نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   للتخلص النهائي باذن الله من العادة السرية (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=123577)

* واحد من الناس * 06-03-2017 11:16 AM

للتخلص النهائي باذن الله من العادة السرية

السلام عليكم احبائي.....
ساقول لكم اولا كلام علمي عن الافكار التي تعتري الانسان
الفكرة تعتري الانسان فسرعان ما تتحول لشعور واحساس ثم تتحول بعد ذلك الي سلوك ويكون التتابع سريعا او بطيئا حسب الشخص
الافكار اما من الشيطان وسوسة او من النفس
ثم الاحساس او الشعور وهو التزيين من الشيطان او النفس
الامارة بالسوء
ثم السلوك وهو الوقوع في المعصية
بخصوص العادة السرية...وهي الافكار التي تعتري الشخص من صور ذهنية جنسية في راسه.. او مشاهدة الافلام الخليعة وهي وسوسة من الشيطان او الحاح من النفس الامارة بالسوء. ثم التزيين والشعور بالاثارة الجنسية ثم الفعل اي المعصية
كأن هذه المراحل سلسلة مرتبطة بخيط....عليك ان تقطع هذا الخيط
اما ان تغير مكانك تتوضأ وتبدأ بالاستعاذة بالله من الشيطان والنفس
ثم سرعان ما تغير مكانك ان كنت في غرفة لوحدك حاول تغير مكانك وتتوضأ اهم حاجه وتستغفر الله وتصلي لربنا... وربما استذلك الشيطان ببعض ما كسبت من معاصي فسلط عليك الوسوسة او نفسك تلح عليك
يا اخواني الشيطان كالمبرمج والنفس كالحاسب الالي....فحاول تقطع الخيط المتصل بين الفكرة والشعور والسلوك.....طبق هذا الكلام ومرن نفسك بيقين ان الله يعلم ضعفك وسيساعدك ...ويعينك......واصبر مش تجرب مرة وخلاص هذا الكلام لا اصبر ومرن نفسك عليك والله يعينا جميعا والله ولي التوفيق

فضفضة نفساني 06-03-2017 01:39 PM

ليس لها تخليص نهائي الا الزواج

ماندوزا 06-03-2017 03:26 PM

شهوة بالانسان وهو امر طبيعي ان يشتهي وهذي فطرته ،، الزواج هو الحل مثل ما قال فضفضة

والعادة تكون ادمان اذا كان متزوج ولا يرتاح الا بها هنا تصبح مشكله

شكرا لموضوعك

* واحد من الناس * 06-03-2017 07:00 PM

والذي لايستطيع الزواج .. في ثانوية والا في جامعة . ماذا يفعل ..يضرب راسه في الحائط. .كلامي لمن يريد الوقاية منها او ادمنها ويريد الاقلاع واسالوا اي دكتور عن الطريقة التي ذكرتها ....ثم مفيش حاجه اسمها الشهوة امر طبيعي احنا عارفين لكن احنا مأمورين بغض البصر . كما نحن مأمورين الا نغضب والغضب طبيعة بشرية كما نحن مأمورين بمخالفة الهوى ...والهوى مرحلة طبيعية. علينا التفكر والتحكم

ماندوزا 06-03-2017 09:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام (المشاركة 1242241)
والذي لايستطيع الزواج .. في ثانوية والا في جامعة . ماذا يفعل ..يضرب راسه في الحائط. .كلامي لمن يريد الوقاية منها او ادمنها ويريد الاقلاع واسالوا اي دكتور عن الطريقة التي ذكرتها ....ثم مفيش حاجه اسمها الشهوة امر طبيعي احنا عارفين لكن احنا مأمورين بغض البصر . كما نحن مأمورين الا نغضب والغضب طبيعة بشرية كما نحن مأمورين بمخالفة الهوى ...والهوى مرحلة طبيعية. علينا التفكر والتحكم

يا اخي الفاضل انا كتبت ان الشهوه طبيعه بالانسان ولا حتى ابدا جبت طاري العاده السريه الا انه يكون ادمان اذا كان متزوج ولا يرتاح الا بها وقلت ان الزواج هو الحل

اما انك تسأل واذا طالب واذا واذا واذا ،، يا اخي مثل ما قال رسولنا الكريم " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء "

يعني لا يضرب راسه بالحيط ولا شي

اما عن الهوى الى تكلمت فيه، فيا أخي الكريم الهوى والشهوه والامور هذي الي نحاول نبعد عنها ونغض بصرنا منه حتى لا نقع بالزنا

اما ادمان العادة السريه فهي مشكله نعم ، والادمان بمعنى عدم الراحه الا بها ولا تنسى اخي الكريم من خاف على نفسه ان يقع بالمحرم يستطيع عملها حتى يرتاح اذا لم يكن صائما او اذا الح عقله بالشهوه يعني يحمي نفسه من الزنا

اما العاده هل هي مضره او لا ،، الكل مجمع انها تضر على المدى البعيد اذا داوم عليها لهذا نقول الحل هو الزواج

بس هذا كل شئ ، واعتقد يحق للجميع ابداء الرأي والاختلاف لا يفسد للود قضيه ف ريح بالك وهدي كذا وحكم عقلك لا قلبك

عسى الله يوفقنا وياك

* واحد من الناس * 06-03-2017 09:51 PM

اخي ماندوزا حبيبي مرحب بيك في اي وقت حدث لي لبس في الفهم سامحني وكلامك وضح بالنسبة لي وهو صحيح باذن الله ...ومع الصوم يجرب ويمرن نفسه علي ما ذكرت ويرى وان شاء الله كل مصاب يشفى باذن الله .... وانا اسف لو انت زعلت مني سامحني

ماندوزا 07-03-2017 07:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام (المشاركة 1242322)
اخي ماندوزا حبيبي مرحب بيك في اي وقت حدث لي لبس في الفهم سامحني وكلامك وضح بالنسبة لي وهو صحيح باذن الله ...ومع الصوم يجرب ويمرن نفسه علي ما ذكرت ويرى وان شاء الله كل مصاب يشفى باذن الله .... وانا اسف لو انت زعلت مني سامحني

ابدا مافي زعل اخي الفاضل

انت نقلت موضوع وجزاك الله خيرا ونحن اردنا اضافة بعض النقاط لا اكثر

عسى الله يوفقنا جميعا للخير ويجعل حياتنا صحه وعافيه

فضفضة نفساني 07-03-2017 09:46 AM

الاخ ماندوزا وضح وفصل
وانا كمان اسف لو ردي زعلك اخي متحدي ..
اقسم برب محمد صلي الله عليه وسلم لو بيدي الان مال لتكفلت بزواجك كاملا
لعن الله الفقر والحاجة ..

* واحد من الناس * 07-03-2017 11:37 AM

اولا شكرا اخ فضفضة....انا بخاطب الشباب الصغير والمدمن على العادة السرية ..وانا والحمد لله وحده لست مصابا بها...كما انني استطيع الزواج والحمد لله ..لكني انوي باذن الله الزواج بعد التحسن ان شاء الله

مجان قديما 09-03-2017 06:14 PM

كلام جميل و مفيد شكرا

الساعة الآن 05:59 PM