نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   سؤال للمتخصصين عن الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=46567)

ساهر مع الامل 31-08-2008 11:37 AM

سؤال للمتخصصين عن الهلع

ذكر لي احد الاخوة وهو يعيش في امريكا
ان الطبيب نصحه اثناء نوبة الفزع باستخدام كيس للتنفس
بمعنى تاخذ اكسجين من الكيس وانت ممسك وضام فوهة الكيس بيدك وذلك اثناء الشهيق فقط
اما الزفير فيكون خارج الكيس
لانك اثناء النوبة لاتسطيع ان تتنفس جيدا من الهواء الطبيعي
نريد راي المتخصصين او من جربوا ذلك الكيس
ان يصححوا المعلومة او يضيفوا عليها شيئا
لعلنا ان نستفيد

أ.محمد سليمان 01-09-2008 02:41 AM

الأخ ساهر مع الألم تحية طيبة وبعد :
تعتبر طريقة التنفس في كيس نوعا من أنواع الاسعافات الأولية لحالة الذعر والخوف أو صدمة من موقف معين أو صدمة رضحية , وهي تساعد على تخفيف عامل التوتر الجسدي كشد عضلات الجسم عند التوتر وذلك عن طريق استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون , فالتنفس السريع شائع عندما يصبح الشخص متوترآ أو غاضبآ أو قلقآ مما يجعله يشعر بالدوخة و من ثم بالقلق والخوف أكثر , وبالتالي يحدث نقص في ثاني اكسيد الكربون في الدم بسبب سرعه التنفس السطحي
وهو ما يؤدي إلى نوبات تقلصية في العضلات وشد في أطراف الجسم.

تهاني الرياض 01-09-2008 05:20 AM

انا سمعت نفس الكلام
ولكن ان يؤخذ الشهيق والزفير من والى الكيس
بمعنى ان يتنفس ثاني اكسيد الكربون !! والله اعلم

ad11112 07-09-2008 12:44 AM

اخوي ساهر مع الالم اعتذر عن تدخلي اولا
وثانيا اخوي هذا العلاج اللي تتكلم عنه ليس علاج لنوبة الذعر ولا احبذ
استخدامة الا في المستشفى وتحت اشراف الطبيب وهو مفيد لناحية وهي :
احيانا من القلق او من الخوف او التوتر او او او يزيد التنفس عند الانسان عن الحد الطبيعي فتزداد نسبة الاكسجين في الدم وتتقل نسبة ثاني اكسيد الكربون في الدم ايضا
وبذلك تتاثر حموضة الدم فتتسبب في حدوث انعكاسات عصبية
مثل توقف التنفس وكذا حتى يرجع التنفس لوضعة الطبيعي
ثم يعود كان لم يحدث شي
والاطباء يختصرون هذه المشكلة عن طريق التنفس في كيس محكم حتى يزودون نسبة ثاني اكسيد الكربون في الدم فتنهي المشكلة بدري بدري هههههههههههههه
طيب المهم ان هذه الطريقة ليست علاج لنوبات الهلع الا اذا كان يغمى عليك وتجيك نوباتارتعاش وكذا
انا ما انصحك بها انصحك بالعلاج الدوائي مع العلاج المعرفي مع الرقية الشرعية وتنهي المشكلة للابد

ساهر مع الامل 07-09-2008 02:03 AM

شكرا اخوتي الكرام على التوضيح
الحمد لله انا تعالجت من اضطراب الفزع
وتشافيت ولله الحمد
بس حبيت اسال عن هذي المعلومة
عشان يستفيد منها من يعاني من نوبات الفزع الشديدة
وشكرا لكم

بــنــدر سعد 16-10-2008 12:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر مع الالم (المشاركة 345884)
شكرا اخوتي الكرام على التوضيح
الحمد لله انا تعالجت من اضطراب الفزع
وتشافيت ولله الحمد
بس حبيت اسال عن هذي المعلومة
عشان يستفيد منها من يعاني من نوبات الفزع الشديدة
وشكرا لكم

هلابك اخي ///ساهر
سؤال سيدي
انت تقول انك تعالجت وتشافيت والحمدلله
بس حبيت اسئل بماذا تعالجت
هل استخدم ادويه
وهل انت مصاب بنوبات الهلع فقط أومعها اكتئاب او قلق
لانه نوبات الهلع تسبب الاكتئاب والقلق ونفس الشئ القلق ولاكتئاب يسبب نوبات هلع
ياليت تذكر الاساليب اللي اتخذتها والعلاج

واخيرا سيدي كيف احصل على اميلك اذا مافيه مانع
لك جزيل الشكر سيدي
بندر

ساهر مع الامل 16-10-2008 03:15 PM

اخي الكريم
نوبة الفزع كانت مرتبطة بقيادة السيارة
لانها اول ماجت عندي كنت اقود السيارة وكنت مضطرب نفسيا
الحقيقة اني جمعت بين العلاج الدوائي والسلوكي لفترة ستة اشهر
الحمد لله اصبحت اقود السيارة واسافر ايضا
مازالت تجيني نوبات فزع فقط اثناء النوم
ولكن مقارنة بالسابق فهي نادرة جدا
الحمد لله صابر عليها ومتحملها
احتسب في ذلك الاجر عند الله
اخي الكريم انا موجود بمنتدى ????? النفسي بااسم
(واصل حدي) بامكانك مراسلتي هناك
وشكرا لك

دلوولا 19-11-2008 03:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم كيفكم جميعا انشاالله بخير
بقولكم قصتي عمري 20 سنه ومتزوجه وعندي ولدين ولله الحمد المشكله عندي اكتئاب مع نوبات الهلع بداية النوبات وانا بالصف السادس وانا بالفصل حسيت اني مكتومه ومحبوسه بين اربع جدران والمدرسه قاعده تشرح الا وان اصيح ماقدرت اصبر تجمعوا علي البنات وخافت المدرسه على طول اخذتني للاداره وكلمت امي وقالتلها الحقي بنتك بتموت مكتومه مادري وشفيها عاد امي جت طايره من الخلعه وعلطول عالمستشفى المهم كشفو علي قالو مافيها الا العافيه عطوني اكسجين لمدة ربع ساعه وطلعوني المهم نسيت من هالحاله ومرت الايام والسنين وصرت باولى ثانوي وجا يوم من الايام وخرجنا تمشينا وفلينها مع اقاربنا واستانسنا وبعدها كلن راح لبيته وانا قاعده ارتب غرفتي الا واحس بنفس الحاله حالة كتمه وخوف واحساس غريب فصحت وجاء ابوي يسالني وشفيك شي يعورك وانا اصيح جلس يقرا علي على باله ان فيني شي ويقول اطلع منها
<<<<<<بسم الله علي.. شوي الا وهديت بعدها طلعني ومشاني ونسيت الي صارلي مرت الايام وفي موسم الصيف تزوجت وخليت دراستي لاني حملت ومدة حملي كثرت المشاكل بيني وبين زوجي وساءت نفسيتي لابعد درجه المهم مرت تسعه شهور وولدت بسلامه قعدت بالمستشفى يومين وخرجت وهذا الكلام وانا عند اهلي ماقصرت امي معي الله يطول في عمرها المهم في ليله من الليالي وامي جالسه تسولف معي وتقولي عن مشاكلها مع ابوي ومعاناتها مع اهله الا وتجيني نوبة على اصولها مستحيييل مابي اتذكر ذاك اليوم وقمت اصارخ وابكي وامي المسكينه تهدي فيني وصحت ابوي عشان يوديني المستشفى وانا في الطريق خايفه وبردانه وارجف من البرد وضربات قلبي سريعه وصلنا للمشفى عملولي تحاليل وفحوصات طلع كل شي سليم المهم هديت ورجعنا للبيت ونمت على بالي كل شي انتهى وابتتكرر لكن للاسف عاودتني الحاله واكثر من مره وش اسوي مامعي الا اني ابكي تعودوا اهلي على حالتي تطورت الحاله الى ان حسيت نفسي كاني بعالم ثاني عالم غريب كاني بحلم بكابوس الله لايوريكم وحملت وزادت الاعراض عندي وبعد الولاده جاني اكتئاب النفاس على النوبات ياسلام سلم بس وش اسوي مامعي الا ربي سبحانه وصارلي سنتين تقريبا على هالحال مع العلم اني مارحت لدكتور نفسي خايفه ماتفيدني الادويه قولولي وش الحل تكفووون ساعدووووني شايله هم زوجي وعيالي وتربيتهم مابي اقصر معاهم بشي مابي حالتي تاثر عليهم لدرجة كرهت الطلعه والناس واهلي وصرت كتومه ماتكلم كثير نادر ماضحك ملو مني صديقاتي واقاربي وزوجي تكفوووووووون ساعدوني والله مليت اتمنى اني ماطولت عليكم لكن اعذروني حبيت افضفض لكم واستفيد منكم
راجيه ربها

الساعة الآن 09:36 AM