نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   عيادة نفسانى للوسواس القهرى (د/مصطفى ) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=89003)

خالددددد 08-12-2013 04:21 AM

دكتور. مصطفى. التردد ذهب. الحمد لله
ولكن. من كثر. خوفي اصبت بشي ثاني محرج
وكان مخي يعاندني لاتعلم يادكتور كم فرحت. بعودتي للطبيعتي ولكن سرعان ما جا وسواس اخر جعلني عديمة الاحساس بشي وفيني ارق شديد بالرعم من. محاولاتي لسماع. تمارين الاسترخا
هل فعلا سبب كل هدا يادكتور شخصيتي الوسواسيه
صرت بعد كل كلمة ااو جمله يادكتور افكر باخر حرف ولأاراديا. جوا عقلي. يقول حرف الياء
او ادا استمعت لشخص ردد بكلمه كثير يجي ببالي نهاية الحرف الموضوع اصبح يشتت افكاري والي يقهرني يادكتور فكرة ان الي جالس يشعل تفكيري ويزعجني غباء.
اسفه عالازعاج دكتور

خالددددد 08-12-2013 04:25 AM

مثال لو سالني احد تبعي برتقال او تفاح اقول تفاح ولأراديا يجي حرف الحاء نهاية جملتي ونفس الشي لما اسمع كلمة تترذد كثير او تضحك كان مخي يعاندني. مليت يادكتور مليت. من كل هالغباء. والخوف

اللهم اشفينا 08-12-2013 04:55 AM

اعاني من وسواس القراءة ووسواس العقيدة ووسواس الغسل رغم اني استخدم بروزاك لأكثر من سنة مالحل
وأيضا لا أستطيع أخذ حقوقي من الناس والناس تشتمني وتجرحني ولا أستطيع الرد وأتحسر على ضعفي وعدم القدرة على توقيف الناس عند حدودها مالعمل؟

اللهم اشفينا 08-12-2013 05:02 AM

انا قرأت أن الشك في وجود الله كفر , وأنا لا أستطيع أن اعلم مابداخلي هل هو شك أم لدي يقين وأن هذا وسواس؟؟ أنا اخاف يكون اللي بداخلي شك وانا لااعلم واكون كافرة وأموت وانا لم أصل بعد لليقين ! فأنا مازلت أبحث عن أجوبة لشبهاتي في الدين! ولكن أتمنى أن اعرف هل أنا عندي يقين بوجود الله وجميع أركان الإيمان أم لايوجد لدي اليقين وأنا شاكة فعلا في الله وأركان الايمان؟ نفسي اعرف مابداخل قلبي لااستطيع!!
خايفه يكون كفر لأني سأحتاج أدخل في الاسلام من جديد وسوف أتعب عند الدخول لاني ايضا سأكون لم أعلم هل آمنت فعلا بأركان الإيمان الإيمان الواجب الذي لايخالطه شك أم بعد لم أؤمن؟ لان الايمان يجب فيه اليقين ووالتصديق الجازم وانا لااعلم هل هذا ينطبق على مابقلبي ام لا

اللهم اشفينا 08-12-2013 05:05 AM

لكن لو تأكدت أن هذه مجرد وساوس وان عندي يقين مئة بالمئة سأرتاح من عناء التفكير كيف سأحقق الدخول في الاسلام واحقق الايمان وسوف ادخل في دوامة أخرى

اللهم اشفينا 08-12-2013 05:06 AM

اتمنى تهتم بموضوع العقيدة لان فعلا مأثر على حياتي ونفسيتي وصلاتي

اللهم اشفينا 08-12-2013 05:07 AM

اصبحت فقط أصلي لتأدية الواجب ولكن لا استطيع استشعر وجود الله امامي

الدكتور مصطفى 09-12-2013 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا (المشاركة 920094)
اصبحت فقط أصلي لتأدية الواجب ولكن لا استطيع استشعر وجود الله امامي

اخى العزيز هل هناك خوف من التجمعات و العلاقات الجتماعية ؟ أسألك عن احوال الحالة المزاجية ؟ النوم ؟

اللهم اشفينا 09-12-2013 10:44 PM

أنا أختك :) آسفه على عدم التوضيح..
أخاف من التجمعات مبدئيا ولكن عندما أكون وسط التجمع أنسى الخوف ولكن أبقى مرتبكة وغير هادئة قلقة خجولة قليلا ,بالنسبة للمزاج أغلب الأوقات إذا ماضايقتني الوساوس يكون مزاجي جدا عالي ومبسوطة, النوم أنام حوالي 8 ساعات بالنهار لاانام الليل ولكن نومي أغلبه كوابيس واحلام غريبة أو احلام جنسية -اسفه عالتعبير الخادش للحياء- وعندما أستيقظ أكون متعبة لم أكتفي من النوم وأخذ غفوة بسيطة بعد كم ساعة من استيقاظي.

اللهم اشفينا 09-12-2013 10:45 PM

أقصد أخاف من التجمع ولكن مضطرة أجبر نفسي عليه

سوزان ..!! 11-12-2013 04:40 AM

وين الاجابة ؟؟؟؟

فرفوشآ 28-12-2013 02:44 PM

السلام عليكم دكتور انا اعاني من فترة طويله بعدم الثقه بالعلاقات الاجتماعيه وفي الاونه الاخيره صرت اتهرب حتى بالنظر للعيون :(
وبحثت بالنت عن علاج ولاكن مالقيت ..
واعاني من الوسواس القهري والحين احاول اني اعالج نفسي بتامل والاستغفار وعدم التفكير لاني احيان افكر وافسر الامور واعطيها اكبر من حجمها
وخجوله وحساسه ابي اتغير دكتور ساعدني :(

الزهرة البرية 31-12-2013 07:12 PM

السلام عليكم دكتور مصطفى اريد ان اخبرك عن حالتي بدات حالتي مند شهرين تماما بسبب حلم مزعج جدا جدا حلمت انتة عمي توفيت و انا احبها كثيرا عشت الحلم و كانه حقيقة و واقع لما صحيت الصبح صحوت و انا جدا تعبة و مرهقة و استفرغت مباشرة العصارة الصفراء و لنا دهبت الى العمل يقيت نفس حالتي و نفس الاستفراغ فبالليل اشتدت حالتي فانقلت الى المستشفى و هناك تعرضت الى نوبة هلع و كانت هده الول مرة و كانت قوية جدا لدرجة احسست اني جننت فبدات اصرخ و اقول ساموت و احضرو اهلي لاطلب من السماح قبل الموت ولم ابكي ابدا فكانت هناك رعشة شديدة جدا و خاصة فالجهة اليسرى من جسمي و صار عندي ضيق في التنفس و الظلام بين عيوني صرت لاارى بوضوح و هلوس بالموت فقط و بملاك الموت و متى تاتي لحظة الموت و كيف اموت كيف تكون الحياة الاخرة و عداب القبر .............الخ و لااستطيع النوم ابدا و احاول ان لاانام ابدا مرت عليا ايام لا اكل لمدة ثلاث ايام و ادا اكلت دائما افرغ معدتي بالقيء العمدي اكرمك الله و لا انام الا لوقت الفجر و احيانا لانام ابدا و اشعر بثقل في صدري لدرجة ظلوع القفص الصدري تالمني بشدة وانا الحمد لله اصلي و القران و الادكار و الاستغفار دائما و التسبيح احاول دائما التقرب اكثر و اكثر كما اني جربت الرقية الشرية و العلاج بالاعشاب و عملت حجامة طبعا الحمد لله تحسنت حالتي كثيرا و اتناول نوعين من الدواء اسمه -سولبيريد 50ملغ- و ليزنكسيا 10 ملغ- فارجو منك نصائح لساعدني اكثر و اكثر للتدكير انا اتعالج عند طبيبة نفسانية و حاليا اعاني من رهاب الركوب في السيارة

الزهرة البرية 01-01-2014 03:25 AM

السلام عليكم دكتور مصطفى اريد ان اخبرك عن حالتي بدات حالتي مند شهرين تماما بسبب حلم مزعج جدا جدا حلمت انتة عمي توفيت و انا احبها كثيرا عشت الحلم و كانه حقيقة و واقع لما صحيت الصبح صحوت و انا جدا تعبة و مرهقة و استفرغت مباشرة العصارة الصفراء و لنا دهبت الى العمل يقيت نفس حالتي و نفس الاستفراغ فبالليل اشتدت حالتي فانقلت الى المستشفى و هناك تعرضت الى نوبة هلع و كانت هده الول مرة و كانت قوية جدا لدرجة احسست اني جننت فبدات اصرخ و اقول ساموت و احضرو اهلي لاطلب من السماح قبل الموت ولم ابكي ابدا فكانت هناك رعشة شديدة جدا و خاصة فالجهة اليسرى من جسمي و صار عندي ضيق في التنفس و الظلام بين عيوني صرت لاارى بوضوح و هلوس بالموت فقط و بملاك الموت و متى تاتي لحظة الموت و كيف اموت كيف تكون الحياة الاخرة و عداب القبر .............الخ و لااستطيع النوم ابدا و احاول ان لاانام ابدا مرت عليا ايام لا اكل لمدة ثلاث ايام و ادا اكلت دائما افرغ معدتي بالقيء العمدي اكرمك الله و لا انام الا لوقت الفجر و احيانا لانام ابدا و اشعر بثقل في صدري لدرجة ظلوع القفص الصدري تالمني بشدة وانا الحمد لله اصلي و القران و الادكار و الاستغفار دائما و التسبيح احاول دائما التقرب اكثر و اكثر كما اني جربت الرقية الشرية و العلاج بالاعشاب و عملت حجامة طبعا الحمد لله تحسنت حالتي كثيرا و اتناول نوعين من الدواء اسمه -سولبيريد 50ملغ- و ليزنكسيا 10 ملغ- فارجو منك نصائح لساعدني اكثر و اكثر للتدكير انا اتعالج عند طبيبة نفسانية و حاليا اعاني من رهاب الركوب في السيارة
ارجوك دكتور اريد منك رد سريع

الزهرة البرية 01-01-2014 03:31 AM

ارجوك دكتور اريد منك رد سريع

الزهرة البرية 13-01-2014 06:38 PM

السلام عليكم دكتور لمادا لم تجب عن تساؤلاتي لحد الان راسلتك عدة مرات و شرحت لك حالتي و لكن لم اتلقى منك اي رد ولا تعليق هل هناك مشكلة مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نورهه 21-01-2014 12:45 AM

السلام عليكم

صباح الخير ي دكتور اتمنى تساعدني

وانا ع وشك الزواج حاولت اوقف هالزواج لكني ماقدرت وانا ابي مساعدتك الله يسعدك :(

اريد الحل , انا فيني وسواس من الموت مرات اقدر اتغلب عليه ويكون الموضوع عادي جدا لكن اللي مو قادره اتغلب عليها هي عدم احساسي بذات او اكون في حلم او ان الشخص اللي قدام خيال وهلع وخوف
هي الحاله تخف من فتره الي فتره وتجيني اكثر لما اطلع او في الليل واني ميته او في حلم وبعد شوي راح اصح من النوم

هل هذي الحاله لها علاقه بمرض الانفصام ؟

الله يخليك ي دكتور طمني وساعدني ؟!
:(

محمد عبد الحميد 06-02-2014 08:06 PM

دكتور مصطفى الرجاء الرد على إستشارتي رغم أنها خارج موضوع الوسواس
أنا اتعالج من رهاب بلع الطعام ورهابات اخرى كثيرة وتناولت الكثير من الادوية ولكن لم احس بتحسن لا بأس به تقريبا 35% الا مع السيروكسات بجرعة حبة ولكن عندما ارفع الجرعة الى حبتين ابقى طول النهار نائم ويزيد المرض علي حتى بعد اكثر من شهرين ثم جربت الانفرانيل بجرعة 150 مل مباشرة احسست في اليوم ال 14 و 15 بتحسن كبير من ناحية المخاوف ولكن بعدها ذهب التحسن حتى اكملت الشهر ثم تركته ثم عدت اليه بجرعة 50 مل مدة اسبوع ثم رفعتها الى 100 مدة 20 يوم احسست بنقص المخاوف ولكن زاد علي القلق بشكل رهيب ثم رفعتها الى 150 مدة 11 يوم فزاد القلق بحيث لم استطع تحمله
عرضت مشكلتي على طبيب أحسبه جيد فأعطاني انفرانيل 75 مل مساء و حبة سيروكسات صباحا وأنا اتناولها منذ 11 يوم ومازلت لا اشعر بشيئ
فما رأيك في هذه التركيبة لحالتي وهل يمكن القول اني لا اتحمل اكثر من 75 مل انفرانيل ؟
وهل الانفرانيل يحتاج الى وقت اطول ليظهر مفعوله

وجزاك الله خيرا

الدكتور مصطفى 06-02-2014 11:45 PM

انا متاسف جدا لعدم الرد على الاسئلة السابقة و سأرد غدا أن شاء اللة و من لدية سؤال يكتبة

ابوصقر 07-02-2014 01:39 AM

دكتور مصطفى انا عند وسواس الموت وهلع وذعر اقكر في الموت كثير ماالحل انا خايف جدا

الدكتور مصطفى 07-02-2014 09:36 PM

الأنافرانيل جيد جدا يا أخى محمد لحالتك ولكن يحتاج بعض الصبر قليلا

الدكتور مصطفى 07-02-2014 09:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصقر (المشاركة 938115)
دكتور مصطفى انا عند وسواس الموت وهلع وذعر اقكر في الموت كثير ماالحل انا خايف جدا

ما اكثر فكرة تزعجك عن الموت و لماذا هذة الفكرة خصوصا ؟ هل هناك مخاوف اخرى ؟ هل هناك اعراض جسمانية ؟

محمد عبد الحميد 07-02-2014 09:48 PM

دكتور هل يكفيه شهر ؟ وحسب تجربتك غالبا متى يظهر مفعول الأنفرانيل ؟

ابوصقر 07-02-2014 09:50 PM

اكثر فكره تزعجني هي فكرة الموت ولحظة الموت والخوف من ترك الدنيا والخوف من الله عزوجل. مخاوف اخرى لايوجد .اعراض جسمانية من وقت الى اخر نوبات هلع وتنميل في الجسم ورعشة في اليد مستمرة معي

محمد عبد الحميد 07-02-2014 09:50 PM

وسؤال آخر الرجاء قراءة سؤالي ثم أكمل هنا
هل استطيع القول ان الانفرانيل بجرعة اكبر من 75 لا ينفعني ويعمل اثر عكسي لاني صبرت على 150 مل شهر وبقي القلق شديد جدا

الدكتور مصطفى 07-02-2014 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرفوشآ (المشاركة 926327)
السلام عليكم دكتور انا اعاني من فترة طويله بعدم الثقه بالعلاقات الاجتماعيه وفي الاونه الاخيره صرت اتهرب حتى بالنظر للعيون :(
وبحثت بالنت عن علاج ولاكن مالقيت ..
واعاني من الوسواس القهري والحين احاول اني اعالج نفسي بتامل والاستغفار وعدم التفكير لاني احيان افكر وافسر الامور واعطيها اكبر من حجمها
وخجوله وحساسه ابي اتغير دكتور ساعدني :(

هل هناك سبب فى التهرب من النظر فى العيون ؟ هل هناكر خجل أجتماعى و ؟

ابوصقر 07-02-2014 09:55 PM

دكتور مصطفى هل انا احتاج انا ادخل مستشفى نفسي

ابوصقر 07-02-2014 10:05 PM

دكتور مصطفى الرجاء الرد

محمد عبد الحميد 07-02-2014 10:05 PM

في إنتظارك دكتور

الدكتور مصطفى 07-02-2014 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة البرية (المشاركة 927185)

اولا أطمنى اختى العزيزة ما دليليك عن أن هذا الحلم حقيقة ؟ كم عمرك هل انتى متزوجة ؟ هل هناك سمنة ؟ هل هذا العلاج الذى تتناولية الان غير فى الأمور شىء ؟

الدكتور مصطفى 07-02-2014 10:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الحميد (المشاركة 938256)
دكتور هل يكفيه شهر ؟ وحسب تجربتك غالبا متى يظهر مفعول الأنفرانيل ؟

بعد أول شهر

محمد عبد الحميد 08-02-2014 06:21 PM

دكتور لم ترد علي حول سؤالين
الأول : حسب ما كتبت لك عن تجربتي مع جرعات الانفرانيل هل ممكن القول بأن جرعة لكبر من 75 مل لا تناسبني ؟
الثاني : هل هناك ميزة في ظم السيروكسات للأنفرانيل مع بعض ؟

الدكتور مصطفى 09-02-2014 01:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الحميد (المشاركة 938565)
دكتور لم ترد علي حول سؤالين
الأول : حسب ما كتبت لك عن تجربتي مع جرعات الانفرانيل هل ممكن القول بأن جرعة لكبر من 75 مل لا تناسبني ؟
الثاني : هل هناك ميزة في ظم السيروكسات للأنفرانيل مع بعض ؟

جرعة الأنافرانيل 75 جيدة و طبعا السيروكسات داعم جيد للانافرانيل بهذة الجرعة

ابوصقر 09-02-2014 02:31 AM

في انتظار الرد دكتور مصطفى

فاطمه عبدالله. 13-02-2014 12:04 PM

السلام عليكم .. دكتور بارك الله فيك اتمنى ان ترد على رسالتي ؟؟ انا أعاني من الوسواس منذ زمن وعمري تقريبا 17 وإلا عمري 33 أشتد معي الوسواس القهري وزاد معي اكتئاب شديد وايضاً الخوف الغير طبيعي وانا في هذا العمر مثلا لا انام لوحدي من شدة الخوف.. مع العلم ذهبت لطبيب صرف لي فافرين جرعات ولكن الحاله عندي صعبه فهل هذا الدواء مفيد لأعراض المرض الموجود فيني .. اتمنى ارتاح ؟

الدكتور مصطفى 15-02-2014 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه عبدالله. (المشاركة 940189)
السلام عليكم .. دكتور بارك الله فيك اتمنى ان ترد على رسالتي ؟؟ انا أعاني من الوسواس منذ زمن وعمري تقريبا 17 وإلا عمري 33 أشتد معي الوسواس القهري وزاد معي اكتئاب شديد وايضاً الخوف الغير طبيعي وانا في هذا العمر مثلا لا انام لوحدي من شدة الخوف.. مع العلم ذهبت لطبيب صرف لي فافرين جرعات ولكن الحاله عندي صعبه فهل هذا الدواء مفيد لأعراض المرض الموجود فيني .. اتمنى ارتاح ؟

ما طبيعة المخاوف و الوساوس ؟ هل هناك سمنة ؟

محمد سراج 26-02-2014 06:09 PM

دكتور مصطفىالرجاء التكرم بالرد على سؤالي
أنا أتعالج منذ سنوات من القلق ونوبات الهلع و رهابات كثيرة جدا منها رهاب السفر وأخيراتناولت الاموكسيسيلين 1 غرام من لأني تعرضت للانفلونزا فشعرت بتحسن رائع من ناحية القلق والخوف فشككت ان عندي جرثومة المعدة فذهبت الى طبيب مختص ولكني وجدت الكشف على الجرثومة غالي فطلبت منه ان يكتب لي العلاج مباشرة ولما تناولت العلاج الثلاثي أحسست براحة كبيرة جدا ولله الحمد وانقصت اللكستونيل من 4 حبات جرعة 6 ملغرام الى حبتين فلم احس بشيئ يذكر ثم أنقصتها الى حبة فأحسست بقلق خفيف ثم انقصتها الى نصف حبة ثم تركته لمدة يومين ولكن أحسست بخوف شديد وقلق رهيب فرجعت الى جرعة حبة ونصف وانا مرتاح معها ولله الحمد علما بأن كل هذا التدرج وقع في اقل من اسبوع فشعرت اني تسرعت في تركه فما رأيك في هذه الجزئية ؟ وهل جرعة حبة ونصف من اللكستونيل لا تعتبر ادمانية ؟ ولو بقيت عليها مدة حتى ارتاح ثم تركت اللكستونيل كلية سيكون الأمر سهل ؟
سؤالي الأخير دكتور هل هناك جراثيم أخرى يمكن ان يكون العلاج الثلاثي عالجها تسبب المرض النفسي ؟ يعني هل أن الأمر أكيد ان عندي جرثومة المعدة ام ربما جرثومة اخرى او مرض آخر هو السبب ويعالجه العلاج الثلاثي
وجزاك الله خيرا

فاطمه عبدالله. 02-03-2014 06:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 940925)
ما طبيعة المخاوف و الوساوس ؟ هل هناك سمنة ؟

اسفه دكتور على التأخير في عدم الرد لظروف امر بها وفقك الله .. بالنسبه لوزني ليس هناك سمنه ولله الحمد .. وبالنسبة لطبيعة المخاوف .. فانا اخاف من الجلوس لوحدي في البيت ولا يمكن ان أتخيل نفسي ان انام لوحدي ابداً واذا كنت في مكان لوحدي لابد ان اتلفت من الخوف واتخيل اشياء مخيفه .. وعندي يادكتور بارك الله في علمك ..الخوف الشديد على ابناء اختي من حبي لهم لا اريد ان أتخيل عنهم شي سيء .. فمثلاً اذا سمعت بموت احد الاطفال من اي مكان أتخيل لو كان ابناء اختي أحدهم اعوذبالله ! فابدأ بالحزن الشديد .. وهذه الأفكار تأتيني رغماً عني .. ! دائماً أتخيل لو افقد احدهم فتراني اذكرهم بالادعيه وانصحهم من رافقاء السوء وهم صغار ! لكن من خوفي الشديد عليهم .. لااعلم ماهذه الحاله المسيطره على عقلي شفاني الله ومرضى المسلمين .. دكتور ارجوك تشخيص حالتي وماذا افعل حتى لا اهتم لهذه العاطفه المتعبه جداً جداً جداً لي .. آه

فاطمه عبدالله. 03-03-2014 01:30 AM

دكتور مصطفى بارك الله فيك وجزاك الجنه بلا حساب .. متى ستجيب عن أسئلتي ؟؟؟؟؟؟

عائشات 12-03-2014 12:57 AM

السلام عليكم دكتور من 15 سنة وقع لي اكتئاب انقطاع في التنفس تام خوف قلق حزن بكاء نبض في المعدة من دلك الوقت وأنا آخد أدوية تختفي الاعراض وبعد مضي 6 أشهر أوقف الدواء تدريجيا بمساعدة الطبيب لكن في كل مرة عندمااوقف الدواء تحدث مشاكل كثيرة في العائلة تكون سبب في رجوع الاعراض يحدث لي ضيق في التنفس أتنهد كثيرا بكاء شديد نبض شديد في جسمي ألم وتشنج في الجهة اليسرى من الجسم ثقل في الرأس فأضطر للرجوع ثانية للدواء النفساني الان أنا موقفة الدواء من 4 أشهر لكن المشاكل كثيرة عندي أنا الان خائفة أن تتدهور حالتي وأرجع ثاني للدواء النفساني لأني أحس بعض المرات بخوف نبض في الجهة اليسرى سخونية في بطني وكثفي ضيق هل هناك دواء بدون روشتة طبيب يساعدني على تخطي المرحلة أنا من المغرب أو أعشاب طبية جزاكم الله خيرا

الساعة الآن 06:34 AM