المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

مرض زوجي

السلام عليكم انا كنت مسجلة هون بالماضي والحمدلله قدرت اني اتجاوز الحالة الي كنت فيها واستفدت كتير من المنتدى اتجوزت من كم سنة وكان زوجي اول سنة

قديم 09-11-2013, 12:14 PM   #1
ملاكي البعيد
عضو نشط

الصورة الرمزية ملاكي البعيد
ملاكي البعيد غير متواجد حالياً

مرض زوجي

السلام عليكم

انا كنت مسجلة هون بالماضي والحمدلله قدرت اني اتجاوز الحالة الي كنت فيها واستفدت كتير من المنتدى
اتجوزت من كم سنة وكان زوجي اول سنة ونص طبيعي جدا ماكان عنده أي مشكلة نفسية
مميزاته طيوب حنون كريم ....مافيي عدد مميزاته لانها كتيرة ....سلبياته ...انه كل الناس غلط الا هو لمن بيناقشوه وانه هو بيعرف بكل شي
بعد سنة ونص من الزواج سافرت لبلد غير الي كنا فيه وكنت حامل وعاساس بده يلحقني بس كان ناطر مربح بتجارة بس فشلت ونطر غيرها لحتى افلس عالاخير فقطعوا عنه الكهرباء وصار يمر بحالات غريبة بعدها
ومن هون بلش مرضه صار يسمع هلاوس ويحسب حاله انه المهدي او مدري مين صار يغني أغاني بكلمات غريبة صار يشك فيني ويتهمني بشرفي ويقلي راح يصير شي محدد وطبعا مابيصير وانو راح يشفي فلان وطبعا كلام بالهوى المهم نزلوه اهله لعندن بعد تسع شهور من بداية المرض
ونفس الشي يشك فيهن يتصل فيي وانا بغير بلد يقلي انا هلا شفتك بسيارة جارنا وانتي وانتي كلام مابيسوى ....المهم بعد فراق سنة وخمس شهور مشيت وراقه واجا لعندي عالبلد الي انا فيه وسكنا عند اهلي وكل فترة وفترة بيقلي كلام انتي زانية وخاينة وانه هو المختار وراح يودي الناس عالجهنم كلام كتيرررر اخر مرة صدمني فيها عمل مشكلة مع اهلي وطلع من البيت وطلعت دور عليه بعد كم ساعه لقيته عم يحاكي حاله اول مرة بشوفه هيك انصدمت وزعلت عليه لوين هو وصل
وكتير من اهلي شافوه عم يحاكي حاله
مابعرف شو مرضه ناطرة وراقه تمشي منشان يروح عالدكتور
بس شي بيقلي راح روح شي مابيقبل وحاولوا اهلو يودوه ماراح كل فترة وفترة بيعاتبني اني اتغيرت من ناحيته
ماعم اعرف اتعامل معه قلبي مجروح منه بتذكر كلامه بحس اني بكرهه كان بدي اطلق منه مو منشان مرضه بس من كلامه متل السم
الي بيخليني استحمل فوق طاقتي انه هو انسان طيوب وبيعشقني موووووت وكل اهله بيقولي جن بسببك لاني سافرت اولد عند اهلي
وهو انسان حساس ورومانسي وكان كل يوم بيبكي عفراقي ماشفت رجال حب متل ماهو حبني حاليا بيطلب مني اني كون معه متل اول زواجنا بس مافيي قلبي مكسور وعايشين عند اهلي مقيدين اذا بناديله باسمه بيزعل لازم قله حبيبي
حتى لو قدام الكل
من فترة بلش يتهمني مسكت السكينة وجرحت حالي سكت واعتذر ورجع طبيعي بلحظة
تاني مرة عادها وانا رجعت جرحت ايدي خمس جروحا واكتر ...سكت ومن جمعتين ماعاد فتح سيرة وبس يبلش بقوم من عنده ويخاف لاجرح حالي بيسكت
صرله 3 سنوات وشوي وهو هيك
بدي اعرف لمن يبلش كلامه شو قله كيف رد عليه اخر مرة لمن قالي انتي زانيه قلتله ايه زانيه مو عاجبك طلقني سكت ...كتير شغلات لو كملت مابخلص
نسيت اكتب انه كان بيعمل حركات لااراديه بعيونه وبطلها وانه أحيانا بينسى انه شو حكى بس بيرجع بيتذكر

المصدر: نفساني

قديم 09-11-2013, 12:51 PM   #2
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اعتقد من خلال كلامك انه مصاب بالفصام او الذهان او ثنائي القطبين واعتقد بالخصوص الذهان لانه يعتقد انه المهدي

قديم 09-11-2013, 12:55 PM   #3
ملاكي البعيد
عضو نشط

انا قريت عنن ممكن بس هو بيهتم بنفسه وبنضافته ومابينعزل كتير لهيك ضعت وماعرفت حدد وفي دكتور قال لاخوه انه هو بس هيك من الضغط النفسي بس مابعتقد
ممكن انه يطيب ويرجع متل قبل او لا

قديم 09-11-2013, 07:53 PM   #4
ريم.ص.م.الغامدي
عضو

الصورة الرمزية ريم.ص.م.الغامدي
ريم.ص.م.الغامدي غير متواجد حالياً

نفس الأعراض اللي مريت فيها انا عندي اضطراب وجداني ثنائي القطب لازم يروح لمشفى الصحة النفسية او تاخديه لدكتور نفساني شاطر عشان حالته جداً سيئة الله يشفيه يا رب

قديم 10-11-2013, 12:23 AM   #5
ملاكي البعيد
عضو نشط

شكرا ريم مصحة صعب بس دكتور ...ناطرة تكمل وراقه منشان اخده...علاجه اكيد طويل بس بيطيب ولا بينتكس

قديم 10-11-2013, 01:11 AM   #6
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أختي ملاكي البعيد ...

هل أنتي العضوة ملاكي البعيد التي سجلتي قبل سنوات وعرضتي مشكلة ابنك البعيد وساعدك عضو اسمه عمران؟؟؟

قديم 10-11-2013, 07:19 AM   #7
ملاكي البعيد
عضو نشط

صح هل الحكي فعلا ساعدني عمران وانا هيه نفسها ملاكي البعيد

قديم 11-11-2013, 01:14 AM   #8
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

حياك الله يا أختي ... والله زماااان منقطعة كيف أحوالك وأحوال ابنك ،، أنا عمران غيرت اسمي،،،

قديم 11-11-2013, 02:15 AM   #9
ملاكي البعيد
عضو نشط

هلا اخي عمران كيفك ..شو اخبارك شكيت انه انت بس كان بدي اتاكد
ابني ماشي حاله الله يعينه شفته مرة بواسطة وكان الشرط اني مابقله مين انا ...بيعرف انه مرت ابوه هيه امه وبيستغرب ليه مابتحبه متل ولادها ومرة تانيه رحت عمدرسته وشفته خمس دقايق خبرته اني امه وضميته بس ماحكى ولاكلمة انصدم واضايقت لاني صدمته او يمكن ماكان عم يفهم عليي كان لسه بالصف الأول ورجعت رحت عمدرسته اتاري عرفوا لهيك ماعاد يداوم لتاكدوا اني برات البلد
بطمن عليه من بعيد لبعيد ولهلا مابيعرف انو عنده ام غير مرت ابوه
واتجوزت وجبت ولد بيشبهه شوي وتعبت نفسيتي كتير وعم كون قوية
صعب انو تعطي حنان لولد وحارم التاني منه بتعيش بصراع بس اتغلبت على هل الشي

قديم 12-11-2013, 03:43 AM   #10
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

مرحباً أختي / ملاكي البعيد...

ربي يشرح صدرك ويطمن بالك بشفاء زوجك ،،،، أنا اشوف انه ما تغير الا بعد خسارته التجارية حاولي تحتويه وتصبري عليه وتنصحوه يروح ع طبيب وبحول الله انه رح يشفى ويرجع مثل أول،،،،، اما ابنك فمصيره يرجع لك لما يكبر وينضج ،،،، أكثري من الدعاء لهما وأنتي ما شاء الله صابرة وقوية بمولاك ثم بإرادتك وطمنينا عن حالك...

قديم 12-11-2013, 08:06 AM   #11
ملاكي البعيد
عضو نشط

تسلم اخ عمران
ان شاءالله يرجع متل قبل والله كريم
بتشكرك كتير

قديم 18-11-2013, 01:23 PM   #12
بسمه حزن
عضو فعال

الصورة الرمزية بسمه حزن
بسمه حزن غير متواجد حالياً

ترا مااحد يحس في زوجك الا انا خاصا وهو يشك فيك حاليا ... والله العظيييم ان زوجك اكييد كان يحبك حب لو انه مايحبك كان طلقك هو ! لان الشكاك مايقدر يعيش لحظة مع واحد يشك فيه الا اذا كان يحبه حب جنوني ليش انتي مافكرتي بهالشي ؟؟

من حق واحد اذا حبك حب جنوني انك على الاقل تقدرينه لانوه يحبك وكيف اذا كان هذا زوجك سبحان الله صبر على الشك الي يجيه ولاطلقك وخايف عليك انك تذبحين نفسك وانت على حسب بعض المواضيع الي كتبتيها عن زوجك ... كانك تبين الطلاق منه .... مافكرتي ووش يصير فيه بعد الطلاق ولا زي مايقولون اكثر النسوان هالايام تطلقي منه وعيشي حياتك وهو ربي يشفيه هذا يسمونه (خيانة العشرة ) بالعامية عندنا ..

وانا اقولك بعض النصائح الا انشالله تفيدك في مشكلتك معهَ َ...

1- اصبري عليه واحتسبي الاجر عند الله

2- تذكري ماقلناه في حب هذا الزوج لكي وانه ليس بحب عادي حتى المرض النفسي الذي اصابه لم يجعله يطلقكك

3- اذا اصابه نوبة شك اذهبي اليه وضميه وقوليله والله اني احبك ولا اقدر اخونك ولاتهدديه اسمعي منه خليه يتكلم وقوليله ليش انت تشك فيني وش سويت انا تعال خلنا نتناقش لانكي لو هدديه راح يسكت فتره بس راح يرجع مره ثانيه لازم تسكري جميع ابواب الشك عنده

4- لا تبتعدي عنه خليك جنبة دائما حتى يطمئن قلبه وخلي الجوال بين يديه حاولي بعض الاحيان تقومين منه وخلي الجوال عنده كذا ماراح يشك فيكي ويختفي هالمرض منه

5-وخلي الجوال بين يديه حاولي بعض الاحيان تقومين منه وخلي الجوال عنده كذا ماراح يشك فيكي ويختفي هالمرض منه

6- اذا طلعتو برا البيت تتمشوا الصقي فيه حطي يدك في ايده لاتبتعدي عنه

قديم 18-11-2013, 04:36 PM   #13
خالددددد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالددددد
خالددددد غير متواجد حالياً

أنا مع كلام اخي بسمة حزن كلامة صح مئة بالمئة هوا تزوجك وكان كما قلتي حنون طيب كريم معك فلا تاركيه عند مرضه
مهما وصل بك من التعب من الشك لاتنظري لها بنظرة سلبية فقط فكري لها بنظرة إيجابية بأنة كما قال اخي بسمة حزن بالرغم من شكة وتاكيدك لشكوكة لم بطلقك
اصبري اختي ولاتتخيلي انك لو تركتية حتكوني سعيدة
فقط أسرعي بعلاجة حتا تستقر حالته
?

قديم 18-11-2013, 11:09 PM   #14
ملاكي البعيد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمه حزن مشاهدة المشاركة
ترا مااحد يحس في زوجك الا انا خاصا وهو يشك فيك حاليا ... والله العظيييم ان زوجك اكييد كان يحبك حب لو انه مايحبك كان طلقك هو ! لان الشكاك مايقدر يعيش لحظة مع واحد يشك فيه الا اذا كان يحبه حب جنوني ليش انتي مافكرتي بهالشي ؟؟

من حق واحد اذا حبك حب جنوني انك على الاقل تقدرينه لانوه يحبك وكيف اذا كان هذا زوجك سبحان الله صبر على الشك الي يجيه ولاطلقك وخايف عليك انك تذبحين نفسك وانت على حسب بعض المواضيع الي كتبتيها عن زوجك ... كانك تبين الطلاق منه .... مافكرتي ووش يصير فيه بعد الطلاق ولا زي مايقولون اكثر النسوان هالايام تطلقي منه وعيشي حياتك وهو ربي يشفيه هذا يسمونه (خيانة العشرة ) بالعامية عندنا ..

وانا اقولك بعض النصائح الا انشالله تفيدك في مشكلتك معهَ َ...

1- اصبري عليه واحتسبي الاجر عند الله

2- تذكري ماقلناه في حب هذا الزوج لكي وانه ليس بحب عادي حتى المرض النفسي الذي اصابه لم يجعله يطلقكك

3- اذا اصابه نوبة شك اذهبي اليه وضميه وقوليله والله اني احبك ولا اقدر اخونك ولاتهدديه اسمعي منه خليه يتكلم وقوليله ليش انت تشك فيني وش سويت انا تعال خلنا نتناقش لانكي لو هدديه راح يسكت فتره بس راح يرجع مره ثانيه لازم تسكري جميع ابواب الشك عنده

4- لا تبتعدي عنه خليك جنبة دائما حتى يطمئن قلبه وخلي الجوال بين يديه حاولي بعض الاحيان تقومين منه وخلي الجوال عنده كذا ماراح يشك فيكي ويختفي هالمرض منه

5-وخلي الجوال بين يديه حاولي بعض الاحيان تقومين منه وخلي الجوال عنده كذا ماراح يشك فيكي ويختفي هالمرض منه

6- اذا طلعتو برا البيت تتمشوا الصقي فيه حطي يدك في ايده لاتبتعدي عنه
شكرا اخ بسمة فرح بأذن الله

انا بعرف انه زوجي بيموت عليي وبيحبني حتى بعد كذا سنة من الزواج لساته متل العاشق مابيقلي لاء ولا بيرفضلي طلب
المشكله انا متل القنبلة الموقوته

على ادنى كلمة شك بنفجر مابتحمل حدا يقعد يناقشني بغلط مو موجود فيني وبكره الزن والنق بيوترني وبيخليني انفجر لانو كان عندي مشاكل ومازال والحب مابيعنيلي شي ومابعرف اذا انا بحب زوجي ولا لاء
ضعت وزوجي بيقعد ينق فوق راسي انتي مابتحبيني وانتي خاينة وووو بكررررررررررره النق

موبايلي وكل باسوورد ايميلي والفيس بوك معه وموبايلي كان قدامه طول الوقت ومابطلع الا معه وشغلي كان مع اخواتي قبل مااترك الشغل

يعني نحنا ساكنين عند اهلي واذا اجا رفيق خيي بيتهمني انو في إشارات بيني وبينه مع اني مابشوفه بس إشارات اتخيل انو اناشر لبعض وهو بغرفه مع خيي وانا بغرفتي بدون مانشوف بعض

يعني مافي أي شي يخليه يشك فيني ابدااااااا ابدااااااا بس الي بيخليه يشك عقولته لاني انسانه صامته مابحب الحكي كتير بمواضيع مالها معنى ولاني غامضة ...مابعرف شو دخل هدول بالشك
اخر مرة هو غير كلمة سر حقيبة عنده وانا جكر فيه غيرت باسوورد الكومبيوتر وحطيت باسوورد لموبايلي وانا حطيته منشان اقدر احكي مع اهله عن مرضه وطمنن عنه عالواتس
والكومبيوتر منشان ادخل لهون

لانو مابيقتنع بالمنتديات ولا حتى لو كان نسائي
لمن بعصب بقله بدي اطلق منشان يحس انو هو راح يخسر من ورا كلامه

صعب طلق ومستحيل لانو بعرف روحه فيني مابدي احرق قلبه متل ماقلبي محروق
مابدي زيد عليه بالعكس عم اضغط على حالي منشانه وخايفه من حالي لتصير عندي مشاكل اكتر من وراه بيكفي انه بفترة من الفترات صرت شك انا واخته انه هو فعلا بيشفي الناس هههههه
من عشر سنين كنت اجرح حالي وتركت هل الشي ورجعتله من وراه
بس لهلا ماعرفت نوع مرضه من أيا نوع ناطرة وراقه تكمل منشان نروح عالدكور

قديم 18-11-2013, 11:43 PM   #15
ملاكي البعيد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالددددد مشاهدة المشاركة
أنا مع كلام اخي بسمة حزن كلامة صح مئة بالمئة هوا تزوجك وكان كما قلتي حنون طيب كريم معك فلا تاركيه عند مرضه
مهما وصل بك من التعب من الشك لاتنظري لها بنظرة سلبية فقط فكري لها بنظرة إيجابية بأنة كما قال اخي بسمة حزن بالرغم من شكة وتاكيدك لشكوكة لم بطلقك
اصبري اختي ولاتتخيلي انك لو تركتية حتكوني سعيدة
فقط أسرعي بعلاجة حتا تستقر حالته
?
هلا اختي كيفه خالد
هو ايه طيب وحنون وعاشق بيذكرني بحالي زمان لمن كنت متله ومستحيل اتركه مابدي اكسر قلبه
لك هو ملاك مو انسان بيقلي مابطلق الا اذا حبيتي غيري وطلبتي الطلاق لهل السبب وهو متاكد اني ماراح حب حدا
انا اذا طلقته بعرف ماراح كون سعيده بس مو لاني بدون رجل او زوج طيب متله لاني اذا افترقنا مستحيل ارجع ارتبط او حب حدا
بس لانو ضميري راح يموتني بارضي
من زمااااااااااان كنت متله حب من قلبي وشخص دمرلي الحب وخسرت كل شي كل شي بسببه
ومابدي هو يعيش الي عشته لاني راح كون ظالمة واحقر انسانه
هو واثق انه مو مريض ولا فيه أي شي بس وافق انه يروح عدكتور وناطرة وراقه لانو الطب هون كتير كتير غالي