نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   هل تخجل عند زيارة الطبيب النفسي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35238)

المفتاح 20-08-2006 04:58 AM

هل تخجل عند زيارة الطبيب النفسي

اخواني والله موضوع مهم عندنا في السعوديه الي يزور الدكتور النفسي يعتبر مجنون ويحس بحرج عند زيارة الدكتور لمعرفة الحاله اما بالنسبه لي فلقد طولت في مرضي النفسي وهو نوبات الهلع ولم ازر اي طبيب الا في الاخير.....اريد انا اعرف اخواني في المنتدى هل هم مثلي

youpee 20-08-2006 01:35 PM

أنا كنت خجلانة
بس لما زرته بطل في خجل وصرت أروح عادي ولا كأنو في شي

المفتاح 20-08-2006 07:45 PM

شكرا على مروك اختيyoupee

قـمـر الزمان 20-08-2006 08:04 PM

أنا في مرة من المرات فكرت في حيلة لأذهب لطبيب نفسي ( أحتال على أهلي )
طبعا لم تنفعني حيلتي إلى في الذهاب لأخصائية نفسية ...
وحينما ذهبت .. لم أجد الأخصائية ... ولإلحاحي عليهم ... اتصلوا بها وأعطوني لأكلمها !!

طبعا حسيت بالإحراج الشديد اللي خلاني أصير ( وسيعة صدر وأضحك وأمزح ) وأنا كنت جاية أشتكي من اكتئاب ورهاب وووو ..

الإحراج جاء لأني أتكلم مع الأخصائية من عند موظفة الاستقبال وبجواري اثنتين من المراجعات لاستكمال أوراقهن ...!!!!!!!! <<<<<<<<< كيف يبغوني أتكلم !!! :)

وكانت تلك هي محاولتي الأولى والأخيرة في الذهاب لأخصائية نفسية !!

ولكن عند محاولاتي القديمة في الاتصال على العيادات في وقت الاستشارة ... فإني ألاحظ أني حين أقرر الاتصال في اليوم الفلاني .. أجدني في ذلك اليوم بالذات مبسوووووطة على الآخر ..
وأشوف الدنيا حلوة !! وما فيها نكد !!!

طبعا كلها حيل نفسية من السيد : رهاب اجتماعي !!!

لكني أحاول الاتصال وعرض المشكلة !!
بس الفرق كبيييييييير حينما تشتكي من كآبة وأنت مبسوط .. وأن تشتكي منها وأنت مكتئب !!

فررررررررق !! بس الشكوى لله !!

( شكرا على الموضوع الحلو )

المفتاح 21-08-2006 12:27 AM

شكرا اختي قمر الزمان على المرور

بقعة ضوء 21-08-2006 02:39 AM

والله ياخوي مفتاح,, انا ودي اروح لدكتور وما همني كلام الناس
ووالله ما راح اخجل من احد ,, لان اللي فينا مرض حاله حال باقي الامراض ,, بس عندنا المجتمع مو مستوعب هذه الفكره,, والاحظ الحين الامراض النفسيه اكثر من الامراض الجسميه ..
حتى موقع نفساني حاطته بالمفضله يعني اي احد ممكن يشوفه ..

ابو حفصة 21-08-2006 03:48 AM

انا الصراحه اذا رحت للدكتو ر لازم اسكر الباب

المفتاح 21-08-2006 10:54 AM

اختي بقعة ضوء انتي وابو حفصه والله اشكر لكم هاذي المشاركه وتهمني مشاركتكم لانكم اصدقائي في نوبات الهلع

artist 22-08-2006 06:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـمـر الزمان
أنا في مرة من المرات فكرت في حيلة لأذهب لطبيب نفسي ( أحتال على أهلي )
طبعا لم تنفعني حيلتي إلى في الذهاب لأخصائية نفسية ...
وحينما ذهبت .. لم أجد الأخصائية ... ولإلحاحي عليهم ... اتصلوا بها وأعطوني لأكلمها !!

طبعا حسيت بالإحراج الشديد اللي خلاني أصير ( وسيعة صدر وأضحك وأمزح ) وأنا كنت جاية أشتكي من اكتئاب ورهاب وووو ..

الإحراج جاء لأني أتكلم مع الأخصائية من عند موظفة الاستقبال وبجواري اثنتين من المراجعات لاستكمال أوراقهن ...!!!!!!!! <<<<<<<<< كيف يبغوني أتكلم !!! :)

وكانت تلك هي محاولتي الأولى والأخيرة في الذهاب لأخصائية نفسية !!

ولكن عند محاولاتي القديمة في الاتصال على العيادات في وقت الاستشارة ... فإني ألاحظ أني حين أقرر الاتصال في اليوم الفلاني .. أجدني في ذلك اليوم بالذات مبسوووووطة على الآخر ..
وأشوف الدنيا حلوة !! وما فيها نكد !!!

طبعا كلها حيل نفسية من السيد : رهاب اجتماعي !!!

لكني أحاول الاتصال وعرض المشكلة !!
بس الفرق كبيييييييير حينما تشتكي من كآبة وأنت مبسوط .. وأن تشتكي منها وأنت مكتئب !!

فررررررررق !! بس الشكوى لله !!

( شكرا على الموضوع الحلو )

ههههههههههههههههه
صحيح كلامك

artist 22-08-2006 06:04 PM

أنا حتى الآن لم أزر أي طبيب نفسى والرفض سببه أننى لا أريد أن يشير الناس بأننى أذهب إلى طبيب نفسى وربما بعضكم يعرف ماذا يقول الناس حينما يعلمون بأنك متررد أطباء نفسيين
لكننى فى الوقت نفسه أحاول علاج نفسى سلوكيا بقدر الإمكان حتى تفرج من عند الله
ربما لو سافرت الى احدى الدول الغربية ممكن أذهب إلى طبيب نفسى

نديم الفِكر 23-08-2006 02:08 AM

اول شي اا ذ ا عندك دافع انك تروح الطبيب بتروح وماعليك
بالنسبة لي نادر ما اروح واذا رحت صحيح احس بتردد ولكن اسيطر على نفسي وادخل بكل ثقه وشموخ
بعدين الشي الثاني مو شرط تروح مستشفى معين رح مستشفى بعيد عن مكان سكنك
المستشفيات واجد

ولا احد يعرفك ولا يقول انك مجنون ولا

بعدين ترا صار فيه وعي في المجتمع انه في امراض نفسيه بس هي المشكله النظرة للشخص

المريض سواء اشفاق او تقليل من قيمته ولو كان لاشعوريا

المفتاح 23-08-2006 09:22 AM

الحر الاشقر اول شي اشكر لك المرور وثاني شي يااخي حنا في مجتمع ماهما سويت وشرحت لهم حتى المتعلم فيهم صدقني انا مجرب المريض النفسي هو هو مجنون الله المستعان

نديم الفِكر 23-08-2006 01:48 PM

لا صدقني كلمة مجنون هذى قديمه هذا زمان كانوا يقولون مجنون لكن الحين ترى فيه وعي
مع الفضائيات والانترنت كل الناس يعرفون
بس تدري ما يقولون مجنون يقولون ملحووس والله المستعان

شوق ودموع 23-08-2006 10:35 PM

أنا بالنسبه لي عادي بروح و إذا بغيت الصج أنا دخلت عند دكتور نفساني واستشرته في حاله كانت تشغل بالي لوحده من الربع وكان خاطري ايلس وارمس معه وااااااااااااااايد بس ما كان عندي وقت تعرف أونه ندرس......................

ما عليك من اللي يقولونه الناس دامك ما تسو شي غلط و إنت ياخوي مريض ومن حقك تتعالج

اتمنالك الشفاء العاجل

NO_WAY 25-08-2006 05:19 PM

بصراحة

نعم لدي شعور بالخجل عندما ازور العيادة ولا اريد ان يعرف احدا انني اتعالج بطبيب نفسي

لان الناس لا ترحم في مجتمعنا العربي ويرون النظرة السلبية والاسهزائية وينظرون اليه كالمجنون

فانظروا الى دول الغرب فطبيب النفس لديهم كاي طبيب اخر ولا يستهزء الناس ببعضهم

الساعة الآن 09:58 AM