قديم 19-09-2013, 02:11 AM   #37
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلها وربك يحلها مشاهدة المشاركة
اول شي مساء \ صباح الخير للجميع كل شخص حسب توقيته

اول شي احب اقول اعذروني على الانقطاع بسبب اشغال الدنيا بس ترا متابع لكم

ثانيا انا ماقلت ان الدواء خطر وانه يدمر الصحه اعرف ناس تشافوا او بمعنى اصح رجعوا لحالتهم الطبيعيه بعد العلاج , انا هنا تكلمت عن تجربه مرت علي شخصيا وعانيت منها معاناه مايعلم بها الا الله

والحمد لله بعد الرقيه شفت العافيه وبعض الاعضاء هنا طبقوا الخطوات اللي ذكرتها وشافوا العافيه بعد امر الله سبحانه

اخوي ابو شنب الكويتي

الله يلبسك ثوب الصحه والعافيه عاجلا غير آجل , والله ثم والله اني عانيت معاناه اكثر منك اضعاف مضاعفه وذكرت كل شي في مواضيعي السابقه , لو المساله مجرد وسوسه كان ماهتميت لها من الاساس

اخيرا احب اشكر الاخ ابو عبادي والاخت اماني القلب على تفاعلهم المتواصل وتفائلهم

في الختام احب اقول (مهما طالت مدة المرض ونوعه فلابد من زواله سواء بالرقيه الشرعيه او بالادويه)

دمتم بخير

السلام عليكم اخي، بارك الله فيك على متابعتك ودعمك للاعضاء، لاتعرف حجم الراحة النفسية التي اشعر بها حين يشارك عضو قديم عانى وشفي ودخل ليقدم خبرته وتجربته وانت اخي على ماأذكر قصتك ساعدت كثيرين .
المرضى الجدد معذورين على تخبطهم وحيرتهم في فهم حالتهم ويحاولوا بشتى الطرق ايجاد ولو بقعة ضوء تخرجهم من هذا النفق المعتم ونحن من سبقناهم وجربنا وعايشنا ذلك التعب النفسي اكثر من نشعر بهم.
اغلبنا تخوفنا من الدواء وعارضناه ورفضناه ولكن ان استحال الوضع ولم يعد امامنا غيره فلا حول ولاقوة الابالله،انا جربت الرقية الشرعية قبل اي علاج واستمريت عليها واكدوا لي انها حالة نفسية ثم لجأت لمعالجين سلوكيين اخطأ من اسماهم ذلك فهم من يحتاج لتقويم سلوك واخلاق، صبرت وقاومت وتحديت لم استسلم ابدا ولكن ساءت حالتي واثرت على كل جوانب حياتي ، كاد بيتي ان يتدمر فبالله عليكم هل هناك اسوأ من ذلك؟ هل خوف من كلام الناس او خوف من عدة اعراض جانبية للدواء اهون من كل هذا التعب لا بالتأكيد ، الناس لاتشعر بحالتنا والاعراض الجانبية مؤقتة وستزول وبامكاننا ترك الدواء وقت ما نريد لايوجد ادمان ولا غيره،لكل شخص ظرف معين وحالة معينة وهناك درجات في المرض فمنها من استفاد بالرقية ومنها من بالعلاج السلوكي لفترة بسيطة ومنها لم يتحسن الا بالدواء ولكن الافضل ان تكون حزمة متكاملة فنتابع الرقية والعلاج السلوكي ومن لايحتمل يلجأ للدواء لحين التمكن والتعرف على حالته تماما.ويسيطر عليها بنفسه.
الدواء غير مخيف لهذه الدرجة ماسبب هذه الفكرة اعراضه الجانبية المؤقتة، الانتكاسة حين تركه بدون تدريج، ادمان البعض على المهدئات وتناولها بشكل عشوائي اوهم الكثيرين ان جميع الادوية النفسية عبارة عن مخدرات ومهدئات، مع انها مجرد علاجات مثلها مثل اي علاج لاي مرض كان.
المهم تكون باستشارة طبيب يقرر الجرعات والمدة اللازمة،وعدم الاعتماد على تجارب اﻵخرين خاصة بالادوية فانا قرأت كثيرا لاعضاء ارتاحوا على ادوية تناولتها فترة قصيرة ولم احتمل اعراضها وهم مدحوها جدا،فلكل مريض تركيبة خاصة وتقبل جسمه لمفعول دواء مختلف عن اﻵخرين، المهم تنقذ نفسك بأي طريقة ولاتدع حياتك تضيع في خرافات وكلام من العصر الحجري، ابحاث وعلوم تجرى يوميا لاستكشاف علاجات لامراضنا ونحن نخاف كم عرض ارحم مليون مرة من اعراض النوبات، هذا رأي الشخصي وتجربتي مع المرض ومع العلاج ليس الا.
شكرا لك اخي فلها وربك يحلها، ونتمنى ان تخبرنا باخر اخبارك بعد الشفاء وهل عدت لحياتك الطبيعية قبل المرض،ونتمنى ان تبقى على تواصل معنا ياطيب، لكن سؤال لو سمحت كنت اتمنى ان افهم كلمة فلها هههه رجاء الترجمة، على مااعتقد تعني اتركها وخليها على الله صحيح؟ دمت بخير