نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   لا يوجد مستحيل ،، عدت لحياتي وانت تستطيع (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=118354)

ماندوزا 08-07-2016 07:06 PM

لا يوجد مستحيل ،، عدت لحياتي وانت تستطيع

السلام عليكم جميعا

كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده

ما كنت اعتقد اني اصلا اعيد مثل الناس لكن الحمد لله لاني مشيت بنصايح الطبيب بالاضافه للصبر ولله الحمد بعد توفيق رب العالمين رجعت لحياتي الطبيعيه

شئ مهم يجب ان يكون في بال كل مصاب بالهلع والقلق وهو ان ما في شي اسمه شفاء من القلق لانه اصلا متأصل بالانسان ف القلق مهم اصلا ويجب ان يكون موجود لكن الشفاء هو بقدرتك على التحكم بعد توفيق الله سبحانه ثم العلاجات وتصحيح الافكار وبناء الثقه من جديد والتي تقريبا تلاشت بسبب القلق والهلع.

بالنسبه للعلاجات ف هي تختلف من شخص الى اخر ،، ف ارجو مراجعة الطبيب لصرف العلاج المناسب لحالتك.

انا كنت بحالة يرثى لها ،، ف تركت وظيفتي ( لم اداوم ) ولم استطع ان اتزحزح من منزلي بسبب الخوف والقلق واتاني ما يسمى رهاب الساح وكنت مستحيل ان اتحرك من منزلي او ان اجلس لوحدي في المنزل.

طبعا بدأت علاجي بعد معاناة للذهاب الى الطبيب وكنت قد اخطأت خطأ جعلني اتأخر في مرحلة السيطره وهو اني كنت احاول الخروج من المنزل او البقاء وحيدا وطبعا للاسف كانت نوبات الهلع متلاحقة دائما ولم استطع.

نصيحه ،، لا تحاول عمل اي شئ فترة علاجك الا عندما تشعر انك بدأت تسيطر عل نفسك على الاقل ٧٠ بالمائه وانت في منزلك وانا اقصد السيطره على الهلع والافكار القلقيه. عندها ابدأ بالخروج بشكل عادي ولن تواجه مشاكل.

عدت الى عملي الحمد لله بعد ٦ اشهر من بداية العلاج وفي هذه المرحله العلاجيه من شدة القلق والهلع و الوساوس انخفض وزني خلال الشهور الست هذه ٢٧ كيلو !!

ف لا تقلق ولا تعتقد انك الوحيد الذي عانا ،، ولكن انت بيدك تنهي معاناتك او تستمر بها.

الان اخرج واقود السياره بعد ان كنت لا استطيع الخروج من المنزل، واذهب لعملي واعيش حياة طبيعيه.

ما اود ان اقوله هو ،، لا تعتقد مره اهرى ان القلق سيزول ،، بل ما سيحدث هو انك تستطيع السيطره على نفسك بوجود القلق لان القلق حزء من تركيبة الانسان ف لن تذهب منك.

انا الان في التدرج في ترك العلاج و وصلت الى الجرعه الابتدائية وسيتم القطع قريبا باذن الله .

افتح عيون عقلك ،، ويجب ان تعلم للمره الثالثه ان القلق لن يزول لانه صفة وحاجه انسانيه ف لا تعتقد ان حبة دواء س تزيله بل الفكار هي التي ستسيطر عليها بالعلاج ف يجب ان تفهم هذه النقطه والا لن تستطيع التخلص من القلق المرضي نهائيا.

اتمنى لكم دوام الصحه والعافيه

هنا وهناك 09-07-2016 12:59 AM

الحمد لله على السلامة وما هو العلاج الذي استخدمته

نعمة النسيان 09-07-2016 05:13 AM

اهلا بك اخي ماندوزا ...اشتقنا لك واشتقتا لنصايحك الثريه ...وين رحت وليش اختفيت

والف مبروك على شفائك ورجوعك لوظيفتك ..

عساها عافيه دايمه 🌹

طيف الليل 09-07-2016 02:02 PM

لاأستطيع سوى ان اقول لك ماندوزا انت شخص عظيم
ورجل تجاوز الصعاب
انذهلت بعد ماقلت وصل وزنك 27 فقط
ماندوزا انت مثال يحتذى به وشخص اعتبره قدوه لكل من يعاني من الهلع
اتمنى لك الشفاء الدائم يامميز

انت من اي مدينة بالسعودية اخي ؟

انعكاسات 09-07-2016 03:36 PM

اعتبد يقصد انه خسر 27 كيلو من وزنه
مو وصل وزنه لـ 27 كان تحول لقسم امراض التغذيه
المهم عودا حميدا ان شاءالله
والحمدلله على سلامتك
فعلا القلق شي طبيعي في الانسان
بس بمجرد انه يزيد عن الحد الطبيعي يعتبر مرض
نورتنا اخوي 💐

مغربي عابر 09-07-2016 04:17 PM

طيف الليل...من اي كوكب انت..انسان ب 27كيلو ...

أم البنوتات 09-07-2016 07:57 PM

ماشاء الله الحمد لله الذي من عليك بالشفاء
فعلا مثال يحتذى به و الأهم هو النصائح و المعلومات الغنية التي تكرموننا بها جزيتم خيرا

بس عندي سؤال بحكم خبرتك و حكمتك...
تقصد من كلامك أن المواجهة الشديدة ليست جيدة؟؟؟
يعني أنا مثلا كان عندي رهاب من شيء معين فكنت أخاف من مواجهته و كنت أقول لنفسي لما أحس أني أحسن راح أحاول ...وفعلا هذه المسألة خفت عندي بنسبة كبيرة وأصبحت أكثر قدرة على مواجهتها

وماادري هل هذا التصرف هو الأصح؟؟؟

بس مشكلة ثانية هي ..
حتى لو تحسنت الأفكار وصار من السهل السيطرة عليها تبقى تلك الدوخة تقلقنا
وهذا ما يسبب لنا الانزعاج و بالتالي القلق وبالتالي نعود للاكتئاب من جديد

فكيف تغلبت على هذه المسألة

وأتمنى لكم دوام الصحة و العافية و نرجو منكم أن تفيدونا دوما مما رزقكم الله من الفهم و الحكمة

فرفوش 10-07-2016 11:00 AM

ماشاء الله تبارك الله

الله يديم عليك الصحة والعافية

أمل الروح 10-07-2016 01:23 PM

الحمد لله اخي ماندوزا ،، هذا فضل من الله ،، الله يزيدك من فضله
و شكرًا لك لمشاركتنا تجربتك ..

عقبال الجميع يا رب ،، نفرح بكل عضو تعافى و رجع لحياته الطبيعية ..

ام انس على 10-07-2016 06:23 PM

لو سمحت كنت عايزة اعرف هل العلاج السلوكى قمت بيه لوحدك ولا مع الدكتور وياريت تعرفنا ايه هي المهارات التى اتعلمتها للتحكم فالقلق

طيف الليل 13-07-2016 04:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغربي عابر (المشاركة 1178015)
طيف الليل...من اي كوكب انت..انسان ب 27كيلو ...

لالالا ليس انا
صاحب الموضوع هو من ذكر ذالك اخي

الساعة الآن 09:33 PM