نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   للنقاش .. الفرق بين الدواء الاصلي والتجاري (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=123478)

فضفضة نفساني 02-03-2017 08:17 PM

للنقاش .. الفرق بين الدواء الاصلي والتجاري

بعد السلام عليكم
هل تلاحظون فرق يا اخوان بين الدواء المصنع من الشركة الصلية وبين البدائل التجارية ؟؟

مثلا بروزاك تنتجه شركة Eli Lilly ايلي ليلي
وهناك الفيلوزاك عندنا في مصر تنتجه شركه آمون

هل تلاحظون فرق في التأثير ؟؟؟؟

لا اقول علي هذا الدواء تحديد بل عشرات الادوية علي هذي الشاكلة
هل تجدون فرق بين الاصلي والتجاري ؟غير مسجل

راجية عفو ربها 02-03-2017 08:43 PM

عن نفسي نعم حسيت بفرق بين الزيبركسا و البريكسال
هو صحيح البريكسال نفع معاي في بعض الأعراض الذهانية
لكن لمن كنت بآخذه ظهرت لي عرض أتوقع انه العصبية
كنت بشتم في نفسي الناس اللي حولي بس من غير ما أنطق
أتوقع هذا من أعراض الهوس

و الفرق في السعر بين الزيبركسا و البريكسال كبير
زيبركسا 10 ب 500ريال و بريكسال 10 ب 160 ريال

حبيت أعيد التجربة يمكن ظلمته و ما أعطيته فرصة
بس أهلي ما رضيوا

ماندوزا 02-03-2017 09:20 PM

لا اعتقد ان هناك فروق بين الصناعة المحلية والدواء الاصلي الا بما يتعلق بتركيز الماده الفعاله والتي تكون اصفى في الدواء الاصلي.

موضوع الادويه معروف ، هو احتكار للشركه بالمصنعه مدة عشر سنوات ثم بعد هذا يستطيع اي مالك شركة الحصول على تصريح التصنيع المحلي مثل البنادول والفيفادول

لنأخذ على سبيل المثال الدواء الاشهر هنا والذي بسببه اعتقد قمت بإنشاء موضوعك السيروكسات

الكل يقول ان السيروكسات هو الاصلي لانه تم تسويقه عن طريق شركه بريطانيه. اذا كان ذلك فكل المذكور في الاسفل لا يرقى ان يكون نافعا لانها صناعات محليه

في الولايات المتحده، اسمه باكسل
في استراليا , اروباكس
في السعودية ، باروكسات
في بعض دول شمال افريقيا، ديروكسات

وكل المذكور بالاعلى هو باروكستين

انا اقول ان هذا مجرد هوس لا اكثر فالناس دائما تنتظر الصناعه المحليه حتى لا تدفع كثيرا ... اذا كان الدوائين هما نفس المادة الكيميائيه ويقومان بنفس العمل فسآخذ الارخص.

فقط احب ان انوه انه بالفعل الاعراض الجانبيه تختلف وذلك لاختلاف طرق التركيب في الدواء ولهذا عند التحويل من باروكسين صناعه بريطانيه الى باروكستين صناعه امريكيه فستشعر بالاعراض الجانبيه مره اخرى.

هذه وجهة نظري اخي الكريم

فضفضة نفساني 02-03-2017 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا (المشاركة 1240776)
لا اعتقد ان هناك فروق بين الصناعة المحلية والدواء الاصلي الا بما يتعلق بتركيز الماده الفعاله والتي تكون اصفى في الدواء الاصلي.

موضوع الادويه معروف ، هو احتكار للشركه بالمصنعه مدة عشر سنوات ثم بعد هذا يستطيع اي مالك شركة الحصول على تصريح التصنيع المحلي مثل البنادول والفيفادول

لنأخذ على سبيل المثال الدواء الاشهر هنا والذي بسببه اعتقد قمت بإنشاء موضوعك السيروكسات

الكل يقول ان السيروكسات هو الاصلي لانه تم تسويقه عن طريق شركه بريطانيه. اذا كان ذلك فكل المذكور في الاسفل لا يرقى ان يكون نافعا لانها صناعات محليه

في الولايات المتحده، اسمه باكسل
في استراليا , اروباكس
في السعودية ، باروكسات
في بعض دول شمال افريقيا، ديروكسات

وكل المذكور بالاعلى هو باروكستين

انا اقول ان هذا مجرد هوس لا اكثر فالناس دائما تنتظر الصناعه المحليه حتى لا تدفع كثيرا ... اذا كان الدوائين هما نفس المادة الكيميائيه ويقومان بنفس العمل فسآخذ الارخص.

فقط احب ان انوه انه بالفعل الاعراض الجانبيه تختلف وذلك لاختلاف طرق التركيب في الدواء ولهذا عند التحويل من باروكسين صناعه بريطانيه الى باروكستين صناعه امريكيه فستشعر بالاعراض الجانبيه مره اخرى.

هذه وجهة نظري اخي الكريم

فسر لي اكثر معلش
لانه كيف التركيب واحد ؟
والاثار الجانبية تختلف؟

فضفضة نفساني 02-03-2017 09:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية عفو ربها (المشاركة 1240770)
عن نفسي نعم حسيت بفرق بين الزيبركسا و البريكسال
هو صحيح البريكسال نفع معاي في بعض الأعراض الذهانية
لكن لمن كنت بآخذه ظهرت لي عرض أتوقع انه العصبية
كنت بشتم في نفسي الناس اللي حولي بس من غير ما أنطق
أتوقع هذا من أعراض الهوس

و الفرق في السعر بين الزيبركسا و البريكسال كبير
زيبركسا 10 ب 500ريال و بريكسال 10 ب 160 ريال

حبيت أعيد التجربة يمكن ظلمته و ما أعطيته فرصة
بس أهلي ما رضيوا

شكرا علي المرور
والافادة الطيبة
اسعد الله ايامك

ماندوزا 02-03-2017 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضفضة نفساني (المشاركة 1240780)
فسر لي اكثر معلش
لانه كيف التركيب واحد ؟
والاثار الجانبية تختلف؟

لم اقل ان التركيب واحد ولكن سأفرض جدلا انك قلت كيف التركيب مختلف

تختلف لان المواد الكيميائية بالدواء المحلي ليس كما هو بالدواء الاصلي ... بطرق تغليف الحبه والطبقة الاولى وما شابه... لهذا تجد ان الاعراض الجانبيه بالدواء المحلي اكثر اما الدواء الاصلي كما هو مذكور في ورقة الاعراض الجانبيه.

وقلت لك هذه وجهة نظري الشخصيه لا اكثر

لنرى وجهات النظر الاخرى للاعضاء الاخرين

مہ ـِزآجي 03-03-2017 08:42 PM

الأصلي وبس

فضفضة نفساني 04-03-2017 12:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مہ ـِزآجي (المشاركة 1241053)
الأصلي وبس

الاصلي غالي يا غالي
ويل للفقراء من الاسعار !!

فضفضة نفساني 04-03-2017 01:01 AM

عن نفسي اجد ارتياحا نفسيا طبعا ل الاصلي ولكن التجاري احسه يعطينه 80 في المية من تأثير الاصلي
وعليه ازيد من جرعة التجاري قليلا ... هذا فعلي الشخصي ولا يفعل احد مثلي فلست مسئول

محمد البدراني 04-03-2017 06:20 AM

نعم يوجد فرق من ناحية التركيز اي المادة الفعالة

انا استخدم الاصلي فقط

قبل كنت استخدم سيروكويل ولما كتب الدكتور دواء بديل له تجاري صنع عربي اسمه لا يحضرني اسمه لم اجد منه فائدة كبيرة

الجرعة الى تاخذها من الاصلي مثلا حبة يجب ان تكون جرعة التجاري حبتين

وصحيح الاسعار مولعه نار

علاجي بسعر 426 ريال سعودي لكن الدولة توفره بالمجان

مہ ـِزآجي 04-03-2017 08:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضفضة نفساني (المشاركة 1241134)
الاصلي غالي يا غالي
ويل للفقراء من الاسعار !!

تختلف الأوضاع من دوله لدوله بالنسبه عندنا بالسعوديه الدوله توفره مجانا يعني الأصلي في متناول الجميع

فضفضة نفساني 04-03-2017 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مہ ـِزآجي (المشاركة 1241247)
تختلف الأوضاع من دوله لدوله بالنسبه عندنا بالسعوديه الدوله توفره مجانا يعني الأصلي في متناول الجميع

أكرمك الله رب العالمين
اخي احبك الله

فضفضة نفساني 04-03-2017 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1241213)
نعم يوجد فرق من ناحية التركيز اي المادة الفعالة

انا استخدم الاصلي فقط

قبل كنت استخدم سيروكويل ولما كتب الدكتور دواء بديل له تجاري صنع عربي اسمه لا يحضرني اسمه لم اجد منه فائدة كبيرة

الجرعة الى تاخذها من الاصلي مثلا حبة يجب ان تكون جرعة التجاري حبتين

وصحيح الاسعار مولعه نار

علاجي بسعر 426 ريال سعودي لكن الدولة توفره بالمجان

شرفني مرورك وافادتك الجميلة
بارك الله فيك وعليك وجعل ايامك فرحا وسرورا

* واحد من الناس * 07-03-2017 05:26 PM

السلام عليكم...من خلال خبرتي بمرضي الفصام مفيش فرق بين الدواء الاصلي والمحلي....الدواء الاصلي بيبقى له حقوق اكتشاف وعشان يجي البلد بيتجمرك...وبعد عشر سنوات تقريبا من حق الشركات الاخري تصنعه عشان كده يبقى ارخص كتير ...والله يسامحهم الاطباء بيسوقوا بعضهم مش كلهم للادوية الغالية عشان ياخدوا نسبة ودعوات فنادق يتفسحوا ويعملوا اسم في السوق لانه فاشل او عنده جشع واللي ميفهمش كده يبقى متعاملش مع الاشكال ديه...ملحوظة الاكثار من الدوا النفسي غير مطلوب بيسبب مشاكل..متسيبوش نفسكم للاطباء طبعا انا بكلم اللي نفس حالتي...اما الحالات التانية الله اعلم بيها

فضفضة نفساني 07-03-2017 07:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام (المشاركة 1242675)
السلام عليكم...من خلال خبرتي بمرضي الفصام مفيش فرق بين الدواء الاصلي والمحلي....الدواء الاصلي بيبقى له حقوق اكتشاف وعشان يجي البلد بيتجمرك...وبعد عشر سنوات تقريبا من حق الشركات الاخري تصنعه عشان كده يبقى ارخص كتير ...والله يسامحهم الاطباء بيسوقوا بعضهم مش كلهم للادوية الغالية عشان ياخدوا نسبة ودعوات فنادق يتفسحوا ويعملوا اسم في السوق لانه فاشل او عنده جشع واللي ميفهمش كده يبقى متعاملش مع الاشكال ديه..

معلومات في منتهي الخطورة

الساعة الآن 12:46 AM