نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   هل تخجل عند زيارة الطبيب النفسي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35238)

يتيم الحظ 25-08-2006 06:56 PM

تغير الحال جميع الناس يحسون في داخلهم انهم مريضيين نفسيا الحين كثرة العيادات النفسية وماتلاحظ اذا كان برنامج عن النفسية كثير من الناس يشاهدونه سوف يصبح شي عادي

نديم الفِكر 25-08-2006 10:17 PM

اخ يتيم مو لهالدرجة

حتى انا كان شعوري كذايوم من الايام لدرجة اني حسيت ان اغلب زملائي يستخدمون ادوية
لكن السبب وبكل بساطه هو تفكير الشخص

والمثل الي يقول كل يرى الناس بعين طبعه والله ما كذب
يا اخ يتيم في ناس واجد مرتاحين نفسيا بس لانك انت بمجرد انك تشوف ردت فعل من شخص توحي لك بان لديه مشكله واحيانا تحاول او تتجنب ان تنظر اليه يمكن لكي لا تحرجه الحقيقه لو وضعنا فحص للشخصين لوجدنا ان الشخص الاخر سليم مئه بالمئه ولكن الشخص الاول المسكين هو حبيس افكاره هو الذي يدور في حلقه ليست مفرغه بل مليئه بالشكوك والمخاوف وعدم الاستقرار

يتيم الحظ 26-08-2006 03:08 AM

سوف تثبت لك الايام صدق قولي

سعودي عسل 26-08-2006 04:42 AM

الحمدلله انا ماني بحاجه اني ازور طبيب نفسي ومع هذا اروح ازوره في عيادته واجلس معاه وسوالف ونااااااااااااااسه يعني اعرفه مو جايه من الباب للطاقه وامشي واكرر زياراتي

مشكور على هالموضوع

يتيم الحظ 26-08-2006 05:52 AM

وش لون تجلس معه المراجع اللي يدخل على الطبيب يصعب عليه التكلم وبوجودك وبوجود اوناس غيرك صعبة

سعودي عسل 26-08-2006 07:17 AM

يتيم الحظ الله يسامحك ياخوي وش دعوى اخوي شايفني ثقيل دم للدرجه هذي لا ياخوي لو ماني مرتب ومنسق معاه مارحت له ويمكن برى العياده هع هع هع هع يعني ماخذها صداقه

artist 27-08-2006 02:01 AM

تعرفون ..
هذا الموضوع أعطانى فكرة ممتازة جدا لجعل الصحة النفسية غير مخجلة للناس وجعل المجتمع لا ينظر الى المريض النفسى كمجنون وهى :
أن يتم إنشاء هيئة للرقابة النفسية بالمدارس والجامعات والهيئات العامة كلها ؛ وتقوم هذه الهيئة بعمل فحوصات سنوية ؛ فى هذه الحالة ستنتشر لدى الناس مفاهيم الطب النفسى ولن يكون غريبا بالنسبة لهم ...
يلاحظ أن هذه الهيئات معمول بها فى الغرب عموما وفى الولايات المتحدة خصوصا ؛ حيث تقوم بعملية الرقابة النفسية وتكون نتائجها سرية ؛ غير أن العمل بها فى الدول العربية لا يشترط أن تكون رقابة فعلية بقدر ما يكون الغرض منها جعل الصحة النفسية مألوفة لدى المجتمع ورويدا رويدا لن يكون هناك مشكلة لدى المجتمع إذا زار شخص ما طبيبا نفسية أو عيادة نفسية ...
ربما يكون المعوق الوحيد هو التكاليف المالية التى ستقع على كاهل الدولة ...
فما رأيكم ... ؟؟؟

NO_WAY 29-08-2006 04:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة artist
تعرفون ..
هذا الموضوع أعطانى فكرة ممتازة جدا لجعل الصحة النفسية غير مخجلة للناس وجعل المجتمع لا ينظر الى المريض النفسى كمجنون وهى :
أن يتم إنشاء هيئة للرقابة النفسية بالمدارس والجامعات والهيئات العامة كلها ؛ وتقوم هذه الهيئة بعمل فحوصات سنوية ؛ فى هذه الحالة ستنتشر لدى الناس مفاهيم الطب النفسى ولن يكون غريبا بالنسبة لهم ...
يلاحظ أن هذه الهيئات معمول بها فى الغرب عموما وفى الولايات المتحدة خصوصا ؛ حيث تقوم بعملية الرقابة النفسية وتكون نتائجها سرية ؛ غير أن العمل بها فى الدول العربية لا يشترط أن تكون رقابة فعلية بقدر ما يكون الغرض منها جعل الصحة النفسية مألوفة لدى المجتمع ورويدا رويدا لن يكون هناك مشكلة لدى المجتمع إذا زار شخص ما طبيبا نفسية أو عيادة نفسية ...
ربما يكون المعوق الوحيد هو التكاليف المالية التى ستقع على كاهل الدولة ...
فما رأيكم ... ؟؟؟

اخي الفاضل

ها انت قد تفضلت وقلت ان الفكرة معمولة لدى الغرب فلا اعتقد ان العرب سيفعلونها

لانهم لا ياخذون بمثل هذه الاشياء على محمل الجدية وتفكيرهم مختلف

فيلسوفة 03-09-2006 10:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله..

الحين الناس تغيروا مب مثل اول .. ولو ان مازال فيه ناس تفكيرهم كذا الي يزور طبيب نفسي مجنون ومدري ايش

انا احس الي كذا ماعندة ثقافه كافيه..او تفكيرة يكون صطحي شوي.. الناس تطوروا ووصلوا للقمر..وفيه بعض الناس للاسف

على بعض الافكار مثل زيارة الطبيب النفسي لايزورة الا المجانين فلازم نوعيهم من هناحية ..بالنسبه لي عادي جداا وانا اعترف انة لي

سنوات وانا ازور طبيب نفسي..بالعكس احيانا الانسان يستفيد من تجربتة النفسيه وتجربتة للذهاب للعيادة النفسيه..دخلت هالتخصص

لانني شعرت كم هو مؤلم عندما يكون الام نفسي ..وان شاء الله اني اكون عند حسن ظن من يعاني وأولهم انا

والسلام عليكم

المفتاح 03-09-2006 07:48 PM

فيلسوفة
شاكرين على المرور اختي والله يحيك في منتدانا

أمورة نفساني 06-09-2006 01:03 AM

انا لا اخفيك اتمنى اروح طبيب نفسي لكن عندي ما يمنعني

سميره 27-09-2006 01:07 PM

انا ذهبت الى طبيب نفسي كنت اشعر بالخجل في البداية بس بعدين صار عادي

المفتاح 26-10-2006 09:52 AM

اختتي ممارسه حاولي تذهبين علشان الواحد يرتاح من هاذي الامراض

zman_alsmt 14-11-2006 03:23 PM

بصراحه سبق ورحت مرات مو مره او مرتين ..

لكن اللي اتضايق منه هو كثرة العلاجات .. والاستمرار عليها بدون ما ارى اي نتائج ظاهريه

وفي كل مره خذ جرب هذا الدواء .. وكان الدكتور ( الله يسامحه ) مخليني محل تجارب هالادويه

او عمل فحوصات ما له علاقه باللي فيني بس للاطمئنان على حسب كلامه ..

فكيف اثق في دكتور اشتكي له من اللي اعاني منه ويكون علاجه لي عن طريق فحص للتأكد ..

اخذ عينات .. فحص سريري .. وبالاخير يتصل على استشاري او يحولني لاستشاري ..

ويطلب الاستشاري الفحص بنفسه من جديد للتأكد من جميع الفحوصات ... فيطلب اعادة الفحص ..

كثره الفحوصات وتكرارها وكل دكتور يطلب يكون الكشف من جديد للتاكد ... هذه اسباب يتضايق منها المراجعين وانا واحد منهم ...

ليتني اجد علاجاً من دكتور محل ثقه استمر معاه....

للاسف العيادات الحكومية تماطل في المواعيد ... والعيادات الخاصة تزيد من المصاريف ...

وهذه اسباب رئيسيه للبعد عن مواصله العلاج ....

ودمتم سالمين

الساعة الآن 12:59 AM