قديم 26-11-2019, 02:21 AM   #9858
طيب النية
عضو نشط

الصورة الرمزية طيب النية
طيب النية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل حياة مشاهدة المشاركة
مرحبا ، هل من أحد هنا حالتو شبه حالتي نفضفض سوا و نخفف على بعض؟
انا مشكلتي بدأت قبل حوالي سنتين كنت أقرأ أفكار عن الإسلام المعاصر و تجديد الدين و التخلص من الأفكار المتشددة في الدين ، لكني تجاوزت هذا الحد كثير و رحت بعيد ، لحتى وصلت اني اقتنعت بأفكار الملحدين و صرت أشك في وجود الله و في القرآن و في كل شيء ، لكني في تلك اللحظة مباشرة انتبهت و صدمت و قلت كيف ؟ كيف انا اوصل لهذا الحد ؟ معقول ؟ كيف أكفر بالله الذي كنت أستنجد به أثناء أزماتي و همومي و مرضي ، خصوصا أني كنت أصاب من فترة لأخرى بالاكتئاب و الوسواس و كان إيماني القوي و حلاوة الإيمان تلعب دورا كبيرا في انقاذي من المرض ، فكيف الآن أكفر بكل ذلك و دخلت في نوبة اكتئاب كادت ان تودي بي لولا فضل الله ، و تغلبت على الأزمة و تركت تلك القراءات و رجعت للدين و للاعتدال لكن لازالت تأتيني الوساوس من حين الى آخر و تقولي خلاص انتي ما رح يقبل الله توبتك انتي ما تبتي توبة نصوح لأني ارتكبت بعض الذنوب ايضا ، الصلاة ما عدت اقدر اصلي بخشوع و احس بالراحة بالعكس الصلاة صارت عبئ علي تذكرني باللي صار تزيد من وساوسي ، فأضطر اتركها هربا من كل ذلك ....ماذا افعل بالله عليكم ؟ كيف انسى اللي صار و ابدأ من جديد ؟ كيف اتخلص من هذي الوساوس بالله عليكم ساعدوني مالي غير الله و غيركم .....
الذي فيك هو وسواس العقيدة تجيني افكار تقول اكفر بالله لكن الحمدلله ما التفت لها ولا القي لها بال

( اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ) .