نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   لماذ تخاف من الادويه النفسيه . (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=60290)

yazeed 07-05-2011 04:46 AM

الصمت عنواني
أختي الكريمه كلام الطبيبه المعالجه لتشجيعك وأخذ الدواء
ماذا تنتظرين توكلي على الله واعملي بكلامها

الصمت عنواني 07-05-2011 01:44 PM

اوكي باخذه بس اتمنى ترد على موضوعي عندي استفسارات

في قسم اصحاب الاكتئاب موضوعي هذا الرابط الرجاء منك دخوله

لأتطمن جزيت الجنه

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=67389

Orangee77251 07-05-2011 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed (المشاركة 644805)
اهلا وسهلا

اولا عليك الثقه بالله ومن ثم الدواء لكي لايفهم الكلام بشكل خاطئ

استمري على استشارة الدكتور الفاضل محمد عبد العليم

وان شاء الله ماتشوفين الا كل خير

جزاك ربي الخير ,, بارك الله فيك

النظره الخجوله 04-07-2011 08:06 PM

مشكوور اخوي يزيد على هذا المجهووود وجزاك الله الف خيررررا على ما تقدمه
انا كنت اخذ سيبرلكس حبه ثم زودلي الدكتور حبتين واخذتها مدة سنتين والنتايج الحمد الله كانت افضل من قبل وتحسنت حالت الاكتئاب وانا الان تركت الدواء لي سنه لاني تعبت من الدواء وبعض الاعراض الجانبيه .. وثانيا انا عانيت من التهاب في المعده في خلال الخمسة شهور الماضيه وصارت معدتي حساسه لا استطيع ان اكل اي دواء حتى البندول يسببلي حرقان واعاني من الحموضه ومعانيه بسبب هذا الشيء لا استطيع ان ارجع اكل الدواء مره ثانيه هل في حل اخر ؟؟

المشتاق الى الجنة 04-07-2011 08:19 PM

اخاف اكون مدمن عليهااا اخاف من اعراضهاا الانسحابيه اخاف من نظره المجتمع

yazeed 09-07-2011 02:29 AM

الاخت ميراك

الادويه لاتسبب الادمان واذ تقصدين الادمان النفسي فهذا موضوع آخر

الاعراض الانسحابيه كل دواء يختلف وكل تركيبه عصبيه داخل جسم الانسان تستجيب بشكل مختلف ايضا

وفي اسواء الحالات لاتستمر اكثر من اسبوع ؟!

نظرة المجتمع , لذالك اغلب الذين يتعالجون من اعراض ( نفسيه ) يكون علاجهم بالخفاء مما يزيد عدم ثقته بنفسه وان الناس اصحاء وهو المريض

المشتاق الى الجنة 09-07-2011 02:32 AM

ههه انا شاب اخي

yazeed 10-07-2011 03:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراك (المشاركة 673200)
ههه انا شاب اخي

حياك الله , سواء كنت شاب او فتاة

المشتاق الى الجنة 10-07-2011 03:42 AM

وحياك اخي الفاضل

ميدو حب 14-07-2011 06:30 PM

جميل جدا ماخطاه مداد قلمك المعطاء
كم اثريتي القسم بموضوعاتك المتميزة
اللهم ما جعله تعارف الصالحين

طارق88 15-07-2011 02:31 AM

طيب انا من كثر مابحثت في النت حصلت لي شخصين يقولو انهم تعادو مدة العلاج الازمه والا الان وهم يستخدموه بسبب انهم ماقدرو يتركونه لان اعراضها الانسحابيه قويه ففضلو يبقون عليه

وهذا الي مخوفني وللعلم العلاج هو السيروكسات

انا عندي امنيه ودي اشوف احد يتكلم معنا ويقول انه تعافى ووقف العلاج للحين ماشفت احد تعالج وترك الدواء

yazeed 16-07-2011 05:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق88 (المشاركة 674967)
طيب انا من كثر مابحثت في النت حصلت لي شخصين يقولو انهم تعادو مدة العلاج الازمه والا الان وهم يستخدموه بسبب انهم ماقدرو يتركونه لان اعراضها الانسحابيه قويه ففضلو يبقون عليه

وهذا الي مخوفني وللعلم العلاج هو السيروكسات

انا عندي امنيه ودي اشوف احد يتكلم معنا ويقول انه تعافى ووقف العلاج للحين ماشفت احد تعالج وترك الدواء

هلا أخ طارق النت ثورة من المعلومات المغلوطه والصحيحه يخضع لااراء شخصيه بعكس الطب او العلوم الاخرى ( كلام الطبيب الثقه )

لذالك كمااثبتت الدراسات والتجارب السريريه وتجارب المرضى على مر العشرات من السنين الادويه النفسيه لاتؤدي الى الادمان , اما بالنسبه للشفاء فهي نسبيه

وماهو مفهوم الشفاء ونسبته , اكيد تتفق معي بان كل شخص يرى الشفاء من الاعراض النفسيه يختلف عن الشخص الآخر

المبداء الاساسي في العلاج النفسي هو التكيف , فلو فرضنا بان شخص لايستطيع اداء مهامه اليوميه بالشكل المطلوب بتعدد الاسباب ( اكتئاب - قلق - رهاب - فزغ - هلع )

عليه بالعلاج ونسبه الشفاء من 80 % تعتبر نسبه مرتفعه , وابشرك هناك الكثير من الذين اخذو العلاج لمدة 6 شهور الى سنه وهم الان في اتم حال , الاهم هو الايمان بالله وفعل الاسباب والاخذ بها .

* المعلومات الطبيه وصرف الادويه وتركها من عمل الطبيب النفسي , لاتقراء بالنت هنا وهناك صحيح من حقك البحث عن المعلومه لاكن تحرى الدقه والمرجع العلمي

وفقك الله

(امير الصمت) 17-07-2011 03:23 PM

طيب يا يازيد انا أخذ سيبرام منذ شهر 1 والحمد لله حالتي تحسنت بنسبة اكبر من 75% كانت حالتي قبل الدوا الله لا يوريك طففففففففففففشششششششش الان انا اريد ترك العلاج بعد عيد الفطر ماهي افضل الطرق لتركة وهل من وجهة نظرك هناك امل اني لما اتركة ما اعود لحالتي السابقة ارجو الافادة لاني بسبب ظروفي المادية والاجتماعية لم اذهب لطبيب واخذت الدوا بناء عن وصفة من النت والحمد لله حالتي تحسنت كتييير بس كل الخوف من ترك الدوا

yazeed 18-08-2011 06:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب (المشاركة 675769)
طيب يا يازيد انا أخذ سيبرام منذ شهر 1 والحمد لله حالتي تحسنت بنسبة اكبر من 75% كانت حالتي قبل الدوا الله لا يوريك طففففففففففففشششششششش الان انا اريد ترك العلاج بعد عيد الفطر ماهي افضل الطرق لتركة وهل من وجهة نظرك هناك امل اني لما اتركة ما اعود لحالتي السابقة ارجو الافادة لاني بسبب ظروفي المادية والاجتماعية لم اذهب لطبيب واخذت الدوا بناء عن وصفة من النت والحمد لله حالتي تحسنت كتييير بس كل الخوف من ترك الدوا

راسل الطبيب راعد الغامدي بالمنتدى نفسه وماراح يقصر ان شاء الله

حياك الله

كياان 20-08-2011 08:33 PM

مب خايفين كثر ماندري إن مالها أي فايده

الساعة الآن 06:06 AM