الموضوع: علاج........ciprelex
عرض مشاركة واحدة
قديم 18-03-2008, 10:56 AM   #1
دمعة خيانه
V I P


الصورة الرمزية دمعة خيانه
دمعة خيانه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21073
 تاريخ التسجيل :  08 2007
 أخر زيارة : 18-03-2013 (05:34 AM)
 المشاركات : 6,409 [ + ]
 التقييم :  56
لوني المفضل : Cadetblue
علاج........ciprelex



الريمانون) دواء باهظ التكلفة بعض الشيء، ولكنه فعال، فقط يُعاب عليه أنه يؤدي إلى زيادةٍ كبيرةٍ في الوزن، وربما ارتفاع بسيط في الدهنيات في الدم لدى بعض الناس .

أما العلاج الذي يعرف باسم (سبراليكس) Cipralex فهو قطعاً أفضل؛ حيث أنه سليم وفعال،
وإن كان لا يخلو من زيادةٍ في التكلفة أيضاً، ولكن سعره أقل من الريمانون

وعليه أرجو أن تبدئي بجرعة 5 مليجرام يومياً ( نصف حبة ) ليلاً بعد الأكل، ثم ترفع هذه الجرعة بمعدل 5 مليجرام أيضاً كل أسبوعين، حتى تصلي إلى الجرعة العلاجية، وهي من 15 إلى 20 مليجرام، حسب حاجة كل إنسان، وتواصلي على هذه الجرعة بانتظام ولمدة ستة أشهر، ثم تخفضي الجرعة إلى 10 مليجرام لمدة ستة أشهر أخرى، بعدها ربما لا تكون هنالك حاجة لك في تناول الدواء .

هنالك أدوية أخرى بديلة، ولكن السبراليكس يظل من أفضلها .


او كما وصفها لكى الطبيب المعالج

***************************************

جرعة السيروكسات يجب أن تبدأ من جرعة صغيرة مثل 10 ملغم أو متوسطة مثل 20 ملغم ولا يستطيع الانسان (عادة) تحمل جرعة 40 ملغم من اليداية لأنها ستسبب الكثير من الرجفة والقلق والتوتر بالاضافة لأعراض المعدة بشدة.

عند التدرج تكون الأعراض الجانبية بسيطة.

دواء السيبراليكس (إس - سيتالوبرام) هو نظير مشتق من دواء السبرام (سيتالوبرام) وزاد بالتأكيد دواعي استخدامه لكنه لا يعطي مفعولا قويا في الرهاب أو الهلع.

لو كانت عندك زيادة في الوزن فلا أنصحك باستخدام السيروكسات لأنه (في أغلب المرضى) يسبب زيادة الوزن والبديل من الممكن أن يكون الفافرين (فلوفكسامين) ولكن جرعاته أعلى قليلا أي متكرر أكثر.

المدة تعتمد على مدة الشكوى الأساسية ولكن بشكل متفق عليه يجب ألا تقل مدة العلاج في الاكتئاب عن ستة أشهر وتستمر أكثر من سنة في أمراض القلق.
*************************************

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس