نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   هل هذا اكتئاب ام فصام (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=137090)

جواهرر 17-04-2020 06:27 PM

هل هذا اكتئاب ام فصام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالبه جامعيه ابلغ من العمر 22
مجتهده في دراستي ولله الحمد ومعدلي ممتاز
صفاتي: خجوله لا اتحدث كثيراً

لدي استفسار بخصوص موضوع ارهقني
انا عشت طبيعيه لم اشعر بأي عرض منذ ان كنت طفله الى الجامعه ف توقفت حياتي الطبيعيه

عندما وصلت لثاني جامعه بدأت تحدث معي اشياء غريبه
بدأت اشك بالناس وكنت متأكده من شكوكي مثال كنت اشك بزميلتي بأنها تعمل بجهه ارهابيه ..الخ وبالأخير اكتشف ان شكوكي كانت خاطئه واضحك على نفسي .

بعدين تطورت حالتي وصرت اشعر بزميلاتي موجودين بعقلي يتحدثون فقط اشعر بأفكارهم لكنهم لا يتحدثون إلي فقط بينهم .
وايضا عائلتي اشعر بأن اخواني احيانا موجودين داخل عقلي يتحدثون لبينهم وهذا الأمر كان يزعجني كثيرا لدرجه لم اعد استطيع النوم جيدا ف عقلي شغال 24 ساعه وهم مزعجون لكن لا اسمع اصواتهم ابدا ولا ارى اشكال او هيئات ولا يتخدثون إلي ولا استطيع التحدث اليهم . فقط اشعر بافكارهم.

(اخبرت احدى اخواتي بمشكلتي ف اخذتني لطبيب نفسي وشخصني بالإكتئاب ووصف لي دواء واستخدمته لمدة شهر و خفت الاعراض لدرجة متوسطه لكن انا قطعت العلاج لانها حدثت حالة وفاة عندنا ولم استطع الذهاب للطبيب لفترة ،
ف عندما توقفت عن العلاج بالبدايه لم يحدث معي شي لكن بوقت قصير بدأت ترجع الاعراض بشكل اكبر والاشخاص داخل عقلي عادو من جديد وأصبحو مزعجين اكثر واشعر ان الناس تقرأ افكاري وانا اقرا افكارهم )

(ف ذهبت مع اختي لطبيب اخر فشخصني بالفصام ووصف لي حبوب اينفيجا قال اول شهر اخذ جرعه قليله والشهر الثاني جرعه اكثر

ف أخذت العلاج لمدة شهر ولله الحمد خفت الاعراض كثيرا لكنها لم تختفي تماما خلال شهر ف استمريت بالعلاج وانا الان بالشهر الثاني
الحمدلله الاعراض جدا خفيفه لكن شعور ان الناس تقرأ افكاري وانا اقرأ افكارها لازالت موجوده .

للأشخاص المصابين بالفصام هل وضعي هذا هو فصام ام اكتئاب ؟

انا لايوجد لدى عائلتي فصام فقط يوجد اكتئاب
انا لا اسمع اصوات ابدًا ولا ارى تهيؤات
انا متهمه كثيرا بالنظافه وطموحه بالتعليم
لكني مثل ما كتبت خجوله نوعا ما انا اسمع دائما للناس اذا كنا بعزيمه واسمع سواليفهم لكن لا افتح مواضيع منذ صغري فقط اسمع سواليفهم ولا اشارك معهم ، هل له علاقه بمرضي.؟

وهل تنصحوني بطبيب ممكن يفصل بين اختلاف اراء الاطباء الذين قمت بزيارتهم .؟

وشكرًا لكم

متحري خاص 17-04-2020 09:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1392583)

انا عشت طبيعيه لم اشعر بأي عرض منذ ان كنت طفله الى الجامعه ف توقفت حياتي الطبيعيه

بدأت اشك بالناس وكنت متأكده من شكوكي مثال كنت اشك بزميلتي بأنها تعمل بجهه ارهابيه ..الخ وبالأخير اكتشف ان شكوكي كانت خاطئه واضحك على نفسي .

بعدين تطورت حالتي وصرت اشعر بزميلاتي موجودين بعقلي يتحدثون فقط اشعر بأفكارهم لكنهم لا يتحدثون إلي فقط بينهم .
وايضا عائلتي اشعر بأن اخواني احيانا موجودين داخل عقلي يتحدثون لبينهم وهذا الأمر كان يزعجني كثيرا لدرجه لم اعد استطيع النوم جيدا ف عقلي شغال 24 ساعه وهم مزعجون لكن لا اسمع اصواتهم ابدا ولا ارى اشكال او هيئات ولا يتخدثون إلي ولا استطيع التحدث اليهم . فقط اشعر بافكارهم.

(اخبرت احدى اخواتي بمشكلتي ف اخذتني لطبيب نفسي وشخصني بالإكتئاب ووصف لي دواء واستخدمته لمدة شهر و خفت الاعراض لدرجة متوسطه لكن انا قطعت العلاج لانها حدثت حالة وفاة عندنا ولم استطع الذهاب للطبيب لفترة ،
ف عندما توقفت عن العلاج بالبدايه لم يحدث معي شي لكن بوقت قصير بدأت ترجع الاعراض بشكل اكبر والاشخاص داخل عقلي عادو من جديد وأصبحو مزعجين اكثر واشعر ان الناس تقرأ افكاري وانا اقرا افكارهم )

(ف ذهبت مع اختي لطبيب اخر فشخصني بالفصام ووصف لي حبوب اينفيجا قال اول شهر اخذ جرعه قليله والشهر الثاني جرعه اكثر

ف أخذت العلاج لمدة شهر ولله الحمد خفت الاعراض كثيرا لكنها لم تختفي تماما خلال شهر ف استمريت بالعلاج وانا الان بالشهر الثاني
الحمدلله الاعراض جدا خفيفه لكن شعور ان الناس تقرأ افكاري وانا اقرأ افكارها لازالت موجوده .

لكني مثل ما كتبت خجوله نوعا ما انا اسمع دائما للناس اذا كنا بعزيمه واسمع سواليفهم لكن لا افتح مواضيع منذ صغري فقط اسمع سواليفهم ولا اشارك معهم ، هل له علاقه بمرضي.؟

وشكرًا لكم

اختي غلط توقفي الدواء من نفسك....ودام ارتحتي عالعلاج هذا شي ممتاز الحمدلله ولسا حتتحسني اكثر مع الوقت بأذن الله

رهاابي 17-04-2020 09:47 PM

يمكن اكتئاب مصاحب اعراض ذهان

محمد البدراني 17-04-2020 11:22 PM

هلا ااختي لديك اعراض ذهانية وليس فصام

استمري على الدواء وان شاء الله تفرج يا رب

حاذقة 18-04-2020 12:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1392583)

وشكرًا لكم

لا أظن هناك اختلاف بين الأطباء .. فالطبيب الأول ربما أعطاك دواءً للفصام وقال لك دواء للاكتئاب، ولهذا حدث التحسن في الأعراض الفصامية.
فلو سمحتي اعطينا اسم الدواء الأول ، فقد لايكون للاكتئاب.

وأنا أتفق تماما مع التشخيص الثاني ، بأنه فصام ونوعه الفصام الزوراني أو الاضطهادي.

والذي عندك تسمى ضلالات [أي اعتقادات خاطئة] ،ومن أمثلتها اعتقادك أنك تقرئين أفكار الناس والناس تقرأ أفكارك و والشك في الناس ، والأصوات التي تسمعينها في رأسك تسمى هلاوس سمعية.

حاليا استمري في الخطة العلاجية مع الدكتور ، وارقي نفسك ، وسلي الله الشفاء والعافية.

ومادام إنك تتحسنين بالعلاج فهذه بشاير خير .. وإذا مر عامان دون انتكاسة فبعدها ممكن تتركي الدواء إن شاء الله.

والحمدلله رمضان على الأبواب فسلي الله يرفع عنك البلاء.

* واحد من الناس * 18-04-2020 12:23 AM

اعراض ذهانية. وليس الفصام

جواهرر 18-04-2020 12:58 AM

شكرا لمشاركتكم
بخصوص السؤال عن الدواء الاول اسمه : برينتيلكس للإكتئاب

-

وبخصوص الي يقولون ذهان الذهان هو نفسه الفصام ؟ وهل يظهر بأشعة رنين وتخطيط للرأس ؟

جواهرر 18-04-2020 01:02 AM

ودواء ايفيجا هو جيد لكن اعتقد انه قوي لأنه اثر علي وسبب لي ارق وخمول وتعب غير طبيعي وشتت تركيزي هل لآبأس بإستخدامه وعمري صغير .

و للأخت حاذقه انا لا اسمع اصوات ابدًا افكار لا صوت لها

* واحد من الناس * 18-04-2020 01:18 AM

حقولك على خلاصة تجربتي كمريض فصام
لا تحاولي البحث عن تشخيص نهائي لانك حتدوري في حلقة مفرغة
التزمي بعلاجك وفقط ...لا تبحثي على الانترنت ولا تحاولي
تغيير الطبيب الا في حالة عدم تحسنك
ما تشغلي بالك بالامور الطبية او النفسية
خذي دواءك وتوكلي على الله
مثل مريض السكر مثلا
هل بيعمل ابحاث عن مرض السكر لمجرد انه مرض به
لا طبعا
كل ما حتتجاهلي المرض حتشفى اكتر
وحتلاقي الدكتور بعد فترة ممكن يوقف العلاج
يبقى طبيب شاطر وصراحتك مع الطبيب والتزام بالعلاج
بعد كده التجاهل
وفقط
كل عام وانتم بخير

جواهرر 18-04-2020 01:28 AM

وانت بألف خير أيوب

انا ماعندي مشكله استخدم العلاج اذا انا مصابه بأي شي ماقدر اقول غير ( اللهم لا إعتراض والحمدلله ) انا الي حيرني ودخلني بهذا الموضوع هو اختلاف أراء الاطباء فقط

* واحد من الناس * 18-04-2020 03:05 AM

كلنا مرينا بتجربتك هذه وربما اشد منها بكثير
وانا وضحت لكي خلاصة تجاربي
طبيب شاطر فاهم الحالة من الاول
الالتزام بالدواء
نواحي سلوكية كتجاهل البحث عن التشخيص والشك واختلاف الاطباء
كفي عن ذلك
تعاملي كمريض ضغط او سكر. .لا تبحثي كثيرا ولا تغيري الطبيب
الا اذا اعطتيه فرصته الكاملة للعلاج
وشكرا

جواهرر 18-04-2020 11:15 AM

ماتشوف شر يا ايوب
اوكى ان شاءالله ماراح ابحث

حاذقة 18-04-2020 01:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1392615)
شكرا لمشاركتكم
بخصوص السؤال عن الدواء الاول اسمه : برينتيلكس للإكتئاب

-

وبخصوص الي يقولون ذهان الذهان هو نفسه الفصام ؟ وهل يظهر بأشعة رنين وتخطيط للرأس ؟

فعلا دواء للاكتئاب.

الذهان هي العائلة الكبير أو الدائرة الكبيرة وتحتوي داخلها دائرة الفصام.

الذهان قد يكون في الفصام .. وقد يكون في الاكتئاب المطبق .. وقد يكون مع الوسواس الشديدة .. وقد يكون مع نوبة الهوس من الدرجة الأولى.

حسب ما أعلم لا يظهر والله أعلم.

حاذقة 18-04-2020 01:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1392617)
ودواء ايفيجا هو جيد لكن اعتقد انه قوي لأنه اثر علي وسبب لي ارق وخمول وتعب غير طبيعي وشتت تركيزي هل لآبأس بإستخدامه وعمري صغير .

و للأخت حاذقه انا لا اسمع اصوات ابدًا افكار لا صوت لها

تناقشي مع طبيبك حول أعراض الدواء.

أجل في الغالب وسواس وليست هلاوس سمعية.

حاذقة 18-04-2020 01:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1392620)
وانت بألف خير أيوب

انا ماعندي مشكله استخدم العلاج اذا انا مصابه بأي شي ماقدر اقول غير ( اللهم لا إعتراض والحمدلله ) انا الي حيرني ودخلني بهذا الموضوع هو اختلاف أراء الاطباء فقط

الذي ذكرتيه ليس اكتئابا .. إما فصام أو أعراض ذهانية لوجود الضلالات.

الساعة الآن 05:22 AM