الموضوع: مذكرات يائس
قديم 14-11-2007, 03:04 AM   #10
Jndel
عضو نشط

الصورة الرمزية Jndel
Jndel غير متواجد حالياً

اهلا اخي المبدع "المنهك"
اولا انا اعتب عليك قولك "كالحيوان الضال"
وقد لمست في طريقة سردك
نفس مرهفة وتمتلك طاقة كامنه ...وروح مبدعة..غافل عنها صاحبها...

اخي الفاضل اولا يجب ان تعدني وتعد نفسك بان لا تفقد الثقة بنفسك وان تحترمها..
وهي تستحق ذلك...
وهذه الثقة هي المفتاح الاول لكل مشكلة ..فيجب قبل ان تبحث عن علاج ان تؤمن بنفسك وقدرتك...
وهذا الايمان وهذه القدرة تستمدها من ايمانك بربك وقربك منه .....اذا اولا وعاجلا تقرب الى الله بكل الاشكال..واني ارى والله اعلم ان الله عز وجل قد احبك حبا كثيرا وارادك ان تبحث عن قربه وان تشتاق اليه وتذكر.."ان الله اذا احب عبد ابتلاه"
وكلي يقين وكلي ثقةان ربك سيوصلك الى حبه ورضاه...
اذا تقرب الله واعرفة حقا ...احبه.. وكن عبدا خالصا لله ..(وذلك بالحفاظ على الصلاة في المسجد والمداومة على الاذكار وقراءة سورة البقرة ومحاولة حفظ القران ..وقيام الليل ..وما اكثر الطرق الى الله)ولا تنسى وجودك فيالسعودية وقربك من بيته الحرام..فتقرب الى هذا البيت ولو تعيش بقربه وتصلي صلاواتك فيه..سيكون افضل باذن الله..

اذا اتفقنا ان تعرف نفسك وتؤمن بقدراتك وقلنا كيف ذلك؟ الجواب هو ما ذكر اعله ..عن طريق معرفة الله والقرب منه...

الان بعد القرب مع الله ستفهم نفسك ووجودك انك عبد خلقك ليعبد ويشكر ويبتلى فيصبر ..وستلقى من الله رضا في القلب وشفاء وبسطة محروم منها ملايين البشر ...
اذا انت الان قريب من ربك واثق بنفسك مؤمن ان الله معك ولن يتركك ..وانه ما بتلاك الا لانه يحبك ...
الان اطلب منه الصبر واحتسب عنده الاجر ..واسعى في علاج نفسك ..وبدء بعلاج القران ..لكن(اخلص في كل شيئ عملك لله وتوكل عليه في كلل شئ)
اصبر وستلقى الرضا والاجر ..اتذكر قصة الاعرابية التي جاءت لرسول عليه الصلاة والسلام وكانت تصاب بالصرع فقالت له ادعوا ربي يشفيني فقال بمعناه انه لها ان يدعي لها وتشفى ان تصبر وتاخذ اجر بلا حساب ....(اي اجر كثيرر وبلا حد ربك يامر ويعطي وهو ذو الفضل والكر ومن اكرم منه من ..حاشاه ليس كمثله شئ)
...
اخي ايضا انظر الى منهو اكثر بلاء منك واسمع ققصهم وحكاياتهم وصبرهم وستهون عليك مصيبتك..اقراء..عن قصصهم التي تهز القلوب وتنتحي لها الرؤؤس لعظم تلك النفوس ورقيها...

من الان قم غير واول ما تبدابه انزع منك االفكار الهدامة مثل هذا الاسم الذي يتضعه ولا تستحقر صغر هذه الافكار لكن اثرها في تحبيط النفس كبير ...
اذا قم وقل انا الواثق من نفسي انا الصابر على بلائي انا من احبني الله واكرمني انا من عرفت ربي وانا مبتلى وغيريفي نعمة ولم يعرف ...
قم وافتخر بنفسكككككككككك
وتقرب الى ربك وعندها سترى كيف ان ازمتك ستحل وتتفكك كقطع الجليد عندما تذوب...ومن الان تصور اي فكرة تغزوا راسك بالغرسةفان كانت سلبية لا تزرعها وان كانت مثمرة فنمها...

هذا والله يهدي الى سواء السبيل ارجوا لك الصحة والعافيه...

واتمنى ان القاك في همة عالية ونشاط وادرك اك ستكون رجل مختلف بكل معنى الكلمة وستذهل الجميع بقدراتك ان شاء الله

اخوك في الله جندل