نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   العلاج بالجلسات الكهربائيه وكل ما يتعلق به(شاركونا) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=52981)

الحزين 11-01-2011 04:08 AM

ودي اسئل عن الكهرباء ذكرتي انك تشفين لمدة ستة اشهر السؤال :

1- على الجهاز القديم كم عدد الجلسات التي تاخذينها وتشفين ستة اشهر ؟ ومتى يبدا التحسن ؟ وبعد الجلسةرقم كم يحصل الشفاء التام ؟ وكم جلسة في الاسبوع ؟

2- الجهاز الجديد يشفيك 70% فقط هل يستمر هذا التحسن لمدة ستة اشهر ؟ وماذا تقصدين بسبعين بالمئة ؟ اريد وصف لحالتك المزاجية بعد هذا التحسن . وكم جلسة على الجديد يعني 6 او 12 وهل هي كل يوم ام يوم بعد يوم؟ وهل جربتي اذا زيادة العدد عن 8 جلسات على القديم يزيد التحسن اكثر 70% .

كثرت عليك الاسئلة لكن ترى طلبتي من ان اسئل براحتي ، لاني اشوف سبحان الله حالتك شبيهه جدا ان لم تكن مطابقة لحالتي بالضبط ، حتى الاستجابة انا لا استجيب الا للكهرباء لكن ما شاء الله عليك انتي اشجع من بكثير حيث تاخذينها كاملة اما انا اجي الى الدكتور وانا اشوف الموت قدامي واقول كم تبي تعطين يقول ست جلسات اقول لا ابي اكثر ! ، ثم يقول لي نبدا غدا اقول لا اريدك تبدا اليوم ، فيقول طيب اليوم ويعطين وحدة وبعد يومين يعطين الثانية واشم رائحة العافية واخرج من النفق المظلم اقول وش رايك يا دكتور نوقف الكهرباء ونكمل بالادوية ، يقول طيب -مع انه المفروض يرفض طلبي هذا - وبعد فترة بسيطة يعود المرض واتمنى اني اخذتها كاملة ، هل تصدقين اختي العزيزة اني جلست اكثر من 15 سنة على هذه الطريقة الفاشلة مع جلسات الكهرباء ابدا وحدة ثنتين ثم اهرب . ولا ادري ليش هرب ؟ وليش ما اتعلم الدرس ؟ .

الحزين 11-01-2011 04:25 AM

التجربة الوحيدة التي اخذت فيها الكهرباء كورس كامل 12 جلسة كانت على الجهاز الجديد قبل اكثر من سنة لكن الصراحة انزعجت جدا ، لاني اصحي من الجللسة ولا احس اني اخذت شي لا صداع لا الم لا نسيان لا تعب جسدي كاني نايم وقمت فقط ، ومع هذا كملت كل الجلسات وحصل تحسن نوعا ما لكن لم يدم طويلا ,

لذلك ودي تسئلين دكتورك هل هي فعلا اقل فاعلية من القديم ؟ لان دكتوري نفا ذلك نفيا قاطعا وقال غير معقول ان يكون جهاز يكلف ملايين الريالات ويكون اقل فعالية ابدا هذا جهاز مطور ومحدث وبنفس الفاعلية !. والسؤال الاخر لدكتورك ودي اعرف هل الجهاز الجديد له ازرار تحكم في الكهرباء يعني يستطيع الدكتور يزودها وينقصها ؟ اذا كان هذا موجود اخاف انهم مخفضين قوتها علينا .

حيث ان الجهاز القديم اذكر ان فيه زر تحكم صح ولا انا غلطان ؟ لذلك حصل ان اخذت جلسات على الجهاز القديم وكانت على رقم 3 وما احس اني اخذت شي ابد والجهاز فيه الى رقم 7 مشكلة والله اذا كان الي يتعاملون مع الجهاز لا يعرفونه جيدا ولا يعرفون القوة المناسبة للكهرباء ، فقط تخمينات وتوقعات ، كما انهم يثبتونها على رقم معين واعتقد ان هذا غلط بل تختلف الكهرباء حسب وزن المريض وسنة ونوع اصابته وشدتها

مـاجـد* 11-01-2011 05:58 AM

قرات مره ان بعض من يتعالجون بالصدمات الكهربيه يقولون ان شعورهم عندما ياتون لاخذ الجلسات يشابه شعورهم
عند الذهاب لطبيب الاسنان ... لذلك البعض ما يكمل الجلسات

فراشه الاحزان 11-01-2011 08:19 AM

اخى الحزين اهلا بك
بالنسبه لسؤالك الاول نعم كنت اخذ الجلسات على الجهاز الجديد الذى يوضع فيه جل على الراس بدون تخدير ولم اشعر بشىء فقدت الوعى قبل ما اشعر باى كهربا
سالته عن سبب اختلاف هذا الجهاز عن القديم ولماذا لا اشعر معه بشىء لم يجب وشعرت انه لا يريد اخبارى وقال لى انه التكنولوجيا

فراشه الاحزان 11-01-2011 09:19 AM

بالنسبه للاسئله الاخرى
على الجهاز القديم عدد الجلسات كان يتوقف على الحاله اللى بكون عليها يعنى لو فى اول التعب باخد 8بمعدل جلستين فى الاسبوع واعود بعدها لحالتى الطبيعيه لو حالتى سيئه باخد 12 جلسه بمعدل 3جلسات فى الاسبوع لكن اخر مره اخذت فيها الجلسات كل يوم لانى كنت تعبانه اوى والتحسن كل مره كان يحدث بعد الجلسه التالته لكن اخر مره كان على الجلسه الخامسه
والتحسن على الجهاز القديم بيكون 100% اما الجهاز الحديث يكون 70% يعنى بينتهى الشعور بالاختناق والرغبه فى البكاء وينتظم نومى واكلى واقدر اقوم باعمالى المنزليه لكن الشىء اللى ما كان يتحسن هو الشعور بالاستمتاع بالاشياء ليس لى رغبه فى شىء ولا اعود الى طبيعتى فى الاستمتاع باى شىء هذه نسبه 30%اللى باقيه وكانت بتروح مع العلاج والوقت
اما عدد الجلسات على الجديد 12 جلسه مناسبه للشفاء لكن برضو بنسبه 70% فقط لكنى اعتقد اخى العزيز ان الشفاء بنسبه70%على الجهاز الجديد ارحم من الجلسات على القديم ولو كانت نسبته على القديم100%
اخى العزيز كلماتك عن هروبك من الجلسات رسم ابتسامه على وجهى افتقدتها من زمن انا عكس كده كل ما اخد جلسه والتانيه والاقى نفسى اتحسنت اصمم انى اكمل رغم كل مخاوفى واحيانا الالم الذى اشعر به اذا اخذتها على الجهاز القديم بدون تخدير لان شعورى بالتحسن بيعطينى دفعه لاستكمالها وخاصه انى عارفه انها علاجى الوحيد وكل الادويه ما نفعت اقول مثل طارق بن زياد الكهربا من امامكم والاكتئاب من خلفكم فماذا اختار طبعا الجلسات!!!

فراشه الاحزان 11-01-2011 09:47 AM

اخى الحزين
انا فعلا شعرت بما شعرت به فى تجربتك مع الجهاز الجديد لم اشعر بتعب ونسيان ولا الم فى فكى لكن كان عندى صداع شديد يلازمنى طول اليوم اللى اخذت فيه الجلسه وده الشىء الوحيد اللى كان بياكدلى انى فعلا خدتها وفعلا لم يستمر التحسن طول 6شهور كما تعودت لكنى لم اكن على استعداد ان اخذها 4 مرات فى السنه بدل من مرتين ففضلت التكمله بالعلاج حتى وان كان بدون فايده
بالنسبه للفاعليه سالت طبيبى وكان رده مثل طبيبك جهاز غالى كهذا ويكون تاثيره اقل هذا غير صحيح
لكن الصحيح ياخى اننا من نحكم على فاعليه الجهاز اكثر منهم من درجه تحسن حالتنا وطول فتره التحسن
بالنسبه للازرار انا لم اسئله لكنك تقول انك معه لم تشعر بشىء وانا اقول انى شعرت معه بصداع شديد فمن الممكن يكون له درجات وطبيبك استعمل معك درجه مخفضه طبقا لحالتك اما انا فكانت حالتى شديده وقد يكون هذا ما جعله يستعمله على اعلى فولت ولذلك شعرت بالصداع
انت معك حق الجهاز القديم له درجات واعتقد انهم يضبطونه على اعلى درجه وخلاص ويطبقوها على كل المرضى مهما اختلفت درجه مرضهم
اى اسئله انا معك واحب ان اعرف هل تشخيص حالتك اكتئاب مزمن فقط وما العلاج الذى تاخذه وباى جرعه وما افضل دواء تحسنت عليه ام ان تاثير الادويه عليك كلها واحد

الحزين 12-01-2011 06:45 AM

جزاك الله خيرا وبارك فيك على تفضلك بالاجابة الوافية على جميع اسئلتي

لفت نظري قولك اتحسن على الجديد 70 % ويبقى 30 % تزول مع الوقت ، لم افهم ماذا تقصدين
عدم اخبار الطبيب لك ، يجعلني اشك انه يخدرك وانت لا تعلمين ، هل يضع الكمام على وجهك ؟ يمكن تنويم المريض عن طريق الكمام حيث يكون معة فاليوم ، ينام المريض دقائق فقط .

اوووه تذكرت نسيت اسئلك هل يستعملون معك كمام الاكسجين مع الجهاز القديم والجديد ، وهل تخديرك يتم عن طريق الوريد على كل الجهازين القديم والجديد

من الاشياء التي تزعجن هي كمام الاكسجين انكتم اذا وضعوة علي ، حتى اني اقول للدكتور تكفى ابعدة عن واذا فقدت الوعي افعل الذي تريد ، فيقول الصحيح ان يوضع عليك قناع الاكسجين قبل تخديرك ، مع انه اكسجين ما ادري ليش انكتم !.

الحزين 12-01-2011 06:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفايه يا اكتئاب (المشاركة 580788)
قرات مره ان بعض من يتعالجون بالصدمات الكهربيه يقولون ان شعورهم عندما ياتون لاخذ الجلسات يشابه شعورهم
عند الذهاب لطبيب الاسنان ... لذلك البعض ما يكمل الجلسات

صحيح

لكن شتان بين الاثنين

طبيب الاسنان اقصى ما عندة تخدير موضوعي وحشوة سن ، اما الجلسات فتخدير كامل وصعق كهرباء .

فراشه الاحزان 12-01-2011 08:32 AM

اخى العزيز الحزين
الحمد لله انى استطعت ان اجيبك على اسئلتك قدر استطاعتى واتمنى ان تكون اجاباتى افادتك فى شىء
بالنسبه لطريقه التخدير عندنا ليست بالكمامات ولكن بالحقن فى الوريد ووضع الاكسجين على وجهك قبل ان تنام شىء مفيد لك لانه من ضمن ادويه التخدير حقنه اسمها سكسنيل كولين هذه الحقنه تسبب استرخاء تام لعضلات الجسم ومن ضمنها عضلات التنفس فيحدث لك اختناق شديد قبل ماتنام فوضع الاكسجين قبل تاثير السكسنيل يحميك من الاختناق وهو شعور بالموت عفاك الله اخى احنا عندنا يستعملوا الاكسجين بعد الجلسه وهذا يجعلنا نشعر بالاختناق قبل الجلسه ياليتهم يستعملون معنا الاكسجين من بدايتها هذا بالنسبه للتخدير على الجهاز القديم
اما بالنسبه للجهاز الجديد الطبيب لا يخدرنى باى شىء لا كمامه لا حقن لا اى شىء فقط استلقى على السرير ويضع الجل على جانبيى راسى وعضاضه فى فمى وعندما يبدا الجهاز اكون فقدت الوعى قبل ان اشعر باى كهربا
هو لم يجاوبنى لانه دائما متحفظ فى اجاباته على اسئلتى فهو يرى انه ليس من المستحب ان يعرف المريض كل شىء يجب ان يعرف ما يريد الطبيب اخباره به فقط اسلوب مستفز لكنى لا املك الخيار

هذي حياتي 12-01-2011 11:02 AM

الاخت فراشه هل تنصحين بالجلسات الكهربائية ام لا ؟
اريد جواب مقنع جزاك الله خير .

فراشه الاحزان 12-01-2011 02:07 PM

اخى (اختى) هذى حياتى
بصراحه انا لا انصح بها نهائى الا اذا كان البديل هو الانتحار وان كل الادويه النفسيه لم ياتى معها اى تحسن
فصدقنى من خبره طويله مع الجلسات ان التحسن لو كان بنسبه قليله مع الادويه افضل من التحسن الكامل بالجلسات للاسباب الاتيه
اولا من ناحيه انها تدمر خلايا فى المخ وهذا ليس كلامى وانما كلام طبيب نفسيه حذرنى من اخذها ولكنى لم استمع اليه وانت لو فكرت فيها ستجد ان الكهرباء تحرق الجلد مكان وضع القطبين على الراس فتجد ان مكان القطبين ترك علامه دائرتين على راسك فالشىء الذى يحرق الجلد من الخارج فماذا يفعل بخلايا المخ؟؟؟
ثانيا انها تسبب نوع من الادمان للمخ وهذا ايضا ليس كلامى وانما قراته فى بعض المواقع الاجنبيه فما قراته انها تحسن المزاج وبعد انتهاء تاثيرها يصبح المخ فى حاجه لها ثانيا حتى يتحسن المزاج ثانيا وهكذا دوامه لا تنتهى وموضوع الادمان هذا انا نفسى شعرت به قبل ان اقرا عن انها تسبب الادمان عندما تحسنت عليها بعد فتره انتهاء مفعولها شعرت بحاجه شديده لها بالرغم انى لم اكن فى نوبه اكتئاب لكنى كنت احتاج الجلسات باى طريقه حتى لو بدون تخدير وباى شده اصبح كل همى ان اخذها وخلاص حتى اهدا تماما مثل عمل المخدرات فى المخ تشعر بالسعاده والراحه وعندما ينتهى تاثيرها يصبح المدمن فى حاجه شديده لها باى طريقه
كما ان من ياخذ الجلسات للشفاء من الاكتئاب يصبح تاثير الادويه على الاكتئاب فى النوبات القادمه ضعيف ولا يذهب الاكتئاب وقتها الا باخذ الجلسات وهكذا
اعرف ان كلامى هذا قد يعارضه كثيرون وقد يحبط اخرون لكن بصراحه كنت اتمنى ان ينصحنى احد بهذه النصائح قبل ان اخذ اول جلسه فى حياتى اما الان فلا اشفى الا بها ولم يعد لى اختيار
وهذا سؤال اطرحه على كل من اخذ الجلسات وقرا هذا الموضوع هل تستطيع ان تشفى بدونها ؟هل تستطيع الاستغناء عنها تماما والشفاء بالادويه فقط؟؟لا اظن...
ففكر كثيرا اخى قبل ان تقدم عليها واتمنى ان اكون قد افدتك وشفاك الله من عنده

متحدية مرضي 15-01-2011 12:31 AM

هههه والله صادقة يافراشةالاحزان مشكلة اطباء إلي عندي رافضين الكهرباء وانافشلت مع الادوية خمس سنوات انامااقدراروح مستشفى ثاني لان ولي امري رافض

فراشه الاحزان 15-01-2011 11:52 PM

اختى متحديه مرضى
الف سلامه عليكى 5سنوات والادويه مش جايبه معاكى اى نتيجه
طب والاكتئاب بيكون متواصل طول ال5سنوات والا لاحظى انه بيجى فى اوقات معينه او عند تعرضك لضغوط او بيجى كام شهر ثم يذهب لوحده( بعد طبعا ميكون عذبك الكام شهر دول) ثم يعود تانى ثم يذهب هكذااا

فراشه الاحزان 15-01-2011 11:55 PM

والاكتئاب عندك بيكون متوسط يعنى زهقانه من كل حاجه ومش مستمتعه باى حاجه والا بيكون شديد لدرجه انه يمنعك عن عمل الاساسيات فى حياتك (كعملك او منزلك او دراستك) ويخليكى تفكرى لا قدر الله فى الانتحار او التخطيط له

الحزين 17-01-2011 03:02 PM

اقترح على الادارة تثبيت هذا الموضوع حيث انها ترتبط ارتباط وثيق بالاكتئاب

الان عدد القراء ياقرب الالقين

مـاجـد* 18-01-2011 08:41 AM

فعلا يستحق التثبيت...

متحدية مرضي 18-01-2011 02:10 PM

بصراحة خفت من جلسات كهربة بس انا ماتنفع الحبوب صرت ارجع اكرمكم الله كل مااخذتها فاخيرا اعطوني ابرا واجابة لسؤالك يافراشة الاحزان انافكرة الانتحار ماتروح من بالي يمكن تخف وتشتد بعدين الاكتئاب ملازمني دايم بس اشهر يشتد وايام يخف لاني اكدت دكتورة اني عندي هوس وشكر ا انتظر تعليقك وهل تفيديني جلسات كهرباء؟

فراشه الاحزان 19-01-2011 02:17 PM

اختى متحديه الجلسات مفيده فى مثل حالتك ان شاء الله ولا تخافى منها فهى تعطى تحت التخدير وان شاء الله لن تشعرى بشىء
لكن الاول احب اعرف هل تخدى علاج وما هو ؟
وانا معكى وان شاء الله افيديك معلش اتاخرت فى الرد عليكى انا فى انتظارك والله معكى

متحدية مرضي 19-01-2011 04:17 PM

مشكلة يافراشةالاحزان انهم يقولون مااحتاجها بس فعلا احتاجها ابغى اروح مستشفى ثاني بس الوالد رافض يقول هما اعرف هما الان اعطوني نص جرعة حقنة من fluanxol depotفقط اناالان تعبانة جدا ومااعرف اش اسوي افيديني لاني مليت

متحدية مرضي 19-01-2011 04:24 PM

اتمنى اسمع ردك يافراشةالاحزان

الحزين 19-01-2011 05:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدية مرضي (المشاركة 585277)
بصراحة خفت من جلسات كهربة بس انا ماتنفع الحبوب صرت ارجع اكرمكم الله كل مااخذتها فاخيرا اعطوني ابرا واجابة لسؤالك يافراشة الاحزان انافكرة الانتحار ماتروح من بالي يمكن تخف وتشتد بعدين الاكتئاب ملازمني دايم بس اشهر يشتد وايام يخف لاني اكدت دكتورة اني عندي هوس وشكر ا انتظر تعليقك وهل تفيديني جلسات كهرباء؟

الاخت متحدية مرضي

علشان نجاوبك هل تحتاجين كهرباء ارجو ان تذكري لي جميع الادوية التي اخذتيها ، وجرعتها ، ومنذ متى وانتي تعانين من الاكتئاب وتراجعين العيادة ، ونسبة الاستجابة .

يعني عطينا حالتك بالتفصيل

خليك على اسمك متحدية للمرض

متحدية مرضي 19-01-2011 06:01 PM

بصراحة نص انواع الحبوب جربتها بعضها ماذكر اسمها بس شكلها وبعضها هي زبراكس بروزاك الثيوم لوبرا وتريقتول وكبسولة باقي مااعرفها هم على حسب مرة 3مرات ومرة 2مرتين ومرة 1وحدة وبعدين اخرمرة مرة في صبح ومرة في ليل تريقتول ونوعين من مضادات الاكتئاب اعذرني لاني الحبوب موفي ايدي لانتحاراتي سابقة اهلي يسمونها هوس الحبوب لكن مافادت لانها خلتني أتقيأ كل مااخذها فصرفت لي ابر بس انا تعبانة لان

متحدية مرضي 19-01-2011 06:03 PM

اراجع من خمس سنوات من يوم ماتعبت استجابة جدا بطيئة وعمري ماحسيت بشفاء إلا لو جاءني الهوس فاحسب اني شفيت من الادوية فابطل

الحزين 19-01-2011 06:20 PM

يعني حاولتي الانتحار عدة مرات بسبب الاكتئاب

ذكرتي الهوس يعني تشخيص حالتك انها اكتئاب وهوس دوري ( اكتئاب ثنائي القطبية ) اذا كان هذه تشخيص حالتك فإن هذا يعني انك تشعرين بحزن وكتئاب شديد فترة من الزمن ثم يزول ويحصل لك سعادة طاغية وفرح شديد وهكذا ، وتمر بك حالات تكونين طبيعية لا هوس ولا اكتئاب . هل هذا ما يحصل لك ؟

سؤال اخر كم من الزمن تجلس معك نوبة الاكتئاب ؟ شهر شهرين وهل يكون شديد جدا

بنتظار اجابتك

لكن العلاج الاساسي في مثل هذه الحالة هي مثبتات المزاج ،

متحدية مرضي 19-01-2011 06:38 PM

زي ماذكرت حتى إن اختي تقول انا اعرف ان هذي نوبة حتروح قصدها الاكتئاب بعدين هو يطول معي بس مااحسبوشديد وابداء اقطع نفسي وابلع حبوب وهو صح يستخدمون معي مثبتات مزاج مع حبوب الاكتئاب بس بصراحة انا مااذكر ذاكرتي الان على قدي اذا تمر ساعات اكون طبعية ماادري بس هوس مايستمر معي وعلى طول بعده انكس بالمرة

متحدية مرضي 19-01-2011 06:42 PM

لتذكير اناايضا عندي اضطراب الشخصيةالحدية مع هوس اكتئابي وكلها تساعد على اذية نفس وعشان كذا انا احاول اتحدى بس ساعات يصعب علي وياليت إلي حولي يفهموا

فراشه الاحزان 19-01-2011 07:18 PM

اختى العزيزه متحديه
اضطراب الشخصيه الحديه الذى تعانى منه هو يظهر فى تقطيعك لنفسك كما تصفين وهذا الاضطراب جزء منه علاج دوائى وهذا سيكون من خلال الادويه التى ستفيدك فى الاضطراب ثنائى القطبيبن مع جرعه بسيطه من مضادات الذهان واعتقد ان الحقنه التى اخذتيه اسمها كلوبكسول 200 وليس فلونكسول وهى من مضادات الفصام وهى حقنه ممتده المفعول تاخذيها كل اسبوعين او كل شهر حسب وصفه طبيبك وجزء علاج سلوكى وسنناقش هذا فيما بعد الاهم الان هو مساعدتك فى الاضطراب ثنائى القطبيبن الذى تعانين منه
شوفى اختى فى علاج مثبت للمزاج يتميز بتثبيته على المزاج وخاصه عندما تكون نوبات الاكتئاب كثيره فهو يقلل من عوده نوبات الاكتئاب مره ثانيه اسمه لامكتال50 او 100 اتمنى ان لا تكونى اخذتيه من قبل وان تجربى تاخذيه وان شاء الله يفيدك ولكن يجب ان تاخذيه بتركيز 200 ملجم فى اليوم ليفيدك كمثبت لو قلت الجرعه عن هذا لن يفيدك هذا بالنسبه لمثبت المزاج
اما دواء الاكتئاب فى دواء جيد وجديد الى حد ما اسمه الويلبيترين وهو يحسن الاكتئاب وخاصه الاكتئاب المستعصى الذى لا يستجيب لباقى الادويه
هذا فى نوبه الاكتئاب وبالنسبه لنوبه الهوس سنوقف فيها دواء الاكتئاب وتاخذين فيها دواء للهوس مع مثبت المزاج واطمئنى عند استمرارك على المثبت الذى اقترح عليك به ان شاء الله لن تاتيكى نوبه هوس وسيزول عنك الاكتئاب
ارجو ان اكون افدتك وطمنينا عليكى باستمرار واى اسئله انا تحت امرك

فراشه الاحزان 19-01-2011 07:24 PM

لو قررتى تاخدى الالمكتال كمثبت للمزاج لا تبدائى باخذ جرعه 200 من اول استخدامك ابدئى خذيه بتركيز 25 ملجم فى البدايه ثم يزاد تدريجيا ويفيدك فى هذا اكثر طبيبنا الفاضل د.رعد
وفى الفتره الاولى من تناولك له راقبى نفسك جيدا من ظهور اى حساسيه جلديه اذا حدث اوقفيه فورا واستشيرى الطبيب وان شاء الله خير

فراشه الاحزان 19-01-2011 07:50 PM

اذا كنتى متاكده من اسم الحقنه فلومكسول وليس كلوبكسول اسالى عنها د.رعد فهو سيفيدك عنها واساليه اذا كانت الحقنتين متشابهتان وان كانت هذه الحقنه من مضادات الفصام ام لا وافيدنى عنها

الحزين 19-01-2011 08:14 PM

كذلك من افضل مثبتات المزاج املاح اليثيوم

لم تجيبي على اسئلتي بشكل واضح ، على العموم اذا كانة نوبة الاكتئاب شديدة ومعها افكار انتحارية فالكهرباء مفيد ، لكن حسب علمي لا يفضل استعمالها مع الاكتئاب الثنائي القطبية .

متحدية مرضي 19-01-2011 11:00 PM

ليش طيب الهوس الخفيف يسمحوا طمني

الحزين 20-01-2011 12:36 AM

الكهرباء لا تعالج الهوس

فراشه الاحزان 20-01-2011 12:59 AM

كما قال اخونا الحزين الكهربا لا تعالج الهوس ولكنها قد تستعمل فى حاله الهوس من باب تهدئه المريض والسيطره عليه وحمايته من ان يؤذى نفسه او من حوله

الحزين 22-02-2011 09:22 PM

اقترح على ادارة المنتدى الكريمة تثبيت الموضوع لعلاقة الاكتئاب القوية بهذا النوع من العلاج

الحزين 13-06-2011 10:33 PM

نظرا لاهمية الكهرباء وعلاقتها الوثيقة بالاكتئاب وانها من افضل العلاجات اقترح تثبيت هذا الموضوع في ملتقى اهل الاكتئاب

سأقهر الأكتئاب 14-06-2011 11:55 AM

أنا لو مخفتش فى السريع حديها كهربا عالاطول
مش هاستنى سأنتظر حتى نهاية العام

نديم الأثر 08-10-2011 12:53 AM

هل الأفضل بالتخدير أو بدون تخدير ؟ وما هو الأكثر فعالية؟

ساهر الليالي 29-10-2011 10:41 PM

سؤال يعطييكم العافيه اقدر اسوي عملية الكهرباء بمزاجي
يعني اروح لمستوصف واقوله سوولي عملية الكهرباء بدون ما يحددلي الطبيب ؟

الحزين 30-10-2011 12:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الأثر (المشاركة 711940)
هل الأفضل بالتخدير أو بدون تخدير ؟ وما هو الأكثر فعالية؟

الطريقة الصحيحة تكون بالتخدير ، وليس له اثر على الفعالية

الحزين 30-10-2011 12:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر الليالي (المشاركة 722489)
سؤال يعطييكم العافيه اقدر اسوي عملية الكهرباء بمزاجي
يعني اروح لمستوصف واقوله سوولي عملية الكهرباء بدون ما يحددلي الطبيب ؟

لا بل الطبيب هو من يحدد حاجتك للكهرباء من عدمة وليس حسب مزاج المريض

الساعة الآن 06:21 AM