المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أرجو المساعدة ياأهل الطب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو انكم تقبلوني عضو جديد معكم اناعمري 24 سنة استعمل حبوب (( سيبرام )) منذ أربعة أشهر لأني كنت اعاني من الخوف

قديم 10-08-2005, 04:20 AM   #1
ودي أرجع مثل قبل
عضو جديد

الصورة الرمزية ودي أرجع مثل قبل
ودي أرجع مثل قبل غير متواجد حالياً

أرجو المساعدة ياأهل الطب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو انكم تقبلوني عضو جديد معكم

اناعمري 24 سنة استعمل حبوب (( سيبرام )) منذ أربعة أشهر لأني كنت اعاني من الخوف ونوبات الفزع المتكررة لأني كنت أستعمل مادة (( الحشيش )) لمدة أربعة سنوات وجتني هلوسة في آخرها وخوف وكان عندي خجل شديد من الإجتماعات والزواج والملاعب وكنت أرى أشياء خاطئة في جسمي وأحس بأن رأسي سيتفجر أثناء نومي وكان فيه تيار كهربائي شديد والآن نصحني إستشاري نفسي سعودي بإستخدام دواءسيبرام وأنا أستخدمه لي الآن أكثر من أربعة أشهر تحسنت حالتي تقريباً ولا أدري متى ستنتهي فترة العلاج لأن الدكتور قال لي أستمر وأنا أستخدمها حبة كل يوم قبل النوم وأنا خائف لو أن الحبوب بعد تركي لها ستسبب إنهيار لي مرة أخرى وهذا اللي مقلقني أخاف أرجع مثل أول , آسف للإطالة ومع أني كنت في حالة سيئة ولكن احمد الله على أن أبعد عني ذلك الخبيث (( الحشيــش )) وأعادني إلى رشدي

رب مضرة فيها نفع

لقد عدت إلى رشدي ولكن باقي فيني شوي قلق اتمنى انه يزول أرجو منك الإفادة عن الحبوب وعن مضاره ومدة علاجه وتأثيراته ومدى تأثيره عند التوقف عن إستعماله
المصدر: نفساني

قديم 10-08-2005, 01:24 PM   #2
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

مرحبا أخي ..

عدم ترك العلاج من نفسك لابد أن يكون متابعة علاج مع الدكتور وأن أن شاءالله ماراح يحدث إنتكاس

وسوف أقدم لك قواعد للسيطرة على نوبة الفزع والرهاب إجتماعي .
عند حدوث بعض المخاوف .... تعلم طرق السيطرة عليه وامواجهة . حاول أن تبقى في المكان الذي تبدأ فيه النوبة .. اجلس وانتظر إلى أن تتلاشى نوبة القلق تلقائياً ..انتظر ةاصبر واعط الخوف وقته كي يمر وينتهي ... عمل إسترخاء التنفسي مع صرف إنتباه من أعراض ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عند حدوث خجل من إحتماعات وغيرها حاول أن تعرض نفسك الموقف وتصحيح المفاهيم الخاطئة بمفاهيم إيجابيه و عمل تمارين الاسترخاء قبل تعرض الموقف ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحياتي لك :tt1: