نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   لماذ تخاف من الادويه النفسيه . (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=60290)

رومنسية حزينة 30-04-2013 02:55 PM

[SIZE="4"]

مرام للامشكله للتوااصل معك شوفي كي

ردا على الاخوان تنفضل. الدواء النفسي كثييييرا فه يخفف هذه الام الصعبة المجبرون نحن على تحملها ونحن من اهل البلاء فب

هذه الاشياء تسيطر علينا وهناك حل موجود لمى العذاب والآلام والحسرة وربناً اعطناء الدواء فكل دواء له الحل ماذا لو احةم لاسمح. الله جن هال نتركه حرامة علي حاله ام نعطيه الدواوؤء اذا هي نعمه لتريحنا وتأخذها بر الان فلا تحزنوا واتركوا الناس تقو ل ماتشاء فنحن المرضي ليس هم...

مرام سالم 07-05-2013 02:44 AM

^
انا ما ادري وشلون اتواصل معك ولا اقدر ارسلك خاص
ابي لك ايميل او حساب بالتويتر او اي شيء تكفين : (

ربي اغفرلي 09-05-2013 05:31 PM

تخلف العرب

والله يأخي للاسف في مجتمعنا العربي وبالاخص دول الخليج
عندهم فكره سيئه عن الادويه النفسيه. تفكيرهم ان الي يأخذ ادويه
نفسيه انه شخص مجنون او ممنوع احد يجلس معه لان عنده افكار قتاليه
لا يعلمون ان فيه امراض اقل من هذي وهي الاكتئاب والقلق والوسواس والهلع
كلها امراض تعالج بالادويه النفسيه واناس يقولون انها تجعل الشخص مخدر لايحس
ولا يعلم مايدور حوله وبعظهم يظن ان هذه الادويه تجعلك مدمن عليها . للاسف هذا مجتمعنا
يؤمنون بكل الادويه ويستعملونها إلا الادويه النفسيه لديه تفكير خاطئ. ولا ينظرون الى
المريض كيف يتألم ويعاني وبعظ المشايخه سامحهم الله يخوفون الناس منهاويقولون من
يستعملها فهو غير مؤمن بالله وبأبتلائه ولدينا اطباء العرب لايتكلمون عن عنها انها آمنه
ولا يعملون ابحاث مع الناس عن الحالات ويعالجونها ويحثون المرضى على تناولهاويقنعون
المرضى على ضرورة استعمالها لانه في عدم استعمالها تزيد المعانات وتكثر الانتحارات
والعياذ بالله وصلى الله على محمد والحمد لله رب العالمين

رومنسية حزينة 15-05-2013 07:12 PM

كلامكم جميل بخصوص الادويه النفسيه..اخي اواختي ربي اغفرلي كلامك بلسم وصحيح ووافي ميه في الميه..فكفيت ووفيت..فعلا نحن في الخليج من يتعاطى العلاج النفسي هذا شخص أكيد مؤذي او مجنون.....وانا اول الناس أخذ العلاج النفسي في الخفاء من شدة حرصي على الا احد يجرح او يسئ الي بالكلام...قله من يتفهم الموضوع....ولكن في الاخر اقول نحن من يعاني ويتألم وليسوا هم فالنتركهم يقولوا مايقولون ونستمر نحن في علاجنا لنصبح طبيعين مثلهم وان كان الطريق صعب...يارب اشفيننا جميعا...

احبـكـ بسـكـات 19-05-2013 01:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي اغفرلي (المشاركة 860086)
والله يأخي للاسف في مجتمعنا العربي وبالاخص دول الخليج
عندهم فكره سيئه عن الادويه النفسيه. تفكيرهم ان الي يأخذ ادويه
نفسيه انه شخص مجنون او ممنوع احد يجلس معه لان عنده افكار قتاليه
لا يعلمون ان فيه امراض اقل من هذي وهي الاكتئاب والقلق والوسواس والهلع
كلها امراض تعالج بالادويه النفسيه واناس يقولون انها تجعل الشخص مخدر لايحس
ولا يعلم مايدور حوله وبعظهم يظن ان هذه الادويه تجعلك مدمن عليها . للاسف هذا مجتمعنا
يؤمنون بكل الادويه ويستعملونها إلا الادويه النفسيه لديه تفكير خاطئ. ولا ينظرون الى
المريض كيف يتألم ويعاني وبعظ المشايخه سامحهم الله يخوفون الناس منهاويقولون من
يستعملها فهو غير مؤمن بالله وبأبتلائه ولدينا اطباء العرب لايتكلمون عن عنها انها آمنه
ولا يعملون ابحاث مع الناس عن الحالات ويعالجونها ويحثون المرضى على تناولهاويقنعون
المرضى على ضرورة استعمالها لانه في عدم استعمالها تزيد المعانات وتكثر الانتحارات
والعياذ بالله وصلى الله على محمد والحمد لله رب العالمين

قد اختلف معك بوجهة النظر

اخوي عندنا بالعيادات النفسيه عندما يشخص حالتك الدكتور النفساني يكون تشخصيه دقيق

ولاكن العلاج لا يكون وصفه دقيق بلا يجرب عليك انواع الادويه من ادوية انفصام ورهاب وكأنك فار تجارب وهاذا واقعنا المرير ( مع العلم اني لم اجرب ولاكن اكثر من شخص قال لي هالكلام )

وتبقى وجهة نظري ... تحياتي لكـ ..

رومنسية حزينة 07-06-2013 10:59 PM

ربي اغفرلي كلامك صحيح ميه في الميه نعم نظرة سوداويه للعلاج النفسي بالذات في دول الخليج ومافينا ننكره..

بنت الظبي 11-06-2013 02:08 PM

يمكن الواحد مايخاف ان ياخذ الادويه كثر مايخاف من الآثار الجانبيه، لأنه بعض الأدويه يكون تأثيرها على بعض الاشخاص بطريقه سلبيه

يعني بيعدل جانب واحد وممكن يؤثر عليه في كذا شي

محتسب 19-08-2013 12:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي (المشاركة 871623)
يمكن الواحد مايخاف ان ياخذ الادويه كثر مايخاف من الآثار الجانبيه، لأنه بعض الأدويه يكون تأثيرها على بعض الاشخاص بطريقه سلبيه

يعني بيعدل جانب واحد وممكن يؤثر عليه في كذا شي

كلام صحيح وبعضها يغير الشخصيه والتصرفات

يعنى هى والمخدرات نفس الشى

كلي أمل بالله 06-11-2013 03:48 PM

الله لايلومني يومي صارفه السيروكسات ورحت موعدين من بعد ماصرفته وهو بشنطتي أتأمل فيه وأتهزأ من الدكتورة ..
من تجاربكم هنا الي قريتها خايفة وللحين مابديته :(

العوض بالجنة * 09-11-2013 07:11 PM

اكبر مشكلة زياادة الوزن وشعري نزل والاعراض الباقية زي الغثيان والنوم مقدور عليهاا بس انا نشبت مع وزني ماني قادرة اتأقلم معاه موراضي ينزل !!

كلي أمل بالله 10-11-2013 12:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العوض بالجنة * (المشاركة 911190)
اكبر مشكلة زياادة الوزن وشعري نزل والاعراض الباقية زي الغثيان والنوم مقدور عليهاا بس انا نشبت مع وزني ماني قادرة اتأقلم معاه موراضي ينزل !!

والله أنا خايفة بس تنوم وتخليني لامبالية أو ماعاد ندي مشاعر وإحساس ..
أما الوزن أنا تحت الطبيعي بكثييير فما عندي مشكلة لو يزيد وزني بالعكس أفرح .

الشاكر 10-11-2013 01:45 PM

لأن أكثر اللي تناول الأدوية النفسية لم يضيف إلى جانبها العلاج السلوكي

فلم يستفيذ من الأدية وقد ربما حالته زادت سوء بعد ترك العلاج

ولهذا السبب الكثير يخاف منها

سوزان ..!! 22-12-2013 03:26 AM

اخاف اكلها

اللهم اشفينا 22-12-2013 05:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومنسية حزينة (المشاركة 861858)

كلامكم جميل بخصوص الادويه النفسيه..اخي اواختي ربي اغفرلي كلامك بلسم وصحيح ووافي ميه في الميه..فكفيت ووفيت..فعلا نحن في الخليج من يتعاطى العلاج النفسي هذا شخص أكيد مؤذي او مجنون.....وانا اول الناس أخذ العلاج النفسي في الخفاء من شدة حرصي على الا احد يجرح او يسئ الي بالكلام...قله من يتفهم الموضوع....ولكن في الاخر اقول نحن من يعاني ويتألم وليسوا هم فالنتركهم يقولوا مايقولون ونستمر نحن في علاجنا لنصبح طبيعين مثلهم وان كان الطريق صعب...يارب اشفيننا جميعا...

والله وانا من رايك WFW..WEFR بس المشكلة اعراضها الجانبية مثل اهم شي السمنة بس كيف نسوي فيها؟

كلي أمل بالله 22-12-2013 05:14 PM

بدأت من شهرين سيروكسات ثم أنافرانيل ثم عودة للسيروكسات ثم الآن بروزاك ..
وكأدوية مساعدة اندرال ثم كونكور ..
ومهدئات فلوناكسول ثم الآن ريفوتريل ..
استقريت على بروزاك 60 + كونكور 2.5 + ريفوتريل 1 مجم .. النفسية تتذبذب يوم لك ويوم عليك بس دايم البدايات صعبة ومتفاءلة بشفاء وفرج قريب من رب العالمين ,,
مو لازم تمشي وتعلم الناس إنك تعالج هذا شيء من خصوصياتك المهم تكون جاد وحازم مع نفسك وعندك نية تتحسن .. وتبحث عن الطبيب الجيد هذا أهم شيء ..
ماأعاني منه / وسواس قهري - نوبات هلع - توهم مرض - قلق - اكتئاب - اضطراب شخصية - اختلال أنية وتبدد واقع
والحمدلله على كل حال ..
مع العلاج أفضل بلا شك بدون علاج .. ولاننسى القرآن فكله شفاء .. ولابد من الرياضة وإشغال النفس بما ينفع وتعلم الاسترخاء والإلحاح بالدعاء ,,
هذا ردي فوق وش لون كنت خايفة ومدري ايش وطلع الموضوع أسهل مما تخيلته ..
الحمدلله الذي جعل لكل داء دواء ..

الساعة الآن 08:46 PM