نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   تجمع مرضى الفصام وثنائي القطب اسأله وتبادل خبرات (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=136984)

الهجام 08-03-2023 12:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1443269)
نصائحك مفيده وفريده اخي الهجام بارك الله فيك

يعني تقصد اختار من هالادويه الثلاث الي طرحتهم لكي اعرضهها على الدكتور؟
ياليت تذكرلي الادويه بالترتيب اخي الهجام

اتمنى ترد وسامحني لو ازعجتك

وفيك بارك الله أخي الكريم ، الاختيار يكون للطبيب ويكون بحسب المتوفر لأنه ليست كل الأدوية متوفرة في كل البلدان ، فمثلاً السيردولكت بحسب معرفتي غير متوافر في السعودية وبعض الدول الأخرى ، والريكزولتي متوافر في السعودية والرياجيلا لا أعلم هل هو متوافر في السعودية أم لا ، لذلك فاقترح على الطبيب هذه الثلاثة أدوية وهو سيختار لك المتوافر في بلدك وأما بالنسبة للترتيب فمن ناحية تحسين فقدان اللذة فهناك من يستفيد من الرياجيلا ولا يستفيد من الريكزولتي وهناك العكس فلابد من التجربة ، وأما من ناحية القدرات المعرفية فالسيردولكت يعد تقريباً أفضل أدوية الذهان قاطبة من هذه الناحية ولن تجد مماثلاً له في هذا الشأن كما أنه لا يسبب النعاس بعكس كثير من أدوية الذهان ، يقول الدكتور محمد عبد العليم عنه : (السيردولكت هو دواء مضاد للفصام والأمراض الذهانية، وهنالك أقوال كثيرة جدًّا أنه من أفضل مُحسِّنات التركيز، وأنا لديَّ تجربة تقريبًا مع اثنين أو ثلاثة من الطلاب الذين يُعانون من أمراض فصامية، وتناولوا هذا الدواء، وبفضل من الله تعالى استطاع أحدهم أن يُكمل دراسته الجامعية. الجرعة هي من ثمانية إلى ستة عشر مليجرامًا) .

أسأل الله أن يوفقك للخير أخي الكريم .

كناني 08-03-2023 04:49 PM

السلام عليكم
انا انسان مصاب بفصام وجداني ولكن اتضح لي انا ممسوس من الجن ورحت عند اكثر من شيخ وقال لي هذا الكلام وهم من يسببون الامراض عشان كذا انا بترك الادويه واذا شعرت بنتكاسه برجع لها وش تنصحوني

الهجام 08-03-2023 05:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناني (المشاركة 1443287)
السلام عليكم
انا انسان مصاب بفصام وجداني ولكن اتضح لي انا ممسوس من الجن ورحت عند اكثر من شيخ وقال لي هذا الكلام وهم من يسببون الامراض عشان كذا انا بترك الادويه واذا شعرت بنتكاسه برجع لها وش تنصحوني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي الكريم ، ليس هناك ما يمنع من أن تتعالج بالرقية الشرعية وأنت تستعمل الأدوية لأن كلام الرقاة يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ لأنهم ليسوا بأطباء وأنا عن نفسي كان لي تعامل مع أكثر من واحد منهم وللأسف من الرقاة من لا يفقهون في أمور الطب النفسي وينصح الآخرين نصائح تدمرهم ، فأنصحك أن تتعالج بالرقية الشرعية مع الأدوية وعندما يشفيك الله من المس يمكنك أن تستشر طبيبك في سحب الأدوية النفسية تدريجياً فيما بعد وإياك إياك أن تسحب الأدوية النفسية من تلقاء نفسك دون استشارة طببيك فأنت تتعالج بأدوية الذهان وعند ترك أدوية الذهان فجأة قد تتسبب بعرض يسمى rebound psychosis وهو عودة ارتدادية لأعراض المرض وقد يكون أشد سوءاً من مرضك الأصلي الذي تتعالج منه بجانب آثار الانسحاب الأخرى المعروفة عن أدوية الذهان والتي من شدتها قد تمنعك حتى من الرقية وممارسة حياتك الطبيعية .

كناني 12-03-2023 06:51 PM

شكراً اخي الهجام ولكن انا راح اتركها بالتدريج حبه حبه على قولتهم

الهجام 12-03-2023 09:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناني (المشاركة 1443454)
شكراً اخي الهجام ولكن انا راح اتركها بالتدريج حبه حبه على قولتهم

أخي الكريم أنا نصحتك أن لا تترك الأدوية النفسية حتى يشفيك الله من المس ولك أن تعمل بالنصيحة ولك أن لا تعمل بها فالخيار لك ، وهذا موضوع لأخ لنا في نفساني كان مصاباً بمس من الجن يتسبب له بأعراض الفصام مثل ما تشتكي منه واستخدم مضادات الذهان مع الرقية وشفاه الله من المس ثم بعد ذلك بدأ يترك الأدوية النفسية بإذن الطبيب فلا تعارض هنالك وهذا رابط الموضوع :

https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141412

معوض خير ياقلبي 14-03-2023 02:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1443455)
أخي الكريم أنا نصحتك أن لا تترك الأدوية النفسية حتى يشفيك الله من المس ولك أن تعمل بالنصيحة ولك أن لا تعمل بها فالخيار لك ، وهذا موضوع لأخ لنا في نفساني كان مصاباً بمس من الجن يتسبب له بأعراض الفصام مثل ما تشتكي منه واستخدم مضادات الذهان مع الرقية وشفاه الله من المس ثم بعد ذلك بدأ يترك الأدوية النفسية بإذن الطبيب فلا تعارض هنالك وهذا رابط الموضوع :

https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141412

هل الرقيه تنفع مع حالات الفصام؟

علما بانني قبل لا اتجهه الى المستشفى كنت ارقي نفسي عند شيخ يجيني فالبيت وكان يقولي الادويه والطب النفسي هو راح يدمر حياتك

واذا تفيد بالفصام ما السور التي اقرأها لكي تفيد بحالتي ؟

لعل الله يشفيني واترك الادويه مع الدكتور بارك الله فيك

معوض خير ياقلبي 22-03-2023 10:34 PM

رمضان كريم وكل عام وانتم باحسن حال وصحه وعافيه🌹

معوض خير ياقلبي 09-04-2023 11:16 AM

السلام عليكم

توني خرجت من الدكتور وقلت له لني لما اشاهد التلفاز او العب العاب الكمبيوتر اشعر بالملل بسرعه منها يعني حدي ساعه وامل على طول

رفع لي جرعة الريميرون الى حبة ونصف

هل هي كويسه؟ يا اخوان وهل هي تاثر على الشعور والاحساس؟ شكرا لكم

المهدي خالد 23-04-2023 01:40 AM

انا اعاني من مرض الفصام الظناني حيث كنت اعاني من كثرة الشك والضلالات واحس بالمراقبة والوساوس القهرية وزرت طبيب نفسي ووصف لارجكتيل100حبتين ليلا ورسبيدال2 وزناكس قطرات 10قطرة وبعد حوالي ستة اشهر استبصرت بحالتي وتحسنت واختفت الضلالات والوساوس لكن طلب مني الدكتور ان اخفض جرعة لارجكتيل الى 150ومن ثم 100ولكن حين اخفضه لا استطيع النوم واضل صاحي لمدة يومين اواكثر وعندما اعود لجرعة 200انام هل ساستمر على هذه الجرعة مدى الحياة اما بامكاني ترك الدواء لانه سبب لي سمنة وتثدي فبماذا تنصحوني وشكرا لكم

بخير رغم كل شيء 01-05-2023 10:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهدي خالد (المشاركة 1445179)
انا اعاني من مرض الفصام الظناني حيث كنت اعاني من كثرة الشك والضلالات واحس بالمراقبة والوساوس القهرية وزرت طبيب نفسي ووصف لارجكتيل100حبتين ليلا ورسبيدال2 وزناكس قطرات 10قطرة وبعد حوالي ستة اشهر استبصرت بحالتي وتحسنت واختفت الضلالات والوساوس لكن طلب مني الدكتور ان اخفض جرعة لارجكتيل الى 150ومن ثم 100ولكن حين اخفضه لا استطيع النوم واضل صاحي لمدة يومين اواكثر وعندما اعود لجرعة 200انام هل ساستمر على هذه الجرعة مدى الحياة اما بامكاني ترك الدواء لانه سبب لي سمنة وتثدي فبماذا تنصحوني وشكرا لكم

أنصحك أولا بالمتابعه مع الطبيب.. لا أعلم بخصوص إستفسارك
ولكن لو تضعه في موضوع مستقل لكي يراه ويرد عليه الأخوه في الموقع .. بالسلامه
إذا كان التثدي بسبب أن الدواء يرفع هرمون البرولاكتين لديك بإمكانك إستبداله بدواء آخر لا يرفع الهرمون .

بخير رغم كل شيء 01-05-2023 10:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1444636)
السلام عليكم

توني خرجت من الدكتور وقلت له لني لما اشاهد التلفاز او العب العاب الكمبيوتر اشعر بالملل بسرعه منها يعني حدي ساعه وامل على طول

رفع لي جرعة الريميرون الى حبة ونصف

هل هي كويسه؟ يا اخوان وهل هي تاثر على الشعور والاحساس؟ شكرا لكم

الملل عندنا كلنا
هل نفعت زيادة مضاد الاكتئاب في حل المشكله .. ؟

أنا جربت حبه لا أكثر

معوض خير ياقلبي 05-05-2023 03:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1445565)
الملل عندنا كلنا
هل نفعت زيادة مضاد الاكتئاب في حل المشكله .. ؟

أنا جربت حبه لا أكثر

لا بالعكس ماصار شيء ابدا بالعكس يوم رفع الجرعه حسيت بعدم الارتياح قبل على الحبه ونصف كنت مرتاح الحين احس في شي يضايقني شعور غريب وعدم الراحه بتاتا

عندي الاسبوع الجاي موعد مع الدكتور اتمنى يحل لي المشكله ويرد على جرعتي القديمه الي هي حبه وحده فقط من ريمريون

بخير رغم كل شيء 06-05-2023 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1445732)
لا بالعكس ماصار شيء ابدا بالعكس يوم رفع الجرعه حسيت بعدم الارتياح قبل على الحبه ونصف كنت مرتاح الحين احس في شي يضايقني شعور غريب وعدم الراحه بتاتا

عندي الاسبوع الجاي موعد مع الدكتور اتمنى يحل لي المشكله ويرد على جرعتي القديمه الي هي حبه وحده فقط من ريمريون

يمكن هذي أعراض بداية العلاج ،، إن شاء يعطيك الدكتور حل أفضل

بخير رغم كل شيء 09-05-2023 09:57 PM

بعد ما خفضت جرعه الابلفاي الى 5 صار عندي قلق زياده
هل القلق مؤقت ويزول أم أن الدواء بالجرعات المنخفضه يسبب قلق ،،

الهجام 13-05-2023 12:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1445913)
بعد ما خفضت جرعه الابلفاي الى 5 صار عندي قلق زياده
هل القلق مؤقت ويزول أم أن الدواء بالجرعات المنخفضه يسبب قلق ،،

لو كانت جرعتك قبل التخفيض عشرة مجم فأظن أن طبيبكِ استعجل وكان الأفضل أن يخفضها إلى 7.5 مجم لفترة كافية أولاً وخاصة إذا كان دواءك تجارياً وليس أبليفاي الأجنبي الأصلي لأن خمسة مجم من أبليفاي التجاري على الأقل في مصر عندنا يساوي ربما 3 إلى 4 مجم من أبليفاي الأصلي الأجنبي ولا أظن هذه ستكون جرعة كافية ولا أعلم بشأن حال الشركات الدوائية عندكم في السعودية ، وأما إن كانت جرعتك 7.5 مجم قبل التخفيض فأرى أن تراقبي حالتكِ بدقة للفترة القادمة ولا تستعجلي لأن أبليفاي دواء ناهض جزئي للدوبامين مثله مثل ريكزولتي ورياجيلا وكابليتا ولذلك بعض الناس يشعر في الجرعات المنخفضة منه بالطاقة والنشاط أما في الجرعات الأعلى فيكون أكثر سكوناً وخمولاً فقد يكون هذا القلق عرض جانبي مؤقت لتقليل الجرعة وقد يكون هذا تأثير الدواء معكِ في الجرعات المنخفضة وقد يكون أمر آخر له علاقة بمرضكِ فراقبي نفسك وعندما تشعرين أو يشعر أحد من حولكِ بعودة أعراض المرض مرة أخرى سارعي باستشارة الطبيب لرفع الجرعة مرة أخرى .

أسأل الله لكِ الشفاء والعافية .

الساعة الآن 06:00 AM