نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   زوجي مريض نفسي ولم يخبرني (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=124409)

الاميرة التائهة 08-04-2017 09:31 PM

اختي الغالية
اولا هو خطأ خطأ كبير انه لم يخبرك
ولكن
الامراض النفسية مثل العضوية ممكن فجأة يكون تمام وسليم و يتعب
المهم نصيحتي لكِ لو لم تستطيعي اعطاءه الاحتواء والحب اطبي الطلاق وانفصلي عنه
لانك هتظلميه
ثانيًا انتِ تقولي انه بارد في كل شئ اقصد البرود العام وهذا لانك لم تستطيعي إلي الأن احتواءه
صدقيني لو استطعتي ان تكسري حاجز الصمت و حالة برود المشاعر الذي يعيش فيها ستجدي انسان آخر
حاولي اولًا ان تُشعريه بالإطمئنان النفسي وقدمي له الدعم
حتي يستطيع ان يعبر لك عما بداخله ، هذه نقطة مهمة حاولي مجددًا اكتساب قلبه واحتواءه قدمي له الدعم ، دائمًا قولي له سأظل بجانبك للابد حتي نقهر المرض معًا صدقيني ستجدي شخصاً آخر ستكونين انتِ كل حياته وانتِ الملجأ الامن له

الصمت الحائر 09-04-2017 06:26 AM

فضفضة نفساني
ابدا والله اتقبل الرأي بكل سرور
سأخذ باقتراحك في المراجعه القادمه

الاميره التائهه
اشكرك على كلامك

فضفضة نفساني 09-04-2017 01:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الحائر (المشاركة 1256565)
فضفضة نفساني

الاميره التائهه
اشكرك على كلامك

أسأل الله العظيم ان يؤلف بينك وبين زوجك
ويجعله قرة عين لكي في الدنيا والاخرة امين

فضفضة نفساني 09-04-2017 01:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الحائر (المشاركة 1256565)
فضفضة نفساني

الاميره التائهه
اشكرك على كلامك

انقلي ما كتبته لكي من اسماء ادوية في ورقة
واقترحيها علي الطبيب النفسي
فانها عن تجربة تزيل البرود والتبلد العام في كل شيء ..

الصمت الحائر 09-04-2017 05:18 PM

جزاك الله خير
بكتبها بورقه واخبر الطبيب

شاطئ الراحة 09-04-2017 06:44 PM

السلام عليكم اختاه
لا تاخذي ردي بعين الاعتبار فهو مجرد راي يخصني
زوجك و اهله اخطأوا في حقك ، عملوا غلطة كبيرة لما خبؤوا عنكم الحقيقة ،اكيد و لكن بما ان الفأس وقع على الراس .....!
لنفترض انك كتبتي موضوعك هذا قبل ان يقع الزواج لكان الرد من الاغلبية واضح و جلي ...
لكن بما انك متزوجة بهذا الانسان .... فخير القول...... هو قدر الله و ماشاء فعل
فالخيار يعود اليك انت وحدك طبعا بالاستخارة و مشورة اصحاب العقول الراجحة
فلكي ان تصبري على هذا البلاء و تواصلي مع زوجك المغلوب على امره ( و لكن اكثر الناس لا يعلمون ) كما قال عز و جل ....و ترجين الثواب من الله
و اما ان يكون لك حل اخر و اخاف ان يكون بمثابة الضربة القاظية على زوجك المسكين
اسال الله ان يجعل لك من امرك هذا مخرجا يرضيك
اعذريني اختاه

الصمت الحائر 12-04-2017 03:20 AM

سائل الراحة جزاك الله خيرا
سررت برأيك

عبدالله سلمان 12-04-2017 04:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضفضة نفساني (المشاركة 1256406)
كوني مع زوجك سندا
ربما كنتي انتي المصابة وهو الذي يقف بجانبك
اختي اتقي الله واصبري وقفي بجانبه

ثم ضعف انتصاب وهذا لاينبغي ان يكتب هكذا
هذي المشاكل والامور الجنسية بينكما وحدكما فقط فقط فقط داخل الغرفة ولكل شيء حل الان
للجنس ادوية اكثر من ادوية الصداع والبرد والزكام

لبروده هذا استشيري علي الطبيب الجنسنج وحبوب اللقاح وغذاء الملكات والادوية التي تزيد من توصيل الدم للمخ

ثم ان البرود قد يكون طبع حتي في السليم
فما اكثر النساء الباردات في كل شيء !!!

ولا تضخمي الامور وتقولين عنه كذاب وما الي ذلك مع انه كان ينبغي ان يخبرك لكن حصل ما حصل وانتما الان جسد واحد بروحين

اياكي ان تنفعلي وتخسري الزوج وتضخمي الامور
تقبليه كما هو واسعديه يسعدك هو ويسعدك الله
زوجك ليس مجنون (فهمتي) ؟

السلام عليكم

أولا يا أخي ما يصير تؤنب الأخت بالشكل هذا ... الأخت كتبت مشاكل زوجها ومن ضمنها البرود الجنسي .. وأتوقع ما فيه خدش بالحياء هنا وكلامها استعراض لمشكلة كاملة زوجها كذب عليها وتترتب على هالمشكلة اشياء كثيرة

سؤال .. هل تقبل هالشيء على أختك ؟ أو بنتك ؟ وانك تفرض عليها الزواج بالشكل هذا ؟

قاعدين تؤنبون البنت وادعمي زوجك وتضغطون عليها وكأنها على خطأ في استفسارها عن مشاكل زوجها .. تبونها تسأل مين ؟؟

لو كانت على علم قبل الزواج كان أنا أول واحد يقول لها أنتي وافقتي وعليك دعم الرجل .. أما البنت يكذبون عليها العالم وتنحط وسط معمعه وحياة ما اختارتها ويتم الضغط عليها فهنا مشكلة كبيرة .. انت هنا قاعد تتكلم كرجل مريض نفسي ومنحاز للرجل .. في المقابل احنا نصحناها بشكل عام ولا ضغطنا عليها وطلبنا منها تستخير الله وتشوف وضعها ككل اذا هي قادرة أو مش قادرة تكمل .. من شان ما تمرض هي معاه وتعاني

هجوم شرس وتأنيب ما كان في محله أبد .. البنت يحق لها تستخير و تتقصى عن كل شيء بخصوص المرض وترسباته وتقرر إذا هي تكمل أو ما تكمل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أرجع وأقول لك يا أختي نفس ردي السابق وبشكل أوضح بعد ... إذا عندك امكانيات وصغيرة استخيري ومن حقك انك تشاورين نفسك في هالموضوع .. ولا عليك من اللي يحط انه مالك رأي في الموضوع وانك تعيشين مفروض عليك هالشيء وانحطيتي أمام الأمر الواقع

ومثل ما قلت لك لازم تراعين كل الجوانب وتستخيرين .. من الجوانب اللي تفكرين فيها عمرك وامكانياتك وكذلك تعامل زوجك معك وهل عنده مشاكل ناحيتك ونظرتك لمستوى المرض .. اذا انتي قادرة تتعايشين مع هالأشياء كملي وان شاء الله انك مأجورة وترزقين بأولاد ينفعونك .. وان شفتي انك مو قادرة ابسط حقوقك وبلغي أهلك .. وبالأول والأخير عليك بالإستخارة والله يكتب لكم الخير

واعرفي انك اذا سألتي مرضى نفسيين فأكيد الأغلبية راح يتعاطفون مع المريض مو معك ... المهم ان هذي حياتك مو حياة أحد ثاني لذلك استخيري وشوفي وضعك بهدوء

نقطة أخيرة أحب أذكرها ... فيه مرضى حتى ولو انهم يستخدمون الدواء النفسي يبقون مستقرين ومسيطرين على حياتهم وعملهم .. والبعض غير مسيطرين على حياتهم ولا على عملهم .. انتي متعايشة مع الشخص عكسي وعكس الجميع هنا ويبقى لك القرار والحياة حياتك

....

راضيه بقدري 12-04-2017 01:30 PM

اجر من الله جاج لين عندج وش انتي عامله فيه تبين الاجر،، ولاتبين حياه ثانيه فكري بهالشي وش بتكون الحياه الثانيه شايفه شباب اليوم من فيهم يتحمل عبىء الحياه والزوجه ولعيال سمعتي عن خياناتهم زواجهم بالثانيه لانهم اصحاء تمنيت في يوم زوج معاق بس يكون لي بروحي واخدمه بعيوني ولكن شاء ربي الافضل بأمره ماانا اجهله واسخط منه هو افضل عند ربي وبعدين الشافي ربي مهوب الدكاتره كل مرتاح نفسيا وحصل دعم والصراحه ساعديه على الصلوات وقيام الليل والبقره والرقيه كل شي له حل وعلاج بإذن الله ،، ربي يسعدك وياليت اذا قررتي تشاركينا قرارك ،،

فضفضة نفساني 12-04-2017 07:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان (المشاركة 1258103)
السلام عليكم

أولا يا أخي ما يصير تؤنب الأخت بالشكل هذا ... الأخت كتبت مشاكل زوجها ومن ضمنها البرود الجنسي .. وأتوقع ما فيه خدش بالحياء هنا وكلامها استعراض لمشكلة كاملة زوجها كذب عليها وتترتب على هالمشكلة اشياء كثيرة

قاعدين تؤنبون البنت وادعمي زوجك وتضغطون عليها وكأنها على خطأ في استفسارها عن مشاكل زوجها .. تبونها تسأل مين ؟؟

لو كانت على علم قبل الزواج كان أنا أول واحد يقول لها أنتي وافقتي وعليك دعم الرجل .. أما البنت يكذبون عليها العالم وتنحط وسط معمعه وحياة ما اختارتها ويتم الضغط عليها فهنا مشكلة كبيرة .. انت هنا قاعد تتكلم كرجل مريض نفسي ومنحاز للرجل .. في المقابل احنا نصحناها بشكل عام ولا ضغطنا عليها وطلبنا منها تستخير الله وتشوف وضعها ككل اذا هي قادرة أو مش قادرة تكمل .. من شان ما تمرض هي معاه وتعاني

هجوم شرس وتأنيب ما كان في محله أبد .. البنت يحق لها تستخير و تتقصى عن كل شيء بخصوص المرض وترسباته وتقرر إذا هي تكمل أو ما تكمل

أرجع وأقول لك يا أختي نفس ردي السابق وبشكل أوضح بعد ... إذا عندك امكانيات وصغيرة استخيري ومن حقك انك تشاورين نفسك في هالموضوع .. ولا عليك من اللي يحط انه مالك رأي في الموضوع وانك تعيشين مفروض عليك هالشيء وانحطيتي أمام الأمر الواقع

ومثل ما قلت لك لازم تراعين كل الجوانب وتستخيرين .. من الجوانب اللي تفكرين فيها عمرك وامكانياتك وكذلك تعامل زوجك معك وهل عنده مشاكل ناحيتك ونظرتك لمستوى المرض .. اذا انتي قادرة تتعايشين مع هالأشياء كملي وان شاء الله انك مأجورة وترزقين بأولاد ينفعونك .. وان شفتي انك مو قادرة ابسط حقوقك وبلغي أهلك .. وبالأول والأخير عليك بالإستخارة والله يكتب لكم الخير

واعرفي انك اذا سألتي مرضى نفسيين فأكيد الأغلبية راح يتعاطفون مع المريض مو معك ... المهم ان هذي حياتك مو حياة أحد ثاني لذلك استخيري وشوفي وضعك بهدوء

نقطة أخيرة أحب أذكرها ... فيه مرضى حتى ولو انهم يستخدمون الدواء النفسي يبقون مستقرين ومسيطرين على حياتهم وعملهم .. والبعض غير مسيطرين على حياتهم ولا على عملهم .. انتي متعايشة مع الشخص عكسي وعكس الجميع هنا ويبقى لك القرار والحياة حياتك

....

اعتذرت للاخت جدا علي حدة وقسوة كلامي اليها اخي
اخي ..
أسأل الله ان يوفق بينهما علي الخير

فضفضة نفساني 12-04-2017 07:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان (المشاركة 1258103)
السلام عليكم

....

اخي اعلم ان التأليف بين الزوجين اعظم منففعة
وهما ما زالا متزوجين حديثا جدا
اعطي لها فرصة تتأقلم معه وتساعده

فضفضة نفساني 12-04-2017 07:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الحائر (المشاركة 1256737)
جزاك الله خير
بكتبها بورقه واخبر الطبيب

اكرر اسفي لحضرتك من جديد علي الرد ان كان فيه شبه حده
وارجوكي سامحيني

مفتاحة 12-04-2017 07:35 PM

عزيزتي اسئلي نفسك الانسان الي حبيتيه قبل تعرفين مرضة من هو كيف تقبلتيه وخليك من مشاعرك بعد ان عرفتي لان المرض هذا ماهو مرض عقلي ولاهوخطير ولوكان خطير كان قالت لك اطلعي لان مسئولية كبيرة عليها لو صابك شي ولو طلعتي لاتضمنين تعيشين مع شخص يعيشك نجوم الظهر وتتحسرين على كل شي طالما زوجك فيه الصفات التي تتمناها أي بنت ففكري الف مرة قبل تطلعين ولاتاخذي راي اهلك لان الكل راح يطيرك بالسماءووقت ماتلاقين نفسك خسرتي محد بيحس بخسارتك غيرك

مفتاحة 12-04-2017 07:39 PM

ثنائي القطب ببساطة مشاعر متناقضه أحيانا تلاقيه مبسوطة وفالها معك وساعات مكتئب تجيه اعراض مريض اكتئاب اقري فيه ولاتتعمقين لانك راح توسوسين وتحسينه ماهو طبيعي لاكنه طبيعي ماهو مجنون فهمتي شرحتها بشكل مبسط لك

فضفضة نفساني 12-04-2017 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفتاحة (المشاركة 1258313)
ثنائي القطب ببساطة مشاعر متناقضه أحيانا تلاقيه مبسوطة وفالها معك وساعات مكتئب تجيه اعراض مريض اكتئاب اقري فيه ولاتتعمقين لانك راح توسوسين وتحسينه ماهو طبيعي لاكنه طبيعي ماهو مجنون فهمتي شرحتها بشكل مبسط لك

اسجل اعجابي بالمعلومات الجميلة التي افدتي بها اختنا

الساعة الآن 07:01 AM