نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   لماذ تخاف من الادويه النفسيه . (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=60290)

طارق88 15-07-2011 02:31 AM

طيب انا من كثر مابحثت في النت حصلت لي شخصين يقولو انهم تعادو مدة العلاج الازمه والا الان وهم يستخدموه بسبب انهم ماقدرو يتركونه لان اعراضها الانسحابيه قويه ففضلو يبقون عليه

وهذا الي مخوفني وللعلم العلاج هو السيروكسات

انا عندي امنيه ودي اشوف احد يتكلم معنا ويقول انه تعافى ووقف العلاج للحين ماشفت احد تعالج وترك الدواء

yazeed 16-07-2011 05:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق88 (المشاركة 674967)
طيب انا من كثر مابحثت في النت حصلت لي شخصين يقولو انهم تعادو مدة العلاج الازمه والا الان وهم يستخدموه بسبب انهم ماقدرو يتركونه لان اعراضها الانسحابيه قويه ففضلو يبقون عليه

وهذا الي مخوفني وللعلم العلاج هو السيروكسات

انا عندي امنيه ودي اشوف احد يتكلم معنا ويقول انه تعافى ووقف العلاج للحين ماشفت احد تعالج وترك الدواء

هلا أخ طارق النت ثورة من المعلومات المغلوطه والصحيحه يخضع لااراء شخصيه بعكس الطب او العلوم الاخرى ( كلام الطبيب الثقه )

لذالك كمااثبتت الدراسات والتجارب السريريه وتجارب المرضى على مر العشرات من السنين الادويه النفسيه لاتؤدي الى الادمان , اما بالنسبه للشفاء فهي نسبيه

وماهو مفهوم الشفاء ونسبته , اكيد تتفق معي بان كل شخص يرى الشفاء من الاعراض النفسيه يختلف عن الشخص الآخر

المبداء الاساسي في العلاج النفسي هو التكيف , فلو فرضنا بان شخص لايستطيع اداء مهامه اليوميه بالشكل المطلوب بتعدد الاسباب ( اكتئاب - قلق - رهاب - فزغ - هلع )

عليه بالعلاج ونسبه الشفاء من 80 % تعتبر نسبه مرتفعه , وابشرك هناك الكثير من الذين اخذو العلاج لمدة 6 شهور الى سنه وهم الان في اتم حال , الاهم هو الايمان بالله وفعل الاسباب والاخذ بها .

* المعلومات الطبيه وصرف الادويه وتركها من عمل الطبيب النفسي , لاتقراء بالنت هنا وهناك صحيح من حقك البحث عن المعلومه لاكن تحرى الدقه والمرجع العلمي

وفقك الله

(امير الصمت) 17-07-2011 03:23 PM

طيب يا يازيد انا أخذ سيبرام منذ شهر 1 والحمد لله حالتي تحسنت بنسبة اكبر من 75% كانت حالتي قبل الدوا الله لا يوريك طففففففففففففشششششششش الان انا اريد ترك العلاج بعد عيد الفطر ماهي افضل الطرق لتركة وهل من وجهة نظرك هناك امل اني لما اتركة ما اعود لحالتي السابقة ارجو الافادة لاني بسبب ظروفي المادية والاجتماعية لم اذهب لطبيب واخذت الدوا بناء عن وصفة من النت والحمد لله حالتي تحسنت كتييير بس كل الخوف من ترك الدوا

yazeed 18-08-2011 06:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب (المشاركة 675769)
طيب يا يازيد انا أخذ سيبرام منذ شهر 1 والحمد لله حالتي تحسنت بنسبة اكبر من 75% كانت حالتي قبل الدوا الله لا يوريك طففففففففففففشششششششش الان انا اريد ترك العلاج بعد عيد الفطر ماهي افضل الطرق لتركة وهل من وجهة نظرك هناك امل اني لما اتركة ما اعود لحالتي السابقة ارجو الافادة لاني بسبب ظروفي المادية والاجتماعية لم اذهب لطبيب واخذت الدوا بناء عن وصفة من النت والحمد لله حالتي تحسنت كتييير بس كل الخوف من ترك الدوا

راسل الطبيب راعد الغامدي بالمنتدى نفسه وماراح يقصر ان شاء الله

حياك الله

كياان 20-08-2011 08:33 PM

مب خايفين كثر ماندري إن مالها أي فايده

مثالي 07-11-2011 11:53 AM

جزاكم الله كل خير وشكرا علي هذا الطرح المتميز

مرض غريب 26-01-2012 05:41 AM

دكتور يزيد ممكن تبين لنا بالامثلة الادوية القديمة والادوية الحديثة لو سمحت

انجاز 27-01-2012 03:28 AM

الاخ يزيد بارك الله فيك ورعاك الطبيب المعالج لي وصف لى سبراليكس 10 وقال لى انتي لا تحتاجي علاج سلوكي ونا حاسة اني فعلا محتاجة هذا العلاج السلوكي حتى اتحسن مية مية ماهو هذا العلاج مع جزيل الشكر

yazeed 08-02-2012 05:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجاز (المشاركة 748746)
الاخ يزيد بارك الله فيك ورعاك الطبيب المعالج لي وصف لى سبراليكس 10 وقال لى انتي لا تحتاجي علاج سلوكي ونا حاسة اني فعلا محتاجة هذا العلاج السلوكي حتى اتحسن مية مية ماهو هذا العلاج مع جزيل الشكر

السلام عليكم

اتبع تعليمات الطبيب المعالج وبعد فترة من العلاج الدوائي باذن الله سوف يتحسن نمط تفكيرك

العلاج السلوكي بكل اختصار هو تغيير نمط التفكير واستبدال الافكار الغير عقلانيه بالافكار العقلانيه

اتمنى تطلع على الفيديو اسفل

http://www.youtube.com/watch?v=ufPUNzvAicw

ام ساره* 03-06-2012 10:18 PM

ابي اعرف ايش هي تمارين الاسترخاء!!!

طائر الأمل 20-07-2012 09:36 AM

أخ يزيد أنا أستعمل الفافرين (100ملج ظهراً + 100ملج ليلاً ) + الإبيليفاي(7.5ملج ظهراً ) من فترة 8 أشهر لعلاج نوبة إكتئاب حادة

ماهي مدة العلاج المناسبة من وجهة نظرك ومتى أستطيع إيقاف العلاج ؟

شاكر ومقدر لجهودكـ القيمة ولك أجمل تحية :)

الفراشه 24-07-2012 01:56 PM

اهلين ويعطيك الله العافيه

انا جربت نوعين مانسبني العلاج ابد تدهورت حالتي وجتني كهربا وحراره بكل جسمي

واحس كله هبوط بالقلب وقاليى الكتور عندج حساسيه من الادويه مع اني استخدت جرعات صغيره

مريوما 09-09-2012 08:28 AM

سؤال ممتاز يعطيك العافية

أنا بصراحة موبس كنت اخاف منها الا ارتعب بمجرد التفكير فيها

أحس صورة الأدوية النفسية مرتبطة في عقلنا بالمجانين

بس الحين حسيت الفكرة تعدلت شوي حمدلله

وسمعت كثير من المشاهير يعترفوا باستخدامهم للأدوية النفسية ومدحهم لها

ومع طبيعة عصرنا بما فيه من الضغوطات صارت الأدوية النفسية شي عادي

هذا بشكل عام لكن عن نفسي للحين خايفة شوي لأني بصراحة ما أحب الأدوية عموما"

يعني حتى المضادات العادية والمسكنات ما أحبها

اذكر قبل فترة تعبت وسخنت بس مارضيت اخذ أي دوا بس أشرب زنجبيل واعشاب

واستمرت الكحة أكثر من شهر لدرجة قلبي صار يعورني من كثرة ما اكح

وكثير قالولي خلاص استخدمي مضاد وارحمي نفسك

بس قلت اخلي جسمي يقاوم عشان ما اتعود عالمضادات

والحمدلله عدت على خير

والحين فكرت شوي بالنسبة لمشكلة الرهاب عندي

قلت خلاص بستخير واخذ دوا طبعا" بمتابعة أي اخصائي هنا بالنت

بس ترددت كثير خايفة بعد الدوا يجيني اكتئاب ولا هلع ..الخ

يعني مع المثل اللي يقول اصبر على قردك لايجيك اقرد منه ^_^

بس ارجع وافكر لما اقرا ناس يقولوا حسينا بطعم الحياة والسعاده

وارجع افكر اخذه ولا ؟!

المهم اني في تردد كبييير والله يعين ويشفينا ويشفي مرضى المسلمين

ستوكا 09-11-2012 11:40 AM

موضوع أكثر من رائع كان عندي فعلا النظرة السلبية للدواء التي تحدث عنها الدكتور يزبد وكنت متخوف منه وواجهت االحياة بمحطات صعبة بدماغ مضطرب كنت أعتقد اني طبيعي وأن كل الناس رؤوسهم مثلي تلمع من الداخل ومزاج مضطرب و غير ثابت و صداع و شد يجعل ابسط اليوميات صعبة..
المهم الدواء يكبح كل هذه الفوضى في رأسي و أنا ارثي السنوات التي مضت بدون دواء مع الدواء تحسنت حياتي للأفضل حتى دخلي المادي تحسن. .اهتمامي بعائلتي صار أفضل..الحمد لله دائما.
جوزيت الجنة يا دكتور يزيد.

سهيله 27-11-2012 06:33 AM

الادويه اولا نعمه من الله لا يجب الإغفال عنها خصوصا في الحالات النفسيه
لانها تعمل على توازن التفكير فيصبح المريض قادر على التعاطي مع حالته بالشكل الصحيح
فقط يجب الحذر واختيار الدواء السليم واستعماله بالطريقه الصحيحه حتى لو كانت المده طويله شرط ان لا يكون إدمانيا
وما اريد ان اشيره إليه ان الادويه النفسيه تعتمد نتائجها على أخذ الجرعه الصحيحه في البدايه والتدرج في العلاج برفع
الجرعه ثم الخروج من العلاج بتخفيضها مره أخرى حسب ما تتطلبه الحاله
هذه قاعده أساسيه يجب الأخذ بها حتى لا تحدث إنتكاسه بعد ترك الدواء

خالد محمد صالح 23-01-2013 02:48 AM

انا لا اخاف من عدم مقدرتي على تركها ولكن أخاف من الأعراض بعد تركها ..

لأن بعض الادوية مثل السيروكسات يحدث كهرباء بالجسم عند تركه .. وأيظا ان بعضها تؤثر على التركيز والإحساس .. فهل هذا أمر سهل ؟؟

مناااهل 25-01-2013 03:47 AM

طيب مين قد جرب ليميكتال ؟
كتبته لي الدكتوره بس سببلي ارق وتركته

تحدي 20-04-2013 06:29 AM

أخاف من الأدوية لأنني جربتها وأعرف ماذا تفعل من كسل وخمول و تقتل الرغبة الجنسية تماما !!
وقد كتبت عن أعراضها وتم مسح مضوعي من هذا المنتدى الجميل :(

رومنسية حزينة 25-04-2013 06:10 PM

اختي سهيله كلامها ميه ميه صحيح..لان هناك حالات شديدة على حافة الجنون فهل نتركهم يموتوا ام ياخذو علاج نفسي ويعيشون مثل الناس..ماهي عايشه...الدواء نعمه نعمه وانا مجربه..

مرام سالم 28-04-2013 06:12 AM

^
رومنسيه حزينه ابي اتواصل معك
ماقدرت ارسلك ع الخاص ضروري جدا : (

رومنسية حزينة 30-04-2013 02:55 PM

[SIZE="4"]

مرام للامشكله للتوااصل معك شوفي كي

ردا على الاخوان تنفضل. الدواء النفسي كثييييرا فه يخفف هذه الام الصعبة المجبرون نحن على تحملها ونحن من اهل البلاء فب

هذه الاشياء تسيطر علينا وهناك حل موجود لمى العذاب والآلام والحسرة وربناً اعطناء الدواء فكل دواء له الحل ماذا لو احةم لاسمح. الله جن هال نتركه حرامة علي حاله ام نعطيه الدواوؤء اذا هي نعمه لتريحنا وتأخذها بر الان فلا تحزنوا واتركوا الناس تقو ل ماتشاء فنحن المرضي ليس هم...

مرام سالم 07-05-2013 02:44 AM

^
انا ما ادري وشلون اتواصل معك ولا اقدر ارسلك خاص
ابي لك ايميل او حساب بالتويتر او اي شيء تكفين : (

ربي اغفرلي 09-05-2013 05:31 PM

تخلف العرب

والله يأخي للاسف في مجتمعنا العربي وبالاخص دول الخليج
عندهم فكره سيئه عن الادويه النفسيه. تفكيرهم ان الي يأخذ ادويه
نفسيه انه شخص مجنون او ممنوع احد يجلس معه لان عنده افكار قتاليه
لا يعلمون ان فيه امراض اقل من هذي وهي الاكتئاب والقلق والوسواس والهلع
كلها امراض تعالج بالادويه النفسيه واناس يقولون انها تجعل الشخص مخدر لايحس
ولا يعلم مايدور حوله وبعظهم يظن ان هذه الادويه تجعلك مدمن عليها . للاسف هذا مجتمعنا
يؤمنون بكل الادويه ويستعملونها إلا الادويه النفسيه لديه تفكير خاطئ. ولا ينظرون الى
المريض كيف يتألم ويعاني وبعظ المشايخه سامحهم الله يخوفون الناس منهاويقولون من
يستعملها فهو غير مؤمن بالله وبأبتلائه ولدينا اطباء العرب لايتكلمون عن عنها انها آمنه
ولا يعملون ابحاث مع الناس عن الحالات ويعالجونها ويحثون المرضى على تناولهاويقنعون
المرضى على ضرورة استعمالها لانه في عدم استعمالها تزيد المعانات وتكثر الانتحارات
والعياذ بالله وصلى الله على محمد والحمد لله رب العالمين

رومنسية حزينة 15-05-2013 07:12 PM

كلامكم جميل بخصوص الادويه النفسيه..اخي اواختي ربي اغفرلي كلامك بلسم وصحيح ووافي ميه في الميه..فكفيت ووفيت..فعلا نحن في الخليج من يتعاطى العلاج النفسي هذا شخص أكيد مؤذي او مجنون.....وانا اول الناس أخذ العلاج النفسي في الخفاء من شدة حرصي على الا احد يجرح او يسئ الي بالكلام...قله من يتفهم الموضوع....ولكن في الاخر اقول نحن من يعاني ويتألم وليسوا هم فالنتركهم يقولوا مايقولون ونستمر نحن في علاجنا لنصبح طبيعين مثلهم وان كان الطريق صعب...يارب اشفيننا جميعا...

احبـكـ بسـكـات 19-05-2013 01:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي اغفرلي (المشاركة 860086)
والله يأخي للاسف في مجتمعنا العربي وبالاخص دول الخليج
عندهم فكره سيئه عن الادويه النفسيه. تفكيرهم ان الي يأخذ ادويه
نفسيه انه شخص مجنون او ممنوع احد يجلس معه لان عنده افكار قتاليه
لا يعلمون ان فيه امراض اقل من هذي وهي الاكتئاب والقلق والوسواس والهلع
كلها امراض تعالج بالادويه النفسيه واناس يقولون انها تجعل الشخص مخدر لايحس
ولا يعلم مايدور حوله وبعظهم يظن ان هذه الادويه تجعلك مدمن عليها . للاسف هذا مجتمعنا
يؤمنون بكل الادويه ويستعملونها إلا الادويه النفسيه لديه تفكير خاطئ. ولا ينظرون الى
المريض كيف يتألم ويعاني وبعظ المشايخه سامحهم الله يخوفون الناس منهاويقولون من
يستعملها فهو غير مؤمن بالله وبأبتلائه ولدينا اطباء العرب لايتكلمون عن عنها انها آمنه
ولا يعملون ابحاث مع الناس عن الحالات ويعالجونها ويحثون المرضى على تناولهاويقنعون
المرضى على ضرورة استعمالها لانه في عدم استعمالها تزيد المعانات وتكثر الانتحارات
والعياذ بالله وصلى الله على محمد والحمد لله رب العالمين

قد اختلف معك بوجهة النظر

اخوي عندنا بالعيادات النفسيه عندما يشخص حالتك الدكتور النفساني يكون تشخصيه دقيق

ولاكن العلاج لا يكون وصفه دقيق بلا يجرب عليك انواع الادويه من ادوية انفصام ورهاب وكأنك فار تجارب وهاذا واقعنا المرير ( مع العلم اني لم اجرب ولاكن اكثر من شخص قال لي هالكلام )

وتبقى وجهة نظري ... تحياتي لكـ ..

رومنسية حزينة 07-06-2013 10:59 PM

ربي اغفرلي كلامك صحيح ميه في الميه نعم نظرة سوداويه للعلاج النفسي بالذات في دول الخليج ومافينا ننكره..

بنت الظبي 11-06-2013 02:08 PM

يمكن الواحد مايخاف ان ياخذ الادويه كثر مايخاف من الآثار الجانبيه، لأنه بعض الأدويه يكون تأثيرها على بعض الاشخاص بطريقه سلبيه

يعني بيعدل جانب واحد وممكن يؤثر عليه في كذا شي

محتسب 19-08-2013 12:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي (المشاركة 871623)
يمكن الواحد مايخاف ان ياخذ الادويه كثر مايخاف من الآثار الجانبيه، لأنه بعض الأدويه يكون تأثيرها على بعض الاشخاص بطريقه سلبيه

يعني بيعدل جانب واحد وممكن يؤثر عليه في كذا شي

كلام صحيح وبعضها يغير الشخصيه والتصرفات

يعنى هى والمخدرات نفس الشى

كلي أمل بالله 06-11-2013 03:48 PM

الله لايلومني يومي صارفه السيروكسات ورحت موعدين من بعد ماصرفته وهو بشنطتي أتأمل فيه وأتهزأ من الدكتورة ..
من تجاربكم هنا الي قريتها خايفة وللحين مابديته :(

العوض بالجنة * 09-11-2013 07:11 PM

اكبر مشكلة زياادة الوزن وشعري نزل والاعراض الباقية زي الغثيان والنوم مقدور عليهاا بس انا نشبت مع وزني ماني قادرة اتأقلم معاه موراضي ينزل !!

كلي أمل بالله 10-11-2013 12:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العوض بالجنة * (المشاركة 911190)
اكبر مشكلة زياادة الوزن وشعري نزل والاعراض الباقية زي الغثيان والنوم مقدور عليهاا بس انا نشبت مع وزني ماني قادرة اتأقلم معاه موراضي ينزل !!

والله أنا خايفة بس تنوم وتخليني لامبالية أو ماعاد ندي مشاعر وإحساس ..
أما الوزن أنا تحت الطبيعي بكثييير فما عندي مشكلة لو يزيد وزني بالعكس أفرح .

الشاكر 10-11-2013 01:45 PM

لأن أكثر اللي تناول الأدوية النفسية لم يضيف إلى جانبها العلاج السلوكي

فلم يستفيذ من الأدية وقد ربما حالته زادت سوء بعد ترك العلاج

ولهذا السبب الكثير يخاف منها

سوزان ..!! 22-12-2013 03:26 AM

اخاف اكلها

اللهم اشفينا 22-12-2013 05:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومنسية حزينة (المشاركة 861858)

كلامكم جميل بخصوص الادويه النفسيه..اخي اواختي ربي اغفرلي كلامك بلسم وصحيح ووافي ميه في الميه..فكفيت ووفيت..فعلا نحن في الخليج من يتعاطى العلاج النفسي هذا شخص أكيد مؤذي او مجنون.....وانا اول الناس أخذ العلاج النفسي في الخفاء من شدة حرصي على الا احد يجرح او يسئ الي بالكلام...قله من يتفهم الموضوع....ولكن في الاخر اقول نحن من يعاني ويتألم وليسوا هم فالنتركهم يقولوا مايقولون ونستمر نحن في علاجنا لنصبح طبيعين مثلهم وان كان الطريق صعب...يارب اشفيننا جميعا...

والله وانا من رايك WFW..WEFR بس المشكلة اعراضها الجانبية مثل اهم شي السمنة بس كيف نسوي فيها؟

كلي أمل بالله 22-12-2013 05:14 PM

بدأت من شهرين سيروكسات ثم أنافرانيل ثم عودة للسيروكسات ثم الآن بروزاك ..
وكأدوية مساعدة اندرال ثم كونكور ..
ومهدئات فلوناكسول ثم الآن ريفوتريل ..
استقريت على بروزاك 60 + كونكور 2.5 + ريفوتريل 1 مجم .. النفسية تتذبذب يوم لك ويوم عليك بس دايم البدايات صعبة ومتفاءلة بشفاء وفرج قريب من رب العالمين ,,
مو لازم تمشي وتعلم الناس إنك تعالج هذا شيء من خصوصياتك المهم تكون جاد وحازم مع نفسك وعندك نية تتحسن .. وتبحث عن الطبيب الجيد هذا أهم شيء ..
ماأعاني منه / وسواس قهري - نوبات هلع - توهم مرض - قلق - اكتئاب - اضطراب شخصية - اختلال أنية وتبدد واقع
والحمدلله على كل حال ..
مع العلاج أفضل بلا شك بدون علاج .. ولاننسى القرآن فكله شفاء .. ولابد من الرياضة وإشغال النفس بما ينفع وتعلم الاسترخاء والإلحاح بالدعاء ,,
هذا ردي فوق وش لون كنت خايفة ومدري ايش وطلع الموضوع أسهل مما تخيلته ..
الحمدلله الذي جعل لكل داء دواء ..

نزار جبارة 10-01-2014 02:15 PM

قصة شفائك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيرة أحد (المشاركة 528033)
معك حق اخي يزيد فأنا تجرعت الحزن سبع سنوات ولم اتخلص منه الابعد الادوية ولله الحمد اولا واخيرا 0

أرجو أن تكتبي قصة شفاءك في المنتدى لتمنحي الأمل و التفاؤل لكل مرضى المسلمين و جزاك الله خيرا ً ..

نزار جبارة 16-01-2014 06:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed (المشاركة 527818)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مع تطور الطب النفسي وتغير نظرة الكثير من الناس له وللادويه النفسيه عموما الا ان هناك خوف ّ! ورهبه من العلاج الدوائي خاصه ان الاعراض الجانبيه تكون في بدايه العلاج مما يضطر بعض الاشخاص لترك العلاج والتفكير في الاعراض الجانبيه وهاكذا يكون حرم من الفائدة

الادويه النفسيه يااخوان سليمه وغير ادمانيه لاكن تحتاج الصبر فقط من اسبوع الى شهر والاعراض الجانبيه تختفي خلال فترة معينه ولو نظرنا الى دواء البندول واعراضه الجانبيه لم يستخدمه احد ...

كتبت مافي خاطري لاني اعلم ان هناك ناس تتالم في صمت وخائفه من الادويه , لاكن الاهم ان تكون تحت اشراف طبيب وبجرعه علاجيه مناسبه

والحمد لله بالنسبه للتواصل اغلب الناس حريصين على التفاعل الاجتماعي
وللأساليب الأخرى التي تساعد كثيرًا، فالآليات الغير الدوائية أيضًا ذات فائدة، وأنت الحمد لله ـ حريص عليها وهي الرياضة وتمارين الاسترخاء والمحافظة على الصلاة، فهذه أمور سوف تدعمك كثيرً، أكثر أيضًا من التواصل الاجتماعي ومن الترفيه واستغل وقتك بصورة فعالة، فهذا إن شاء الله يفيدك.

جزاك الله خير

مليت الدنيا 08-04-2014 09:17 PM

كل شي يهون الا زياااااااااادة الووووووووووووزن هنا الموت الاحمر بالنسبه لي
و مبتعده عن الادويه الكيماويه النفسيه بسبتها
و بحثت عن ادويه تعالج الاكتئاب و بنفس الوقت قد تنقص الوزن لكن غير متوفره بالسعوديه !!!!!!!!!
طيب لييييييييييييييش!!!!!!!!!لا ليش يحرمووونا
و يحكرونا بادويه معيينه لها اعراض جانبيه مثل زيادة الوزن ؟؟
لحد يقول مو مهههم الوزن انا و غيري خصوصا البنات الشكل مهم عنده : ( و انا خصوصا ممكن ادخل بداومة اكتئاب بسببب وزني الزايد
و اصير ادور بحلقة مفرغه
مابي اعالج شي و ابتلي بشي جديد صعب
الله يعين
يالله رحمتك فقد ضاقت بنا الارض

سوكي 27-04-2014 11:27 PM

شركات تسليك مجارى بالرياض
تنظيف وتسليك البيارات
كشف تسربات بالرياض
كشف تسرب الماء
كشف تسربات المياه في الرياض
عزل الخزان
عوازل الاسطح
شركات تنظيف خزانات المياه
العزل المائي
شركات العزل الحراري
كشف تسربات المياه بالرياض
افضل شركة كشف تسربات
مؤسسة كشف تسرب المياه
اجهزة كشف الماء
شركات تخزين اثاث بالرياض
شركات تنظيف
عزل اسطح
نقل أثاث في الرياض
شركة تنظيف بالرياض
افضل شركات التنظيف في الرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض شركة مكافحة الحشرات بالرياض
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركات تنظيف بالدمام
شركة تنظيف فلل بالرياض
تنظيف فلل
افضل شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
تخزين عفش بالرياض
نقل اثاث
شركات نقل عفش بالرياض
تغليف الاثاث
نقل عفش داخل الرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركات مكافحة القوارض
شركة ابادة الحشرات
شركة مكافحة حشرات بالرياض
مكافحة البق
مكافحة حشرات الفراش
شركات مكافحة النمل الابيض بالرياض
here
here
here
here
here

here
here
here
here
here
here
here
here
here

شركة عزل خزانات بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة تخزين اثاث
شركة نقل اثاث الرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
عزل مائي
شركة تخزين عفش بالرياض
شركة تنظيف اثاث بالرياض
شحن عفش داخل السعودية
شركات نقل وتغليف اثاث
شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض
شركة تنظيف بيوت شعر بالرياض
شركة ترميمات بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
here

ملكة القلوب 01-08-2014 07:08 PM

المشكله ليست في الادويه النفسية المشكله في المجتمع الذي ينظر الى مريض النفسي انه مجنون او خطر على مجتمع ولكن بعض الادويه يستمر المريض عليها حتى بعد التحسن الملحوظ خوفآ من حدوث انتكاسه

الساعة الآن 06:45 PM