نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   الفزعه يامسلمين (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=18929)

noooor 11-02-2004 08:37 PM

الفزعه يامسلمين

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أبغى من أي واحدمنكم كان مصاب بالوسواس القهري في الصلاةوتخلص منه نهائياًنهائياً يعلمني الطريقه الي بهاتخلص من هذا المرض لأني تعالجت وماشفت فائده.......فرجوا عني فرج الله عنكم.aaa::aaa5

aziz308 12-02-2004 12:28 AM

بصراحة انا كان عندي وسواس قهري بس مو في الصلاة
كان عندي في افكار مرعبة وافكار عنف
والحمد لله اتشفيت بعد استخدامي السبرام لمدة تسعة شهور ماطلعت النتيجة الا بعد تسع شهور
وانا عارف الوسواس اف منه دائما اعيد نفس الفكرة مليون مرة يوميا بس الله يعينك طيب ممكن تخبرني وش الافكار الي تتعلق بالصلاة ممكن اساعدك

((( دوت كوم ))) 12-02-2004 08:15 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

نور

باذن الله سوف اساعدك على التغلب على وساوسك في الصلاة ولكن اريد منك ان تشرح لي مالديك بالتفصيل

بانتظار ردك

noooor 12-02-2004 01:31 PM

شكراً لك أخي aziz308 وكذلك أخي دوت كوم وجزاكم الله الفردوس الأعلى في الجنه مشكلتي تأتيني أفكاربأن صلاتي غيرصحيحه مثلاًنسيت قول كلمه وفي بعض المرات لا أقدر على نطق الله أكبرفأقوم بقطع الصلاة وإعادتها أكثرمن مره،أناأعرف بأن هذه الأفكارخاطئه وحاولت التخلص منهابشتى الطرق ولكن لم أقدر ..........أختكم المقهوره: noooor

((( دوت كوم ))) 12-02-2004 10:37 PM

حياك الله يا اختنا الكريمة

نور

اختي ممكن تذكرين لي الطرق التي اتبعتيها ولم تنجح معك ؟

noooor 13-02-2004 01:10 AM

بسم الله الرحمن الرحيم جربت طريقةتحييدالفكره وتكرارالسلوك الذي أقوم به لاإرادياً بإرادتي وجربت تمارين الإسترخاءلتخفيف التوتروالقلق وجربت طرريقةتتحدي بأن أجعل هذا السلوك كالعدو أقوم بمقاومته وأجعله لاينال مني وجربت الأدويه وجلسات عند الأخصائيه وكذلك الرقيه الشرعيه ولكن إلى الأن لم أتخلص منه فأنا مصابه به منذ أكثرمن ست سنوات فهوينغص علي حياتي وأناأتمنى الموت بسببه فإذاكان لديك حل لمشكلتي قدمه لي أرجوك بأأسرع وقت جزاك الله خيراًفي الدنياوالأخرةوأرجوا من كل أخت أو أخ يقرأ مشكلتي هذه أن يدعوا لي بالشفاء. اللهم أشفني يارب وأشفي جميع المسلمين. آمين

((( دوت كوم ))) 13-02-2004 07:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة ساعطيك قواعد تطبقينها وتستمرين عليها الى ان يزول عنك هذا الوسواس باذن الله تعالى

القاعدة الأولى :

أن تعلمي أنكِ في تحدي كبير وأنكِ ستدخلين حربًا ضروسًا ضد الوسواس لذلك لابد من العزيمة والإصرار على كسب الحرب حتى وإن خسرتِ معركة أو إثنتين فالمهم هو التحدي والمواصلة حتى كسب الحرب

القاعدة الثانية :

أن تتبعي طريقة ( ما تشكي فيه فخالفيه ) بمعنى أنكِ إذا شككتِ هل فعلت هذا الشيء أو ذاك فقولي لقد فعلته ولاتلتفتي للوساوس وأعرف أنكِ ستواجهين صعوبة في بداية الأمر لكن بتوكلك على الله ثم بعزيمتكِ وإصراركِ سوف يخف هذا الوسواس تدريجيًا إلى أن يتلاشى بإذن الله المهم هو أن لاتستسلمي أبدًا

القاعدة الثالثة :

أن تنسي شيء إسمه إعادة الصلاة فمهما كان لديكِ من الوساوس في صحة صلاتك فلا تعيديها أبدًا

جربي تطبيق هذه القواعد بدءا من اليوم واستمري عليها واعطيني النتيجة بعد اسبوع انا بانتظارك

اي سؤال انا في الخدمه

noooor 13-02-2004 01:10 PM

أبجرب وأنشاءالله أستفيد ..جزاك الله خيرالجزاء يأخي((دوت كوم))على المساعدة...

((( دوت كوم ))) 20-02-2004 01:38 AM

اختي الكريمه

نور

ما هي اخبارك الان ؟

noooor 22-02-2004 12:51 AM

أخي الكريم ((دوت كوم)) جزاك الله خيراً على سؤالك والحرب مع الوسواس مازالت مستمره ففي بعض المرات أقدر على المقاومة وفي مرات كثيره لا أقدر على المقاومة فاكون في حال لايعلم بها إلا الله فاأنا لاأدري ماذا أفعل فمن جهه أعاني من الوسواس ومن جهه أخرى أعاني من الرهاب ولكن الرهاب يهون مقارنة بالوسواس القهري في الصلاة لأن الصلاة هي أول مايحاسب عليه المسلم وأنا بصراحه خائفه أترك الصلاه بسبب الوسواس لأني معد أقدر أتحمل......... اللهم أرزقني الصبر على طاعتك وأرزقني الصبر عن معاصيك وأرزقني الصبر على المصائب والكربات. يانفس لاتجزعي من شدةٍ عظمت *** وأيقني من إله الخلق بالفرج

((( دوت كوم ))) 22-02-2004 04:07 AM

اختي الكريمة

نور

طبيعي ان يتغلب عليك الوسواس في بعض المرات ولكن هذا ليس معناه الاستسلام له فلابد من مواصلة التحدي معه حتى نهاية الحرب فخسارة معركة اواثنتين لاتعني الهزيمه

اختي كلامك صحيح الرهاب لايشكل شيء بالنسبة للوسواس القهري ولكن يبدو لي ان لديك مشكلة اخرى سببت لك الوسواس والرهاب وهذه المشكلة هي الاهم من حيث العلاج

مشكلتك تكمن في القلق فالقلق هو سبب لكثير من الامراض النفسية الاخرى لذلك انصحك باستعمال علاج اوروريكس فهو فعال للقلق والرهاب والاكتئاب ومع هدوء القلق يخف الوسواس قليلا ومع تطبيق القواعد التي اعطيتك اياها سوف يزول الوسواس باذن الله لذلك انصحك باستخدام الاوروريكس

شافاك الله وعافاك عاجلا غير آجل

noooor 24-02-2004 02:35 PM

أشكرك أخوي ((دوت كوم)) على مساعدتك لي أحب أبشرك أن حالتي ألحين أحسن من أول لأني أستعجلت مفعول الدواء وبالنسبه لدواء الأوروريكس قلت للدكتور أبستعمله قالي لاتستعملينه لانه مايناسب لك انا خف علي الوسواس بس الرهاب ماخف ابغى أسألك لو أستعملته مع الدواء ألي واصفه لي الدكتورهل يسبب لي شي..وجزاك الله ألف خيرعلى المساعدة والله يساعدك ويوفقك ويفرج كربتك..........آمين........

((( دوت كوم ))) 25-02-2004 04:35 PM

الحمد لله

الله يبشرك بالخير

ماهو الدواء الذي صرفه لك الطبيب ؟

noooor 25-02-2004 07:27 PM

السلام عليكم ياأخي ((دوت كوم)) الدواء انافرانيل بس ماأمداني أفرح ألا جاني مرض جعله مايجيكم وصارت نفسيتي تعبانه مرررره بس من ناحية الوسواس خف علي أما الرهاب لاوأنصحكم بإستشارة الدكتور قبل أستعمال أي دواء..وأرجوا من أخواني المسلمين أنهم يدعون لي بالشفاء من هذا المرض ألي أصبت به ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

((( دوت كوم ))) 29-02-2004 01:24 AM

هل جربتي سيروكسات او سيبرام ؟

الساعة الآن 11:43 PM