المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

الى الاخ مجهر ارجو الدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخ مجهر قرات موضوعك هذا وذكرت ان الادويه غير نافعه وذكرت فحص الفيتامينات والجيوب الانفيه انا لي

قديم 25-09-2011, 10:15 PM   #1
طارق88
عضو نشط

الصورة الرمزية طارق88
طارق88 غير متواجد حالياً

الى الاخ مجهر ارجو الدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخ مجهر قرات موضوعك هذا

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69337

وذكرت ان الادويه غير نافعه وذكرت فحص الفيتامينات والجيوب الانفيه

انا لي سنه وانا اعاني من توتر ولو انه الان اخف من اول ولله الحمد لكن مادخل الجيوب الانفيه بالقلق والتوتر فأنا من بداية مشكلتي كانت حساسيه الجيوب الانفيه لدرجه اني اسمع طقطقه في الانف احيانا وعند البلع اسمع طقطقه في الاذنين واحيانا احس بضغط فيها واتضايق في النوم بسببها وزود على ذلك عندي نقص في فيتامين دال ولا اهتميت لها لأن اغلب الاطباء يقولون اني الي عندي توتر وقلق فقررت اني اعالج هالمشاكل النفسيه وبعدين اشوف للجيوب الانفيه وفيتامين دال حل لكن اذا صدق كلامك بانها تسبب مشاكل نفسيه معناتها اني المفروض اعالجها قبل اعالج التوتر والقلق واشوف النتائج .

ياليت ياخ مجهر تأكدلي ان الجيوب الانفيه والفيتامينات لها دخل يمكن تكون سبب لشفائي الله ينفعبك واترك الفلوزاك انا لي شهرين عليه ماشفت غير تحسن بسيط
المصدر: نفساني

قديم 27-09-2011, 11:21 PM   #2
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق88 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخ مجهر قرات موضوعك هذا

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69337

وذكرت ان الادويه غير نافعه وذكرت فحص الفيتامينات والجيوب الانفيه

انا لي سنه وانا اعاني من توتر ولو انه الان اخف من اول ولله الحمد لكن مادخل الجيوب الانفيه بالقلق والتوتر فأنا من بداية مشكلتي كانت حساسيه الجيوب الانفيه لدرجه اني اسمع طقطقه في الانف احيانا وعند البلع اسمع طقطقه في الاذنين واحيانا احس بضغط فيها واتضايق في النوم بسببها وزود على ذلك عندي نقص في فيتامين دال ولا اهتميت لها لأن اغلب الاطباء يقولون اني الي عندي توتر وقلق فقررت اني اعالج هالمشاكل النفسيه وبعدين اشوف للجيوب الانفيه وفيتامين دال حل لكن اذا صدق كلامك بانها تسبب مشاكل نفسيه معناتها اني المفروض اعالجها قبل اعالج التوتر والقلق واشوف النتائج .

ياليت ياخ مجهر تأكدلي ان الجيوب الانفيه والفيتامينات لها دخل يمكن تكون سبب لشفائي الله ينفعبك واترك الفلوزاك انا لي شهرين عليه ماشفت غير تحسن بسيط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخي الكريم اشكرك لمرورك الكريم على موضوعي..

ياخي لقد كتبت الموضوع لتجربتي الطويله مع الادويه ومع المعاناه تقريبا 19 سنه..ومن خلال تجربتي لم استفد نهائيا من الادويه النفسيه وعلى فكره لواستفدت سوف اكتب ايضا عن فوائد الادويه...ولكن للاسف تجري الرياح بما لاتشتهي السفن...
فمن وجهة نظري بان الامراض النفسيه لها مسببات عضويه مثل نقص الفيتامينات والمعادن والقولون العصبي والمعده والغدة الدرقية ومشاكل التنفس و النوم الغير طبيعي مثل(الشخير) فا المشكله التي يمارسها اطبائنا العرب النفسيون بالذات يتجه على طول لصرف الادويه النفسيه دون التاكد من سلامة الجسم واعضائه...لانه لو توجه لهذا المجال او الطريق لنتهى دوره ....فعلى سبيل المثال انا بعد استخدامي للادويه النفسيه بسنوات اكتشفت انني اعاني من خمول في الغدة الدرقيه من قبل اخصائي باطني فمن اعراض مرض الغدة الخمول والتعب والاكتئاب وتبلد العقل وووو الخ....يعني انا ضحية الطب النفسي والادويه النفسيه فلو عند مراجعتي قبل 19 سنه للطبيب النفسي وطلب مني فحص الغدة لما كان وضعي مثل مانا عليه الان (لااستطيع الخروج من دوامة الادويه النفسيه وفي نفس الوقت اتعبتني كثيرا) وذكرت سابقا سوف ادفع اي مبلغ لاي طبيب يخرجني فقط من دوامة الادويه النفسيه وانا جاااد في كلامي....وايضا من قريب اكتشفت باني اعاني من نقص شديد في فيتامين d ولقد بحثت جيدا عن اعراض نقص فيتامين دال وكان اولها الاكتئاب او الاضطرابات النفسيه و الالام الجسديه ومشاكل العظام والابحاث حاليا متجه حول نقص الفيتامينات والمعادن والهرمونات واكتشفوا بان اي خلل بها لهو تاثير كبير على كافة اعضاء الجسم فمثلا فيتامين d يتحكم في 36 عضو في جسم الانسان....
فارجوا يااخوان قد وصلت الفكره.....المفروض قبل الدخول في مجال الطب النفسي الفحص الشامل لكافة اعضاء الجسم...وايضا في مجال الروحانيات من حسد وسحر ومس وغيره ففي وقتنا الحالي كثرة هذه الامور....واوصي ايضا بالرياضه الشاقه تتعب الجسد وترتاح النفس....فاتذكر سالفه مرت علي من قبل كان لدي مراجعه لطبيب نفسي مشهور في بلدنا فعند دخولي اليه رحب فيني فقال لدي مابك فشرحت له حالتي فقال انظر ماذا مكتوب في هذه اللوحه الموجوده خلفي (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) يعني يقصد بان هذه امور نفسيه والانسان طبيب نفسه لم يتكلم عن سيروتنين وغيره...من دعايا واعلان من شركات لها اهداف ماديه فقط وترويج لمثل هذه الاطباء العملاء لهذه الشركات!!!

من بعض بحثي في الانترنت فتاه تعاني من نقص فيتامين دال

كنت احس بآلام في العضلات خاصة اليدين قبل نزول الدورة وكان يجيني تعب وخمول واغلب وقتي نايمة وجسمي مكسر سنين وانا على هذه الحالة وزوجي يقولي عشانك ماتتحركي كثير كنت اقوله كيف اتحرك وجسمي تعبان اصلا يقول كثرة القعدة والخمول تتعب الجسم ..... ماهو عارف ايش فيني ... سويت تحاليل للدم وكانت كلها سليمة .. سنين وأنا على هذه الحالة وكانت حالتي تتطور أكثر وأكثر واحنا مااحنا عارفين وش السبب وما كنا ندري أنه فيتامين د قاعد ينقص مع الوقت .... المهم ... كانت آلام يديني وكتوفي تزداد وأحس بخمول وتعب ودوخة وغثيان وآلام فظيعة في الرقبة وتنميل في جسمي كامل أحس بعظام راسي تألمني وألم غير طبيعي في الراس وكأن فيه شي جوى لدرجة أني قلت هذي أيامي الأخيرة واني بفارق الحياة وطلعت لي كدمات في فخوذي ويديني بدون مااضرب في شي وكانت تقعد فترة وتختفي....... وبعدها جتني أعراض نفس اعراض الجلطة تستمر معي لمدة نصف ساعة وماقدرت احرك فيها جنبي الأيسر كامل حتى نصف وجهي وشفايفي وجاني زي فقدان الذاكره وماقدرت انطق الكلمات واذا نطقتها انطقها غلط اسأل الله أنه مايعيد هذه الحالة على ولا على أي مسلمة ومسلم وكان أبني لما يشوفني كذا يبكي وزوجي ينهبل وابني عمره 8 سنوات يموت من البكا ويقول وش فيك ياماما وش فيك ياماما واطالع فيه ولما اجي اكلمه تتطلع الكلمات مخربطه وافقد الذاكره لبعض الأشياء لاحول ولا قوة إلا بالله . .... جتني هذه الحالة مرتين بس الحمد لله في المرة الثانية ابني كان نايم .......... بعدها رحت سويت جميع تحاليل الدم والغدة الدرقية وفيتامين ب 12 وسويت رنين مغناطيسي للمخ طلعت النتايج كلها سليمة ولكن الدكتور وصفلي اسبرين استمريت عليه لمدة 3 اشهر ........ والي استغربه بصراحة من الأطباء أنهم هم أنفسهم عندهم جهل يعني المفروض هذي الأعراض تكون معروفة عندهم من ايش وانهم لازم يسووا تحاليل اساسية على طول من ضمنها د وما ينتظروا .......... المهم قعدت 3 اشهر استخدم الاسبرين ..... وكانت تجيني آلام شديدة جدا في اليدين والكتوف والمفاصل واحس اني لما اوقف راح اطيح احس ماني متوازنه قرات في النت ان الدوخة وعدم التوازن احتمال تكون بسبب الأذن الوسطى رحت وكشفت طلعت سليمة ....... بعدها رحت سويت تحاليل شاملة للدم وتجلط الدم والذئبة الحمراء طلعت سليمة وفي الأخير حولتني الدكتورة على دكتور روماتيزم بصراحة ممتاز جدا اسمه : اسامه حجي في مستشفى التأمينات ........ لما قلت له الأعراض سوى لي تحاليل وطلعت النتيجة ان عندي نقص حاد في فيتامين د نسبته 7 والمفروض يكون من 100 إلى 70 وقالي أن نقص فيتامين د خطير وله دور في مناعة الجسم وعشان كذا نقصه يؤدي لكل هذا ........ وصفي حبوب اسمها ون ألفا عبارة عن فيتامين د مركز وحبوب اسمها : اوستيو كير عبارة عن كالسيوم مع فيتامين د وصار لي الآن تقريبا 5 أشهر استخدمها والحمد لله تحسنت وقال لي التحليل بعد 6 اشهر لأن فيتامين د ياخذ وقت لما ترتفع نسبته في الجسم

واسف يااخوان على الاطاله...

وشكرا

مجهر