نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

noooor 20-08-2006 10:28 PM

اقتباس:

الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية

اخواني واخواتي نور معها حق هناك من يبيع بناته سواء كان سعودي بحريني اردني عربي ...رايها حقيقي واعتقد بأن هذه الجملة تحتاج الى موضوع لنقاش ...

اخي الحوراني واخي مؤتمن... لا يمكن ان تجزم بأن لا توجد هذه الفئة ...

يحزنني هذا الامر ...لا اعلم الى متى سيستمر هذا الوضع..

وحينما خصصت نور بعض الدول ...اعتقد بان ذلك مجرد مثال ...على هذه الفئة ..

نعم ...ما يحصل الان ...تباع الفتاة كا الجارية ...اعتقد بأن الوضع قد عاد كما ايام الجاهلية ...

تحياتي

لله درك , الحمدلله أن هناك من وافقني

والله من كثر ماأنبوني أحسست أني عملت جريمه حتى أنني قرأت ردي أكثر من مره أنظر ما الخطأ الذي كتبته!!!

الحقيقه دائماً مزعجه

والإختلاف في الرأي لايفسد الود
هذا أتوقع لدى الغرب أم العرب فالإختلاف يفسد كل الود

noooor 20-08-2006 10:39 PM

اقتباس:

" ...والدول العربيه معروفة والكل بيعرف غطاءها بلا مانلعب ياجماعه ونحوس ونضيع حالنا ...[ احكو عن السعوديه بكل صراحه ] ...
أم عبدالله أهنيئك على ردودك الرائعه
بالفعل تكلموا عن السعوديه بكل صراحه ونفس الوقت لاتمنعونا أن نتكلم عن الدول الأخرى بكل صراحه
يعني بلا مكابره وكل واحد يمدح في بلده فكل بلد فيها السيء والجيد

اقتباس:

المشكله سارت عندي انا الحين ...

سرت متعقده من الفكر العربي .. لذا انا مع الزواج من الاجنبي (( غير العربي ))

بصراحه ابي اتزوج كندي هههههههههههه لا سويسري علشان نكون محايدين

ملاحظه : لا اعتقد انه من الصحيح ان نلقلب العرب من غير الجنسيه الواحده باجنبي مثلا غير سعودي / تقول غير سعودي ... أو غير مصري ... او غير يمني ...........الخ ......
لكن الاجانب هم الغير عرب ....مثل
هندي ....
بريطاني ... كندي.... بريطاني ... يعني اللي مافيهم عرب
ههههههه
أؤيدك إذا كنتِ ستفكرين بالزواج من غير بلدك فتزوجي بأجنبي غير عربي

وملاحظتك في محلها فكلمة أجنبي تطلق على غير العربي

الحوراني 21-08-2006 04:22 AM

ام عبدالله ،،،

يؤسفني الرقم الذي وضعتيه ،،، ويؤسفني ان اقول لك الدعوه مو رمي كلام وطرح أرقام ،،، بحثنا عن الحقيقه ،،، فوجدناها نائمه ،،، بكل أسف ،،،،

الحوراني 21-08-2006 04:25 AM

اختي نوووور

نحن لم نختلف بوجهات النظر ،،،، ولكن نرفض أن تستباح نساء المسلمين بدعوى بيعهن الى دول الخليج ،،،
ونرفض أن يقال للعربي اجنبي ، ونرفض أن يقال أن العربي المسلم يريد الزواج من سعوديه لطمعه فيها ،،،،،

ما رأيك إن كان راتب هذا العربي المسلم 5 اضعاف ما يدخل على بيت هذه السعوديه ؟
هل يكون طمعان فيها ؟؟؟

مثل ما قلت لك ، نحن لم نختلف بوجهات النظر ، ولكن اختلفنا على سير الحوار ليس اكثر

اشكرك ،، لا تغضبي

مؤتمن 21-08-2006 09:22 AM

يا جماعة الخير لا يوجد احد او بلد خالي من العيوب

لكن التجريح و التحيز المغلوط لا اعتقده مقبولا بنقاش محترم

انا اقولها لكم و اسمعوها مني مشكورين

السعودي و السعودية ليسوا بمطمع لأحد....اقول ذلك بمنتهى الموضوعية

و الموضوع ليس مجالا لأعدد لكم عيوبنا كسعوديون

نوووووور.....لم اوجه لك الفاظ بذيئة كما ادعيت علي

و لكن ما عليك اتعودت على ادعائاتك

noooor 21-08-2006 01:07 PM

اقتباس:

نحن لم نختلف بوجهات النظر ،،،، ولكن نرفض أن تستباح نساء المسلمين بدعوى بيعهن الى دول الخليج ،،،
أخي الكريم

عندما أقول حقيقه معروفه لدى الجميع أصبحت أستبيح نساء المسلمين
هي حقيقه شيئتم أم أبيتم

اقتباس:

ونرفض أن يقال للعربي اجنبي ، ونرفض أن يقال أن العربي المسلم يريد الزواج من سعوديه لطمعه فيها ،،،،،
نعم وأنا قلت أن العربي لايطلق عليه أجنبي
لكن لو نظرت للعنوان والردود لوجدت أنك تطلق على العربي أجنبي

من ناحية طمع العربي في السعوديه فهذي أيضاً حقيقه موجوده سواء رفضتوها أم تقبلتوها والوقائع تؤكد ذلك

وأنا في كلامي عن هذه الحقائق لا أتكلم عن الكل بل البعض

اقتباس:

مثل ما قلت لك ، نحن لم نختلف بوجهات النظر ، ولكن اختلفنا على سير الحوار ليس اكثر

اشكرك ،، لا تغضبي
وهل خرجت عن سير الحوار تكلمتوا عن زواج السعودي بغير السعوديه فأخبرتكم بهذه الحقيقه المره
ومن ناحية الغضب فأنا لم أغضب ولكن أتمنى منكم أن لاتنفعلوا وتتقبلوا الحقائق بصدر رحب

ولي عوده للتعليق

الحوراني 21-08-2006 02:46 PM

اختي نوووور

تعلمين أنني لا اغضب ، وتعلمين أنني لا احقد ابدا ولا احب أن اكون عدوا لأحد ، فكلكم في نفساني اخواني واخواتي ، ولا احب أن يصل بيننا أي حوار الى مواصيل سيئه ، ولن اسمح بذلك لكي احافظ على اخوتكم .

لننسى الموضوع ،،، فنحن عالم عربي ،، قد نكون العالم الثالث ،، هكذا تسميتنا ، ولكنها ليست الحقيقه ،،،،

اتمنى أن نرتقي دائما بالحوار والنقاش الى مافيه نفع للأمه والمجتمع ،،،،،

اشكرك كثيرا

noooor 21-08-2006 03:14 PM

اقتباس:

اختي نوووور

تعلمين أنني لا اغضب ، وتعلمين أنني لا احقد ابدا ولا احب أن اكون عدوا لأحد ، فكلكم في نفساني اخواني واخواتي ، ولا احب أن يصل بيننا أي حوار الى مواصيل سيئه ، ولن اسمح بذلك لكي احافظ على اخوتكم .
أخي الحوراني
لو سمعت هذا الكلام من غيرك لكان أهون
سبحان الله من قال أنك تحقد على أحد وأنك عدو

سؤال : ماذا فعلت؟؟!!!
هل لأني قلت شيء حقيقي وواقعي أصبحت ظالمه وأصبح حواري غير راقي؟؟!!!
ألسنا عندما نتطرق لهذه الحقيقه التي لاتتقبلونها ونناقشها ونعرف أسبابها أليس في هذا نفع للأمه والمجتمع؟؟

أتوقع الكل حر في رأيه مادام لم يتلفظ بألفاظ سيئه وأنت قلت رأيك وفي أحد ردودك كان فيها إساءه للسعوديين ومع ذلك لم أغضب من ردك وأنفعل ولكن بينت لك بردي الذي أزعجك سبب نظرتك لهم هذه النظره ولكن أتوقع أنك لم تفهم سبب ردي !

شكراً على ردك

...................

اقتباس:

نوووووور.....لم اوجه لك الفاظ بذيئة كما ادعيت علي
في هذا الزمن إنقلبت المفاهيم
أصبح الظالم مظلوم والمظلوم ظالم
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الحوراني 21-08-2006 03:24 PM

اختي نوووور

عندما قلت أنني لا احقد ولا اغضب ،، لم أكن اقصد أنك انت من تحقدين او تغضبين ،،،

ولم اكن اقصد غير أننا يجب أن نستمر ، ولا يجب أن يدب الخلاف بيننا لمجرد نقاش

قد اختلفت به آرائنا ،،،

هذا ما قصدته يا أختي ،،، ولم يكن لي اي قصد آخر ،،،

noooor 21-08-2006 03:38 PM

أخي الحوراني

أرأيت حتى كلامي لم تفهمه!!!
أنا أعرف ومتأكده أنك لم تعني ذلك وأنك مهما حدث لن تسيء لي
أنا أعني لماذا أنت تقول لي في ردك السابق بأنك لاتحقد فأنا لم أقل لك بأنك أنسان حقود معاذ الله هذا ماأعنيه بكلامي السابق
اقتباس:

ولم اكن اقصد غير أننا يجب أن نستمر ، ولا يجب أن يدب الخلاف بيننا لمجرد نقاش

قد اختلفت به آرائنا ،،،
لافض فوك , وهذا رأيي كذلك
فلابد أن أن نتقبل الرأي الأخر ولاننفعل ونغضب ولانزعل ولانتلفظ على من يخالفنا الرأي بألفاظ لانرضاها على أنفسنا حتى وإن كان الرأي الأخر لايعجبنا
ومن يرى نفسه غير قادر على ذلك فليترك النقاش لمن هو قادراً عليه
معلومه : هذا الكلام ليس موجه لك..

ومهما إختلفت أرأنا فسنظل أخوه بإذن الله

الحوراني 21-08-2006 03:42 PM

اشكرك اختي نووووووور

هذه المواضيع صعبه قليلا ، وفيها الكثير من الحساسيه ، واختلافات كثيره في وجهات النظر ،،، ولكن ندعو الله أن يكون اختلافنا في وجهات النظر لمصلحة المجتمع والأمه دائما ،،،

ام عبدالله الاحسائيه 21-08-2006 05:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
ام عبدالله ،،،

يؤسفني الرقم الذي وضعتيه ،،، ويؤسفني ان اقول لك الدعوه مو رمي كلام وطرح أرقام ،،، بحثنا عن الحقيقه ،،، فوجدناها نائمه ،،، بكل أسف ،،،،

عزيزي المحترم / الحوراني
انا لم اضع ارقام وكان الرقم 45 % انت من وضعته للسعوديه وانا اقتبسته ، واعتقد صار فيه لبس ولخبطه عالعموم الله يوفق جميع بناتنا بالعالم ، ونخلص من حكايه الطلاق والعنوسه ، لانو فيه توقع انه بعام 2010 بيصير فيه عدد النساء اكثر من الرجال كما قرات بسبب كثرة الحروب والمرض والتأخر بالانجاب والله اعلم !
واستمحيكم عذرا ان كنت قد أساءت
والمعلومة قرأتها في احدى الصحف
واطلعت على عدة تقارير تثبت ذلك
في الاردن .

الحوراني 21-08-2006 06:16 PM

اختي ام عبدالله

ليس دفاعا عن الأردن ،،، ولكن هذا الرقم غير حقيقي ،،، وللعلم فالرقم لا يتجاوز 4 % الى 7 % فقط ،،، وإن كان لديك ما يثبت ذلك فأنا مستعد لتقبله ،،،،

تعلمين أن عدد سكان الأردن 5,5 مليون ،،،، و70 % من السكان على مقاعد الدراسه ، والنساء يشكلن الغالبيه العظمي من السكان ،،،

لا نريد أن نتكلم بأرقام عشوائيه ،،، إن كان لديك الدليل ،، فهاتيه لكي نقرأه ،،،

noooor 21-08-2006 10:59 PM

اقتباس:

لا نريد أن نتكلم بأرقام عشوائيه ،،، إن كان لديك الدليل ،، فهاتيه لكي نقرأه ،،،
طيب نفس الكلام بالنسبه للسعوديه
مالذي يجعلك متأكد من أن الرقم الذي أتيت به في ردك السابق بأنه صحيح وإيضاً قلت بأنه يفوق ذلك الرقم
ماهو الدليل؟؟

الحوراني 21-08-2006 11:11 PM

هذا الرقم من مجلة لها ،،،، وتجدينها في لها اونلاين ،،،، بإمكانك البحث عنه

وتقول الإحصائيه ايضا أن 33 حالة طلاق تقع في السعوديه يوميا ..

اشكرك

noooor 21-08-2006 11:32 PM

اقتباس:

ليس دفاعا عن الأردن ،،، ولكن هذا الرقم غير حقيقي ،،، وللعلم فالرقم لا يتجاوز 4 % الى 7 % فقط
طيب مادليلك على أن النسبه لاتتجاوز 4% إلى 7%
وأنها معتدله هل لديك إحصائيه

عمان – قدس برس

خلصت دراسة تحليلية إلى ارتفاع معدل حالات الطلاق في الأردن؛ حيث بلغ خلال العام الماضي 7885 حالة مسجلا زيادة مقدارها 1.63 في المائة عن العام الذي سبقه.

وحددت الدراسة التي أجرتها دائرة الإحصائيات العامة حول عقود الزواج في الأردن خلال الفترة الزمنية من (1980 – 1998) معدل اتجاهات عدة ظواهر مثل الطلاق والعزوف عن الزواج، والإقبال عليه، وعلاقتها بالمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية، والنتائج المتعلقة بأعلى معدلات سجلت خلال هذه الفترة.

وذكرت الدراسة أن معدل الزواج بين عامي 1980 – 1998 متذبذب؛ حيث بلغ عدد عقود الزواج المسجلة خلال العام الماضي 39843 عقدًا مقارنة بـ 32706 عقدًا عام 1990.

وتوصلت الدراسة إلى أن ارتفاع حالات الطلاق يعكس انتشار هذه الظاهرة في المملكة، مبينة أن عدد هذه الحالات ارتفع خلال السنتين الماضيتين عما كان عليه خلال الأعوام من 1980 – 1987؛ وذلك لاختلاف الظروف الاجتماعية والاقتصادية، مما زاد من تعقيدات الحياة، وبالتالي زيادة حالات الطلاق، المسجلة فيها، فيما تأتي محافظة الطفيلة (جنوب) في المرتبة الأخيرة.
إسلام أون لاين

قـمـر الزمان 21-08-2006 11:55 PM

بالنسبة لرأيي الشخصي :

فإذا كان الرجل رجلا صالحا .. لا يُعاب من أمره شيء .. فلا مانع !

حتى وإن كان غير عربي !

لكن الذي يزيد الموضوع تعقيدا هي الإجراءات الرسمية ..

لست أدري .. هل أبناء السعودية يُمنحون جنسية سعودية ؟
وهل زوج السعودية يُمنح الجنسية السعودية ؟

أما من ناحية رأي المجتمع .. فقد اكتشفت مؤخرا أن المجتمع يمشي على هواك !!
إن نظرت للموضوع على أنه مشكلة وعائق وووو فهم ينظرون له على أنه كذلك !!
وإن نظرت للموضوع على أنه تميز .. وعقلانية .. وانفتـــــاح .. ورقي فكر ... فهو ينظر لك بإعجاب !!

المهم في موضوع الزواج هو الاختيار الجيد لشريك الحياة بغض النظر عن جنسيته ..

ثم التفكير بعقلانية في مدى تقبل الزوجة للعيش في بيئة غير بيئتها .. وأن تكون فردا في عائلة تختلف تماما عن عائلتها ...

لكن كون الموضوع مشكلة ... فهو لا مشكــــــــــلة ....!!

( ان وقفنا مكتوفي الأيدي ننتظر تغيُّر نظرة المجتمع .. فلن تتغير ..!!
نحن من نغيرها بأفعالنا !! )

شكرا لك أخي الحوراني على هذا الموضوع المميز ..
بوركت ،،

الحوراني 22-08-2006 02:28 PM

اختي قمر الزمان

أشكرك على هذا التفكير المتميز ...

الحوراني 22-08-2006 02:38 PM

اختي نووور ،،

لاحظي الزيادة في عدد حالات الطلاق في الأردن هي 1,63 ،، بينما في السعوديه الزياده في العام الماضي عن الذي قبله 20% ،،،، وأرجو أن تكوني قد رجعتي الى المصدر وهو مجلة لها ، وتجدينها على lahaonline ،،،

قارني فرق النسبة ،،،، لو كان حالات الزواج حسب السنوات التي وضعتيها انت هي 40000 حالة زواج ، فالنسبة المتزايده تشكل 652 حالة طلاق ،،،

بينما في السعوديه هناك 70000 حالة زواج سنويا ،،، والنسبة المتزايده هي 20% وهذا يعني أن هناك 14000 حالة طلاق سنويا ،،، ولو حسبناها نسبة وتناسب من حيث عدد السكان ،،، فالسعوديه 16,000,000 مليون نسمه تقريبا ،،، والأردن 6,000,000 مليون نسمه تقريبا ،،،

وهذا يعني أن الفرق بينهما هو يقارب 3 اضعاف ،،، يعني 14000 حالة طلاق في السعوديه يتم تقسيمها على 3 تساوي 4666 حالة طلاق يجب أن تكون في الأردن لكي تتساوى مع السعوديه ،،، ونلخص هنا أن الفرق شاسع جدا جدا ..

أرقام حسابيه وأرقام موجوده ،،، لا يمكن النقاش بها ، لأنها ارقام 1+1=2

اشكرك

sun_moon76 22-08-2006 04:31 PM

في حاله ان السعوديه تتزوج غير سعودي فانهم في سن 18 يحق لهم التقديم في الاحوال المدنيه على الجنسيه و هنا تختلف الجنسيه :
ان كان الابناء ذكور بعد الاجراءات الرسميه يحصلون على الجنسيه كبطاقه لا تخلتلف ابدا عن بطاقه الاحوال الموجوده مع السعودين ..
اما اذا كن بنات فهن يقدمن على الجنسيه شانهن شان الاولاد و لكن لا يحصلون الا على بطاقه معامله كسعوديه ( بالدراسه والعمل و العلاج )
و فاعليه هذه البطقه ضعيفه لان كثر من الجامعات والكليات لا تعترف بها .. غير ان اغلب مراكز العمل ترفضها ....و تتطالبها ببطاقه احوال او كرت عائله ...

نعم كي تحصل على الجنسيه مثل اخوتها لابد من ان تتزوج سعودي ...

يعني ممكن تكون عائله مشكله الاولاد سعودين والبنات لا

اذا كان عدد النساء يزداد و الرجال يقل بسبب الحروب و الامراض هل هذا التنسيق لكي يزداد عدد او نسبه الرجال السعوديين

لا يكون عند الاولاد اي مشكله من الزواج لطالما سعودين ... المشكله في البنات اللاتي يعاملن كسعوديات الاجراء صوري فقط..... يكون زواجهن صعب ... لان كما تعلمون يصبح النظر عليها بطمع بغير سعوديه ... و ما ادراكم ببعض السعودين عندما يتزوجن غير سعوديات ماذا يفعلون .. فيابى الاهل تزويجها من اي سعودي.. بل هنا ك معاير و مقاييس للسعودي الذي يتزوجها خوفا على ابنتهم ......

noooor 22-08-2006 11:00 PM

اقتباس:

أرقام حسابيه وأرقام موجوده ،،، لا يمكن النقاش بها ، لأنها ارقام 1+1=2

اشكرك
اخي الحوراني

شيء بديهي أن لاتقارن نسبة السعوديه بالأردن للفرق الشاسع بينهم في المساحه والسكان

النسبه تقاس أنه عاليه أو معتدله على حسب عدد سكان الدوله

وهنا تطلع نسبة الطلاق في الأردن مرتفعه مقارنه بعدد السكان

الحوراني 23-08-2006 02:37 AM

اختي نوووور

أنا قارنت هذا بهذا بنسبة الفرق والسكان ،، رياضيات يعني

ولا دخل بالمساحه بهذا الشيء

اشكرك ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ياريت ينتهي النقاش بهذه المفارقه

sun_moon76 23-08-2006 06:37 PM

اعرف سعوديه تزوجت سعودي باعت امها اللي قدامها و اللي وراها من تحويشه العمر ...علشان تطلقها منه .. لانه كان (( شخص ظالم )) اكبر منها بالعمر يشك بها .. هو الرجل الوحيد اما اخوانها لا ليسو رجال ههههههههههه شر البليه ما يضحك ... المهم بعد الويل و سنين من التعليق ( رافض ان يطلقها ) اعطاها حريتها واطلق يديها ..
لم تتزوج الا بعد سنين ..علها تنسى الالم .. لكن زوجها الثاني لم يكن سعودي ...
تركت من اجله العمل لانها كانت تعمل موظفه في سجن نسائي ...مع هذا لم تعيش روعه حياتها كما عاشتها معاه ... عندها منه 4 بنات وولد و الحمد لله كانت عائلتنا وياهم في استراحه الاسبوع و علمت ان الله غير من حالهم الى نظرا لعددهم وكبرالابناء .. انتقلو الى بيت جديد يقيمون فيه الديكورات .. و على فكره عايشين احس من التحبس اللي تعيشه العائلات المتعصبه ..
ما في اسعد على قلبه من شوفه بناته مبسوطات .. و لا رضى يحسه قد رضى زوجته عليه ...
مشاء الله لا يسىء لهم و لا يغير عليهم الا للاحسن ويرزق القارئين والقارئات بمن يردن و يرضين و اولهم انا ههههههههههههه

الحوراني 23-08-2006 06:40 PM

sun_moon76

نشكرك ايتها الشاهدة على العصر ،،،،

نسرين الرياض 24-08-2006 08:29 AM

بالنسبة لرأي الشخصي فأنا لا أحبذ الزواج من السعودي الغير منسب لنفس القبيلة

التي منها الفتاة فمثلاً قحطانية تأخذ قحطاني و قحطاني قبيلي لأن بني قحطان جزئين

أصل وهو القبيلي و الخضير وهم ما نطلق عليهم " الصنع " .

اختي سميه انتي غلطانه

ارجعي لكتب التاريخ وانتي تعرفي من هم القبايل ومن هم الخضيريه ومن هم الصناع

وياريت توضحي الاصلي كيف يكون والتقليد كيف يكون ؟؟

هل الاصلي فوووول ابشنز والتقليد لا ؟؟

لافرق بين اعرابي ولا اعجمي الا بالتقوى

اليس هذا صحيح ؟؟؟؟

وليس من الشرف ان ندعي ماليس لنا يداً فيه ولكن الشرف ما نصنعه بأيدينا

انا خضيريه ولي الشرف يا سميه

نسرين الرياض

noooor 24-08-2006 04:35 PM

أختي الغاليه
نسرين

ماقالته سميه منتشر للأسف عند البعض
فالخضيري لايأخذ القبيليه و القبيلي لايأخذ خضيريه
مع أنك تجدينهم يتزوجون بغير سعوديه
لا أعلم مالسبب!!!!!!
ومن أين أتوا بهذه المسميات
فلالفرق بين عربي أو أعجمي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى
وللشيخ عبدالعزيز أبن باز فتوى في هذه المسأله سأبحث عنها

اقتباس:

مشاء الله لا يسىء لهم و لا يغير عليهم الا للاحسن ويرزق القارئين والقارئات بمن يردن و يرضين و اولهم انا ههههههههههههه
أختي الناس أجناس منهم الصالح والطالح وليس معنى ذلك أن كل من تزوجت بسعودي فزواجها فاشل ومن تزوجت بأجنبي فزواجها ناجح وليس معنى أن هذه توفقت في زواجها أن نعمم فهناك من تزوجت بغير سعودي ووراها مثل مايقولون النجوم في عز الظهر
الخلاصه:
أن زواج الفتاة يشاب من غير بلدها سواء كانت سعوديه أو خليجيه أو عربيه ليس بحرام ولا عيب وليس معنى ذلك أن تكون نتيجته الفشل بل يعتمد نجاح الزواج على مدى تفهم الزوج والزوجه
وإلا سيكون نتيجته الفشل كما حدث لبعض هذا النوع من الزواجات

والله يرزق كل فتاة لم تتزوج بالزوج الصالح سواء كان سعودي أو غير سعودي المهم أن يكون صالح

الحوراني 25-08-2006 03:12 PM

نعم اختي نووووور

بارك الله بك ،،، فالمهم هنا هو أن يرزق الله بناتنا واخواتنا بالزوج الصالح ، حتى وإن كان من أقاصي الأرض ،،،،

يتيم الحظ 25-08-2006 07:03 PM

صدقت يابوعمر افكر انا اخذ امريكيه قريبا على شان احصل علىالجنسية وياويله اللي يتحرش معي

نسرين الرياض 25-08-2006 07:10 PM

فالخضيري لايأخذ القبيليه و القبيلي لايأخذ خضيريه

هذا ما قلتيه اختي نور غير صحيح انا لي اختين تزوجن من رجلين (( قبايل )) ولم يعترض احد من اهلهم او من اهلنا

وهذا دليل ان القصه هذه (( القبيلي والخضيري )) انتهت او شارفت على الانتهاء ومايحكي فيها الا الناس المتخلفه اللي متمسكه بالماضي وبربما انه شرف ليس لهم يداً فيه

لذلك اتمنى ان نكون على قدر كبير من النضج العقلي والثقافة العاليه ولا نتكلم عن هذه المواضيع السخيفه القديمه الاثريه التي اكل الزمان منها وشرب

شكراً اختي نور

noooor 25-08-2006 09:08 PM

أختي
نسرين

أنا معاك أختي بأن هذه تقاليد باليه لكن ماذ نفعل بمن تفكيرهم هكذا
ومسألة أن القبيلي يأخذ خضيريه والعكس أنا أعرف صديقه لي أمها قبيليه وأبوها خضيري
لكن هذه العاده موجوده إلى الأن وأخرها القصة التي في الساحات عن المرأة التي قام أخوانها بالتفريق بينها وبين زوجها مع أنها سعيده معه
فهي موجوده شيئنا أم أبينا ولا أعلم متى ستنتهي

sun_moon76 25-08-2006 09:13 PM

مع احترامي الشديد للكل ...
انا لا ارى داعي للتعصبات القبليه ابدا لان لا القبيليه التي ستزوجها سعودي ستهنيه دنيته ولا اخرته و لا غير القبيليه و التراب اذا حوانا ما راح ننسال هل تزوجتي قبيلي ادخلي الجنه او غير قبيلي ادخلي النار....
ولا اذا كان سعودي او غيره ...
ياما بيوت كبيره او قبايل طلعت التهاويل من ابنائها وبناتها
و ياما اقل منهم حال طلعو احسن ( ليس لتعميم ) لكن سبحان الله الغيب لا يعرفه الا الله

الناس الان تنظر الى الفكره
( هل فلان تفكيره جيد او متعصب ) يقدر يعيش بنتنا ولا لا _ او هل فلانه تفهم ولدنا ولا راح تكون عليه ثقيله
تفكر كيف تهني بحياتها تحت اللي يرضي الله و يريحها ...
طيب .. انا قبيليه معناها اني استنى القبيلي اللي ممكن لو ما اتفق معاه يعلقني (( قال يعني مقدر اني بنت ناس وعيب انه يطلقني وعلقني معاه )) سواء كان من قبيلتي او من برا القبيله ايش اللي انا احققه...... و دي اني بالعكس اسعد عائلتي و قبيلتي في ان اتزوج من يفخرون بنسبه لكن هذا لا يكون على حساب عمري اللي يروح ...
ابي انيس لشبابي الذي لن يدوم
ابي سند اذا طاحت قوتي يكون لي ابن يهتم بي و يسال عني
ابي نهايه عمري شايبي يداريني واداريه
ما في فايده من ان افاخر باسمي و افاخر برجال كل واحد سياخذ قسمه من الدنيا , و اسير ثقيله في كبر عمري اتنقل من بيت فلان اللي زوجته قد تتضايق مني .. لبيت فلان اللي زوجته اصلا ما تطيقني

اليوم نحن نتكلم من قوه (( صحتنا و عافيتنا معانا )) بس دوام الحال من المحال (( القناعه يا شباب و شابات ))

و بعدين نكون منطقين ليش نتلصق بشبابنا اللي هم قبايل حالنا وهم وصلو من التفتح اللي احنا ما عدنا نعجبهم سارو يبون من برا عربيه او غير عربيه ...

ليش البنات عدد غير المتزوجين اكثر من الشباب بغض النظر عن ان نسبتنا اعلى منهم .. الواقع اكثر الشباب ما يبون التكلف و التحفظ الفكري يبون (( يقبون على وجه الدنيا )) يحسنون النسل وغيرها من الكلام اللي يقولونه ..
يعني قاعدين يشوفون حالهم ..........[blink]و احنا ؟؟!!![/blink]

اللي تبي تستنى اسطوره انه امير من قبيله تساوي قبيلتها لن يرضى الا بها خل تضيع الباقي من عمرها .. بس لا تفرض تعصبها على الناس و لا تأس او تحزن عندما ترى من هم اقل منها اصل و مال و و و و و .....الخ قد تكون اسعد منها في جنه بيتها و حلالها .......

يا جماعه هذه مشكلتنا لازم ننظرلها بقوه و لا نخشى من ان ننظر للمرآه لان .. في نهايه هو عيبنا نحن .....
((( دعونا لا نخجل من ان نرى انفسنا بالمرآه )) لان ما نخفيه اليوم ستحصده الاجيال القادمه ..

noooor 25-08-2006 09:33 PM

معاك حق
أسأل الله أن يهدي الجميع
تخيلي إذا جينا نخطب من ناس أول سؤال :
أنتم قبيليين وإلا خضيريين
والمشكله أن الأهل ناس متعلمين!!!

اقتباس:

اللي تبي تستنى اسطوره انه امير من قبيله تساوي قبيلتها لن يرضى الا بها خل تضيع الباقي من عمرها
بعض البنات مسكينات رغماً عنهم يسكتون ويرضخون للأمر الواقع
أنتِ تقدرين تفرضين كلمتك على أهلك لكن بعض البنات لا.

بائعة الهموم 25-08-2006 09:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noooor
أنتِ تقدرين تفرضين كلمتك على أهلك لكن بعض البنات لا.

اتحدى جميع الفتيات على ذلك ...اذا كانت هناك فتاة واحدة تتجرا !!

لنكن واقعيات ...

الحوراني 26-08-2006 12:43 AM

اختي بائعة الهموم

إلا من رحم ربي ،،، أكيد لكل قاعده شواذ ،،، فما رأيك ؟

sun_moon76 26-08-2006 11:26 PM

ما اعتقد ان اي احد يحدد حياته ... غلطان

ولا اعتقد ان اللي يقول انا ابي اتزوج فلانه او فلان حرام او غلط

اذا الموضوع حلال ... و كل النقاط اللي ممكن تجمعهم تتلاقى وين الخطاء؟؟؟

نكون و اقعين اذا كان من تقدم لها ... من ترضاه دين .. و خلق .. و حال .. و يناسبها ليه لا ...

علشان الناس ايش تقول ... انا بنت فلان و تزوجت فلان ؟؟؟؟

المجتمع له الظاهر لكن كل شخص يعيش بحياته كيفما يشاء ..

انا لا اقول نناطح اهلنا .... لكن لابد ان يكون هناك حافز يجعلنا نقرر,, نفكر ماذا نريد ؟؟؟ كما يفكر الشباب في ماذا يردون ....

من؟؟.. تحت الافكار و المخاوف الثقيله هذه قد ينحني ظهره من حملها ؟؟؟ او ينكسر ظهره؟؟

من سيدفع الثمن ؟؟ من سيبكي ندم لعدم تصرفه الحكيم ؟؟

انا اعرف اننا عاطفيات و نفكر في المقام الاول والاخير بالاهل ... لكن المنطق يا جماعه كل واحد راح يكون مشغول بحاله ...

طيب ما وافقنا لانه ماهو من جنسنا ... خل نكبر عادي ( السؤال هل احتياجاتنا الطبيعيه كيف نتصرف فيها .؟؟. ))
يعني نمارس عاده سريه مثلا ..... و لا نتعرف على فلان و فلان ...طيب بلاش نتزوج من غير ايناء جنسنا.... احنا ما نبي الا ابناء جنسنا .....
ناخذ مسيار.... و لا سري .....
و لابس نسير حريم فراش ...
لازم يكون اذا احنا راح نرفض الكثير ..و لكثير من الوقت ...
يجي وقت نقدم فيه من النتنازلات الاكثر ... راح نكون 37- 40-50 عام تقريبا
اللي يخلينا نقول طيب ما يخالف ...

و لا لا ...... علشان نحاول نلاقي حل ... لانقول من البدايه ما نقدر .. او صعب .. هذه حياتنا (( على اني الحمدلله قاره عين و عقبال الكل ))

لازم نقلب الموضوع من كل الجهات لين نلاقي حل ......

اعتذر اذا طولت او ثقلت بس مشكله الاجيال الجايه راح يكون اصعب و اكثر الم و الله ....

hiwar 06-05-2007 11:48 PM

السلام عليكم

بالنسبة للموضوع ...... أنا سعودية و عندي هذه المشكلة و لكن بتردد
فكرت كثيرا و سألت قالوا تعتمد على جنسية الزوج و قوانينه في بلده هي اللي تحسم الموضوع
لكن ما قدرت أوصل للقوانين في بلده .... فرنسا
و لا قدرت أعرف كل القوانين في بلدي... هل يشترط فعلا أن أنتظر حتى أتعدى سن25؟
إذا أمكن المساعدة أتمنى ذلك.... و أريد التفاصيل الدقيقة حول الموضوع ....
مع جزيل الشكر

الحوراني 07-05-2007 12:57 AM

حوار

يمكنك الإتصال على وزارة الداخليه ، واكيد يفيدونك

بس ما اعتقد للسن دور في الموافقه ،، يكفي ان تكوني فوق 18 سنه ..

عاشقة الصباح 07-05-2007 04:15 PM

لا اظن اخى الحورانى المسأله معقده

والف مبروك مقدما صدقينى حتنسعدى طالما مو سعودى :)

بسمة الحزن 12-05-2007 02:22 PM

انا ائييييييييييييييييييييييييييد
وبشده
الزواج من اجنبي
واشكرك
مشرفنا العام على
إثارة هذا الموضوع
لأنه كان وما زال مسببلي
ازمه

الحوراني 12-05-2007 11:54 PM

بسمة الحزن

اسعد الله قلبك