نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   متشافي بفضل الله من وسواس الموت والامراض بعد معناه (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=121411)

أبو ريفال 28-11-2016 01:12 PM

متشافي بفضل الله من وسواس الموت والامراض بعد معناه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم انا دايم اتابع مواضيعكم ويحز في قلبي ما تعانون منه من تعب واوهام يرميها ابليس في قلوبكم
انا مستعد بمساعدتكم في اي شي ومن خلال تجربتي الاليمه مع هذا الوسواس اللعين
لكن احب اني انوه الى نقطه مهمه

صدقوني المعده هي باب الوسواس وانتم وانا تقبلنا فكره الموت والامراض بكل صدر رحب واخذنا معها صداقه ومحبه حتى عكرت صفوه الحياه
لكن ثقو بالله اولاً ثم بكلامي انه جميع ما تحسون فيه من اعراض وافكار ان كلها وهميه مالها من الصحه اي شي

انا حاضر لكم في اي وقت كلكم اخوان واخوات
اسال الله ان يمتمعني واياكم بالصحه والعافيه😘😘😘

مستكفّة 28-11-2016 03:31 PM

و عليك السلام
الحمدلله على سلامتك ربي يحفظك و يبارك في صحتك
كرم منك بادرتك الحلوه ربي يسخرك للخير و يسخر لك الطيبين امثالك
شرفتنا بانضمامك اهلا بك و مبروك الشفاء 🌹

أبو ريفال 28-11-2016 03:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة (المشاركة 1213066)
و عليك السلام
الحمدلله على سلامتك ربي يحفظك و يبارك في صحتك
كرم منك بادرتك الحلوه ربي يسخرك للخير و يسخر لك الطيبين امثالك
شرفتنا بانضمامك اهلا بك و مبروك الشفاء 🌹

ربي يسعدك يالغاليه

انعكاسات 28-11-2016 10:28 PM

ماشاءالله الله يتمم عليك 💐
انا احتاج مساعده تعبتني افكار الموت
كيف اعرف انو هالشعور كذب !
واعيش عادي بدون خوف 😓

اوهاااااااااام 29-11-2016 02:41 AM

ماهو الفحص المناسب
وماهو العلاج

تركي العتيبي 29-11-2016 06:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريفال (المشاركة 1213044)
كيفكم انا دايم اتابع مواضيعكم ويحز في قلبي ما تعانون منه من تعب واوهام يرميها ابليس في قلوبكم

صدقوني المعده هي باب الوسواس وانتم وانا تقبلنا فكره الموت والامراض بكل صدر رحب واخذنا معها صداقه ومحبه حتى عكرت صفوه الحياه
لكن ثقو بالله اولاً ثم بكلامي انه جميع ما تحسون فيه من اعراض وافكار ان كلها وهميه مالها من الصحه اي شي

الله يسعدك والحمدلله علي شفئاك بسالك الدوخه والصداع مرت عليك شي قوي لا اله الا الله

أبو ريفال 29-11-2016 02:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي العتيبي (المشاركة 1213223)
الله يسعدك والحمدلله علي شفئاك بسالك الدوخه والصداع مرت عليك شي قوي لا اله الا الله

هلا اخوي تركي الدوخه هذي بسيطه جداً وسببها القلق الزائد عن الطبيعي كل ما زاد تفكيرك زادت الدوخه
اترك القلق مهما صار تمتع بيومك وحياتك وصدقني ما يجيك الا كل خير

أبو ريفال 29-11-2016 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوهاااااااااام (المشاركة 1213202)
ماهو الفحص المناسب
وماهو العلاج

الفحص المناسب انتي بنفسك
شوف الاكل الي اذا اكلته تحس بلخبطه سواء في المعده او المزاج وابتعد عنه
او سو منظار وراح يصرف لك علاج اذا كان هناك تقرحات بسيطه او التهاب في القولون

عالج نفسك نفسياً بنفسك صدقوني الامر اسهل مما تتوقعون الشيطان ضعيف وانتم بايمانكم رغح تتغلبون على كل فكره

أبو ريفال 29-11-2016 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوهاااااااااام (المشاركة 1213202)
ماهو الفحص المناسب
وماهو العلاج

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1213153)
ماشاءالله الله يتمم عليك 💐
انا احتاج مساعده تعبتني افكار الموت
كيف اعرف انو هالشعور كذب !
واعيش عادي بدون خوف 😓

اهلا وسهلاً انعكاسات

ابشررري ماراح اقصر معك انتي وغيرك وانا كنت تابع اقرا مواضيعك
وباذن الله راح يزول عنك كل شي

انعكاسات 29-11-2016 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريفال (المشاركة 1213288)
اهلا وسهلاً انعكاسات

ابشررري ماراح اقصر معك انتي وغيرك وانا كنت تابع اقرا مواضيعك
وباذن الله راح يزول عنك كل شي

الله يسعدك 💐
بانتظارك

دنيز 30-11-2016 05:59 AM

السلام عليكم ماشاءالله
الله بتمم لك الصحة والعافيه ويجعل كل ايامك سعاده
بالنسبه لي انا ولله الحمد دايم احاول انفع نفسي واطرد الافكار السيئة
لكن بمجرد اسمع اخبار سيئه ومخيفه يتكدر يومي وتنتكس حالتي وتأتيني اعراض غريبه
الحمدلله على كل حال

أم محمد حكيم 02-12-2016 05:20 AM

أخي أبو ريفال أرجوك ساعدني انا عندي وسواس الخوف من الموت تحول الي وسواس الخوف من توقف القلب وأصبحت أراقبه في كل وقت وإراقب نبضاته وإزا وجدت أي تسارع أو نبضه زاءده أو عدم انتظام أخاف وأقول سيتوقف الآن .
واحات أي سبب يوقفه لو عملت مجهود أو اخدت دواء أو أي شيء أخاف قلبي يقف مع تيقني أن هزة الأمر بيد الله وحده .

أم محمد حكيم 02-12-2016 05:23 AM

ارجوكم الي مثل حالتي يرد عليا انا ديما بكتب معاناتي ومحدش معبرني معرفش ليه .طب احنا دخلين المنتدي ليه مش عشان نساعد بعض ارجوكم كلكم الي مثل حالتي يطمني

دجى القمر 02-12-2016 05:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريفال (المشاركة 1213044)

ما شاء الله تبارك الله موضوعك فتح باب الامل بقلوبنا :)
الله يثبت شفاك يارب ما تقصر ربي يسعدك

دجى القمر 02-12-2016 06:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1213876)
ارجوكم الي مثل حالتي يرد عليا انا ديما بكتب معاناتي ومحدش معبرني معرفش ليه .طب احنا دخلين المنتدي ليه مش عشان نساعد بعض ارجوكم كلكم الي مثل حالتي يطمني

سلامتك يارب من كل شر
ما تخافي كلنا كذلك ولو ختلفت الاعراض
او تعددت الاشكال فهو وسواس واحد مدمر ما يتغير
كفانا الله واياكم شره آمين

أبو ريفال 02-12-2016 10:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1213876)

اهلا ام محمد
لا تخافين ولا تقلقين ابدددددددددا انا مريت والله بنفس الوضع ونفس الاعراض والخوف من الموت والتركيز في النبضات
والله كلها مجرد اوهام يقذفها ابليس في قلوبكم
حاولي ماتركزي فيها ابدا اجبري نفسك مره ومرتين وثلاث
اجعلي بداخلك روح التحدي والاصرار والتوكل على الله
صدقوني الحياه جميله ولا شي يستحق ان يكدر حياتنا

الغاضب 02-12-2016 01:39 PM

الله يجزاك كيف اشيل التفكير بالموت من راسي واي احدث مرتبط بالموت متابع لك ان شاء الله

أم محمد حكيم 02-12-2016 04:20 PM

الله يصلح حالكم يارب أخي أبو ريفال وأختي دجي القمر انا عوزاكم جنبي علطول انا عندي 3 اطفال ونفسي اركز معهم لأنهم يحتاجون رعايتي ونفسي اتفرغ لزكر الله وأبقى مطمنه ومرتاحه مش علطول قاعده علي أعصابي ومتوتره ومفيش ورايا شغله إلا مراقبه النبضات وكل ما الاقي عدم انتظام أو أي عرض في النبضات اقول هيتوقف الآن خلاص

أم محمد حكيم 02-12-2016 04:26 PM

أبو ريفال ارجوك تقدر تقولي بلتفصيل ايه كانت وساوسك تجاه القلب وهل كنت أيضا تراقب النبضات دائما وتقول سيتوقف الآن وعندما خوف من توقف القلب أرجوك احكيلي بلتفصيل .
المشكله اني كلما اقتنعت انه وسواس وشيطان .ارجع أراقب الاقي أي عرض في النبضات مثل السرعه أو عدم الانتظام أو النبضه الخارجة أو لو هادي اقول خلاص هيتوقف ويرجع الخوف تاني

دجى القمر 02-12-2016 04:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1213962)
الله يصلح حالكم يارب أخي أبو ريفال وأختي دجي القمر انا عوزاكم جنبي علطول انا عندي 3 اطفال ونفسي اركز معهم لأنهم يحتاجون رعايتي ونفسي اتفرغ لزكر الله وأبقى مطمنه ومرتاحه مش علطول قاعده علي أعصابي ومتوتره ومفيش ورايا شغله إلا مراقبه النبضات وكل ما الاقي عدم انتظام أو أي عرض في النبضات اقول هيتوقف الآن خلاص

يا عمري معك بعون الله عطوول ما تخافي وتقلقي
وتشيلي هم ما راح يصير اي شي وقلبك سليم ونبضاته طبيعيه
بس انتي اشغلي نفسك عنه شوفي انا شغلت نفسي بالدراسه واحسن الحمدلله المهم ما نظل في نفس الدوامة . اسال الله يحميك ياربي من كل شر كوني بخير :)

أم محمد حكيم 02-12-2016 04:32 PM

يعني انا كان خوفي اول الوسواس بعد نوبة الهلع خوف من الموت .والآن أصبح خوف من توقف القلب والي يؤكد مخاوفي لما أراقب والأقي حال النبضات اقول يبقي فعلا هيتوقف مش وسواس والنبضات دليل ارجوووووكم كلكم الي افكاره مثل أفكاري يطمني وعندي جميع أعراض وأفكار وسواس الموت وربط كل شيء بلموت والتخيلات المرتبطه بوسواس الموت .وأقول أي سبب ممكن يوقف قلبي حتي الضحك أو لوجالي دور برد .أو سعات اقول يمكن قلبي يتوقف من الخوف الي عندي .ارجوكم ساعدوني ومعلش طولت عليكم انا والله ماصدقت حد يعبرني.ولو ممكن نتواصل واتس مفيش مشكله

أم محمد حكيم 02-12-2016 04:35 PM

انتي موجوده اختي دجي القمر طب ممكن نتواصل واتس انتي منين بلدك ايه

أم محمد حكيم 02-12-2016 04:38 PM

أخي أبو ريفال بالله عليك رد عليا انت كانت وساوسك ايه تجاه القلب انا والله فرحانة بيكم اووووي

دجى القمر 02-12-2016 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1213976)
انتي موجوده اختي دجي القمر طب ممكن نتواصل واتس انتي منين بلدك ايه

انا معك حبيبتي المشكلة انك راح تلقيني هون اكثر
والله اكثر من اي تواصل نفساني اظل فيه :)

ام سما 02-12-2016 05:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1213962)

تذكري ان الله معك
وتبغي تتخلصي من هالوساوس التزمي بورد يومي من القرآن والمحافظه على الاذكار ورقيه الفاتحه قبل النوم راح تحسي بقوة تخلي هذا الوسواس تافه ويمر عليك مرور الكرام

أبو ريفال 02-12-2016 06:31 PM

لا تخافين والله ترى كل عرض تحسين فيه جسيت فيه واراقب نبضات قلبي دايماً يدي على قلبي او امسك عرق النبض في اليد
انا بالنسبه لزياده النبضات او ضعف النبضات هذا يعود لحد التوتر عندك والقلق
الخوف شي طبيعي انه يرفع نبضات القلب لكن ماله اي ضرر زياده النبضات تعتبر مجرد رده فعل الجسم من الخوف فقط
حاولي تهدين نفسك وتتعوذين من ابليس وحاولين تشغلين نفسك لا تجلسين تفكرين ع طول
اهتمي في اولادك هم اهم من الاهتمام من افكار ابليس
خليك متطمنه ابدددددا انا مريت في حالتك وياحسافه على وقت ضيعته مع الوسواس

أم محمد حكيم 02-12-2016 07:03 PM

الله يحفظكم يارب من كل شر انتو بجد طيبين انا ما بقدر افضفض مع أحد لأن بخاف الناس تضحك عليا وجوزي ممكن يقولي انتي مجنونه فمبرضاش افضفض إلا معاكم وبحاول اتظاهر ادام الناس اني كويسه وانا ربنا الي عالم بيا .
عارف أخي أبو ريفال انا كشفت عند جميع الدكاتره وكلهم عملولي رسم قلب وايكو وقالولي مافيش أي حاجه عضويه وقلبك سليم ونبضاته منتظمه بس سريعه شويه نتيجه الخوف .وأول لما ارجع البيت اراقبها شويه الاقيها سريعه .وسعات الاقيها هادئه ولما الاقيها هادية أخاف وأقول يبقي هتقف طالما هدت .ولو لقيتها شويه سريعه وبتهدي وتسرع اقول اه ملخبطه وده دليل أنها هتتوقف .وسعات الاقي النبضه الزياده أو الخارجه إلى هيا خوارج الانقباض اتجنن وأخاف واروح للدكتور يقولي أنها عادية جدا من القلق النفسي بس .وأفضل أفكر فيها وأقول ممكن تتسبب هزة النبضه في أن يتوقف نبضي تماما.
هل أنت جتلك نفس هزة النبضات أم لا .وهل كنت تخاف أيضا من توقف القلب .

أم محمد حكيم 02-12-2016 07:06 PM

وربنا يبارك فيكم يارب كل الي بيرد عليا ويحفظه من كل شر آمين يارب

أم محمد حكيم 02-12-2016 08:41 PM

فينك أخي أبو ريفال

أم محمد حكيم 02-12-2016 11:32 PM

فينك اختي دجي القمر معلش دوشتكم ووجعت رأسكم بس والله انا مفيش غيركم افضفض معاه ويفهمني واحب اقولكم اني بعد ما قرات رسايلكم كانت نفسيتي احسن النهارده بكتير والله واعت اضحك مع عيالي والاعبهم ومن فترة طويلة مافعلت زلك الله يصلح حالكم يارب ويجعلكم سبب في تحسن نفسيتي انا بردو زي اختكم

دجى القمر 03-12-2016 05:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1214084)
فينك اختي دجي القمر معلش دوشتكم ووجعت رأسكم بس والله انا مفيش غيركم افضفض معاه ويفهمني واحب اقولكم اني بعد ما قرات رسايلكم كانت نفسيتي احسن النهارده بكتير والله واعت اضحك مع عيالي والاعبهم ومن فترة طويلة مافعلت زلك الله يصلح حالكم يارب ويجعلكم سبب في تحسن نفسيتي انا بردو زي اختكم

هلا والله يسعد صباحك الهي
سامحيني والله نمت بدري كنت متعبه ..
طمنيني اليوم كيفك ؟
والله يا اختي مثلك انا لكن الفرق اني اعرف ومتاكدة انو يوسوس لي مجرد تنكيد الا ما راح يصير لي شي لكن الموجع اني اتألم رغم تاكدي من انه وسواس لا اكثر ..
لهيك ما بدي اخذ علاج احاول اغير فكرتي وتجاهل ،وانتي شوفي من متى وهو يوسوس لك وما صار فيكي شي الحمدلله ابني ع هالشي دليل انو وسواس لعين لا اكثر
ومافيكي اي شي انتي بخير وكشوفاتك اكدت ذلك ..
خلاص اجل قوي نفسك بالله ، ونحن معك بعون الله والحمدلله انك ارتحتي بالفضفضه ويارب دوم مرتاحه وبخير كل اللي يمر بك يمر فينا وانا شخصيا مثلك كنت اقول لزوجي لكن هو حساس ولا ينسى فصرت ما اخبره ما بدي يتالم لاجلي والحمدلله بخير معكم انتو تعرفون بس عني وهالشي يكفيني :)

تركي العتيبي 03-12-2016 12:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريفال (المشاركة 1213286)
هلا اخوي تركي الدوخه هذي بسيطه جداً وسببها القلق الزائد عن الطبيعي كل ما زاد تفكيرك زادت الدوخه
اترك القلق مهما صار تمتع بيومك وحياتك وصدقني ما يجيك الا كل خير

الله يسعدك ومشكور ي غالي

أم محمد حكيم 03-12-2016 06:46 PM

حبيبتي دجي القمر لو عزتي تسالي علي أي حاجه انا معاكي أن شاء الله لأن اكيد أن كل الي بتحسين به انا بحسه والله احنا عوزين نطمن بعض ولو حد معانا كمان يعرفنا طبيعه الوساوس ويطمنا يبقي مشكور بس الحمد لله اني وجدتكم

دجى القمر 03-12-2016 11:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1214331)
حبيبتي دجي القمر لو عزتي تسالي علي أي حاجه انا معاكي أن شاء الله لأن اكيد أن كل الي بتحسين به انا بحسه والله احنا عوزين نطمن بعض ولو حد معانا كمان يعرفنا طبيعه الوساوس ويطمنا يبقي مشكور بس الحمد لله اني وجدتكم

تسلميلي ما اجمل رووحك
و ما ننحرم من بعض يارب يارب

أم محمد حكيم 04-12-2016 04:40 PM

الله يسلمك حبيبتي هو أبو ريفال معتش بيسال علينا ليه انا والله يا دجي عماله أجبر نفسي مراقبش دقات قلبي بس الوسواس عمال يقولي يمكن حاجه تحصل خطيره في قلبي وانا غير منتبهه وقلبي يتوقف.دي الأفكار الي في دماغي .

مكتئ 04-12-2016 09:41 PM

انا شاب عمري 32 سنة متزوج منذ 6 سنوات و عندي ولد

كنت اعاني قبل 6 سنوات قبل زواجي من اكتئاب و وسواس و خوف من المرض و الموت و قد استخدمت وقتها علاج بروزاك و شفيت من الحاله و عدت الى حياتي الطبيعية

الان و بعد 6 سنوات عادت لي تلك الحاله بالاضافة الى شعور غريب بالوخز و اللسع في كافة ارجاء جسمي و قولون عصبي
ذهبت الى طبيبي النفسي و كتب لي بروزاك مجددا و بدأت باستخدامه منذ 4 ايام حبة في اليوم بعد الغداء
و لكن تفاجأت بزيادة فظيعة في الاعراض و تقريبا لم انم منذ 24 ساعة ارق فظيع
راجعت الطبيب فقرر اعطائي علاج اخر وهو ميرزاجين نصف حبة قبل النوم لكن عندما قرأت النشرة رأيت تحذير من استعماله مع البروزاك و ان البروزاك يزيد من مفعوله بصراحة خفت و لم استخدمه
و اعاني حاليا من عدم النوم

اذا ملخص معاناتي
اكتئاب و وخز و لسع في الجسم و عدم النوم بعد استخدام البروزاك

ارجوكم ساعدوني فلقد اثرت هذه الامور على حياتي بشكل كبير

أبو ريفال 04-12-2016 10:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1214546)
الله يسلمك حبيبتي هو أبو ريفال معتش بيسال علينا ليه انا والله يا دجي عماله أجبر نفسي مراقبش دقات قلبي بس الوسواس عمال يقولي يمكن حاجه تحصل خطيره في قلبي وانا غير منتبهه وقلبي يتوقف.دي الأفكار الي في دماغي .

اهلا ياست ام محمد اخبارك ايه عامله انا بكلمك بالمصري دالوءتي
بصي ياست ام محمد

البك من الي خلقه ربنا سبحانه وهو الي بيوءف وبيحرك
ما تخفيش ابداً سيبي عنك افكار ابليس دا عاوز يخرب حياتك ياست ام محمد

أم محمد حكيم 05-12-2016 02:59 AM

والله انت عسل يا ابو ريفال عرفت ازاي اني مصريه اكيد من اللغه انا فعلا مصريه بس بفهم لغه عربيه بردو ربنا يجعله في ميزان حسناتك يارب ويمتعك بلصحه والعافيه يارب بس انت بما انك مجرب اكيد حاسس انه غصب عني والله .
انا يا ابو ريفال عندي تفكيرين
الأول اني مؤمنه بالله وعارفه اكيييد أن الأعمار بيد الله وحده .وربنا وحده الي قادر انه يجعلنا إحياء أو اموات .وان ربنا مسبب الأسباب .وان الإنسان لا يعلم أمتي ولا ازاي ولا فين ولا في أي عمر هيموت لأن دي غيبيات لا يعلمها إلا الله .وأن تحرك القلب أو توقفه بيد الله سبحانه وتعالي وحده .وان لو حد هيموت بسبب سكتة وتوقف قلب مش هيعرف .

أم محمد حكيم 05-12-2016 03:20 AM

والتفكير الثاني الي هو غصب عني الي جالي بعد نوبة الهلع وسيطر عليا ليل ونهار وهو الأفكار الي في دماغي والخوف من الموت .والخوف من كل الطرق والأسباب التي تؤدي للموت .مثل السرطان .والسكر والضغط والكبد وانفلوانزا الطيور والأيدز .وروماتزم القلب .وساعات لو رجلي سقعت اقول شكلها روحي بتطلع .
وأكثر فكره سيطرت عليا من سنتين هيا وسواس توقف القلب .وأي حاجه اقول هتوقف قلبي لو ضحكت أو عملت مجهود أو اخدت دواء أوأي شيء اقول هيوقف قلبي .
وساعات اقول ده وسواس وان شاء الله يروح أجي أراقب الاقي النبضات سريعه أو هادئه أو غير منتظمة أترعب وأقول اه ده دليل انه هيتوقف.وأكثر عرض يخيفني ويؤكدلي مخاوفي النبضه الزياده أو خوارج الانقباض دي بتخلي نفسيتي تتعب جدا وأقول قلبي بيعطل ويشتغل وممكن تيجي النبضه دي تاني وما يشتغلش .نفسسسسي أخف وأبقى كويسة ربنا يكرمكو ساعدوني انا بتحسن شويه لما بتطمنوني

أم محمد حكيم 05-12-2016 04:28 PM

اختي دجي القمر أخي أبو ريفال ارجوكم الحقوني انا عملت شويه مجهود وبعدها بوجع بسيط في المعده فراقبت دقات قلبي لقيت فيها خوارج ورا بعض فخفت جدا لأن زي منتو عرفين عندي وسواس الخوف من توقف القلب ولما يلاقي الخوارج جت بخاف وأقول بس الخوارج هتخليه يتوقف ميشتغلش تاني وبتبقي نفسيتي ربنا الي عالم بها عرفوني ارجوكم لو جتلكم مثل هزة الحاله قبل كده الخوارج يعني

الساعة الآن 03:48 PM