قديم 17-04-2020, 09:34 PM   #2
متحري خاص
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحري خاص
متحري خاص غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالبه جامعيه ابلغ من العمر 22
مجتهده في دراستي ولله الحمد ومعدلي ممتاز
صفاتي: خجوله لا اتحدث كثيراً

لدي استفسار بخصوص موضوع ارهقني
انا عشت طبيعيه لم اشعر بأي عرض منذ ان كنت طفله الى الجامعه ف توقفت حياتي الطبيعيه

عندما وصلت لثاني جامعه بدأت تحدث معي اشياء غريبه
بدأت اشك بالناس وكنت متأكده من شكوكي مثال كنت اشك بزميلتي بأنها تعمل بجهه ارهابيه ..الخ وبالأخير اكتشف ان شكوكي كانت خاطئه واضحك على نفسي .

بعدين تطورت حالتي وصرت اشعر بزميلاتي موجودين بعقلي يتحدثون فقط اشعر بأفكارهم لكنهم لا يتحدثون إلي فقط بينهم .
وايضا عائلتي اشعر بأن اخواني احيانا موجودين داخل عقلي يتحدثون لبينهم وهذا الأمر كان يزعجني كثيرا لدرجه لم اعد استطيع النوم جيدا ف عقلي شغال 24 ساعه وهم مزعجون لكن لا اسمع اصواتهم ابدا ولا ارى اشكال او هيئات ولا يتخدثون إلي ولا استطيع التحدث اليهم . فقط اشعر بافكارهم.

(اخبرت احدى اخواتي بمشكلتي ف اخذتني لطبيب نفسي وشخصني بالإكتئاب ووصف لي دواء واستخدمته لمدة شهر و خفت الاعراض لدرجة متوسطه لكن انا قطعت العلاج لانها حدثت حالة وفاة عندنا ولم استطع الذهاب للطبيب لفترة ،
ف عندما توقفت عن العلاج بالبدايه لم يحدث معي شي لكن بوقت قصير بدأت ترجع الاعراض بشكل اكبر والاشخاص داخل عقلي عادو من جديد وأصبحو مزعجين اكثر واشعر ان الناس تقرأ افكاري وانا اقرا افكارهم )

(ف ذهبت مع اختي لطبيب اخر فشخصني بالفصام ووصف لي حبوب اينفيجا قال اول شهر اخذ جرعه قليله والشهر الثاني جرعه اكثر

ف أخذت العلاج لمدة شهر ولله الحمد خفت الاعراض كثيرا لكنها لم تختفي تماما خلال شهر ف استمريت بالعلاج وانا الان بالشهر الثاني
الحمدلله الاعراض جدا خفيفه لكن شعور ان الناس تقرأ افكاري وانا اقرأ افكارها لازالت موجوده .

للأشخاص المصابين بالفصام هل وضعي هذا هو فصام ام اكتئاب ؟

انا لايوجد لدى عائلتي فصام فقط يوجد اكتئاب
انا لا اسمع اصوات ابدًا ولا ارى تهيؤات
انا متهمه كثيرا بالنظافه وطموحه بالتعليم
لكني مثل ما كتبت خجوله نوعا ما انا اسمع دائما للناس اذا كنا بعزيمه واسمع سواليفهم لكن لا افتح مواضيع منذ صغري فقط اسمع سواليفهم ولا اشارك معهم ، هل له علاقه بمرضي.؟

وهل تنصحوني بطبيب ممكن يفصل بين اختلاف اراء الاطباء الذين قمت بزيارتهم .؟

وشكرًا لكم

اختي غلط توقفي الدواء من نفسك....ودام ارتحتي عالعلاج هذا شي ممتاز الحمدلله ولسا حتتحسني اكثر مع الوقت بأذن الله