نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   قريبًا بإذن الله سوف يكون الرهاب الاجتماعي مجرد ذكرى! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=64818)

كيف؟ 06-02-2011 01:27 AM

قريبًا بإذن الله سوف يكون الرهاب الاجتماعي مجرد ذكرى!

الســـــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــــــكم و رحمة الله و بركاته..

أهلا بكل القراء :smile:

أبدأ قولي بحمد الله و شكره له الثناء الحسن ذو الأسماء الحسنى..

بعد تجربة مريرة مع الرهاب الاجتماعي، الذي أعاقني إعاقة نفسية و اجتماعية، قرّرت أن أراجع طبيب نفسي بخصوص المشكلة و أطلب منه يوصف لي سيبرالكس cipralex نظرًا لما سمعت عنه من قدرته الشفائية بإذن الله..

و بالفعل حصلت على سيبرالكس و لكن بدون وصفة طبية! و بما إن هذا ليس هو موضوعنا الأساس فلا داعِ للإسهاب في ذلك..

بدأت بتـــناول 5 ملغم في اليوم فقط قبل النوم (كنت أكسر حبة الـ 10 ملغم إلى نصفين) و استمريت لمدة أسبوع تقريبا .. ثم زوّدت الجرعة إلى 10 ملغم كل يوم قبل النوم و استمريت لمدّة 5 أسابيع تقريبا و ما كنت خلالها لاحظت زوال الرهاب و لكن بعد مرور الخمسة أسابيع زوّدت الجرعة إلى 15 ملغم و استمريت عليها 10 أيام تقريبًا و لله الحمد وجدّت من نفسي شخص آخر قادر على التواصل و فتح نقاشات و حضور اجتماعات كبيرة في المناسبات العائلية .. و على الرغم من إن الرهاب لم يزُل بالكامل إلا إنه في طريقه إلى الزوال بإذن الله..

أثناء بداية العلاج أكثر عرض جانبي كان يزعجني هو " الشعور بجفاف الفم" خلال أول كم يوم بس..

الآن أصبحت أقول لنفسي! نار التعوّد على الأدوية النفسية و لا نار الرهاب، قاتل الله الرهاب.. قاتل الله الرهاب.. كم هو صعب أن تعيش قادر جسديّا و معاق نفسيّا!

جدير حقا بالذكر، إني طوال الفترة الماضية كنت أدعو لنفسي بالشفاء.. كانت لديّ رغبة قويّة في التخلص من أغلال الرهاب.. أحمد الله تعالى.. أحببت أن أشارككم التجربة لإني عندما كنت أبحث عن تجارب ناس مع الرهاب و السبرالكس لم أكن أجد قصص تثلج الصدر..

هنا في هذه الصفحة_ بإذن الله_ سأوافيكم بآخر الأحداث.
.

كيف؟ 06-02-2011 01:31 AM

بالمناسبة، الجرعة المناسبة للحصول على أفضل النتائج هي من 10 إلى 20 ملغم، و كثير يرتاحوا على 20 ملغم و يجب ألا تتعدى ذلك..
لكن أنا بديت بـ 5 ملغم عشان أخفف احتمال ظهور أعراض جانبية سيئة و أعوّد جسمي على المادة.

صديق نفسي 06-02-2011 07:12 AM

الحمد لله على السلامه واتوقع ان العلاج السلوكي له دور فعال في الرهاب وانتبه على نفسك المرض النفسي يقلب في اي وقت واي موقف

كيف؟ 07-02-2011 05:15 AM

^^^
أشكر لك مرورك أخي "صديق نفسي".. و إللي يجي من الله حيّاه الله، لكن يجب ألا يتم إهمال العلاج.

مارلبورو 08-02-2011 02:05 AM

الله يعين ,,

ان سبعين 09-02-2011 01:28 AM

حمد لله علي السلامه

ملك الرهاب 09-02-2011 07:15 AM

كيف انا مثلك كنت اخذ اول اسبوع عشره مللي جرام وثاني اسبوع عشرين مللي جرام وانا الان في الاسبوع الثالث من تعاطي السيبراليكس لكن لا الاحظ نتائج طيبة .

اعتقد يبيلي وقت صح؟

مارلبورو 13-02-2011 06:53 AM

الله يوفقك

الشاكر 14-02-2011 08:35 AM

الله يوفقك يا طيب

كيف؟ 26-02-2011 09:01 AM

يا هلا فيكم جميعا :)
الله يسلمكم كلكم إخواني .. و العقبى لكل المرضى هنا.
بالنسبة لك يا ملك الإرهاب ترى النتايج ما تطلع بدري أبدا.. أول 4 أسابيع بصراحة أنا ما كنت أحس بتحسّن يُذكر لكن بعد كذا، إنت على موعد مع الأمجاد.. لا تنسى تطمنا عليك .

أنا الآن صار لي حوالي إسبوعين من رفعت الجرعة إلى 15 ملغم و النتايج و لله الحمد مرضية، لكن يبدو إن العلاج السلوكي المعرفي جدا مهم، ألاحظ إني في مواقف أشعر بالجرأة لكن لا أعرف كيف يجب أن اتصرف بسبب حداثة العهد بالنفسية الجديدة..

كل إللي دعوا لي :) أشكركم و لكم بالمثل من الدعوات الزينة و أحسن بعد.

كيف؟ 26-02-2011 09:09 AM

حاليا أكثر شيء يزعجني هو excessive sleeping ..

فرجها يارحيم 29-07-2011 11:54 AM

انا استخدمت السيبراليكس ..
سنه ونص ..حسيت وقتها كأني طائر طلع من القفص ..وصار حر..

بس للاسف الرهاب رجع اهئ اهئ ...

تعبت يااااااااااااربي فرجهااااااااااااااااااااااااا

امري على الله 29-07-2011 11:35 PM

الحمد لله على السلامه

بصراحه انا جربت السيبرالكس ممتاز جداَ للرهاب والهلع والاكتئاب

الله يشفينا ويشفي جميع مرضى المسلمين

(نوفا) 30-07-2011 02:17 PM

ربنا يتمم شفاك على خير ,,,أخى الفاضل ...

ويشفى مرضى المسلمين جميعًا ,,

محتسب الأجر 31-07-2011 07:24 AM

اخي العزيز / كيف؟

اسأل الله ان يثبتك .. ويديم الامجاد ..

بشّر أخي العزيز ..

كيف حالك ..

..

,

الساعة الآن 10:57 PM