المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الى الاخ رعد القلوب والخزرجي وكل من جرب الديباكين ارجو الافادة

بسم الله إخواني أصبت بعصبية رهيبة نتيجة تناولي ابليفاي 15 مل لمدة 4 أيام والهوس عندي يأتي على شكل عصبية وأيضا قلق كبير جدا وقد بدأت تناول الديباكين بجرعة

قديم 26-03-2019, 03:48 PM   #1
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
الى الاخ رعد القلوب والخزرجي وكل من جرب الديباكين ارجو الافادة

بسم الله
إخواني أصبت بعصبية رهيبة نتيجة تناولي ابليفاي 15 مل لمدة 4 أيام والهوس عندي يأتي على شكل عصبية وأيضا قلق كبير جدا

وقد بدأت تناول الديباكين بجرعة 1000 مل اليوم لأني تناولته بجرعة 500 مل لمدة 5 أيام ولم يفدني أبدا

فهل أسبوع كافي ليوقف الديباكين هذه العصبية والقلق الكبيرين ؟
أم لابد من اسبوعين فما فوق ؟

وسؤالي للأخ رعد القلوب ماذا كان مرضك وكم تناولت من جرعة الديباكين ومتى ارتحت من مرضك

المصدر: نفساني

قديم 26-03-2019, 03:55 PM   #2
الخزرجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخزرجي
الخزرجي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

أقول/ الأخ (محمد سراج) المُحترم

١-يُحتمل أن تكون هذه العصبيَّة و القلق أعراض جانبيَّة من أبيليفاي، فهل كانت موجودة قبل الأبيلفاي؟

٢-جُرعة ديباكين يجب أن لا تقل عن ألف ملجم، و تظهر بداية فعاليَّته خلال ٥-١٠ أيام بالمُتوسِّط.

و تقبَّل فائق الاحترام...

قديم 26-03-2019, 06:08 PM   #3
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخزرجي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

١-يُحتمل أن تكون هذه العصبيَّة و القلق أعراض جانبيَّة من أبيليفاي، فهل كانت موجودة قبل الأبيلفاي؟

٢-جُرعة ديباكين يجب أن لا تقل عن ألف ملجم، و تظهر بداية فعاليَّته خلال ٥-١٠ أيام بالمُتوسِّط.

العصبية لم تكن عندي قبل الابليفاي ولكني تركته من مدة حوالي 4 او 5 أيام ولم اتناوله سوى 4 ايام فهل ممكن ان يبقى اثره مدة طويلة ؟
وسؤالي الآخر متى يبدأ مفعول الديباكين الكامل ؟

قديم 26-03-2019, 06:28 PM   #4
الخزرجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخزرجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سراج مشاهدة المشاركة
العصبية لم تكن عندي قبل الابليفاي ولكني تركته من مدة حوالي 4 او 5 أيام ولم اتناوله سوى 4 ايام فهل ممكن ان يبقى اثره مدة طويلة ؟
وسؤالي الآخر متى يبدأ مفعول الديباكين الكامل ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

أقول/ الأخ (أيُّوب) المُحترم

١-نعم أثر الأبيليفاي قد يستمر بعض الأيام.

٢-بداية مفعول الديباكين ٥-١٠ أيام، و لكن فعاليَّته الحقيقية تحتاج ٣-٤ أسابيع تقريباً.

قديم 27-03-2019, 09:02 PM   #5
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخزرجي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أقول/ الأخ (أيُّوب) المُحترم

١-نعم أثر الأبيليفاي قد يستمر بعض الأيام.

٢-بداية مفعول الديباكين ٥-١٠ أيام، و لكن فعاليَّته الحقيقية تحتاج ٣-٤ أسابيع تقريباً.

اخي الكريم انا جربت منذ اسابيع ديباكين بجرعة 1000 مل لمدة 12 يوم وفي اليومين الاخيرين أصبت بملل شديد جدا فلم اتحمل البقاء على الديباكين بهذه الجرعة علما ان الاضطراب الجداني الذي عندي هو من النوع الثاني

سؤالي اخي لما اصبت بالملل الشديد ؟ وقد جربت سابقا ديباكين بجرعة 1500 فبقيت عليه 4 ايام فأصبت بملل رهيب جدا

السؤال الآخر اخي انا عندما اتناول مضادات الذهان اشفى تماما من الاكتئاب البسيط الذي عندي ومن جميع المخاوف اي شفاء كامل ولكن بعد ايام أصاب بقلق شديد جدا يزيد مع الوقت

فهل الديباكين يعطيني نفس مفعول مضادات الذهان علما بأنه ليس لدي اي مرض ذهاني فقط امراض عصابية ؟
وكما قلت لك انا ارتحت بشكل جيد على ديباكين بجرعة 1000 مل لمدة 12 يوم

فماهو تفسيرك لهذه الظاهرة ؟
ارجو توضيح الامر

وجزاك الله خيرا

قديم 28-03-2019, 01:33 PM   #6
الخزرجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخزرجي

اقتباس:
اخي الكريم انا جربت منذ اسابيع ديباكين بجرعة 1000 مل لمدة 12 يوم وفي اليومين الاخيرين أصبت بملل شديد جدا فلم اتحمل البقاء على الديباكين بهذه الجرعة علما ان الاضطراب الجداني الذي عندي هو من النوع الثاني

سؤالي اخي لما اصبت بالملل الشديد ؟ وقد جربت سابقا ديباكين بجرعة 1500 فبقيت عليه 4 ايام فأصبت بملل رهيب جدا

السؤال الآخر اخي انا عندما اتناول مضادات الذهان اشفى تماما من الاكتئاب البسيط الذي عندي ومن جميع المخاوف اي شفاء كامل ولكن بعد ايام أصاب بقلق شديد جدا يزيد مع الوقت

فهل الديباكين يعطيني نفس مفعول مضادات الذهان علما بأنه ليس لدي اي مرض ذهاني فقط امراض عصابية ؟
وكما قلت لك انا ارتحت بشكل جيد على ديباكين بجرعة 1000 مل لمدة 12 يوم

فماهو تفسيرك لهذه الظاهرة ؟
ارجو توضيح الامر

وجزاك الله خيرا
بسم الله الرحمن الرحيم

للأمانة ليس عندي تفسيراً لما حدث معك، فالأمر غريب، لأن مُضادات الذُهان أكثرها له مفعول مُضاد للقلق، فليس من الطبيعي أن تُؤدي للقلق، و كذلك ديباكين لا يُؤدي لملل.

فعليك مُراجعة طبيب نفسي مُختص.

قديم 28-03-2019, 02:52 PM   #7
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
بسم الله
إخواني أصبت بعصبية رهيبة نتيجة تناولي ابليفاي 15 مل لمدة 4 أيام والهوس عندي يأتي على شكل عصبية وأيضا قلق كبير جدا

وقد بدأت تناول الديباكين بجرعة 1000 مل اليوم لأني تناولته بجرعة 500 مل لمدة 5 أيام ولم يفدني أبدا

فهل أسبوع كافي ليوقف الديباكين هذه العصبية والقلق الكبيرين ؟
أم لابد من اسبوعين فما فوق ؟

وسؤالي للأخ رعد القلوب ماذا كان مرضك وكم تناولت من جرعة الديباكين ومتى ارتحت من مرضك
الابليفاي معروف يسبب عصبيه قويه في بداية الاسابيع الاولى ياخي قلت لك مليون مره لاتحكم على العلاج الا بعد اقل شي شهر انت اي علاج تاخذه بعد يومين تقول اصبت بقلق شديد والا ملل هذا ادويه ماركبت تعالج بيوم والا ثلاثه هذي مركبه لمده زمنيه محدده حتى يبدا مفعول الدواء ليعالج المرض مو من يومين والا ثلاثه وشي طبيعي الاثار الجانبيه في بداية العلاج لكن انت مشكلتك اذا اكلت اول حبه تبي تشوي على طول انا اخذت الديباكين 500 كرونو حبه وحده للقلق ونوبات الهوس وارتحت بعد شهر وبالبدايه جان قلق وملل وعصبيه وتعب الخ .. وكملت ماوقفته اخذته سته شهور وتعافيت

قديم 28-03-2019, 03:39 PM   #8
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله
الحل الاكيد باذن الله هو انك تصبر على العلاج
وقلت لك اكثر من مره انه هذا هو الحل

قديم 28-03-2019, 08:54 PM   #9
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
الابليفاي معروف يسبب عصبيه قويه في بداية الاسابيع الاولى ياخي قلت لك مليون مره لاتحكم على العلاج الا بعد اقل شي شهر انت اي علاج تاخذه بعد يومين تقول اصبت بقلق شديد والا ملل هذا ادويه ماركبت تعالج بيوم والا ثلاثه هذي مركبه لمده زمنيه محدده حتى يبدا مفعول الدواء ليعالج المرض مو من يومين والا ثلاثه وشي طبيعي الاثار الجانبيه في بداية العلاج لكن انت مشكلتك اذا اكلت اول حبه تبي تشوي على طول انا اخذت الديباكين 500 كرونو حبه وحده للقلق ونوبات الهوس وارتحت بعد شهر وبالبدايه جان قلق وملل وعصبيه وتعب الخ .. وكملت ماوقفته اخذته سته شهور وتعافيت
اخي انا عندي اضطراب ثنائي القطب ومعه هلعومخاوف كثيرة وعندما اتناول مضادات الذهان في البداية اشعر بتحسن كامل من كل اعراي والهلع والخوف وكل شيئ ثم بعد حوالي 4 الى 5 ايام اصاب بقلق جنوني ويذهب التحسن
فهل لو تناولت الديباكين بعد مدة سيعطيني نفس شفاء مضادات الذهان اي اشفى من الهلع والاكتئاب والمخاوف ؟
وانت هل كانت لديك اعراض اخرى غير الهلع وشفيت منها بالديباكين وحده ؟ وايضا هل انت عندك اضطراب وجداني ثنائي القطب ؟ وهل تناولت الديباكين لوحده ام مع دواء آخر ؟

وجزاك الله خيرا اخي على المساعدة

التعديل الأخير تم بواسطة محمد سراج ; 28-03-2019 الساعة 08:59 PM

قديم 29-03-2019, 02:21 AM   #10
رعد القلوب
عضو موقوف

اقتباس:
اخي انا عندي اضطراب ثنائي القطب ومعه هلعومخاوف كثيرة وعندما اتناول مضادات الذهان في البداية اشعر بتحسن كامل من كل اعراي والهلع والخوف وكل شيئ ثم بعد حوالي 4 الى 5 ايام اصاب بقلق جنوني ويذهب التحسن
فهل لو تناولت الديباكين بعد مدة سيعطيني نفس شفاء مضادات الذهان اي اشفى من الهلع والاكتئاب والمخاوف ؟
وانت هل كانت لديك اعراض اخرى غير الهلع وشفيت منها بالديباكين وحده ؟ وايضا هل انت عندك اضطراب وجداني ثنائي القطب ؟ وهل تناولت الديباكين لوحده ام مع دواء آخر ؟

وجزاك الله خيرا اخي على المساعدة
تشخصيك بثنائي القطب خطاء وبالنسبه لشعورك بالتحسن مع بداية مضادات الذهان من الهلع والخوف وبعد كم يوم يصيبك قلق تصفه بالجنوني وتحس انك سوف تفقد السيطره وتغير بالواقع اذن تشخيص مرضك قلق شديد مع سمات ذهانيه والدليل انك اذا اخذت مضاد للذهان وتم السيطره على السمات الذهانيه وتحسنت بدا يزيد مستوى القلق عندك حالتك تعتبر معقده والديباكين لن يفيدك بشي انا اقترح عليك تاخذ سيبرالكس 40 مل مع سوليان 100 مل ورايح ترتاح وتعيش مثل الناس

قديم 29-03-2019, 08:59 AM   #11
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
تشخصيك بثنائي القطب خطاء وبالنسبه لشعورك بالتحسن مع بداية مضادات الذهان من الهلع والخوف وبعد كم يوم يصيبك قلق تصفه بالجنوني وتحس انك سوف تفقد السيطره وتغير بالواقع اذن تشخيص مرضك قلق شديد مع سمات ذهانيه والدليل انك اذا اخذت مضاد للذهان وتم السيطره على السمات الذهانيه وتحسنت بدا يزيد مستوى القلق عندك حالتك تعتبر معقده والديباكين لن يفيدك بشي انا اقترح عليك تاخذ سيبرالكس 40 مل مع سوليان 100 مل ورايح ترتاح وتعيش مثل الناس
اخي سأحاول الذهاب الىطبيب ولكن هل لو كان عندي ثنائي قطب وكنت ارتاح على مضادات الذهان فهل ايضا سأرتاح على مثبتات المزاج وخاصة الديباكين ؟ وهل لك تجربة في ذلك ؟

قديم 30-03-2019, 02:43 AM   #12
رعد القلوب
عضو موقوف

اقتباس:
اخي سأحاول الذهاب الىطبيب ولكن هل لو كان عندي ثنائي قطب وكنت ارتاح على مضادات الذهان فهل ايضا سأرتاح على مثبتات المزاج وخاصة الديباكين ؟ وهل لك تجربة في ذلك ؟
انا اتوقع ان سيركويل بجرعه 300 مل رايح يثبت مزاجك ويعالج سمات الذهان الي عندك ويزيل قلقك انا اعتبره هو العلاج المناسب لحالتك

قديم 30-03-2019, 08:51 AM   #13
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
انا اتوقع ان سيركويل بجرعه 300 مل رايح يثبت مزاجك ويعالج سمات الذهان الي عندك ويزيل قلقك انا اعتبره هو العلاج المناسب لحالتك
اخي بالنسبة لمضادات الذهان الغير نمطية هناك نوعان نوع منشط ونوع مهدئ فماهي مضادات الهان المهدئة انا اعرف فقط الزبركسا فهل هناك دواء آخر ؟
ثانيا السيروكويل جربته بجرعة 200 وجرعة 100 كل منهما ليوم واحد فسببا لي نوم شديد جدا جدا لذلك تركته فهل هذا النوم يزول مع الوقت ؟ وايضا هل السيروكويل يزيد الوزن ؟

قديم 30-03-2019, 09:53 AM   #14
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

اخي رعد انا جربت مضادات ذهان كثيرة ولكها اصابني بالقلق ولكن اقلها السوليان جربته بجرعة 200 مل و 400 مل فكنت اتحمله حتى شهر عادي ثم يبدأ قلق متوسط والآن افكر في ان ابقى عليه ولكن بجرعة 100 مل فقط فربما لن يصيبني بقلق

وانا ارتاح عليه جدا وهذا لاني وجدت ان الاطباء عندما يشتكي لهم المريض بأن الدواء لم يناسبهم او سبب لهم قلق يطلبون منه تقليل الجرعة والشيئ الآخر انا لا اتحمل مضادات الاكتئاب لان لدي اضطراب وجداني

فما رأيك ؟

قديم 30-03-2019, 04:02 PM   #15
رعد القلوب
عضو موقوف

اقتباس:
اخي بالنسبة لمضادات الذهان الغير نمطية هناك نوعان نوع منشط ونوع مهدئ فماهي مضادات الهان المهدئة انا اعرف فقط الزبركسا فهل هناك دواء آخر ؟
ثانيا السيروكويل جربته بجرعة 200 وجرعة 100 كل منهما ليوم واحد فسببا لي نوم شديد جدا جدا لذلك تركته فهل هذا النوم يزول مع الوقت ؟ وايضا هل السيروكويل يزيد الوزن ؟
مضادات الذهان ليس لها خاصية التنشيط هي تعتبر من المهدئات يا محمد جربت السيروكويل يوم واحد وسبب لك نوم شديد هذا شي طبيعي جداً النوم الشديد مع بداية السيروكويل وبعد تقريباً ثلاثه اسابيع يخف تاثيره على النوم بشكل كبير وبالنسبه للوزن يعتمد للقابليه عند الشخص والسيروكويل نعم يزيد الوزن لكن زياده وسطيه اخيراً يامحمد نصحيتي لك استمر على السيروكويل ورايح يريحك وتعيش طبيعي مثل الناس وتترك البحث والتجارب عن الادويه الي صارت شغلك الشاغل