نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

* لـولـيـتـا * 04-05-2018 03:28 AM

خلاص رديت على رنود الله يشفيها ويحسن احوالها يارب

عيون متفائلة 04-05-2018 03:28 AM

هلا بك اخوي محمد

هلا بك أختي لوليتا ما تشوفين شر يا غالية ربي يطمنك حبيبتي على صحتك و يسعدك يارب

تدري أخوي محمد أحس الزواج علاج لبعض الحالات إن لم يكن كثيرا منها ، أتكلم عن الزواج الموفق المبني على التفاهم و المودة و التضحية و احتساب الأجر و المعونة على الطاعات و العبادات

الزواج اللي له هدف تحديدا

مو الزواج اللي صاير بمفهوم الناس الآن ، المبني على الأنانية و استغلال الآخر و تسليط الضوء على معايبه و التخلي عنه .

يوم يواجه الدنيا واحد مو مثل يوم يواجهونها اثنين

يوم تعبد الله لوحدك غير يوم يتعاون معك من يعينك على الطاعة و يشاركك فيها

الزواج السعيد جبر للخواطر المكسورة ، اللي كسرتها معارك الحياة ،

الزواج السعيد يعطيك الثقة في نفسك إنك قادر و إنك مرغوب

تستمد الأمن من عيون الشريك ، و الطمأنينة من كفوفه

الزواج السعيد فطرة فطر الله عليها العباد

و الغريب ان الزواج بالذات ما فيه أنصاف الحلول ، يا إما جنة أو سعير مقيم

تدري أخوي محمد ان أم الخاطب هذي عندها ولد أكبر من ولدها اللي تبي تخطب له عنده فصام نفس أخوي متزوج ماشاء الله تبارك الله و مستقر مع إنه يعاني منه قبل الزواج بسنين طويلة و ما زال يتعالج

محمد لا تقول مين تتحملني ، ربي يوم يوفق قادر يرسل لك الاجودية اللي مو بس تشوفك زوجها إلا أخوها و ولدها و أهلها و كل من لها ،
أهم شي التوفيق

المرأة من رحمة الله بعباده ربي جعلها سكن و السكن جامع لكل علاقة إنسانية من الزوج للابن

غير إنه جاي من السكينة و الطمأنينة ، و ما في مثل المرأة تستطيع إجادة كل الأدوار

سبحان الله المرأة إذا حبت زوجها رضت و رغبت و حبت كل شي فيه حتى النقص ، بينما الرجل يظل يسعى و يفتش عن الكمال في زوجته و يتملكه الضيق لو قصرت في حق من حقوقه

الزواج غير هذا كله أكشن ، احنا مفتقدين لأجواء الأكشن صراحة ، زعل و عتاب و دموع و رضا ثم زعل و هكذا

أسأل الله الكريم أن يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى

محمد البدراني 04-05-2018 03:29 AM

روحي حطي راسك واستغفري وان شاء الله يجيك النوم

================================

بكرا الجمعة اهلي بيروح استراحة يتغدون ويتعشون فيها وكل اخواني واخواتي بيروحون

انا قلت لهم مع نفسكم انا جاااالس في البيت مالي خاااطر انا اصلا وش يودين معهم كلهم متزوجين وفاااالينها

وانا خلني بس ساااكت

* لـولـيـتـا * 04-05-2018 03:31 AM

اهلين عيون يارب الله يسمع منك
ويطمنك انتي كمان على اهلك واحبابك
صادقه بكلامك عن الزواج
بس اشوف ان الزواج بهالفتره صار صعب والكل يبي يطلق
او طلق ماحد متحمل الثاني سواء بنت او ولد

* لـولـيـتـا * 04-05-2018 03:33 AM

لا روح يامحمد معاهم يمكن تنبسط وتغير جو
وانت ايش يمنعك تتزوج مثلهم ايش ناقصك ؟
اذا عندك استطاعه تزوج مافيها مشكله
الله يرزقك باللي ترتاح لها وترتاح لك

محمد البدراني 04-05-2018 03:34 AM

هلا لولو هلا عيون

لا خلاااص انا رافض الفكرة من الاساس

تتذكري يا عيون يوم اقول انا زهدت بالدنيا ما ابي شي الا العفو والعافية ولقاء الله بحسن خاتمة وقبول

ما فيه ارحم من الله لذلك دمعتي قريبة وحاااب القى الله يا رب

* لـولـيـتـا * 04-05-2018 03:34 AM

يلا استاذنكم بحاول انام ويااارب

عيون متفائلة 04-05-2018 03:57 AM

نوم العوافي الغالية لوليتا

صحيح محمد حتى أنا زاهدة و بقوة بس ياخي القلب لحمة ، و الأماني بحر ، أهم شي يصاحب هذا الزهد و القناعة و الرضا عدم غلق الأبواب أمام فرصة يسوقها الكريم

لأنهم يوم وضعوا تعريف للحظ قالوا هو فرصة و استعداد

تذكر كلامي عن التسخير هذا هو الحظ ، أنك تشوف أنواع من التسخير و الفرص لأناس لا يزيدون عنك تدينا و خلقا و علما و مالا و .... و ....

اهم شي عدم قطع الرجا في اللي من ترجاه ما خاب سبحانه

عيون متفائلة 04-05-2018 04:20 AM

أنا ودي نداوم كلنا على قراءة سورة الواقعة قبل المنام

شفت مقطع لإحدى الأخوات تقول مو بس أمان من الفقر حتى حياتها كلها بفضل الله تغيرت و صحتها و رزقها ماشاء الله تبارك الله

بدر هذال العنزي 04-05-2018 01:19 PM

الـسـلام عـلـيـكـم

مـسـاء الـخـيـر جـمـيـعـاً

جـعـلـهـا اللـه جـمـعـه مُـبـاركـه عـلـيـنـا وعـلـيـكـم

اللـهم صـلِّ وسـلِّـم عـلـى نـبـيِّـنـا مُـحـمَّـد

🌹

بدر هذال العنزي 04-05-2018 06:04 PM

اللـهـم فـي سـاعـة اسـتـجـابـه

هَـب لـنـا جـبـراً يـتـعـجـبُ لـهُ

اهـلُ الارض و اهـلُ الـسـمـاء

اللـهم ارنـا الـفـرحَ فـي كـل

مـا نُـريـد والـعَـوَضَ الـجـمـيـل

بـعـد الـصـبـر الـطـويـل

اللـهـم ازرع فـي قـلـوبـنـا

راحـه دائـمـه و امـلاً لا يـخـيـب

اللـهم وفـقـنـا و ارزقـنـا

و ارحـمـنـا يـا ارحـمَ الـراحـمـيـن

🌹

طه عمار 04-05-2018 06:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1329815)
أنا ودي نداوم كلنا على قراءة سورة الواقعة قبل المنام

شفت مقطع لإحدى الأخوات تقول مو بس أمان من الفقر حتى حياتها كلها بفضل الله تغيرت و صحتها و رزقها ماشاء الله تبارك الله

هلا اختي
هل هناك دليل اوحديث صحيح حول فضل قراءة سورة الواقعة قبل النوم.. لان هناك احاديث ضعيفة حول قراءة سورة الملك قبل النوم ايضا

عيون متفائلة 04-05-2018 07:31 PM

فضائل وأسرار سورة الواقعة سورة الواقعة هي واحدةٌ من السّور القرآنيّة التي تَحمل في طيّاتها إعجازاً كبيراً وفضائل جليلة عديدة، وقد وردت الكَثير من فضائلها في الأحاديث النبويّة الشريفة، ولكنّ الكثير من تلك الأحاديث يتخلّلها شيءٌ من الضعف، كما أنَّ في بعضها مقالاً نَاهيك عن وجود بعض الأحاديث الموضوعة في فَضائل سورة الواقعة، وقد اشتهرت تلك الأحاديث بين النّاس حتى اعتقد قسمٌ كبيرٌ من الناس أنها صحيحة،

أمّا ما ورد من الأحاديث الصّحيحة والضعيفة في فضل سورة الواقعة فمنها:

الأحاديث الصحيحة ما رواه ابن دقيق العيد عن عبدالله بن عباس - رضي الله عنهما - قال: قالَ أبو بَكْرٍ: يا رسولَ اللَّهِ أراكَ قد شِبتَ؟ قالَ: (شيَّبتْني هودٌ، والواقعةُ، والمرسلاتُ، وعمَّ يتساءلونَ)،[٥]

لما ورد في هذه السّور من التّخويف من عذاب الآخرة، وذكر صفات الجنّة. روى الهيثمي في معجم الزوائد أنَّ عبد الله بن عمر - رضي الله عنه - قال: (قرأتُ على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم سورةَ الواقعةِ فلمَّا بلغْتُ فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ قال لي رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فرُوحٌ وَرَيحَانٌ يا ابنَ عمرَ).[٦]

من أصحّ ما جَاء في فضائل وأسرار سورة الواقعة ما رُوي عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (من قرأ سورةَ الواقعةَ كلَّ ليلةٍ لم تُصِبهُ فاقةٌ أبدًا وقد أمرتُ بناتي أن يقرأْنها كلَّ ليلةٍ)،[٧]

فقراءة الواقعة بابٌ من أبواب الرزق كما في الحديث؛ من قرأها لم يفتقر ومن داوم عليها استغنى؛ حيث سُمّيت في موضعٍ آخر بسورة الغِنى، وفي صحة ذاك الحديث نظر.

الأحاديث الضعيفة قول عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا لِلنِّسَاءِ: (لَا تَعْجَزْ إِحْدَاكُنَّ أَنْ تَقْرَأَ سُورَةَ الْوَاقِعَةِ

عيون متفائلة 04-05-2018 07:36 PM

فضل سورة الواقعة ورد في فضل سورة الواقعة عددٌ من الأحاديث الضعيفة التي تُثبت أنَّ قراءتها كلَّ ليلة تمنع الفقر، وتجلب الرزق، فقد روى ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّه قال: (مَن قرأَ سورةَ الواقِعَةِ في كلِّ ليلةٍ؛ لم تُصِبهُ فاقةٌ أبدًا)، وهذا الحديث سنده ضعيف، وأجمع على ضعفه العديد من كبار المحدِّثين، إلَّا أنّ تلاوة سورة الواقعة وغيرها من سور القرآن الكريم يعدّ من الأعمال الفاضلة،

ولا حرج على المسلم إن قام بأداء فضائل الأعمال، حتى لو لم يرد في فضلها إلَّا أحاديث ضعيفة،

وقيل أيضاً أنَّ ابن مسعود كان يأمر بناته بقراءتها في كلِّ ليلة.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: http://mawdoo3.com/%D9%81%D8%B6%D9%8...86%D9%88%D9%85

متأرجح 04-05-2018 07:48 PM

محمد البدراني .... اخبارك ؟
كلامك فيه شوي تشاؤم ... اتمنى تشوف دكتور غير دكتورك يغير جرعة العلاج او يغير العلاج بكبره و باذن الله نظرتك للحياة بتكون اكثر تفاؤل.

عيون شلونك؟
قررتي تاخذين الدواء ولا للحين مترددة ؟

قطرات وينها ؟ من زمان عنها

الساعة الآن 11:32 PM