نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   ممكن المغاربة يدخلوا؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=77850)

الطائر الحر 22-08-2012 02:26 PM

هههههه واش صافي حيدتيها؟

"ميراك~" 22-08-2012 02:27 PM

محيت والوووووووووووووووووو
خايف نمشي نحيدهااا كنممرض فاش كنحيدها

الوردة المغربية 22-08-2012 02:30 PM

سير حيدها اخويا كريم ولله ما تخاف

ولا عمرها الى ممكن تعمر

عرفتي هداك الجو ديال درسة مع طبيب الهبال ههههه

واقيلا الى ما عمرك حيدتي شي درسة

هيبنجك وكاع ما غادي تبقا تحس بفمك مدة ساعة

الطائر الحر 22-08-2012 02:40 PM

هههههههههههههههه وتا سير ما تخافش شوف شي طبيب ضريف و يكون خير ههههههههه

"ميراك~" 22-08-2012 02:43 PM

حيتدها جوج مرات و شوية نموت هههههههههههه

الطائر الحر 22-08-2012 02:56 PM

هههههههههههه

ماعليش

الطائر الحر 22-08-2012 03:37 PM

لينة المغربية او الياس الورداني كانشوف ديما سمياتكم او ما كتكتبو والو ههههههه واش كاتفرجو فينا ههههههه؟

او لا واقيلا خليتو الكمبيوتر خدام او بقيتو فاتحين هاد الصفحة هادي شهر هههههه!!

الطائر الحر 22-08-2012 05:10 PM

عرفتو اش كايجيني ههههههههه كانبقى نشم روائح هههههههههه

كانشم شي ريحة ديال ماكلة او لا لبحر او لشي نوع من انواع العطور لي كانعرف ههههههههه مصيبة هادي كانشمها بزربة ثانية واحدة او جوج هههههههههه واش هذا حتى هو وسواس زعما؟؟

هذا غير الذكرايات كايخرجو بلا ما نفكر فيهم و حتى لو بغيت نتفكرهم ما نقدرش لانهم اشياء عادية بصراحة مثلا كانتفكر واحد المرة مع صحابي في البحر او شوية فكرة وانا كانقرا في روض الاطفال ههههههههههههه موشكيلة و الله

نايس دريم 22-08-2012 09:29 PM

الله يشافيك خويا كريم..سير حيدها و لا كيما قالت اختي وردة عمرها احسن الى ممكن..خويا الطائر راه هاد القضية ديال انك كتشم روائح راه نوع من الوسواس فالحالة ديالك ...شووف هاد الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ noura حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فنشكر لك التواصل مع إسلام ويب.

فإن شم الروائح الغريبة ظاهرة نادرًا ما نشاهدها، لكنها موجودة، والرائحة التي يشمها الإنسان, ولا يشاركه فيها الآخرون قد تكون أسبابها عضوية, أو نفسية, أو نوعا من الوساوس.

بالنسبة للأسباب العضوية: إذا كانت هنالك علة في الفص الأمامي في الدماغ, والذي يتمركز فيه جزء من أعصاب الشم، فهنا قد يحسن الإنسان بروائح غريبة.

وفي بعض الأحيان يكون هنالك أيضًا اضطراب في كهرباء الدماغ, وهذه الحالة يمكن أن تُحسم من خلال الذهاب ومقابلة طبيب الأعصاب؛ ليقوم بالفحوصات اللازمة, والتي تشمل غالبًا إجراء تخطيط للدماغ.

الأسباب الأخرى هي أسباب نفسية، فشم الروائح الغريبة قد يكون شيئًا من الوسوسة، خاصة إذا اقتنع الإنسان أنها غريبة, وأنها ليست طبيعية، وفي مثل هذه الحالة هو مستبصر بأن هذه الروائح التي يشمها غريبة, ولا يشمها الآخرون في نفس الوقت، وهذا يجعل الوسوسة كتشخيص أساسي في مثل هذه الحالات.

هنالك حالات أخرى نادرة تسمى بالحالات الذهانية، وشم الروائح الغريبة قد يكون نوعًا من الهلاوس، هذه أيضًا موجودة، لكننا نشاهدها أكثر لدى كبار السن.

فأعتقد أن الذي تعانين منه هو واحد من ثلاثة، وأعتقد أن مقابلة طبيب الأعصاب سوف يكون أمرًا جيدًا لإجراء المناظرة الطبية, وإجراء الفحص اللازم، وإذا كان كل شيء سليم فهنا غالبًا يتم العلاج عن طريق تناول بعض الأدوية البسيطة المضادة للوساوس.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، ونسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.

نايس دريم 22-08-2012 09:39 PM

انتا الحالة ديالك وسواس كلها راها باينة وضوح الشمس ...وساوس متنوعة كتجيك ..غير يمشي وسواس يجي الاخر اذن اخويا خاصك الدواء و لا الرقية الشرعية ..والى عارف راسك غادي تقدر تتحمل و تصبر حتى تجي الدراسة باش تشغل راسك فطبق هاد الحل لي كنديروه كاملين معليك غير بالصبر ..انا مادا بيا ناخد الدواء واخا حالتي روحية و العلاج ديالي الرقية لكن الدوا كيخفف الاعراض و بالعكس سيساعدني على الشفاء سريعا ..لكن الاهل لا يتقبلون هادي الفكرة كيقولو غير كتوهمي راسك اشمن دوا ..معليك غير بالصبر و الى مقدرتش تصبر خود الدوا و دير الرقية

الطائر الحر 22-08-2012 10:13 PM

اوالا شكرا ليك اختي هل انا موجودة بزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااف على هادشي لي كاديري معايا او باز ليك انك كاتصبري عليا ههههههههه شكرا اختي

بنسبة لدواء اختي و الله ما كرهت نشريه او لا نمشي عند طبيب نفسي لاكن كانتفكر انه كان جاني الوساوس هادي دابا اربع سنوات تقريبا كانت وساوس متعلقة بالله او داكشي المهم هاد الوسواس مشا من بعد شهرين وخا تعدبت عذاب ديال بصح او فهاديك الفترة ماكنتش كانقلب في الانترنيت فحال دابا بالعكس صبرت او كنت كانطلب الله حتى مشى بزربة

و الله اختي لي خرج عليا بصح هو كثرت لقريا فالامراض مصيبة و الله خرجت على راسي كل مرة نقرا على شي مرض فشكل او كنبدا نتوهم انه فيا

دابا كانتسنى غير ان شاء الله نرجع لمدينتي او نحاول نعمر وقتي قدر الامكان ان شاء الله

شكرا اختي هل انا موجودة

الطائر الحر 22-08-2012 10:21 PM

سبحان الله لي شافني اش كتبت هادي ماكملاش اسبوع او شافني دابا يشوف التناقض

الايمان عندي باقي فيه خلل كبير

اللهم استرنا او صافي

نايس دريم 22-08-2012 10:55 PM

ايوا انا نقولك حاجة ..لو كان انسان عادي قرا على الامراض النفسية ماغاديش يتوهم واخا يقراهوم يوميا ..بحال الاطباء ياك قراوهوم و مالهم ممراضش؟؟ اان نقولك علاش ..حيت هوما مافيهمش الوسواس القهري..اما حنا راه فينا..اي حاجة نقراوها او نسمعوها كنتوهمو انها فينا او غادي تجينا ..اذن يجب عليك معالجة المرض الحقيقي لي هو الوسواس القهري..دير اخويا الرقية بعدا و استمر شي اسبوع بعدا ..من بعد غادي تجي لقرايا و غادي تنشغل..و الى منفعكش هادشي توكل على الله و سير للطبيب و كون متاكد ان كلام الله كيشافي جميع الامراض المستعصية المهم هي النية تكون صافية و خالصة لله

الطائر الحر 22-08-2012 11:11 PM

اختي راني كانقرا القرأن يوميا من شحال هادي

اما داكشي ديال الزيت او مانعرف راني ماكنعرفش لداكشي او ماباغيش نعرفو لانه غادي يزيد يعقد ليا حياتي كلها

فرمضان كنت كانقرا سورة البقرة يوميا او دابا كانقرا كل نهار جزء من القران

او الله يشافي او صافي

نايس دريم 23-08-2012 05:10 PM

وي سورة البقرة مزيانة..و حتى الماء الى قريت عليه سورة البقرة و شربتو راه مزيان..الله يشافي الجمييع ياارب عاجلا غير اجل

الساعة الآن 05:40 PM