نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   أهله رافضيني (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=37037)

الروز 20-11-2006 12:49 AM

أهله رافضيني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مشكله واتمنى ان اجد الحل بين ايديكم

سأطرحه لكم من البدايه

تعرفت على شاب عن طريق الانترنت وكان في قمة الاخلاق وأحببته وبعد مضي كم شهر بعلاقتنا لم يعجبني استمرار علاقتنا ونحن لم يكن بيننا أي ارتباط وقلت له أن يتكلم لاهله عني ويخطبني وبعد فترة من الاصرار عليه تكلم مع اهله لكنهم قابلوه بالرفض بشده بحكم ان لديه ابنتة خاله ويريدونها ان تكون له ولكن هو لا يريد ابنتة خاله ولا يعرفها ابدا

لما رأى الرفض من اهله لم يتكلم مرة اخرى بالموضوع مع اهله وأنا لما احببته كنت اريده زوجا لي ولا اريد ان تبقى علاقتنا مجهوله فرجعت وكلمته مرة اخرى لكي يكلم اهله وكان خائف من ردة فعل اهله له بأنهم يرفضوني ثانية ولما كلمهم رفضوا بشده وقالوا له لو تريدها اذهب لاي احد يخطبها لك

وانا الان في حيرة

اريده ولكني لن اتزوجه واهله رافضين لي

انا مايهمني بالامر ان اهله يكونون موافقين وراضين بزواجنا لكي نعيش بسعاده

ولا اريد تركه لانني احببته وتعلقت به

فأرجو مساعدتي

KZAMGNAH 20-11-2006 11:38 AM

السلام عليكم يا اختى العزيزة با النسبة الى مشكلتك فهى واضحه وانا تقترح عليك اقتراح يمكن ان يكون حلا اهذة المشكلة وهو ان تتحدثي مع الشاب بكل هدوء و وسعه بال لماذا الرفض من الاهل لماذا الزواج من ابنة خالةولابد منة ان يجلس ويتكلم مع اهلة بخصو ص موضوعك وربما رفضك لهم لان تعرف عليك من خلال الانترنت وربما راجع الرفض الى عداتهم وتقاليدهم داخل العائلة الزواج من العائلةفقط مع دعواتى لك بالتوفيق مع هذا الشاب والحياه قسم ونصيب و لا اعتراض على حكم الله

جانين 20-11-2006 11:50 AM

اقتباس:

وبعد فترة من الاصرار عليه

روز اهلا بك فى المنتدى وان شاء الله يرزقك الله حل لمشكلتك

لكننى لم افهم الجملة التى اقتبستها باعلى

هل معنى كلامك انك انتى التى حمستيه لفكره الزواج وهو لم يكن متحمس لها

انا كان ذلك الذى حدث فطبيعى الا ينجح فى اقناع اهله لان الانسن الغير متحمس لامر صعب يقنع الناس به

habhoba 20-11-2006 04:40 PM

ان كان هذا الشخص متعلق بك لشخصك فيفضل ان تحاولي معه مرة اخرى...
لألا تندمي مستقبلاً على تركك له...
ان لم يحاول اقناع اهله من اجلكما فاتركيه فورا فالعلاقه مع اشخاص غير جديين او غير مكترثين للطرف الاخر لا جدوى منها

بالتوفيق

الروز 21-11-2006 03:36 AM

أختي جانين

هو دائما يقولي متى اتزوجك ودائما يحسسني بقيمتي لديه

ولولا دراسته كان باستطاعته فتح الموضوع بكل سهوله

لكن مايصعب عليه هو كيف يفاتحهم بأنه متعرف علي من النت

وكم جلسنا نفكر بالموضوع الى ان قال لهم

ولما كلمته المرة الثانيه كان خائف من ردة فعلهم انهم يرفضون اكثر من اول

وقال لهم انه لا يريد ابنتة خاله لانها لا تناسبه وهناك أشياء لا يريدها بها وقال لهم

ولكن يحسبون ان بنت النت تكون تعرف الف واحد غيره

وهذا مايحزنني

وانا لا اريد ان اتزوجه واهله رافضين لي لاني سأعيش وسطهم ولا اريد ان يأتي لي كلام انا في غنى عنه

=الماسه = 21-11-2006 03:53 AM

اختي رفضهم دليل نضرت المجتمع التي مازالت الا اليوم واختي هل تضمنين حياه مستقره من خلال هذه الشاشه لا بل ستكون هناك الاف العقبات امامك وسيكون لصمه عار لك ولاولادك بالمستقبل لاترضين على نفسك هذه النهايه السوداويه انا ضد هذه الفكره تماما لاكن احببت ان اوضح لك اختي العار الذي سيضل يلاحقكك هو رجل لن يعيبه ذالك لاكن انتي فتاه هناك الفرق ولربما كلامه المعسول رسم لك حياه سعيده وهي في الاساس عكس ذالك وبما انك تتمنين تلك الحياه الهادئه استسلمتي له ارجوك ابتعدي من البدايه انا امرءه متزوجه واعي ذالك اما انت فمازلتي لاتعين ذالك اختي لربما بالمستقبل ولاكن قد فات الاوان اتمنى ان تعي ماكتبت وتستوعبي الجمل

tarq_2000 21-11-2006 09:55 AM

اختى خذيها نصيحة منى العلاقات التى بدات هكذا لن تنجح ابدا اذا ماكان كل شى على عينك يا تاجر الكل يعرف اهلة واهلك والا انسحبى بهدوءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء والزواج قسمة ونصيب لا تمشى فى نفق مظلم ترى تجربة ومرينا فيها اسمعى كلام اخوك

jamalb 21-11-2006 12:10 PM

وانا الان في حيرة

اريده ولكني لن اتزوجه واهله رافضين لي ( هذا شي اكيد وضروري )

انا مايهمني بالامر ان اهله يكونون موافقين وراضين بزواجنا لكي نعيش بسعاده = ( حياة شعيدة واليس سعيدة بشكل كبير )
ولا اريد تركه لانني احببته وتعلقت به ( الحين احترت ايش اكتب اختي صدقيني الحب لة اصول وجنون في نفس الوقت وعذاب وفنون ولاكن النسيان نعمة كبيرة اعرف الامر صعب بس كرامتك وحياتك تستاهل ان تتعبي عليها.)
والله يوفقك

الاميره الصغيره 21-11-2006 01:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamalb (المشاركة 244330)
الحب لة اصول وجنون في نفس الوقت وعذاب وفنون ولاكن النسيان نعمة كبيرة اعرف الامر صعب بس كرامتك وحياتك تستاهل ان تتعبي عليها

مثل ما قال jamalb

ولدهجر 21-11-2006 08:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة =الماسه = (المشاركة 244298)
اختي رفضهم دليل نضرت المجتمع التي مازالت الا اليوم واختي هل تضمنين حياه مستقره من خلال هذه الشاشه لا بل ستكون هناك الاف العقبات امامك وسيكون لصمه عار لك ولاولادك بالمستقبل لاترضين على نفسك هذه النهايه السوداويه انا ضد هذه الفكره تماما لاكن احببت ان اوضح لك اختي العار الذي سيضل يلاحقكك هو رجل لن يعيبه ذالك لاكن انتي فتاه هناك الفرق ولربما كلامه المعسول رسم لك حياه سعيده وهي في الاساس عكس ذالك وبما انك تتمنين تلك الحياه الهادئه استسلمتي له ارجوك ابتعدي من البدايه انا امرءه متزوجه واعي ذالك اما انت فمازلتي لاتعين ذالك اختي لربما بالمستقبل ولاكن قد فات الاوان اتمنى ان تعي ماكتبت وتستوعبي الجمل

نعم أنا مع الأخت الماسة في رأيها واحب أن أضيف كيف يمكن أن تحبي شخص لم تريه ولم تعرفيه سوى عن طريق الدردشة وكيف ستثقين به فياأختي ليس كل من قال لنا كلاما طيبا أو معسولا يصدق فكثير من هؤلاء يقولونها للتسلية والله أعلم مافي نفوسهم ،،،
نصيحتي لك أختي أن تبتعدي عن هذا الطريق وأعلمي أن الحب الحقيقي لايأتي إلا مع العشرة وبعد الزواج وليس قبل ،، وفقك الله لما يحب ويرضى ورزقك بالزوج الصالح الذي يستر عليك ويعوضك خيراً

fatma_special 23-11-2006 11:30 AM

الماسه الزرقاء

][`~*¤!||!¤*~`][السلام عليكم جميعا
كما ادعو الله لك بنسيانه ولكنى احب الي ان تتركيه فترة ثم تنظرى ماذا سيفعل هو مع من حوله
اتركيه حفظا لكبريائك انت من تهمينا هو الجبان اوكونى شماليه بعض الشيئ
الانسان الشمالى ناجح فى عواطفه
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين][`~*¤!||!¤*~`][

أميرة الأمل 24-11-2006 09:15 PM

شو رأيك ياأختي تروحي لعند أهله بنفسك وتفهمي سبب الرفض
كوني قوية وواجهيم أقنعيهم حتى لو اضطرك الأمر اذهبي إلى ابنة خالته وخليها تحاكيهم
وإذا كانت أصيلة أكيد مارح تاخذ شخص بيحب غيرها
أنا بحي فيك رغبتك برضا أهله
مشان هيك خليك عم تحاولي دافعي بكل وسيلة
حاولي تفهمي هل الرفض لشخصك أنت أم لأية فتاة أخرى غير ابنة خالته
وقتها يتغير كل شيء
ووفقك الله واختار لك الخير

ضوء شمعة 25-11-2006 07:42 PM

تأكدي يا اختي انه لو كان مقتنع بك كزوجة سيفعل المستحيل حتى يفوز بك، قومي بحسم موقفك في هذا الموضوع وواجهيه بقوة ولا تتركي نفسك معلقة...

وفقكم الله...

الله يحفظكم،،،

أمورة نفساني 25-11-2006 10:14 PM

حبيبتي ما عليك تمسكي فية
راح يجي اليوم الي يوافقون علية اذا انت تحبينة صدق
سوي الي قلت لك علية

داليا غ 27-11-2006 04:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واضح انه امامه دراسه وهذا ما يجعل الاهل يتحكمون به ولكنه كان يعلم اهله جيدا وكان قادر على اقناعهم بالطرق التى تليق لكل فرد منهم وان كان تعرفه معكى من النت وهم رافضيين لهذه الفكره يعلمهم انه قد نسى موضوعك وعندما يكون قادر التحكم فى زمام امور حياته يخبرهم انكى زميله او اى شئ لا اقصد كذبه عليهم ولكن الحياه السعيده المبنيه على الحب تستحق المجازفه
وليكن بعلمك لا يوجد مخلوق على وجه الارض قادر على فرض رايه للابد ان كان صادق معكى لن يضعف ومع الوقت ستظهر لكما الحلول وان وجدته تعب او ضعف فصدقنى انه لم يحب من البدايه بالقدر الكافى ولكن ما يهم كثيرا ان تعلم والدتك بالموضوع حتى لا يؤنبك الذنب وتظطريين لفعل اشياء خاطئه وفقك الله

الساعة الآن 09:56 PM