نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   إللي جربوا سيبرالكس عشان الخجل الاجتماعي، دقيقة من وقتكم بس! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=64014)

كيف؟ 17-01-2011 12:04 PM

إللي جربوا سيبرالكس عشان الخجل الاجتماعي، دقيقة من وقتكم بس!

السلام عليكم

سؤالي باختصار:

كم كانت الجرعة يوميا؟ و كم المدة إللي احتجتها إلى أن بانت النتائج المبشرة؟

الاسم العلمي للدواء إللي اتكلم عنه: escitalopram (سيبرالكس)

للأسف الشديد أنا صار عليه 4 أسابيع تقريبًا، 10 ملغم دون نتائج تُذكر!!
و أفكّر أزيد الجرعة إلى 20 ملغم يوميًا بس خايفة لأني مو تحت إشراف طبي..
إللي جرّب 20 ملغم يوميًا باستشارة طبية و نفع معه الموضوع يعطيني خبر، لأني بصراحة عجزت أصبر..

جزاكم الله خيرًا كلكم و أثابكم.

yazeed 18-01-2011 07:31 AM

اخي الكريم

لكل انسان خارطه جينيه تتوافق معه بعض الادويه , لذالك نرى في الطب تعدد الادويه وهي تعالج نفس الاعراض

وانا على أهبه الاستعداد في توجيهك لزيارة مركز نفسي متخصص وكل املي ان لاتضلم نفسك باخذ الادويه بدون استشارة طبيه

وبالنسبه للسبرليكس ماهي الاعراض التي انتابتك هل تشعر بزيادة الاكتئاب ! وعليك ان لاتحكم على عمل الدواء الا بعد مرور شهر واعيد واكرر لاتجعل لنفسك حقل تجارب

اخوك يزيد اخصائي نفسي

كيف؟ 18-01-2011 11:38 AM

اقتباس:

لكل انسان خارطه جينيه تتوافق معه بعض الادويه , لذالك نرى في الطب تعدد الادويه وهي تعالج نفس الاعراض
أتفق معك تمامًا، و كنت قد كتبت بالأمس رد مشابه على أحد المواضيع بالمنتدى : )

اقتباس:

وانا على أهبه الاستعداد في توجيهك لزيارة مركز نفسي متخصص وكل املي ان لاتضلم نفسك باخذ الادويه بدون استشارة طبيه
شكرا و أنا بانتظار رأيك بأحسن عيادة نفسية لعلاج الرهاب من الجمهور

اقتباس:

وبالنسبه للسبرليكس ماهي الاعراض التي انتابتك هل تشعر بزيادة الاكتئاب ! وعليك ان لاتحكم على عمل الدواء الا بعد مرور شهر واعيد واكرر لاتجعل لنفسك حقل تجارب
لم أشعر و لله الحمد بأي عرض جانبي :)
و لكن تأخر ظهور مفعول الدواء في القضاء على الخوف من الناس، علماً يا دكتور بأنني انتظمت على تناوله لمدة شهر كامل دون انقطاع..

حسناً!
سؤال: كيف يمكن للطبيب أن يعرف ما إذا كان هذا الدواء أنسب لي من غيره إذا كان كلا الدواءين لهما نفس الميكانيزم و كانا من نفس الكلاس ؟؟
لا أعتقد أن الطبيب سيحمل جهاز لفحص جينات كل المرضى النفسيين.
جميع أطباء النفس يعتمدون على "تجربة" الأدوية على المرضى حتى يتم التوصل إلى العقار المناسب..

اقتباس:

اخوك يزيد اخصائي نفسي
شكرا دكتور يزيد، و سانتظر حلولك مرة أخرى هنا لتساعدني على إيجاد إجابات.

yazeed 18-01-2011 07:01 PM

بارك الله فيك, وللامانه مااحمل شهادة في الطب النفسي لذالك لااسمى دكتور

العيادات كثيرة , والطبيب يصف الدواء من خلال قياس ضغط الدم والملاحظه المباشرة مثل الوزن ( سمين - نحيف ) وبحكم خبرته وليس صرف عشوائي

يتم سؤالك عن شدة وحدة ومدة وتكرار الاعراض ( الرهاب ) وعلى ضوء ذلك يتخذ الازم

لااريد ان يحبطك ردي لاكن لايوجد دواء بهذة البساطه يخفي الرهاب لاكن تشعر بالتحسن التدريجي مع الوقت
لااعلم هل السبرلكس او السبرام او السالباتكس مفيد لك

لاكن الافضل مراجعه طبيب نفسي وان تحكي له تجربتك وماتشعربه ليتخذ اللازم

كيف؟ 18-01-2011 09:08 PM

أشكرك كثيرًا أخي د/يزيد ، مازلت أصرّ على كونك "دكتور" بكرم أخلاقك و المبادرة بتقديم المساعدات لمن يحتاج..
و إن سمحت لي سأسأل: ما هو تخصصك الذي أهّلك لأن تكون أخصائي نفسي دون أن تكون طبيب؟ أم أن هذا نتيجة الخبرة الواسعة ..؟
شكرا جزيلا

yazeed 18-01-2011 09:28 PM

بارك الله فيك

الحقيقه مسمى اخصائي يلتبس على العديد من الناس حتى لدرجه بعض المتخصصين بعلم النفس ومنهم انا لوقت قريب لاادري ماهو الفرق بين الاخصائي والطبيب والاستشاري ...

الاخصائي النفسي يدرس بكالوريوس علم نفس وتتخلل دراسته تدريب ميداني

الطبيب النفسي يدرس طب عام ويتخصص بالاعصاب او الطب النفسي

والعلاقه بين الطب النفسي وعلم النفس علاقه وثيقه ومرتبطه والعيادات الجيدة من توفر اخصائي يستقبل العميل وترسل البيانات للطبيب النفسي على ضوء تحليل الاخصائي يتخذ الطبيب المعالج ( الطبيب النفسي ) بصرف الادويه ومتابعه العلاج الدوائي ..

اتمنى قراءة الكتاب الذي وضعته في التوقيع في الاجابه على الكثير من التسأولات

بارك الله فيك ونفع بك

كيف؟ 18-01-2011 09:45 PM

شكرا لك أخي يزيد
أسأل الله أن ينفع بك و يثيبك خير ثواب.

كيف؟ 18-01-2011 10:16 PM

بالمناسبة! أشعر بأن مهمة الأخصائي النفسي أصعب بكثير و أهم من مهمة الطبيب النفسي..
حسب علمي، أنتم من يضع النظريات لعلم نفس النمو، و تطور الكائن البشري، و أنتم من يجب أن يكون على دراية بالاحتياجات النفسية للفئات العمرية المختلفة، علم شيّق علم النفس هذا!
حينما تسنح لي الفرصة سأقرأ الكتاب بإذن الله.. و أتمنى من سعادتك ألا تبخل علينا أبدًا بكتب جديدة مشابهة.
أكرر الشكر

صديق نفسي 19-01-2011 12:24 AM

انا قابلت استشاري نفسي من اقاربي وحلفلي بالله ان سيبرالكس من امن الادوية النفسية حتى لو يستمر الشخص عليه طول حياته واكد لي بعد ان الببسي اخطر من السيبرالكس على الجسم ويقولي كمان سيبرالكس هو الخيار الاول للمرضى الي يتعالجوا عندي هذا طبعا اذا العلاج جاب نتيجة بعد شهر من استخدامه اذا كان ما جاء بنتيجة اكيد يحتاج تغيير

yazeed 19-01-2011 01:08 AM

بارك الله فيكم

اغلب الادويه آمنه ولو نظرنا الى علاج ضغط الدم والسكر يلازم المريض مدى الحياة

الاخ صديق نفسي هل الدكتور الذي تقصدة محمد العقيل ؟

اسئل الله ان يوفقه ويسدد خطاة

صديق نفسي 19-01-2011 04:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed (المشاركة 585688)
بارك الله فيكم

اغلب الادويه آمنه ولو نظرنا الى علاج ضغط الدم والسكر يلازم المريض مدى الحياة

الاخ صديق نفسي هل الدكتور الذي تقصدة محمد العقيل ؟

اسئل الله ان يوفقه ويسدد خطاة

لا

كيف؟ 19-01-2011 05:00 PM

^^^
"صديق نفسي" أشكرك كثيرا على الكلمات المطمئنة و على المرور هنا.

الخواف 01-02-2011 03:39 AM

السبرالكس دواء جيد على كلام دكتوري بس انا عندي رهاب وانا وغير الناس يمكن سابع دواء ولا في اي نتيجه صبرك يارب صبرك الواحد يتمنا الموت

أمل كبيـــر 01-02-2011 11:46 PM

يا ناس انتوا والله ما تعالجوا انفسكم انتوا قاعدين تزيدوا من مشاكلكم
نصيـــــــــــــــــــــــــــــــــحة محب لا تاخذ اي علاج الا باشراف طبي

كيف؟ 02-02-2011 03:45 AM

الخواف، كم الجرعة إللي وصلت لها و ما نفعت معك؟ يمكن كنت تآخذ جرعة بسيطة بالنظر إلى طولك و وزنك
أمل كبير، جزيت خير الجزاء على النصائح الثمينة، لكن شيء أحسن من لا شيء!

الساعة الآن 02:19 PM