قديم 14-07-2017, 07:01 AM   #28
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاني انسان مشاهدة المشاركة
اختي اعتذر عن التاخير \
لا تتركين العلاج الا بمشورة طبيبك والحقيقة لا يهمك شي قولي له كل اللي تحسين فيه

صدقيني الدكاترة يقدرون ويراعون وبكذا بيعرفو مكامن المشكلة

واسلوب دكتورك معك جزء من العلاج

يعني لو تحسين انه مطنش ولا يرد او يرد بطرريقة مختلفة ترين هذا كله تعامل نفسي معك

بس مشكلتهم غالين والجيد منهم ياخذ ويعطي عند اول لقاء وبعدها راح يعرف وماراح يقول لك ولكن راح يعطيك الحرية والخير

اذا ماناسبك اسلوبهم او حسيتي انهم ضايقوك بكلام او شي ممكن تغيريه الى دكتورة امراءة عشان تكوني تتكلمين براحتك

والله انهم انسانيين لاقصى درجة وحبيبين ولا يلومون احد على اي شي وانما بطيب وحسن الخلق و مهنتهم تحتم عليهم هالشي

لاتتركين الدواء الا بعد الدكتور نهائيا وافضل انك تقابلين دكتورة نفسيه اذا تبين
من ناحيتي انا اعاني من وسواس ورهاب اجتماعي واكتئاب

وبعد الاستغفار والله انهم يقولون ماشاء الله عليك كيف تحولت من حاله الى حاله في هالوقت القصير

واحب اضيف هالشي اللي ماافصحت عنه الا الان عشان ماشوش على الاخوة

عندي وسواس اضطهادي يعني مهما احاول تجيني لازم غصب عني ويشهد الله بعد الاستغفار راحت الاعراض وانا حتى على نفس الدواء ماتغير شي وراحت

جدولي

اقوم من النوم 7 وربع الصباح لان الصباح افضل وقت افضله للقهوة والاسترخاء ومتابعة الاخبار

قبل صلاة الظهر او بعده استغفر ماشاء الله من الاستغفار لمدة 25 دقيقة

بعدها اردد مع الاذان واقول اللهم رب هذه الدعوة التامه ..

بعدها اقرا 10 وجيه في كل فرض من القران فقط وهذه قدرتي ولزيادة خير لك على كل حال

قليل مستمر خير من كثير منقطع

اصلي واركز على الايات واتخيل ان الله يراني ويسمعني واني ادعوه اقول الحمد لله رب العالمين مع الاحساس انه يستحق الحمد والثناء والعباده

الرحمن الرحيم اتخيل انه انت الرحيم انت الرحمن بنا نحن عبادك وانت ارحم الراحمين

وهذا والله يشرح الصدر ويحسسك بالهدوء لانك بين يدي رب العالمين ومع كل الايات وقفي ثواني وحسي ان الله يراك ويسمعك وركزي انك تعبدي ربك وتتذللي عليه

بعد التسليمتين اقول الادعية الماثورة اللهم انت السلام ومنك السلام ..الخ مع قراءة اية الكرسي والاخلاص والمعوذات وكريريها عند الحاجه

الظهر مع الوالد نتقهوى ونعين خير مع الاسترخاء ودعم النفسية انت رجل انت قوي انت لاتجبن عند لقلاء احد وابدا اهون من اهمية الناس واتامل في الله يعني افكر تفكير ايجابي

واحاول احلل مشاعري واتعامل معها طبقا لتعامل الذين حولي

يعني مثلا فاجءة بدا التعرق اقول انا اتعرق لان الجو حار وليس لاني مريض واطالب ان نرفع قوة المكيف لمن معي

يعني صرفي مشاعرك حتى لو تكذبي فان الله سمح لنا مانقوله لانفسنا ولايعاقبنا بهالشي

بعد رمضان كنت ناوي ادخل نادي لممارسة الرياضة لكن قرات في النت ان المشي يجلب الاسترخاء والهدوء للنفس وبسبب حرارة الجو اجلتها الى بعد العشاء انا وولد اخوي الدب الصغير

وهكذا مع كل صلاة ولاتنسين الدعاء بين الاذان والاقامه مستجاب ان شاء الله

وهكذا مع كل فرض وبعد العشاء انام ولا اطيل السهر لان النوم الجيد جزء من العلاج

وهكذا ومن الافضل ان تقراي كتاب دع الخوف وابدا الحياة وهو كتاب مترجم كتبته دكتورة امريكية عندها خبرة 15 سنه في علاج الرهاب الاجتماعي وكوني امينه ودقيقة في تعاملك مع هالكتاب ولاتقرين بسرعه وانما فكري ليش هذا وتاملي مهب بس قراءة سريعه

واذا انتي متدينه انصحك بكتاب ابن القيم المبدع عدة الصابرين وذخيرة الصابرين كتاب ملهم ملهم ملهم لابعد درجة ويفتح لك الله خير عظيم من قراءته لانه ابداع ولا اكاد اصدق انه كتب قبل مئات السنين

الله يوفقك ويشفيك ويعافيك ويبدلك خير مما اخذ عنك انا وانتي وجميع المسلمين اللهم امين والمعذرة لازم امشي انا بطيء في الكتابه وموفقين جميعا
ربي يجزاك الجنه لكن الدواء اقسم بالله انه يصح يخفف الاعراض لكنه مايرجعك طبيعي