نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   اعراض وسواس الموت ..ماهي اعراضك أنت ؟؟! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=77277)

ريري^-^ 13-11-2012 08:10 PM

انا ماعندي مشكلة في الموت في حد ذاته لكن اخاف اموت في حادث او حريق او شي كدا
ما ابغا اتعذب في طريقة موتي
نفس الشي المرض انا ما اخاف منه في حد ذاته لكن تفكيري انه راح يجيني سرطان واورام واني اتعالج كيماوي واقول في نفسي لو جاني سرطان مارح اتعالج راح استنى الموت ما ابغا اتعذب بالعلاج حقه

الالم والامل 20-11-2012 09:55 PM

اعراضي نفس اعراضك يا فرجي قريب الله يفرج همومنا و يفك كربنا بس الاعراض بس تبع الخنقة دي حصلت لي على خفيف .

الاعراض هذي تعبتني و بهدلتني كل يوم قبل النوم تعبت اعصابي و كنت اتعذب مرتين المرة الاولى من الوسواس و المرة الثانية اني مخبية على اهلي و زوجي ومحد يعرف

واقعد ابكي و ادعي ان ربي يطول عمري لاني متعلقة ببنتي جدااااااااا وزوجي ووقت النوم دا وقت التعذيب

آآآهـ الله يشفيني و يشفي كل مصاب

بس سؤالي اش السبب في هذا الوسواس؟؟ ليه جانا؟

غائمة جزئيا 22-11-2012 11:43 AM

مرحبا اسمحولي اشارك معكم
الاعراض عندي احلام كثيره بالموت والكفن والاموات كل يوم تقريبا ويوم القيامة
ماعندي امل ببكرة ابدا
اخاف من سيرة الموت واحيانا بيني وبين نفسي احكي انه بكتب وصيتي لكن بخاف جدا من فكرة انه الي بيكتب الوصية بيكون قرب يموت
عند ذكر الغد والمستقبل اتمسك بكلمة ان شاء الله كتيييييييير واخاف ان لا اذكرها
احيانا بلليل اخاف اغمض عيوني وافكر انه النوم موت اصغر
ابني الصغير عمرة 3 شهور اقلق نومة كل شوي ازيح البطانية عنه اقلبة من جهه لاخرى اتفقد نفسة هههههههههههه هلكتة ياحرام
الي ساعدني فكرة انه كل ماعليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام

لا تنهزم 23-11-2012 07:57 AM

يا ابن آدم مهما ابتلاك الله بشيء من رزايا الدهر ومصائب الزمان, فلا تظنّ بربك الظنون السيّئة..فلعلّ الله أراد بك خيرا وأنت لا تشعر, ولعلّ حسناتك قصرت بك عن منزلة عليّة أرادها الله لك فبلغك إيّاها بهذه المصائب. ألا فاصبر واحتسب وفي الحديث "من يرد الله به خيراً يصب منه" رواه البخاري وهذا ابن مسعود _رضي الله عنه_ يدخل على رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ وهو يوعك, فقلت: يا رسول الله إنك توعك وعكا شديدا, قال: أجل، إني أوعك كما يوعك رجلان منكم, فقلت: ذلك أن لك أجرين؟ قال: أجل, ذلك كذلك, ما من مسلم يصيبه أذى-شوكة فما فوقها- إلا كفر الله بها سيّئاته وحطّت عنه ذنوبه كما تحطّ الشجرة ورقها}متفق عليه هكذا يعلّمنا نبيّنا أجر المصائب وعواقب الأذى.. أللهم لا تحرمنا أجرك, وارزقنا الصبر واليقين على أقدارك واجعلنا من سعادة الدنيا إلى سعادة الآخرة, ولا تجعلنا من الخاسرين...

مااجمل لقاء الله ...

"وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ [البقرة:223].
وقوله تعالى: مَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ [العنكبوت:5]،
وقوله تعالى: فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً [الكهف:110]،
وقوله تعالى: الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ [البقرة:46]،
وقوله تعالى: تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْراً كَرِيماً [الأحزاب:44].

فهد الغريب 23-11-2012 08:42 AM

خلاصة وسواس الموت لقد جاني قبل فتره من الزمن وانا ارى خلاصته مثله مثل اي وسواس مثل وسواس الصلاه وسواس الوضوء اللهم انه اتى في شي عظيم وهو الموت لان الموت مستقبل نجهله فهنا يزيد الخوف وفيه فراق من تحب وهكذا ولكن اخواني اخواتي كله وسواس وربي لن يقدم ولن ياخر ادري انه مؤلم لاني جربته ويقضي على امال وترى الحياه قصيره جدا لماذا لان كل فكرك في الموت نعم الرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بالتفكر بالموت لكن التفكر الايجابي الذي يدفعنا من العمل والمؤمن خلقه الله واراد لها السعاده في الدارين قال الله تعالى فلنحييينه حياة طيبه الايه فابشروا انه مثله مثل اي وسواس اللهم انه اتى على الموت فهو وسواس وابشروا انه مايصيب المؤمن من نصب ولا حزن الا كفر الله به عن سئياته وانا اريد لمن يعاني من هذا الوسواس ان يقول في نفسه هلا بالموت انا اريد الموت وكلنا سنموت حتى يدافع هذا الوسواس فالاشياء تدفع بضدها فقل بينك وبين نفسك هلا بالموت كلها فكره تسيطر على الشخص سبحان الله احيان تكون الموت احيان تاتي في الصلاه احيان في الوضوء وهكذا والامر ان شاء الله بسيط نعم هو ثقيل على النفس وانا جربته لاكن لابد لليل من يوم صباحه مشرق
اسعدكم الله احبتي
ولا تنسوني من دعائكم

النور الخير 24-11-2012 12:37 AM

انا اغلب اعراضي تجي وقت نوم صداع مش طبيعي احس اني مو بدنيا و احس بخفقان مع ان قلبي دقاته عاديه و رعشه واحس مثل احد خانقني ماني قادره اتنفس و الم بصدري دايم احس ان اللي فيني مو وسواس وان انا غير اعراض الوسواس واني بموت بهاللحظه

ام ساره* 11-12-2012 06:56 PM

انا نفس اعراضكم
ولكن الي يقلقني اكثر شي النغزات الي برجولي

بلقيسالجزاير 12-12-2012 12:00 PM

والله موضوع رائع انا عندي كل هذه الاعراض و انا اعاني كثيراساعدوني بالاضافة الي الكرة في الحلق و الام في جهة القلب ةو انتم فرحتوني كثيرا

رعب هلع خوف 10-09-2013 02:07 AM

مساء الخير
تعبني الوسواس تجيني الحالة اكثر من مرة في اليوم
نشفان الحلق
دوخة
تسارع في دقات القلب
برود في الاطراف
الافكار المزعجة
وتشتد عليا الحالة لما اسمع موسيقى عاليا وصراخ او مشكل في البيت
صرت ماحضر افراح
الله يشفينا

بنت الظبي 13-09-2013 01:16 AM

اليوم حطيت على قناة فالمتحدث يتكلم عن الموت ، بدلت فموضوع ثاني عن الموت

قلت عادي طوفي لاتدققين واتركي الوسواس

قلت بنام، اتصلت صديقتي تتكلم وبعدين قالت انه تعرف وحده تدرس في الجامعه ومعاهم طالب توفى في حادث

بعد طوفت وقلت اتركي الوسواس

لاحظت انها وايد تتكلم عن الموت ؛ على اساس انه الموت حق وهذا دربنا كلنا

وكل اتصال تتكلم عن الموت وقبل قلت لها ماحب اسمع هالمواضيع

ويوم تتصل تتكلم في اي موضوع وتقول هيه هالدنيا محد ماخذ منها شي كلنا بنموت

مادري ليش تكرر هالكلام !

أصداف الحلم 13-09-2013 06:06 AM

عالجرح والله
قبل اربع سنين تقريبا توفى الوالد
دخلتت بحالة كابة طويلة واحباط وفقدان الامل
صرت اخاف من الموت كثير وكل ماسمع احد مات اشيل من بالي
احفظ الوجوه اللي تتكلم عن الموت واتخيلها تموت
وصرت اتعامل مع اهلي بطريقة بكرة احد فينا يموت مانبغا نندم
وحاليا طبيعة عملي في التمريض تلزم علي اشوف هالحالات لكن بحاول قد ما اقدر ابعد عنها
ولو صادف مات احد تلاقيني اكتئب حتى لو ماعرفه
ايش العلاج الفعال لها

aziz308 13-10-2013 12:09 AM

طيب ليش ماتعالجون بالادوية يضبطلكم الموصلات انا حاليا جالس اخذ فافرين وعلاجه من 6 شهور إلى سنة المشكلة اللي عندكم الموصلات والكيمياء في المخ
طبعا الفافرين هو العلاج الاول للوسواس القهري هو يطول شوي انصحكم تاخذونه وتستمرون عليه يمكن ماتجي النتيجة الا بعد سنتين او ثلاث سنوات حسب كيمياء المخ للشخص والاستجابة
والحمد لله قد لي شهر فيه تقدم خفيف جدا
ترك الوسواس للزمن لن يذهب واسألوا مجرب يروح من فكرة إلى فكرة اخرى واللي مايبي ياخذ ادوية بكيفه يجلس مع وسواسه الين يموت
طبعا الجرعة القصوى 300 ملجرام تاخذ بالتدريج
انا سبق واخذته وجلست سنة كاملة وشفيت فجأة طار الوسواس اللعين

ريمـــــا 14-10-2013 12:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي العراقي (المشاركة 903601)
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
في البدء لكم جزيل الشكر على إتاحة الفرصة.

أنا شاب اسمي علي أبلغ من العمر 27 عاما,قبل 32يوماً أصابني ألم وخوف فجأة، وبعدها أصبحت
أخاف من الموت خوفا شديد جدا, لدرجة أني أصبحت لا أنام وحدي، أصابتني هذه الحالة بعد اكتئاب
صبحت قلقاً طوال الوقت، لدرجة أن جميع من حولي لاحظ علي هذا القلق, لا أفكر في شيء غير الموت,
أصبحت بعيداً عن الواقع لا أفكر في المستقبل ولا أهتم بالحاضر.
لا أحس بطعم السعادة في حياتي، وكلما أضحك أو تمر علي لحظه سعادة أحس بأنها أخر ضحكه لي في هذه الدنيا,
أصبحت أفسر كل ما يحدث حولي على أنها دلالة على قرب موتي, وأحياناً تأتيني أحلام مزعجه, أصبحت كلما أستذكر شيئا من الماضي أقول في نفسي أنا أحتضر!

إذاً لماذا أنا أتذكر الماضي؟ أهملت عملي، وحياتي لم أعد أهتم بشيء سوى التفكير في الموت
كلما أقابل شخصا لم أقابله منذ فترة او اتذكر شخص لم ارى منذو فترة ياتي واخاف ان اقابله اقول في نفسي لماذا ارى انا لان سفارق الحياة وهذا اخر مراة ااقابلة فيها
أو يتصل بي أحد من اصدقائي اقول أني سوف أموت.
بعد أسبوعين من الحالة بدأت أحس بآلام في الصدر، وأحيانا في الجهة اليسرى، وأحياناً في الكتف، أحس بهذا الألم في فترات متقطعة
ومن اليوم واستقض مبكرا وانا كنت استيقض الساعة 12 ضهرا والان انا استيقض الساعة 5 صباحا ولا اقدر ان انام مراة اخرا تعبت كثيرا ومنذ اتتني هذا الحالة انا اصلي واقراء القران
وذهب الى احد المشايخ لقراء على راسي واعطاني رقية شرعية
ولم تذهب جسمي يرجف من الخوف واحسب الايام اقول في نفسي انا في الاربعين يوم سوف اموت
جزاكم الله ألف خير, وشكرا.

والله العظيم نفس الشي صار معاي من تقريباً سبع شهور والى هاليوم وانا اعاني يوم يخف ويوم يزيد والحمدلله ع كل حـال

اميره الليثى 02-12-2013 01:25 PM

اعراضى شبه اللى انتى قلتيها كلها اختى باسثناء اختلال الانيه وحطى عليها الارق والاحلام المزعجه وكل محد يقولى هنعمل شىء بكرا اخاف وافكر هوه هيبقى فيه بكرا وخوف مستمروالحاله ابتدت معايا من اقل من شهر ومستمره معرفش اصلا ده وسواس ولا حالات هلع ولا ايه انا كمان جبت سبرالكس ولغايه دلوقتى خدت منه شريط بس لسه الفكره اللى فدماغى هيه هيه مبتتغيرش يمكن سبرالكس هدى الاعراض شويه بس لو اتفاعلت مع الافكار شويه ترجع تانى مش عارفه ايه اللى صبنى ونفسى اخف وارجع زى الاول وربنا يشفينا ويشفيى كل مريض

احمد الفلسطينى 10-12-2013 09:48 PM

إانا لما قرات عن اعراض الموت بيقواو انا الا نسان قبل ميموت بيبلع ريقو بلعافيه وانا من ساعتها ريقى بينشف بسرعه اعمل ايه

الساعة الآن 09:42 AM