نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   معاناتي مع الانفصام وانا علي حافة النهاية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=123361)

* واحد من الناس * 26-02-2017 10:09 PM

معاناتي مع الانفصام وانا علي حافة النهاية

منذ عشر سنوات ويزيد عندما بدأت علاج الفصام ومعرفة حالتي ومنذ ذالك الحين وانا اتعذب ولكني من البداية وانا عندي امل اتعالج وتنكشف الغمة.....ولكن هيهات..خرت قواي وفقدت ايماني وتحسرت علي حالي وكيف اني في منتصف العقد الرابع ولا عمل نهائيا منذ بداية مرضي ولا زواج مطلقا والفشل يحيط بي من جميع الاركان....بعد ان كنت محط اعجاب الناس اصبحت محط تعجبهم وازدرائهم....نشأت في بيئة تحيطها الحقد والكراهية....ولكن ليس ما اسلفت هو السبب الوحيد لشقائي.....فليس فشلي وضياع عمري هو كل شيء...ولكن شوقي للاطفال وكأن طفلة رقيقة هي املي في باقي حياتي....ولكن ربما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن...اصبحت الابوة وابنة رقيقة تخاطبني هي احلام يقظتي وشرود فكري.......وضياع اخرتي وبعدي عن الطاعة هو مكمن عنائي وشقائي...ماذا افعل وقد اشتعل الرأس شيبا فمن يراني يعطيني خمسين عاما .....تعاستي لا توصف ولكنها ليست اكتئابا لان لها اساس وسبب ...لا حول ولا قوة الا بالله....لمرضي الانفصام ارجوكم شاركوني في هذه المحنة تجاربكم ...اطلب المساعدة من الله اولا ثم لمن له قلب او ذرة من شفقة??

محمد البدراني 26-02-2017 11:12 PM

اهلا اخي الكريم

لا باس عليك والف سلامة

اخي انا مثلك مصاب بالفصام

صدقني اخي ما يحس بمعاناتك الا الى مثلك

فقدنا كل شي في الحياة

مثللك تقاعدت من عملي بسبب المرض ولا افكر في الزواج ابدا

وانا على مشارف الاربعين

اكاد لا اصدق اني وصلت للاربعين وانا على هذه الحالة من 17 سنة ولا حول ولا قوة الا بالله

اخي مالنا غير الله ثم الانتظام على العلاج والرقية الشرعية

الله لا يكلف نفسا الا وسعها وانت مريض لا تحمل نفسك فوق طاقتها

استعن بالله وابدا الرقية الشرعية

واتكل على الله

وانا تحت امرك يا باشا في اي شي

* واحد من الناس * 27-02-2017 04:23 PM

متشكر جدا ياباشا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1239016)
اهلا اخي الكريم

لا باس عليك والف سلامة

اخي انا مثلك مصاب بالفصام

صدقني اخي ما يحس بمعاناتك الا الى مثلك

فقدنا كل شي في الحياة

مثللك تقاعدت من عملي بسبب المرض ولا افكر في الزواج ابدا

وانا على مشارف الاربعين

اكاد لا اصدق اني وصلت للاربعين وانا على هذه الحالة من 17 سنة ولا حول ولا قوة الا بالله

اخي مالنا غير الله ثم الانتظام على العلاج والرقية الشرعية

الله لا يكلف نفسا الا وسعها وانت مريض لا تحمل نفسك فوق طاقتها

استعن بالله وابدا الرقية الشرعية

واتكل على الله

وانا تحت امرك يا باشا في اي شي

كتر خيرك ... لكني احذوا خطوات ترك العلاج لربما ارجع لطبيعتي الاولي.....ولو اني مريض منذ حوالي 13 سنة ويزيد ......انا حاسس اني انتهيت ....مش عارف اعمل ايه......بالرغم من ان كل اللي حولي شايفني مش بتاع شغل بالرغم من اني كنت متفوق....هل عمرك يبان مناسب لمظهرك وشكلك .....وحياتك في بيتك عاملة ازاي واللي حواليك بيقولك ايه ووالديك بيتعاملو معاك ازاي

محمد البدراني 27-02-2017 11:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام (المشاركة 1239260)
كتر خيرك ... لكني احذوا خطوات ترك العلاج لربما ارجع لطبيعتي الاولي.....ولو اني مريض منذ حوالي 13 سنة ويزيد ......انا حاسس اني انتهيت ....مش عارف اعمل ايه......بالرغم من ان كل اللي حولي شايفني مش بتاع شغل بالرغم من اني كنت متفوق....هل عمرك يبان مناسب لمظهرك وشكلك .....وحياتك في بيتك عاملة ازاي واللي حواليك بيقولك ايه ووالديك بيتعاملو معاك ازاي

اهلا ولم تترك علاجك انتبه على نفسك لان مرضى الفصام يجب ان يتناول الدواء طوال حياته والله الشافي

كلنا نفس وضعك بس ربك كريم يتغير الحال ان شاء الله يعلم الله اكتب لك وانا في شدة ومعاناة لا يعلم بها الا الله

اما شكلي فتغير كثير بسبب المرض نعم وسمنة تقول شايب بس حياتي منعزل في البيت بين الانترنت وبين التلفاز احيانا

اهلي بيدعموا في ويحاول يخرجوني مما ان فيه لكن انت تعرف الفصام والعزلة مع الاكتئاب الشديد قيم اوفر

ابي متوفى الله يرحمه وامي هي جنتي وهي صديقتي وكل حياااااااااااااتي احب وتحبني جدا جدا وهي تدعي لي كل يوم

وتبكي على حال كيف تغيرت وكيف اصبحت الحمدالله على كل حال

قاهـر الرهاب 28-02-2017 01:06 AM

لا تشيل هم على موضوع دينك ربك تبارك وتعالى لن يكلفك مالا تطيق وسيجزيك اجر الابتلاء يوم القيامه وايضا موضوعك من ناحية تقصيره في دينك بسبب المرض لا تشيل همه لان النبي صلى الله عليه يقول اذا مرض العبد او سافر كتب له من العمل ما كان يعمله وهو صحيح معافا

انا احس بمعاناتك وهذه محاولتي لتقديم المساعده لك بنقل بشرى الله ورسوله لك ولغيرك من المرضى شفانا الله اجمعين

* واحد من الناس * 28-02-2017 04:11 PM

انا متشكر جدا اخي محمد البدراني واخي الضعيف الخائف لتواصلكم معي ...ولتصبيركم اياي.....واقترح من المنتدي ان يجمع المرضي سواء فصاميين او غيرهم .....ويبقى في مشرف فاهم لمتابعتهم...متتخيلوش انا مجرد ما قرات ردودكم في راحة في قلبي.....احنا محتاجين مشرف اخصائي او حد يفهمنا مع رجل دين يساعدنا ويكون متفهم ويفيدنا...يا ريت يكون تحت ملتقي مرضى الفصام هنا في المنتدي نتجمع فيه ويبقى لنا عالم خاص بينا ونحكي...ولو في دردشة خاصة بينا بارقام ناخدها من المشرف عشان محدش يضايقنا وشكرا

محمد البدراني 28-02-2017 08:37 PM

اهلا وحبيب قلبي متحدي الفصام

لا تقلق ان شاء الله سوف افتح موضوع هنا للتجمع ونسولف كل يوما عن حياتنا مع المرض وان شاء الله نحن اخوة نساعد بعضنا البعض

لا تقلق يا صديقي المهم لا تترك العلاج ارجوك انتبه لنفسك واحرص على الغذاء والنوم الكافي والبعد عن مثيرات المرض واسال الله لك العافية والسعادة

اورانوس 28-02-2017 08:46 PM

الَسلآمْ عَليٓڪّمْ

ممكن اعرف العمر اللي اكتشفتم فيه الفصام ؟؟ وكيف كانت البدايه معاكم ؟؟ هل فيه هلاوس وضلالات او فقط الاعراض السلبيه

و اللي كان يعاني من الاعراض الايجابيه من المرض من هلاوس و ضلالات وافكار غريبه مقتنع فيها بشكل شديد ، كيف قدرتم تتخلصون من هاذي الافكار و العوده للوضع الطبيعي

واهم سؤال كم نوبة انتكاسة تعرضتم لها خلال عمر المرض ؟؟

والسؤال الثاني جداً مهم بنسبه لي ،،، كيف تحبون معاملة الناس لكم سواءً خلال المرض او بعد العلاج والاستمرار عليه
السؤال الاخير جداً مهم اريد ان افهم الطريقة المثلى للتعامل مع مريض الفصام و مساعدته في تجاوز المرض الى بر الأمان
وشكراً

* واحد من الناس * 01-03-2017 01:26 AM

شكرا اخي البدراني....اخ اورانوس...الاستعانة بالله ثم الالتزام بالدواء عند دكتور محترم وملتزم ومش تاجر اؤكد مش تاجر...ابحثوا عنه واسالوا خبرات الناس...ثم بعد 6 اشهر عالاكثر علاج تأهيلي..لازم يشتغل ان شالله شغل بسيط ثم عدم انتقاد المريض والحب والتأهيل ولازم يشوف ناس زيه ويا ريت يكونوا حالتهم اتحسنت والناحية الدينية هي الاساس يصلي بالمسجد ولا تنتقدوه ويا ريت لو يتابع في المنتدى....هذه هي خطوات العلاج...باختصار الصبر والاستعانة بالله وسيبوكوا من السحره وشغل الجن...يسمع الرقية وكفى بالله شافيا

اورانوس 04-03-2017 06:33 AM

متحدي الفصام

جزاك الله خيراً ،، افدتني كثيراً

جنون الجنوب 04-03-2017 07:49 AM

ماشاء الله عليكم نصيحة لأحد يترك العلاج من نفسه اويخففه
أنا أعاني مثلكم والعلاجات كثيره إليّ استخدمها شي بالنهار وشئ باليل
المرض تعبني من دوخه ودوار ضبابية ونوم وفتور وخمول بالجسم
والله انها حاله متعبه لأني خففت العلاج من راسي وهذا اكبر غلط

* واحد من الناس * 04-03-2017 01:48 PM

اخ جنون الجنوب انا كنت بتناول 6 مج ولو قليت مج واحد بتعب....ولكن بعد ما علمت ان السبب في المرض هو البعد عن الله وسوء العلاقة بالوالدين ..قللت العلاج 3 مج يعني باخد 3 مج والله الشافي ومتابع عند دكتور ملتزم هو اللي فهمني كده...ربنا يهدينا جميعا ربنا يعلم كم المعاصي اللي على كاهلي...وربنا يهدينا جميعا وربنا يقويني واقدر اسيب العلاج واستطيع انسى الماضي وربنا يقويني ويقويكم .....ربنا يعفو عنا جميعا

* واحد من الناس * 27-04-2017 10:31 PM

الحمد والشكر لله وحده له الفضل وله النعمة وله الثناء الحسن اتناول الان ابيكسدون 2 مج قرص واحد مساء ولا اعراض ولا تعب بفضل الله بل تحسنت وتركت الدخان للابد ان شاء الله

الحمد لله على نعمة الاسلام والتوحيد ونعمة الايمان وعساه يرفع درجتي ويجعلني من المتوكلين الموقنين ولله وحده الثناء والشكر والصلاة والسلام على رسول الله

راجية عفو ربها 27-04-2017 11:08 PM

الحمد لله ايوا هذي الأخبار اللي تفرح
ربنا يزيدك من فضله
عندي سؤال مستمر على جرعة 2 مج من كم يوم ؟

* واحد من الناس * 28-04-2017 12:35 AM

من عيد الام لماذا

الساعة الآن 09:12 PM