قديم 22-01-2002, 01:36 AM   #8
أصدق الشوق
عضو نشط

الصورة الرمزية أصدق الشوق
أصدق الشوق غير متواجد حالياً

رحلتي والقلق

بدأت رحلتي مع القلق قبل 10 أشهر تقريبا ..وبينما كنت في زياره لأهلي في الرياض من الدراسه في الخارج..بدأت أشعر بضيق تنفس وخفقان شديد وغثيان وقلق ..(وكل ماله كان يزيد) ..مع العلم أنها حصلت لي مشاكل في الخارج قبل لأجي...لكن أنا أنسان بطبعي (كنت) مطنش ولاأهتم ولو عندي مشاكل الدنيا ..والله ما كانت تسبب لي ولا ربع القلق اللي جاني...
ماأطول عليكم..المهم.. بدا الوضع يتدهور(قمت أتساأل يارب وش فيني؟؟؟) ...ماعاد لي نفس في الأكل ..أنام نوم الجحوش بال 16 ساعه أحياناً....نقصت 10 كيلو ..
بدأت الدنيا تسود في وجهي....ماعاد لي نفس في أي شي....قمت أتعذر من المناسبات الأجتماعيه..لاطلعات ...لاتمشيات....لابطيخ
قعدت أفكر ..هه.. ياولد وش صاير فيك (بعدها أكتشفت أني كنت أضيف على قلقي قلق أردى منه بتفكيري هذا)....كل هذا وماأحد من أهلي يدري عن أي شي!!
الزبده ....وفي ليله من ليالي الصيف الردي اللي ماتنسي ..وأنا مستلقي في فراشي ..والهواجيس تلعب بي...بدأت أحس أن كن روحي بتطلع وقلبي بيوقف
ونفاضه..قلت بس ..الله يرحمك ياأنا...رحت لأخوي وأنا أرقل ...قلت له بموت ألحق علي ....خذاني للأسعاف ....رحت وأنا حالتي يرثى لها ...سوولي فحوصات القلب وما القلب...قالي مافيك شي عضوي ....مافيك ألا قلق وأنصحك تشوف دكتور نفسي...(للحقيقه أعترف أن وجودي في الخارج سهل من وقع هذه الكلمه علي ..للوعي باالطب النفسي هناك..لدرجة أن الجامعه اللي كنت فيها كان بها عياده ارشاديه(كما يسمونها).والكثير من الطلبه يزورونها...والمشكله كنت أستسخفهم..).....
المهم رحت للدكتور النفسي ...وصف لي دوائيين..واحد للأكتئاب واحد للقلق....أحترت ..وبصراحه خفت من هالأدويه......وخفت من تأثيراتها ...دخلت في الأنترنت بديت أقرا وأقرا وأقرا.....المهم لقيت أنها أدويه عاديه ...والكثير من الناس يستعملونها(في الخارج)...وليس لها تأثيرات خطيره
خذيتها لفتره..تحسنت حالتي نوعاً ما ...لكنها زادت الشعور بالغثيان لدي...غيرت الدوا كم مره...المهم خلال معاناتي مع تلك الأيام ...وحيرتي .....لم أيأس ...وظللت أبحث ..وأبحث...ءالى أن وصلت ءالى القناعات والنتائج التاليه:

1)قبل لايجيني ءالي جاني ...كنت أنسان دايم ..أندب حضي على أشياء تافهه ..غير قنوع..لاكان اللحيين عرفت أن الله حق.. و أن راحة البال والصحه تسوى الدنيا واللي فيها
2) أن الطب النفسي يحيط به الكثير من الهالات السوداء في مجتمعنا ...مع أن الغرب يتعاملون معه كحاجه أساسيه في المجتمع المتحضر.
3)تذكر دائماً حتى في أحلك الأوقات... أن كل ليل سرمدي ..لابد أن يتبعه فجر ضحوك.....(تزهر به عقب المحون الشفايف).....ودوام الحال من المحال

النتائج(الزبده):
1) وجدت(من خلال بحوثي) أن نظام الأكل المتبع له علاقه بالقلق وأن:
ا) الأبتعاد عن السكر الأبيض بين الوجبات له مفعول كبير في تهدئة القلق والأكتئاب
ب) الأبتعاد أيضاً عن الشاهي والقهوه قدر المستطاع(يعني ماكسمم كاس كاسيين في اليوم) وبدون سكر (ومهم جدا يكون بدون سكر)

في الحقيقه هناك أتجاه قوي جديد في الغرب عن السكر والكافيين والحساسيات لبعض أنواع الغذاء وعلاقته بالقلق والأكتئاب والأمراض النفسيه عموماً وهناك الكثير من البحوث لمن أراد..

أما أنا الآن ..فوقفت الأدويه المضاده للأكتئاب والقلق ..لتحسني الحمد لله على هذا الدايت(ءالى حدً ما)...صحيح أني لازالت أعاني من بعض القلق ولاكن موب مثل أول ...يعني ماشيه....وصحيح أني مانيب أجتماعي ومندفع زي قبل لايجيني ألي جاني....بس الحمد الله زي ماقلت ماشي الوضع ........ وأنشاء الله خلال 6 شهور سأعود لأكمال دراستي أن الله راد

آسف على الأطاله ..وأتمنى أن تفيد قصتي أحد

ولكم تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة أصدق الشوق ; 22-01-2002 الساعة 01:42 AM