نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   تعامل مع مشاكلك بفكاهة!!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=30888)

((أبوعلي)) 13-03-2006 01:28 AM

العفو اخي او اختي شمس الصباح

عراقيه 18-03-2006 10:14 PM

انها طريقه صعبه جدا وخاصة للشخصيه الجديه وقد تفيد المرحين والمتفائلين شكرا لنجربها ولكن في المشاكل الصغيره قد تنجح

artist 18-03-2006 10:35 PM

اذا عاودتك الفكرة السلبية فقل في نفسك ساخراً:ها قد بدأت المسرحية الهزلية!!!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله يا أخى العزيز ؛ إن من البيان لسحرا ؛ حقيقة أوفيت وكفيت ... جزاك الله خيرا

عذوووب 18-03-2006 11:09 PM

مشكور أخوي العمران ,,,,,,
أحس أنها فكرة حلوة ,, باطبقها وأشوف ,, يارب خير (:

((أبوعلي)) 19-03-2006 01:38 AM

عراقية

artist

عذوووب

شكرا جزيلا لمساهماتكم

سمية القحطاني 19-03-2006 01:52 AM

مرحــبا أخ عمران ....
اذا واجهتك مشكلة فحاول أولاً تغييرها فان لم تستطع فغيِّر (موقفك) تجاههها..!
في رأي ليس كل المشكلات نستطيع أن نتعامل معها بسهولة أو بفكاهة كما ذكرت
فالمشكلات أنواع مثلاً أنا أواجهه مشكلة من ذو ولدت وهي تلازمني لا أخفيك سراً
أصبحت جزءاً مني ولكن لو أتيت لأتعامل معها بروح الفكاهة فقد أكون أخدع نفسي
ولست أحل أو أخفف من حدتها ولا أستطيع تغيرها و لا حتى تجاهلها .
أنا لا أصعب المسألة ولكن لابد من الرضى والقناعة والصبر عند حدوث المشكلة لا
التقليل من شأن حجمها ... فإن تقبلتها بروح الفكاهة والتجاهل ولن يقابلها من الناس
بمثل رأيتها أنا ...
أشكرك أخي وتقبل تحياتي

((أبوعلي)) 19-03-2006 02:01 AM

مرحبا أخت سمية

بالتأكيد ان المشاكل تتفاوت في القوة والشدة والحجم والتأثير وكل شيء له استثناءات لكن بشكل عام التبسيط والتعامل بروح الفكاهة يُضعف كثيرا من المشاكل وهذا من واقع تجربة شخصية...

تأكدي انني لا اتحدث بمثالية زائدة لكن الواقع والتجارب اثبتت ان كثيرا من المشاكل تضعف بالتبسيط والتهوين وبالمقبل تتضخم بالجدية والتهويل...

ولو لاحظتي انني ركزت على مشكلة الافكار الوسواسية وهي التي يفيد معها هذا الاسلوب بشكل مخصوص...

شكرا جزيلا لمساهمتك

كارينا 20-03-2006 01:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افكارك يأخي جدا نيره وهدافه وقديحسن بنا كبشر تخطي الكثير من المشكلات بطريقتك الظريفه ولكن صدقني ليس كل المشكلات تتلاش بالفكاهه بل هناك الكثير لدينا منها لا يندثر بالضحك بل علينا مواجهته بكل جديه لان هناك مواضيع في حياتنا لاتحتمل ماتقول انت عنه رائيك يعجبني كثيرا ولكن ليس حل للكل
في النهايه اقول لك رأي خطأ ويحتمل الصواب ورأي غير صواب ويحتمل الخطأ

اختكم/كارينا

((أبوعلي)) 20-03-2006 02:36 AM

شكرا لكِ كارينا ولدي تعقيب وتعليق على ما ذكرتِ سأحاول كتابته لاحقا بمشيئة الله

((أبوعلي)) 20-03-2006 06:05 PM

أخت كارينا تعليقي هو نفس تعقيبي على الاخت سمية وتقبلي شكري

كارينا 21-03-2006 12:32 AM

العفو عمران متشوقه جدا لقرأة ردك الذي ذكرت سلفا انك ستكتبه والله ولي التوفيق .

كارينا 21-03-2006 12:38 AM

عمران عفوا لقد ذكرت للاخت سميه انك تقصد الافكار الوسوسيه ولم تفهمنا هذا في سياق حديثك بل جمعت كل المشكلات بدون تخصيص لذا فقد استثنت فكرتك على هذا النسق وربما فهم الكثير حديثك على هذا النحو
وشكرا

كارينا

((أبوعلي)) 21-03-2006 02:11 AM

أخت كارينا بشكل عام روح الفكاهة يخفف ويضعف كثيرا من المشكلات وعلى الاخص الافكار الوسواسية البغيضة والمتكررة وليس شرطا أن يقضي عليها تماما وانا اتحدث عن المشكلات بشكل عام ولكن كل شيء له استثناءات فعلى سبيل المثال كثيرا ما تحتدم المشاكل والنزاعات الشخصية بين الناس من شيء بسيط والتعامل معها بجدية مفرطة يضخمها لكن من الممكن تماما ان تتلاشى وتذوب بشيء من الفكاهة والمرح والتبسيط ...

تأكدي أنني لا اتحدث بمثالية زائدة لكن يجب ان نعطي الاشياء البسيطة حقها فليس شرطا ان تنتهي المشاكل تماما بل كثيرا ما يكفي أن تخف قليلا بشيء من الاساليب البسيطة..

((أبوعلي)) 21-03-2006 02:19 AM

أخت كارينا المعذرة كان بودي ان استطرد فأنا طويل بال في التفصيلات واحب استكمال اي موضوع اطرقه لكنني كثيرا ما أنزع الى الاختصار لأن بعض الاعضاء لا يعود لقراءة التعقيب مرة اخرى فأخشى ان ابذل جهدا دون ان يحقق الفائدة المرجوة لكن متى تاكدت ان العضو متابع فاني اواصل التعقيب باسهاب...وتقبلي شكري

كارينا 22-03-2006 02:52 AM

الاخ الكريم ... عمران
اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك والرد علي اعلم ان الافكار الوسوسية لها منحنياتها الخطره على النفس البشريه لذا ينبغي علينا تغير مسارها انت اقترحت علينا ان نغيرها بقليل من الفكاهة اعجبني هذا المسار جدا ولكن سؤالي ان هناك مشكلات في حياتنا لا نستطيع ان نتفكهه فيها والا كما يقولون"خربت مالطه" ماطلبه منك فضلا لا امرا الحديث عن طرق اخرى لحل المشكلات التى لا يحتمل فيها الهزل والفكاهه
وشكرا

كارينا

الساعة الآن 08:22 AM