قديم 20-10-2010, 08:22 AM   #1
عبدالإله سعد
عضو جديد

الصورة الرمزية عبدالإله سعد
عبدالإله سعد غير متواجد حالياً

الأمل في الله ثم فيكم !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أطرح بين ايديكم مشكلة لم استطع أن أجد لها بعد أن بحثت لوحدي , أرجوا من له خبرة أو يستطيع المساعدة أن لا يبخل علي.....

المشكلة أن قريبي وصديقي هذا طابعه العام وسلوكه العام والظاهر عليه أقرب ما يكون إلى الأنوثة أكثر من الرجولة , ممكن أسميها الميوعة ..!!

المشكلة أنه يعرف أن الصفة هذة عنده مشكلة لكن ما استطاع أن يجد من يعالجها له !!

يعني أعطيكم مثال أي مكان نروح له تشوف الناس تغمز وتطالع فيك إلى درجة أني أنا أستحي وأخجل , آخر مره وآخر مثال وديته لإستخراج رخصة أول ما دخلنا لمدرسة تعليم القيادة وكل العسكر يناظرون فيه إلى درجة أن واحد من المدربين قاعد يقول للي ماسك إختبار صديقي يا ياحظك بطلابك, وطبعا يقصد خويي أنا أقف مذهولا وما بيدي أسوي شي !!

أنا أقدر أعطيكم تحلليل بسيط من وجهة نظري هو عاش 8 سنوات بدون أخوان وعايش عيشة دلال جدا !
والغريب الأن أخوانه كلهم ذكور وهو أكبرهم !!

حركاته الي تصير الأن أتوقع لأن أهله ما فرقوا بين كون إبنهم طفل أو شاب مستقل بذاته وله كيانه الخاص فيه بمعنى الحركات هذة كانت مقبولة في عمر معين بس الأن محد يتقبلها !!
أبوه ما يدري عنه أو أقصد أن أبوه عنده شركه خاصه فيه يكون فيها إلى المغرب , وبعد العشاء مع زملائه , يعني بصراحة الجانب الرجولي في البيت مو مأثر فيه أبدا , مع العلم أن عمي هذا جدا شديد وأنا تعاملت معه بس أبدا ماله تأثير في أبنه إلا بشكل غير مباشر أقصد أنه 24 ساعة معه في التلفيون "وينك "وين رحت وين بتجي " !!

أصدقائه في المدرسة أنقسم إلى قسمين القسم الأول :
.
إستغلالي :وأقصد فيها أنهم يحاولون التقرب منه لأشياء جنسية بحته والعياذ بالله , وفي الحالة هذي يبتعد عنهم !!

القسم الثاني من أخوياه أقدر أسميهم "جاحدين " : بمعنى أنهم أصدقاء طفولة بعد ما كبروا ووعوا على الدنيا فهمو أشياء كثيرة واتسعت مداركهم صارو يشوفون خويهم يصدر حركات ما تناسب عمره ولا جنسة كمان , بالتالي البعض تركه فجأة والبعض واجهه ونصحه بطريقة خطأ طبعا , وكلهم في كل الحالتين تركوه !!

البعض وهم قليل جدا لازال معه وأنا بحكم أني أقرب الناس له وأكبر منه في العمر قررت أن أحل هذة المشكلة نهائيا وجذريا , حاولت قرأت 12 كتاب في تعديل السلوك , تواصلت مع الدكتور محمد الصغير (بروفسور نفسي ) بس بصراحة كان مشغول جدا وما عطاني جواب وحولني على عيادة نفسية !!

فيه اشياء غريبة تحصل منه مثلا أختياره للألوان لون غرفته أحمر تخيل ,
تشيرته المفضل لونه وردي , الألوان مو مشكلة لكن الوان + تصرفات وسلوكيات خطأ يفهمها الغير خطأ !!
في المدرسة الجميع يتحدث عنه ويتوقعون أنه وأنه.... أشياء كثير وتصدر شائعات مع العلم أن في المدرسة وبصراحة فيه طلاب من هم أوسم منه وأجمل !!
تعبت وأنا أريد أواجهه بحل ...لكن قررت أن أواجهه وليس خاوي اليدين !!
أرجوكم حاولت أن أوضح لكم المشكلة بقدر المستطاع وأي توضيح تحتاجونه أنا مستعد !!

المصدر: نفساني