نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   احكي تجربتك مع الدواء اللي غير حياتك...للفصاميين ومرضي الأضطراب الوجداني (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=80587)

* واحد من الناس * 02-10-2012 08:14 PM

احكي تجربتك مع الدواء اللي غير حياتك...للفصاميين ومرضي الأضطراب الوجداني

بسم الله والحمد لله

وصلي اللهم علي محمد وعلي اله وسلم

اود طرح فكرة هذا الموضوع وهو ان نعرض حالتنا وكيف استفدنا من الدواء وكيف غير حياتنا وما هي الصعوبات التي تواجهنا في المرض والدواء مثل الأعراض الجانبية

وكل واحد يقول هو استفاد من اي دواء او تضرر منه وهذا الموضوع خاص بمرض الفصام والاضطراب الوجداني ثنائ القطب

ابدأ بنفسي

حالتي هي الفصام او الاضطراب الوجداني الذهاني

كنت مصابا باعراض الهلوسة وسماع الأصوات والأفكار الشاذة اي التخاريف وكذلك ضلالات الأشارة واسمع الناس تشتم في الشارع وغيرها من الأعراض مثل ان الناس تعرف اللي في دماغي

اخذت دواء ريسبريدال فانتهت هذه الأعراض ولكن كنت حاسس ان مخي ممسوح وتايه ومش طبيعي

بعد سنة تحسنت من حيث التفكير ولكن الأعراض انتهت بعد كام اسبوع من بدء العلاج

غير الدكتور الدواء بعد 6 شهور من بدء العلاج لأبيليفاي

ولم استفد منه كثيرا تقريبا مفيش فرق لاحظته

واخذت اريببرازول والريسبريدون والسيروكويل انا شايف انهم متشابهين لكن الريسبريدون الي حد ما افضل بالنسبة لي لكن لم اتحسن من حيث الدافعية والرغبة في العمل

وله اعراض مثل قلة الرغبة الجنسية واني علي طول اتحرك رايح جاي في الصالة

وانا اخذت الريسبريدال والأبيكسدون وتقريبا مفيش فرق يذكر

ارجوا المشاركة والتجاوب مع الموضوع

أمل الروح 02-10-2012 08:47 PM

السلام عليكم اخي / الفصامي ..

أهلا بك معنا و أتمنى من الله أن تجد التفاعل المطلوب ..

عافاك الله ..

الهلفوت 14-01-2013 01:24 PM

الاخ الفصامي السلام عليكم ورحمة الله
انا مثلك فصامي ذقت الغرابيل من هالمرض انا زي اعراضك بالاضافة للعرض اللي متعبني وهو احلل شخصيات الناس وعقد وغيرة
وصف لي الدكتور رسبردال وتشافيت ثمن غير الى زيبركسا والحمدلله عالادوية لو اللله ثمن هن كان الحين اقطع وانكث

الجرح ارحم 1 14-01-2013 04:13 PM

يالله احسب نفسي الوحيد بالاعراض هذي
ولله اني تعبت ياعالم تكفون دلوني على الدواء المناسب
انابديت افقد عقلي والاضطرابات شاده علي
احس ان الناس تعرف وش افكر فيه واني
يبان من كلامي الي في جوه قلبي
واحس انا الدنيا ثابته وتعامل الناس ببعضها شي ثابت
ولله اني تعبت انا حاليا منقطع عن الادويه نهئيا لي 9شهور
ويش الدواء المناسب
كذلك تذكرت شي انا مهمل نفسي في الفتره الاخيره كثير يعني من
5شهور لا استحمام ولانضافه ولا صلاه واجلس شهر كامل على جنابه كذلك زايدف فيني البلاهه والغباء والخوف
حياتي ياعالم تدمرت تكفوون دلوني على دواء مناسب ابي اعرف انا وش اذنبت
حتى يصير فيني كذا ساعدوني ترا انا على الرمق الاخييير

فتاة المراعي 19-01-2013 12:19 AM

أخوي الجرح أرحم
لازم تتعالج و تستمر على العلاج حتى تطيب،
عن تجربتي مع الفصام أنا استخدمت ابليفاي و تحسنت شويه
ثم غيره الدكتور لزيبركسا و الحمد لله أنا في تحسن ملحوظ
شكرا على الموضوع أخوي الفصامي.

قلب منكسر 21-01-2013 06:02 PM

الادويه كانت جدا راعه وساعدتنا بعدمساعدت الله بشفا اخي لاكن اخوتي ماشاالله ا نتم تدركون مرضكم وهذا مايفقده اخي فه لايعترف بمرضه ابد ثم كيف نحد من الا نتكاسات لان الادويه اذا تركها خي فترة باستشارة الطبيب تدهورت حالته

* واحد من الناس * 21-01-2013 07:18 PM

اخي لابد ان يدرك اخيك مرضه خلي احد عزيز عليه وبيحبه يصارحه بشكل لطيف.وانه يقرا كتاب مبسط عن المرض وهو ان شاء الله حيفهم ولازم تعرفوا ان هذه الاعراض مش بإيده وغصب عنه ولازم يحس ان انتم حواليه ومش حتسبوه ومتعاملهوش انه معاق وشكرا

قلب منكسر 26-01-2013 02:53 AM

اخي فصامي جزيت خيرا انا والله اني اخاف جدا من مصارحته انا اقرب الناس اليه وهو يثق في اكثر من غيري استطعت وبفضل الله ان اقنعه انه بامن وانه لان اسمح لاحد ان ياذيه ولاكن بعض الاوهام لم استطيع ان اقنعه بانها غير صحيحه ولاستطيع ان اخبره بمرضه فهو انسان عنيد جدا وذكي ويهتم بارا الناس كثييرر

* واحد من الناس * 28-01-2013 06:33 PM

اخوي اسألوا الدكتور عن ريسبريدال شراب واعطوه في اللبن او العصير بدون علمه لمدة وبعد ما يتحسن ممكن تصارحوه بشكل لطيف

محمد البدراني 15-02-2013 07:21 AM

والله انا جربت السيركويل وصراحة متعب انام 12 ساعة في اليوم

وبعد سنتين غيرت حاليا لريسبردال وليتنى لم اغير

اثاره الجانبية متعبه جدا مثل تشجنات والتهاب الصدر الشديد وضيق التنفس وانسداد الانف وكثرة التبول والحرارة

صراحة دمرني رجعني سنين ورا

وبعد اسبوعين قررت اوقف الريسبردال

وانا حاليا اليوم ثالث يوم مع انفيجا

ومدري وش اسوي

ادوية الذهان تجيب النوم واعراضها متعبه

تفكون الي جربو ابليفاي تعلمون ناوي اجربه اذا ما نفع معي انفيجا

تفكون افيدوني عن ابليفاي اثاره الجانبية وكيف النوم وتشجنجات العضلات

فتاة المراعي 21-02-2013 01:07 AM

أنا جربت الأبليفاي
و ما له أعراض جانبيه
توكل على الله و استخدمه بعد ما تقول للطبيب اللي تتعامل معه.

محمد البدراني 28-02-2013 12:41 PM

مشكورة اختي فتاة المراعي

ان شاء الله راج اجربه والله صرنا مستودع صيدلية

* واحد من الناس * 18-05-2013 05:22 PM

والله انا مش عارف اقول ايه .انا راجعت كثير من الأطباء وعلي مدي 7 سنوات . انا استخدم دواء تجاري للريسبريدال اسمه ابيكسدون
فجربت اسحبه واستخدم الأريببركس 30 مج نصف قرص وهذا الدواء الأخير وصفه لي استاذ جامعي في الطب النفسي
وقال لي بان سأخذه علي طول .
وغيرت الدكتور والدواء وحبيت ارجع لنفس هذا العلاج لأن الحالة ثابتة ومفيش داعي اكشف
وسحبت الدواء الريسبريدون 1 مج كل 6 ايام تنازليا واخذت تصاعديا اريببرازول 5 مج 6 ايام ثم اريببرازول 10 مج 6 ايام
ثم اريببركس 30 مج نصف قرص 9 ايام حتي الأن
ورجعتلي بعض الأعراض مثل ان الناس بتتكلم علي وبسمع شتيمة بحس ان انا المقصود بيها ومفيش اعراض اخري
الا ان بعض اقاربي سحروني ونرفذة وعصبية
انا عارف ان هذه اعراض مرضية مش عارف ايه السبب انا ماشي علي الروشتات وحالتي ثابتة تقريبا كل تلك السنوات
ايه العمل اصبر شوية علي الأريببرازول والا ارجع للريسبريدال اللي عامل لي رعشة في ايدي وضعف جنسي
وشكرا

انفرانيل 19-05-2013 03:17 PM

انا غيرت علاجي من ريسبريدال الي 5مل زيبراسكا من أسبوع اشعر باني مرتاح أكثر خصوصا في النوم لأكن محتار بخصوص الجرعة هل هي كافيه أو أرفعها الي 10 مل خائف من الانتكاسة لأكن الله يستر انالي أكثر من 12 سنه استخدم ريسبريدال ولاكن تعبت من آثاره الجانبيه خصوصا التشنجات في الأطراف والرقبه والتململ والمشي بدون فايده ههههه أحس أني عايش انتظر الموت يجئ يأخذني وأرتاح من الفصام اللعين

* واحد من الناس * 20-05-2013 02:27 AM

يا جماعة مفيش دكتور في المنتدي و الا ايه.يعني التعبان يضرب رأسه في الحائط.فايدته ايه المنتدي بقي

الساعة الآن 07:38 AM