قديم 04-03-2004, 04:16 AM   #1
نوا
عضو جديد

الصورة الرمزية نوا
نوا غير متواجد حالياً

ارجوكم اجيبوني.....

اكتئاب
السلام عليكم..
انا ابلغ من العمر 25 سنة متزوجة عندي ابنتان ...بدات مشكلتي قبل 4 اعوام تقريبا عندما اسيقظت من النوم وفي داخلي شعور باني سوف اموت الان وكأن هناك من يخبرني بذلك وصرت ارى الدنيا بمنظار اخر اصبحت افكر دائما ودائمة البكاء وصرت اذا انتابتني الحالة انام في حضن امي كالطفلة مرددة سوف اموت...وبعد فترة تحولت هذه الوساوس الى امراض والام تسري في جسمي الضعيف فمرة اشعر بالم في بطني ومرة في رأسي ومرة في جسمي كله وعندما اذهب الى المستشفيات يقولون بان كل شيء سليم ...وانا ازداد جنونا وتفكيرا اقول انا متأكدة ان معي المرض الخطير والعياذ بالله .......وبعد معاناة شهور احسست بالتحسن وعادت حياتي الى طبيعتها تقريبا وبدون اي علاج........

وبعد سنة من الحالة الولى اي قبل سنتين رجعت لي الحالة بل وبشكل اشد واسوأ من سابقتها ..فبعد ولادتي بطفلتي الاخيرة احسست ان جسمي يؤلمني واخذت الوساوس تنهشني من كل جانب اقول لابد وانه مرض خطير ولابد ولابد ولابد حتى انهار جسمي كليا وخسرت من وزني ...وبعد ان امضيت مدة تفوق الستة اشهر بين المستشفيات اصل عندها الى الموت حتى ان دقات قلبي تزداد زيادة مخيفة فينقلوني الى الطوارئ........

وبعد هذه المعاناة قرر زوجي عرضي على طبيب نفسي ..الذي كتب لي علاجا اتناوله الان وهو (فافورين)favrin والذي استخدمته مدة تفوق سنة واحست بالتحسن ...فقرر الطبيب ان يعمل لي عملية فطام من الدواء فقد امر بتقليل الجرعة وجعلها يوما بعد يوم ...لكني انتكست وعاودني الاكتئاب مصحوبا بالم رأس غريب ....ومرة اخرى رفع لي الجرعة ...ولاادري الى متى سوف اتخلص من هذا الدواء الذي بت اكرهه...
وانا الان افضل من ذي قبل لكني والله الذي يراني ويرى ضعفي لايعطيني 25 عاما بل 52 لانني لااستطيع المشي بشكل كبير ولمسافات كبيرة..اذا قمت بمجهود اتعب وصدري يؤلمني ناحية اليسار ...الم في المفاصل وخاصة الارجل صداع دائم..خمول وكسل رغبة شديدة في النوم تزعج زوجي وبناتي وكل من حولي..وغيرها من الاعراض الاخرى ..وكذلك بعض الوساوس مازالت تراودني فلو توفى احدا ما حتى وان كنت لااعرفه احزن ليل نهار وافكر في انه انا التالية ولو سمعت بمرض اقول انا مصابة به او سوف اصاب به...احس باعارضه حتى.....

انا في الحقيقة قرأت مليا حول هذا الموضوع وحول هذا المرض وعلمت انه الهلع في بادئ الامر وبعد ذلك تحول الى اكتئاب شديد.....

سؤالي هو مااذا باستطاعتي ترك الدواء يوما من الايام ام انه سوف يرافقني مدى حياتي؟
ولماذا لم تتحسن حالتي الصحية تبعا لحالتي النفسية؟
واريد ان اسأل عن الحجامة ما اذا كانت تنفع في حالتي فلقد قرأت عنها كتيرا؟

اسفة للاطالة لكن لعل كتابتي لكم تزيل عني ولو قليلا من معاناتي والشكوى لله اولا واخيرا....
المصدر: نفساني