قديم 06-03-2017, 09:40 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدي الفصام مشاهدة المشاركة
والذي لايستطيع الزواج .. في ثانوية والا في جامعة . ماذا يفعل ..يضرب راسه في الحائط. .كلامي لمن يريد الوقاية منها او ادمنها ويريد الاقلاع واسالوا اي دكتور عن الطريقة التي ذكرتها ....ثم مفيش حاجه اسمها الشهوة امر طبيعي احنا عارفين لكن احنا مأمورين بغض البصر . كما نحن مأمورين الا نغضب والغضب طبيعة بشرية كما نحن مأمورين بمخالفة الهوى ...والهوى مرحلة طبيعية. علينا التفكر والتحكم
يا اخي الفاضل انا كتبت ان الشهوه طبيعه بالانسان ولا حتى ابدا جبت طاري العاده السريه الا انه يكون ادمان اذا كان متزوج ولا يرتاح الا بها وقلت ان الزواج هو الحل

اما انك تسأل واذا طالب واذا واذا واذا ،، يا اخي مثل ما قال رسولنا الكريم " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء "

يعني لا يضرب راسه بالحيط ولا شي

اما عن الهوى الى تكلمت فيه، فيا أخي الكريم الهوى والشهوه والامور هذي الي نحاول نبعد عنها ونغض بصرنا منه حتى لا نقع بالزنا

اما ادمان العادة السريه فهي مشكله نعم ، والادمان بمعنى عدم الراحه الا بها ولا تنسى اخي الكريم من خاف على نفسه ان يقع بالمحرم يستطيع عملها حتى يرتاح اذا لم يكن صائما او اذا الح عقله بالشهوه يعني يحمي نفسه من الزنا

اما العاده هل هي مضره او لا ،، الكل مجمع انها تضر على المدى البعيد اذا داوم عليها لهذا نقول الحل هو الزواج

بس هذا كل شئ ، واعتقد يحق للجميع ابداء الرأي والاختلاف لا يفسد للود قضيه ف ريح بالك وهدي كذا وحكم عقلك لا قلبك

عسى الله يوفقنا وياك