المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هذه مشكلتى ارجو الافاده من اهل الخبره

بسم الله الرحمن الرحيم بدأت حالتى فى يوم 1مايو 2005 عندما انتبانى احساس وانا اسير فى الشارع بالموت و كنت اتعرق و كانت قلبى ينبض بسرعه شديده و جفاف فى

قديم 05-03-2009, 07:44 PM   #1
العاشق_لمحمد
عضو جديد

الصورة الرمزية العاشق_لمحمد
العاشق_لمحمد غير متواجد حالياً

هذه مشكلتى ارجو الافاده من اهل الخبره

بسم الله الرحمن الرحيم
بدأت حالتى فى يوم 1مايو 2005 عندما انتبانى احساس وانا اسير فى الشارع بالموت و كنت اتعرق و كانت قلبى ينبض بسرعه شديده و جفاف فى الفم و بروده فى الاطراف و كنت اعتقد تماما انها سكرات الموت و بعد ذلك ذهبت الى الطبيب العضوى و لم يجد اى شىء غريب فى التحاليل و الاشعه و كل كل طبيب يفسر الحاله حسب تخصصه فدكتور الجهاز الهضمى يقول انها ارتجاع فى المرىء و الاخر يقول انه اجهاد عام حتى يوم 15 مايو 2005 و بعد تكرار هذه النوبه اكثر من مرتين تم الذهاب الى دكتوره نفسيه صاحبه شهره عاليه و قالت لى انها نوبات الهلع بسبب وفاه خالى الذى كان اقرب الناس لى فى هذا الوقت و شرحت لى ما هى النوبه و طلبت منى العرض على متخصصه نفسيه لتعلمنى الاسترخاء و تشرح لى عوامل المرض ككل و كان هذا المرض و صعوبه النوبه شديده على و كان عمرى فى هذا الوقت 24 سنه تقريبا واصبحت حياتى كالجحيم و لم اكن جيدا فى عملى الذى كنت بارع فيه و تم فصلى من العمل نهائيا و كان الدواء التى وصفته لى الدكتوره سيروكسات و فافرين و زولام و بعد وقت قصير احسست بالراحه و لكن كان هناك من المشاكل الجنسيه فى الاحتلام عائق قد اخافنى قليلا ان يصيبنى هذا الدواء بالعقم فى يوم من الايام و بعد ذلك ذهبت الى دكتور اخر ثم اخر بسبب عدم اقتناعى انى مريض نفسى و كان فكرى انى لدى مرض عضوى لا يعرفه احد و كان لدى حاله من الاكتئاب الشديده و عدم الانتظام فى العمل و صعوبه التركيز و تم تجربه كثير من الادويه امثال السيبرام و الدوروزاك و الايفكسور و الان و هو الاهم ذهبت الى اكبر دكتور نفسى فى مدينتى ووصف لى البروزاك و الابيكسدون و الزاناكس بعد فتره علاج بالسيروكسات الذى كان من اكثر الادويه فعاليه معى و لكن بجرعات كبيره ثلاثه حبات يوميا و الزولام 50مجم 3 مرات يوميا فقرر الطبيب ان يجعل البروزاك بمعدل حبيتين و ابيكسدون 1 مجم بمعدل حبه صباحا و مساء و زاناكس 25مجم صباحا و مساء و هذا لمده 3 شهور حتى الان و لكن حالتى اصبحت اسوء حيث اننى فى فتره المساء اصيب بالاعراض العضويه و الدوخه و الزغلله و احساسى ان احد المقربين لى سيموت او سيحدث حادث له و انظر الى الرجل العجوز و اقل لنفسى هل هذا الرجل يعلم انه سيموت بعد بضع سنين و اننى لن استطيع الزواج و ان انجب اطفالا و لا حتى العمل فى مكان و استطيع ان انجح فيه و لن استطيع ان انفذ اى شىء صعب و التفكير فى الموت الذى لا يفارقنى و عندما اتحدث الى اى شخص اصاب بالدوخه .
حياتى فى الطفوله كانت الى حد ما طيبه الى جانب قسوه من الوالد و كنت دائما اخاف من الظلام و ان انام بمفردى و هذا حتى الان و انا ابلغ 28 عاما و احساسى دائما و انا بمفردى ان شخص سيهاجمنى
والان اريد ان اعلم ما هو العلاج حتى اشفى من هذا الجحيم و تعود حياتى كما كانت قبل حدوث النوبه و تعود شخصيتى كما كانت علما بان هذه الحاله توثر فى حياتى العمليه بشكل واضح.
هل السيبرالكس افضل من البروزاك لحالتى
المصدر: نفساني

قديم 06-03-2009, 12:59 AM   #2
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك
يارب ارجوك غير متواجد حالياً

اخوي اللي تعاني منه نوبة هلع

ويعاني منه اشخااااااااص كثير وانا اعاني منه وبشده

ولي بالحاله تقريبا سنتين ونص

الاعراض اللي قلتها كلها تجيني

والله كانك تشرح اللي احس فيه

وزياده على نوبات الهلع الافكار والاكتئاب

انا استخدمت سبرالكس وكان جيد الى حد ما

لكن نصيحه اخوي عالج نفسك بنفثك هذا اولا

ثانيا العلاج السلوكي ابقى بااذن الله من الدوائي

وعليك بالرياضه مفيده جدا

قديم 06-03-2009, 07:22 PM   #3
تهاني الرياض
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية تهاني الرياض
تهاني الرياض غير متواجد حالياً

العلاج السلوكي اهم اهم اهم
والله يااخوان فرق كبير
الادوية تخففها في وقتها فقط وبعد الاستمرار مدة طويلة
انا العلاج السلوكي فهو علاج من الداخل
علاج للعقل والتفكير
انصجك اذهب لمعاج نفسي وهو سيقرر لك

قديم 06-03-2009, 10:52 PM   #4
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد
احمداحمد غير متواجد حالياً

انها نوبات الهلع اللعينة ربنا يشفيك ويشفينى منها وانا كما احس بنفس اعراضك

قديم 07-03-2009, 11:30 PM   #5
لياان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لياان
لياان غير متواجد حالياً

كلنا نشتكي من هالشئ

عليك اخي بالعلاج السلووكي والله افضل من الدوائي وكما قالت عزيزتي ياارب ارجووك عليك بالرياضه

اسأل الله العلي القدير ان يشفيك ويشفينا جميعا شفاءا لايغادر سقما