نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   هل احدكم مر بمثل هذه الحاله؛؛ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=131984)

عبد الحميد غريب 18-06-2018 10:07 PM

هل احدكم مر بمثل هذه الحاله؛؛

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كل عام وحضراتكم جميعا بكل خير وسلام يااصدقاء..
كنت اعانى من وسواس الموت والاحلام ثم ذهب الوسواس وحل مكانه وسواس الخوف من الامراض يتنوع من مرض لمرض فاحال حياتى الى جحيم..وهذه الايام منذ سنتين تقريبا معى وسواس يحرمنى النوم من مرض ما وماينغص على حياتى هو انى اصادفه فى كل مكان...تليفزيون كتب انترنت..اجده امامى بشكل يثير اعصابى وكان العالم كله يتحدث عنه فجاه...
هل هذا الشئ يحدث معكم؟ وشكرا

قطرات الندا 18-06-2018 11:06 PM

وانت بخير وسعاده
يوووووه هذي مرينا فيها كثير اذا مثلا صار يوم عالمي لمرض ما مثلا سرطان الثدي او الزهايمر او او الخ يكون مصادفه اصلا بس لاني طول الوقت افكر وخايفه من هالامراض احس اني انا المقصوده وادخل في رعب عجيب واروح المستشفى اعمل الفحوصات اللازمه والحمدلله سليمه .. انت تمر في حالة قلق وغربه وتوتر نفسي بالتالي حط في بالك كل انواع التعب النفسي من هله ووسواس واكتئاب وعندك حلين الاول انك تحاول تعالج نفسك سلوكيا ونسيطر على كل الافكار السلبيه او انك نروح لطبيب نفسي يوصف لك دواء وتعدي هالمرحله بسلام .
سلامتك وطمنا عنك

بن دايم 19-06-2018 12:52 AM

طالما تركيزك وبرمجة عقلك علقت على شي معين راح تشوفه في كل وقت ومكان
قدامك حلين باذن الله
الاول تحارب الوسواس محاربه شرسه
الثاني هو انك تعرض نفسك على طبيب وتبدا العلاج
وانا مع الخيار الاول لانه اقوى واسرع

منـى القحطاني 19-06-2018 04:51 AM

نعم مر علي كثير كثير خوف الامراض ولكن انا تغلبت عليه قبل الدواء بأن ارضى بالقدر حتى لو كان مرضا خطير فأحس بالهدوء لحظتها

أبو عبادي 19-06-2018 08:11 PM

أوه ياخوي هالشئ منه كثير والله تعبني كثيير قبل البداية بالعلاج لأنه مجرد م تبدأ تخاف من مرض فوراً راح تصادف أشياء تتكلم عنه بكثرة وتبدأ تخاف من الحاصل أنصحك بعد نصيحة الإخوة هنا بزيارة الطبيب وترا الموضوع بسيط إن شاء الله قدامك العافية

ام محمد الحكيم 22-06-2018 07:28 AM

نعم اخي يحدث مع معظم الموسوسين

مها المصري 22-06-2018 12:18 PM

ده قانون الجذب بيخليك تشوف كل ما يتعلق بالمرض لأنك تفكر فيه بكثره وتدور وراه ..
كلنا للأسف بنخاف من الأمراض بشكل كبير بس والله هذي الايام الناس صارت تموت بلا أمراض ولا شي انا صار معي وجع امبارح بجنبي اليسار خفت لا يكون اشي مو منيح بالكلى وبعدين وقفت تفكير وقلت قل لن يصيبني الا ما كتب لي الله راح التفكير بمجرد ما اتجاهلته

بحر الجنوب 22-06-2018 02:53 PM

أعتقد اغلبنا نعاني من هذا الشيء والوسواس هذا قالب حياتنا انا لي 4 شهور واحس حياتي مخبوصه ما صرت اعرف حتى وش شعور الانسان الطبيعي

مالنا الى الدعاء وان شاء الله ربي يشفينا كلنا

وأيضا لا مشكلة بأن تطرح مشكلتك على واحد فاهم من أهلك او تروح للطبيب لانك اذا ما قدرت تتخلص من المشكلة بنفسك بتنتكس اكثر مثل الي قاعد يصير معي حاليا

عبد الحميد غريب 24-06-2018 11:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1335336)
وانت بخير وسعاده
يوووووه هذي مرينا فيها كثير اذا مثلا صار يوم عالمي لمرض ما مثلا سرطان الثدي او الزهايمر او او الخ يكون مصادفه اصلا بس لاني طول الوقت افكر وخايفه من هالامراض احس اني انا المقصوده وادخل في رعب عجيب واروح المستشفى اعمل الفحوصات اللازمه والحمدلله سليمه .. انت تمر في حالة قلق وغربه وتوتر نفسي بالتالي حط في بالك كل انواع التعب النفسي من هله ووسواس واكتئاب وعندك حلين الاول انك تحاول تعالج نفسك سلوكيا ونسيطر على كل الافكار السلبيه او انك نروح لطبيب نفسي يوصف لك دواء وتعدي هالمرحله بسلام .
سلامتك وطمنا عنك

اختى قطرات الندا اشكرك جزيل الشكر على الرد طمنتينى وان شاء الله هشوف \ريقه للعلاج السلوكى لانى للاسف مش هقدر اروح لطبيب نفسى لانى مش فى بلدى وصعب عليا حاليا..
اكرر شكرى..
تحياتى

عبد الحميد غريب 25-06-2018 10:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم (المشاركة 1335345)
طالما تركيزك وبرمجة عقلك علقت على شي معين راح تشوفه في كل وقت ومكان
قدامك حلين باذن الله
الاول تحارب الوسواس محاربه شرسه
الثاني هو انك تعرض نفسك على طبيب وتبدا العلاج
وانا مع الخيار الاول لانه اقوى واسرع

ده حقيقى بقي الشئ المعين ده ملاحقنى بشكل مستفز كانه بيطلع لى لسانه وقاصدنى اشوفه دايما فى كل مكان لما شتت تركيزى وشغلنى تماما عن اهتماماتى للاسف..
ممكن بعد اذنك اخى بن دايم توضحلى احارب الوسواس محاربه شرسه ازاى وان شاء الله امشى على تعليماتك بدقه حتى يختفى تماما وارتاح

عبد الحميد غريب 25-06-2018 10:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو القحطاني (المشاركة 1335367)
نعم مر علي كثير كثير خوف الامراض ولكن انا تغلبت عليه قبل الدواء بأن ارضى بالقدر حتى لو كان مرضا خطير فأحس بالهدوء لحظتها

شكرا جزيلا للرد وحمدا لله على سلامتك..الحمد لله على كل حال
خالص تحياتى

صابر 25-06-2018 08:08 PM

مريت بهذه الوساوس اي الم ادخل في دوامة وساوس واخر شي نغز طبيعي وعادي لا تفكر فيها وتجاوزها

مساكك 30-06-2018 07:08 AM

انا حاليا امر في نفس اللي تمر فيه فجأة صاروا كل العالمين يتكلمون عن هالمرض وانا كل فترة لي موضة وسوسة بمرض معين نخلص من مرض ونطيح بوسوسة مرض اي وخزة تجيني الزقها فيه وغالبا الوخزات ناتجة عن القلق فقط

انا لاحظت انها تزيد مع الفراغ بما اني عاطلة ويزيد مع حوسة النوم اذا مانمت نومة كافية وبالليل انا حاليا نومي متقطع ومقولب وبعد مااحس بالجوع والشهية مسدودة فلازم اجبر نفسي على الاكل احس اني برجع بس اضغط على نفسي واكل واشوف ان مزاجي تحسن واذا نمت زين تحسنت اكثر وقدرت اجبر نفسي على طرد الافكار والوساوس اللي تجيني

عبد الحميد غريب 30-06-2018 09:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1335463)
أوه ياخوي هالشئ منه كثير والله تعبني كثيير قبل البداية بالعلاج لأنه مجرد م تبدأ تخاف من مرض فوراً راح تصادف أشياء تتكلم عنه بكثرة وتبدأ تخاف من الحاصل أنصحك بعد نصيحة الإخوة هنا بزيارة الطبيب وترا الموضوع بسيط إن شاء الله قدامك العافية

ان شاء الله شكرا اخى الكريم الله يطمنك والحمد لله بدأت اشعر بالراحه بعدما بدات اكتب كل مااشعر به فى ورقه وامزقها بعد ذلك واردد (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) صدق الله العظيم..
كل المحبه والموده..

عبد الحميد غريب 30-06-2018 09:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1335766)
نعم اخي يحدث مع معظم الموسوسين

الله يشفينا جميعا ..
تحيه لمرورك يا ام محمد الحكيم..
تحياتى

الساعة الآن 07:23 PM