نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   كيف انتصرت على الاكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=75751)

أبوأمل 21-12-2015 08:27 PM

هذا الموضوع ضار ....

أبوأمل 21-12-2015 08:28 PM

المشكلة الي مافيه اكتئاب تحصله بعد ما أصابته شوية حزن وضغط من الحياة وخف منها جاي يعزز له أتمنى إزالته من قائمة التثبت

أبوأمل 21-12-2015 08:32 PM

هذه إحدى الردود التي تثير الحيرة

انا جربت كل شي ادوية نفسيه مخدرات حبوب شراب حشيش ولانفع معاي
الين مالله اهداني بعد ماياست من كل شي وقلت خلني احفظ القران كامل وبشوف اما يروح الاكتئاب ولا بنتحر لاني ماعاد استحمل اكثر من كذا

والحمد لله الحين حالتي تحسنت كثير واشعر بسعاده لاتوصف وباقي لي شوي واكمل حفظ القران كامل ان شاء الله
وانصحكم تفتحو اليوتيوب وتكتبو ايات السكينة او ايات الجهاد والنصر لشيخ صوته حلو وعلموني وش يصير معكم

حياة البشر 17-02-2016 08:16 PM

اتمنى لك الحياة السعيدة وعقبلنا يارب

Lady sara 25-02-2016 10:22 PM

اهنئك علي كمية التفاؤل اللي انت فية والله يعطينا نص تفاؤلك

فوضى حواس 03-05-2016 11:46 AM

هذا الامر صعب، الافكار السلبية ليس نحن من جلبها، نعم لابد من الصبر والمجابهة وتحدي الخوف والحزن لكن مضادات الاكتئاب ضرورية جدا

فوضى حواس 03-05-2016 11:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1119330)
المشكلة الي مافيه اكتئاب تحصله بعد ما أصابته شوية حزن وضغط من الحياة وخف منها جاي يعزز له أتمنى إزالته من قائمة التثبت

صحيح اتفق معك

صحتي سعادتي 08-05-2016 12:35 PM

الله يرزقك الوظيفة والزوجه الصالحه
ويشفي المسلمين

أيمن عشماوى 22-06-2016 05:39 AM

لم أجد راحة حقيقية إلا بعد سجودى أمام الملك فى بيته الحرام ورجائى منه الا يخرجنى من بيته الاشافيني

ابو ناصر حمود 19-07-2016 09:19 AM

كلامك وعزيمتك رائعه جداً

فعلاً كل مشاكلنا النفسيه هي نتاج افكارنا الهدامه
اللي نحتاجه فعلاً هو طريقه فعاله لإيقاف هذي النوبات وجميعنا يعلم ان سبب الاكتئاب بالمقام الاول هو الخوف والقلق والتوتر وكثرة التفكير لو استطعنا السيطره عليهم راح يتلاشى الاكتئاب اعلم ان الموضوع مو سهل ويحتاج التزام
اما الكسول اللي يبحث عن ادويه عمره ماراح يتشافى

نبض الحنين 15-09-2016 07:33 AM

شخصية الإنسان هي من تحدد مدى القوه أو الضعف من تأثير أي مرض نفسي..
سلبية الانسان كثيرا ماتوقعه في قوقعة التوهم وهو أخطر مرض
فمثلا يتوهم بأنه إذا ترك الدواء هذا سوف يصيبه مرض وتعب وخوف ..
وهذا غير صحيح ..
العقل الباطني هو المسؤول الأول والأخير عن مايعايشه الانسان
اذا العقل الباطني أمر ب الايجابية فحياتك أفضل بإذن الله
واذا امرك بالسلبية والوقوع في قوقعة الوهم فذلك هو المرض..
لابد أن نقنع أنفسنا بإن العلاج بيد الله أولا ثم بأيدينا وما العقاقير
إلا مكملة للعلاج..

أخي ward أهنيك كثيرا على روحك الإجابية التي زرعت فينا الثقة والأمل والحياة..
يعطيك العافية على طرحك الرائع والراقي.

صابر الجزائري 01-12-2016 01:44 AM

كلامك صحيح 100/100 العقاقير ليست بالحل.
وانما الحل اولا وقبل كل شيئ بالرجوع الى الله تعالى وطاعته واجتناب المعاصي والمحافظه على الصلاة والقيام بالواجبات الدينيه قدر المستطاع
اي لجوء الى الله وطلب الشفاء منه.. وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو. تامل في هذه الايه جيدا..
وبعدها الاخذ بالاسباب الصحيحه وانا ارى افضل علاج هو تغيير نمط التفكير فنحن معشر المرضى امتألت عقولنا بالسلبيات والاوهام والمخاوف والافكار الغير منطقيه فاصبحت عقولنا تملي علينا ما خزنا فيها افكار سلبيه ضاااااره فالعلاج الفعال للامراض النفسيه هو العلاج السلوكي المعرفي وافضل ماقرات في هذا المجال لدكتور ابراهيم الفقي. البرمجة اللغوية العصبية كتاب رائع وكذالك برنامج الدكتور توماس ريتشارد كذالك من اروع مايكون فيا اخواني حان الوقت لننتصر على هاته الافكار الهدامه السامه وننظف عقولنا ونملاها بافكار ايجابيه فهي الشفاء حان الوقت فكفانا الام ووجع وضياع السنين بين العيادات النفسيه .
إن الله لايغير مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم.

شاطئ الراحة 01-12-2016 12:54 PM

شكرا للاخ عدو القلق
اوجزت كلامك ، فبعثت الامل في النفوس باذن الجبار
وددت انك لو اطلت في الموضوع و شرحت اكثر
كوني ليست لي معلومات كافية عن ميكانيزمات
ااو بالاحرى دور العقل الباطن
لكن انت مشكور كثير على ا يضاحك امر هذا العدو الخفي
تحية على صبرك و ارادتك ........ و توكلك على الله في الشفاء
اتمنى ان تكون نصيحتك نافعة باذن الرحمن للاخوة الاعضاء
بارك الله فيك
سلام|

شاطئ الراحة 01-12-2016 07:05 PM

اضحكتني يا ابو علي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 (المشاركة 802267)
المصيبة اللي عندي ( ثنائي القطبية) يعني مرات في إكتآب ومرات في هوس ( فرحان بزيادة وقرارات طائشة واضحك من اتفه الأشياء ( ما أقدر امسك نفسي مهما حاولت) يعني كأني محشش،
وتصدقوا إني أحاول أحزن وأثبط من نفسي لما أكون في هوس بس بلا فايدة!!
يقولوا ان عندي كهرباء زايدة بالدماغ والحين اتناول دواء وطلعني من إكتآب سنتين إلى هوس خفيف ملازم! ، بس بدت الحالة تتحسن الحين نوعا ما،
المشكلة بالهوس ان من يخلص تجيني نوبة إكتآب تنسيني الهوس!
هذا المرض مسخرة، ياليت أٌقدر أعطي الأعضاء اصحاب الإكتآب شوية من الهوس اللي عندي، بيطلعوا من قاع الإكتآب إلى سماء الفرح، بس خوفي يستهبلوا مثلي لما اكون في الهوس!!
شافى الله الجميع،،

قرات لك بالصدفة
فبقدر ما اشفقت لحالتك
اضحكتني عبارتك ، هل انت كريم الى هذا الحد؟ احببت ان تتصدق على الاخوة في المنتدى بقليل من هوسك؟هههههه|
شافاك الله يا ابو علي

أيمن عشماوى 24-01-2017 01:59 AM

اذا اراد الملك شيئا قال له كن فيكون وهو عند ظن عبده به

أيمن عشماوى 24-01-2017 02:08 AM

الاحتجام بكل الجسد ام بمواضع بعينها

الفقية 22-02-2017 12:11 AM

السلام عليكم لادري ياخي كلامك جدا مشجع لكن ياخي يقال ان زيارة الطبيب النفسي جدا مفيدة انا قرأت كثر استشارات على الاسلام ويب وينصحونهم للادوية فلا ادري لكن كلامك مشجع

فضفضة نفساني 22-02-2017 12:13 AM

اسال الله العلي القدير ان يتمم نعمته عليك وان يجعلك من السعداء في الدنيا والاخرة وكل من قرأ موضوعك

فضفضة نفساني 22-02-2017 10:20 AM

تجربتي الشخصية في تخفيفي الاكتئاب
هي ستابلون 3 مرات يوميا
والعلاج فوري التأثير

فضفضة نفساني 22-02-2017 10:27 AM

طمنونا عليكم اليوم

زكرياء المغرب 04-03-2017 06:49 PM

السلام عليكم أخي مبروك لك على هذه الخطوة الرائعة وإن شاء الله ستشفى من هدا المرض اللعين بعزيمتك وإصرارك الله يشفيك ويشفي جميع المسلمين والمسلمات

لا مفر 14-03-2017 04:58 AM

سبحان الله انا عام 2012 شاركت بهذا الموضوع كمريضة وكنت يائسة وقد تم شفائي عام 2013 والحمد لله انعم بصحة جميلة وحياة كلها تفاؤل بلا ادوية وكلام فاضي تعالجت بسورة البقرة مع اليقين بالله وانا الان زوجة وأم وشخصية اجتماعية معروفة
عام 2014؟ و 2015 و 2016 م اروع إنجازات قدمتها مالم اقدمها طيلة حياتي ربي كريم لا تيأسواااا

زكرياء المغرب 15-03-2017 11:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا مفر (المشاركة 1245401)
سبحان الله انا عام 2012 شاركت بهذا الموضوع كمريضة وكنت يائسة وقد تم شفائي عام 2013 والحمد لله انعم بصحة جميلة وحياة كلها تفاؤل بلا ادوية وكلام فاضي تعالجت بسورة البقرة مع اليقين بالله وانا الان زوجة وأم وشخصية اجتماعية معروفة
عام 2014؟ و 2015 و 2016 م اروع إنجازات قدمتها مالم اقدمها طيلة حياتي ربي كريم لا تيأسواااا

أختي مبروك الشفاء
أختي كم إستمريت على قرائة سورة البقرة وهل كنت تعانين من الإنطواء
لءني مستمر فيها تلات أشهر لكن لا زلت ءعاني من الإنطواء

برتقال 23-03-2017 06:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدو القلق (المشاركة 767243)
بعد ان جربت مختلف انواع الاضطربات النفسية من خوف اجنماعي و قلق وهلع و في الاخير اختلال الانية و اكتئاب حاد ادى بي الى الرغبة في الانتحار لكن قوة ايماني بالله و خوفي من عقابه انقدنتي .
وقد جربت مضادات الاكتئاب لمدة اعطتني راحة عجيبة و نوم هادئ و راحة نفسية و يا ليت كل هدا دائم فبعد ثلاث اشهر من التوقف عن تناولها اصبت بنوبة اشد وطاة مما عشته من قبل وانداك ادركت انني بحاجة الى علاج حقيقي بعيدا مضادات الاكتئاب التي تيقنت انها مثل مضادات للالم ما ان تتوقف عنها حتى يعود الالم من جديد فهي لا تشفي العضو المصاب انما فقط تقطع الطريق على الرسائل العصبية المسؤولة عن الالم و بعد اطلاعي على المنتديات الفرنسية وجدت ان بعضهم يتناول مضادات الاكتئاب لعشرات السنين وفي كل مرة انتكاسة .
وهدا ما جعلني اتيقن انه لا احد يمكنه مساعدتنا ان لم نساعد انفسنا فعقولنا وافكارنا السلبية هي من القى بنا في هده الدوامة فمن كثرة ما اقنعنا انفسنا باننا تعساء و فاشلين صدقنا عقلنا الباطن و اصبح يرسل الينا احاسيس تتناسب و ما خزناه فيه
ادن ان لم نقرر تغيير افكارنا من سلبية الى ايجابية و التوقف عن انتظار اختراع دواء سحري يخرجنا مما نحن فيه فلن نخرج ابدا لان الاكتئاب يغدي نفسه و الطريقة الوحيدة هي ان نقطع عنه شريان حياته الا و هي الافكار السلبية وانتقاد الدات و الشك في القدرة على مواجهنه ويجب ان نحب انفسنا كما هي و ليس كما نريدها ان تكون وان لا نضغط عليها اكثر من اللوزوم فليس هناك من يحبنا اكثر من انفسنا و ليس هناك من يهتم لامرنا اكثر من انفسنا اما الاطباء فهم مجرد تجار همهم الاول و الاخير هو مصلحتهم المادية و كدالك شركات الادوية فالدي استنتجته من تجربتي و من بحني في المواقع الالكترونية هو ان السروتنين يفرزه عقلنا بناءا على شعورنا وشعورنا ينبتق من عقلنا الباطن قهو مركز الاحاسيس و العواطف و عقلنا الباطن نحن من نبرمجه اما الادوية فلا تقوم سوى باجبار عقولنا على افراز السروتنين بغض النظر عن رسائل عقلنا الباطن و بمجرد التوقف عن تناوله يستعيد عقلنا الباطن السيطرة من جديد .
بعد ان تكونت لدي القناعة بهدا التحليل المنطقي تاكدت باني الوحيد القادر على شفاء نفسي بالتوكل على الله و الايمان الراسخ بقوة ارادتي وقد استطعت بفضل الله و بعد جهد وصبر ان اخرج نفسي من دوامة الاكتئاب بدون ادوية خادعة و بدون جشع الاطباء نعم الامر ليس بالسهولة و السرعة التي يتمناها المريض لكن ما سهل الحصول عليه سهل فقدانه نعم لقد واجهت الاكتئاب و انا في طريقي للانتصار عليه لكن ما يصعب علي الامر شئ ما هي ظروفي المادية و الاجتماعية الغير مساعدة فانا عاطل عن العمل و سني 34 و غير متزوج ورغم كل هدا لن ادع كل هدا يؤثر في عزيمتي فقد بدات بالفعل في انشاء مشروع صغير لابدا حياتي التي حطمها الاكتئاب مند المراهقة .
وحتى ان لم انجح لن ادع دالك يؤثر في عزيمتي .

ان كنت انا بكل هده التعقيدات استطعت قطع شوط كبير في الانتصار عليه فكيف لا تستطيع انت يا من لديه زوجة تحبه ويحبها و اولاد يلاعبهم و مدخول شهري يقيه الحاجة

بالتاكيد انت اقدر مني

ونصيحتي لك :

اصبر تم اصبر تم اصبر

تقبل نفسك كما هي

قاوم افكارك و احاسيسك السلبية

افعل كل ما ترفضه نفسك

برمج عقلك من جديد

تعبت من الافكار السلبيه اعمل ايه عشان اقاومها

هيا الى الامام ثورة ثورة ثورة

`111`1`

عتيبيه مردده 09-05-2017 02:37 PM

احيانا الاكتئاب يأتي للواحد نتيجة لتعرضه صدمه نفسيه عارضه
مثل موت شخص عزيز خاص الوالدين او فقدان شخص عزيز
فالاكتئاب مرض نفسي يصاحبه قلق وتوتر وارق بالمنام
وعلى فكره كل هالامراض مريت فيه الله يشافي ويعافي
والحمدالله مع الادويه زينه والله يرحم الغالي ابوي رحمه واسعه
ولابد الانسان يؤمن بالقضاء والقدر وان المكتوب مامنه مهروب

عمران احمد 27-05-2017 07:09 AM

- إذا حوصرت بالأوهام والوساوس والقلق والمخاوف، فاجعل لسانك رطباً بذكر الله.
ونصيحة أخي لا تفرط في الدواء

امنيتي الجنة 22-07-2017 01:06 AM

ضروري اخذ الادوياه ذا اشتدت الحاله

يافارج الهم 15-08-2017 12:56 PM

كلام جميل جدا اتمنى نستفيد منه. في الحقيقة اغلب امراضنا اننا لم نعش حياتنا ببساطة فغلب عليها التكلف واصبحنا نربد المثالية بكل شي وهذا من الخطا الذي نجنيه على انفسنا لدي قناعة ان الاكتئاب ليس مرض الدليل الكل يكتئب لكنه يكون مرض اذا قابل شخص يستسلم للافكار السلبية فمثلا اذا شخص توفي له قريب او ام او اب فهذه مصيبة في الحياة ان تفقد شخصا عاش معك منذ ولادتك فهنا يكون الشخص مكتئب وحزين وهذا طبيعي لكن الغير طبيعي ان استمر على ذلك وفي هذه الحالة يكون الاكتئاب مرضا اذا كيف استطيع التغلب عليه في هذه الحالة المفروض اقراء عن سيرة النبي كيف كان يتعامل اذا مات له قريب وان يؤمن بالقضاء والقدر وان هذا الميت سيكون باذن الله في الجنه وانه ذهب لمن خلقه وهو سيرحمه افضل مني لان هو من خلقه واولى به فعلام القلق اغلب الاشياء التى تقلقنا في الحياة علاجها بالتفكير الايجابي وبالرجوع لما للسير الاولين وكيف عالجوها وكذلك القران نحن نحتاج الى تقوية التوكل على الله. ايضا لدينا نمط حياه سئ جدا واكلنا غير صحي هذه من العوامل الموثرة ايضا ختاما اقول لكم وانا منكم مكتوي بنار التعب النفسي لاتفكر بالماضي ولا المستقبل فكر بلحظتك فقط وشبع عقلك بالايجابية وكما قال الشاعر مضى مامضى والمؤمل غيب ولك الساعة التي انت فيها. شفاكم الله جميعا وشكرا لصاحب الموضوع

يافارج الهم 23-08-2017 03:43 AM

كلامك مريح لكنه صعب لمن اتخذ الادوية طريقا للشفا التعلق بالادوية متعب جدا لكن اشك ان من جرب الدواء ان يتركه اتمنى انك تستطيع تركها فانت ستكون ملهمنا لتركها

اليتيم الضائع 25-08-2017 09:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يافارج الهم (المشاركة 1296532)
كلام جميل جدا اتمنى نستفيد منه. في الحقيقة اغلب امراضنا اننا لم نعش حياتنا ببساطة فغلب عليها التكلف واصبحنا نربد المثالية بكل شي وهذا من الخطا الذي نجنيه على انفسنا لدي قناعة ان الاكتئاب ليس مرض الدليل الكل يكتئب لكنه يكون مرض اذا قابل شخص يستسلم للافكار السلبية فمثلا اذا شخص توفي له قريب او ام او اب فهذه مصيبة في الحياة ان تفقد شخصا عاش معك منذ ولادتك فهنا يكون الشخص مكتئب وحزين وهذا طبيعي لكن الغير طبيعي ان استمر على ذلك وفي هذه الحالة يكون الاكتئاب مرضا اذا كيف استطيع التغلب عليه في هذه الحالة المفروض اقراء عن سيرة النبي كيف كان يتعامل اذا مات له قريب وان يؤمن بالقضاء والقدر وان هذا الميت سيكون باذن الله في الجنه وانه ذهب لمن خلقه وهو سيرحمه افضل مني لان هو من خلقه واولى به فعلام القلق اغلب الاشياء التى تقلقنا في الحياة علاجها بالتفكير الايجابي وبالرجوع لما للسير الاولين وكيف عالجوها وكذلك القران نحن نحتاج الى تقوية التوكل على الله. ايضا لدينا نمط حياه سئ جدا واكلنا غير صحي هذه من العوامل الموثرة ايضا ختاما اقول لكم وانا منكم مكتوي بنار التعب النفسي لاتفكر بالماضي ولا المستقبل فكر بلحظتك فقط وشبع عقلك بالايجابية وكما قال الشاعر مضى مامضى والمؤمل غيب ولك الساعة التي انت فيها. شفاكم الله جميعا وشكرا لصاحب الموضوع

فجر فيلكاوي 04-09-2017 05:30 PM

استفسار في الدواء للضرورة

السلام عليكم
لدي سؤال على دواء سيروكسات سي ار انا أخذ جرعة 50 يومياً
صارلي سنتين ونص تقريباً
اشعر ضعف الهمة
ضعف الارادة
قليل ما اشعر بالبهجه

هل هذه اعراض الدواء وهل لازم انزل الدواء ؟
ارجو الرد للضرورة وشكراً

زهرة الشتاء 13-09-2017 07:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو خليفه (المشاركة 885249)
انتصرت عليه بالأحتجام

يعني سويت حجامة
كيف النتائج معك أتمنى تفيدنا ب تجربتك

تعيسه 30-11-2017 04:57 AM

يا اخواني الاعزاء انا معي اكتاب كمان شخصو حالتي ثناي القطب ياريت حدا يساعدني ماا عم بحس بطعم السعاده لو شو ماعملت انا كان مرضي اول رهاب اتحول للاكتاب وكنت استغرب ليش الناس بتكتاب وهلأ حسيت فيهم كيف اسعر بالسعاده ما كنت مفكره انو هالمرض هيك متعب وصعب في واحد مره حكا للدكتور خد كل مالي بس اعطيني السعاده وكنت اقول عنو هاد مجنون هيك بحكي ياالله وكمان جايلي عريس وماقادره افرح متل باقي البنات بالعكس بخاف من الفرح بصير ابكي واستفرغ عزكم الله وباخد مهدي افيديوني رجاءا

تعيسه 30-11-2017 05:00 AM

ادويتي سيروكسات اربعين اندرال اربعي مهدي تلاته ملغم ديباكين راح وصل للالف وزبيركسا 5 ونص ملغم بدي جواب لو سمحتو ماعارفه حالي بخاف كتير من الفرح

تعيسه 30-11-2017 05:01 AM

كمان عندي تملل حركي بحس حالي بدي اطلع دايما وضيقة صدر فظيعه كتمه

تعيسه 30-11-2017 05:25 AM

الساعه هلأ اربعه الفجر وحاسه حالي بدي اطلع كيف اعالج هالتملل الحركي والطبيبه كل ماا اسالها سؤال تعالي لعندي جننتني

تعيسه 30-11-2017 06:35 AM

يا حماعه حد يفيدني والله عم بموت

محمد محسن عراقى 14-12-2017 03:47 PM

السلام عليكم
انا شاب اتعالج من الاكتئاب الشديد ثنائى القطب والقلق والتوتر والرهاب الاجتماعى واضطراب النوم حيث تلاحقنى كل ليلة الكوابيس والاحلام المزعجة و الادوية التى اتناولها هى :
لامكتال 100 : قرص فى الصباح وقرص فى المساء
لوسترال 50 : قرصين فى الصباح
اريببركس 30 : قرص فى الصباح
ولدى بعض الاسئلة:
هل القلق حين يختفى فان التركيز يتحسن؟
هل جرعة سيبرالكس 10 مليجرام كافية ومناسبة للقضاء على القلق والتوتر؟
ما هى الجرعة المناسبة من لوسترال للقضاء على القلق والتوتر؟علما انى اتناول قرصين من لوسترال 50 حيث اختفى الاكتئاب ولكن مازال القلق والرهاب الاجتماعى موجودان؟
ايهما اقوى للقلق والتوتر السيروكسات ام سيبرالكس؟
اى هذه الادوية يعتبر الافضل من ناحية القضاء على القلق وتحسين النوم.تربتيزول ام تريتيكو(ترازودزن) ام بروثيادين؟وما الوقت المطلوب لكى يبدا مفعول هذه الادوية فى تحسين النوم؟
اى هذة الادوية يعتبر الافضل فى تثبيت المزاج والانسب لاكتئاب الاضطراب الوجدانى . سيروكويل ام زيبركسا ام ابليفاى؟
هل زيبركسا يعتبر اكثر فعالية ضد الاكتئاب عندما يتم تناوله مع مضاد للاكتئاب؟
وشكرا

محمد محسن عراقى 14-12-2017 03:48 PM

السلام عليكم
انا شاب اتعالج من الاضطراب الوجدانى ولدى بعض الاستفسارات :
هل القلق جزء من الاكتئاب بمعنى لو عالجنا الاكتئاب يذهب القلق ؟
وهل السيروكويل مفيد للقلق ؟
هل القلق بياخد وقت اكبر من الاكتئاب عشان يتعالج ويختفى يعنى القلق بياخد 3 شهور عشان ينتهى ؟
هل يوجد دواء للمرضين معا اقصد القلق والاكتئاب ام ان الطبيب يعطى دواء للقلق واخر للاكتئاب ؟
هل اللوسترال جيد للمخاوف والقلق ام لا ؟
هل اريببركس يحتاج الى تقسيم الجرعة على مرتين خلال اليوم الواحد ام يمكن تناوله كجرعة واحدة فقط فى الصباح؟
اى مضادات الذهان التالية يعتبر الافضل والاقوى لعلاج القلق . سيروكويل ام زيبركسا ام ابليفاى ؟؟
بحس ان لوسترال قوى على الاكتئاب وضعيف على القلق والرهاب الاجتماعى اما السيروكسات فهو ضعيف على الاكتئاب قوى فى القلق والرهاب . فهل ده صحيح ؟
ما هى الجرعة المناسبة من لوسترال للقضاء على القلق والتوتر؟علما انى اتناول قرصين من لوسترال 50 حيث اختفى الاكتئاب ولكن مازال القلق والرهاب الاجتماعى موجودان؟
ايهما افضل فى تثبيت المزاج مثبتات المزاج ام مضادات الذهان؟
وشكرا

محمد محسن عراقى 14-12-2017 03:49 PM

الاضطراب الوجدانى ثنائى القطب
السلام عليكم
انا شاب اتعالج من الاكتئاب الشديد ثنائى القطب والقلق والتوتر والرهاب الاجتماعى واضطراب النوم حيث تلاحقنى كل ليلة الكوابيس والاحلام المزعجة و الادوية التى اتناولها هى :
لامكتال 100 : قرص فى الصباح وقرص فى المساء
لوسترال 50 : قرصين فى الصباح
اريببركس 30 : قرص فى الصباح
ولدى بعض الاسئلة:
هل القلق حين يختفى فان التركيز يتحسن؟
اى هذه الادوية يعتبر الافضل من ناحية القضاء على القلق وتحسين النوم.تربتيزول ام تريتيكو(ترازودون) ام بروثيادين؟وما الوقت المطلوب لكى يبدا مفعول هذه الادوية فى تحسين النوم؟
هل يوجد دواء للمرضين معا اقصد القلق والاكتئاب ام ان الطبيب يعطى دواء للقلق واخر للاكتئاب ؟
هل اللوسترال جيد للمخاوف والقلق ام لا ؟
هل اريببركس يحتاج الى تقسيم الجرعة على مرتين خلال اليوم الواحد ام يمكن تناوله كجرعة واحدة فقط فى الصباح؟
وشكرا .

الساعة الآن 11:04 PM