المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

راحتي المفقوده اين اجدها؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى ان اجد ظالتي بعد ان ياست من حل مشكلتي وان اجد المشوره والراي السديد منكم انا اعاني من زوج لم اختاره لي كشريك

قديم 11-09-2007, 09:38 PM   #1
بوح الالم
عضو جديد

الصورة الرمزية بوح الالم
بوح الالم غير متواجد حالياً

راحتي المفقوده اين اجدها؟

[mn7ot2]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان اجد ظالتي بعد ان ياست من حل مشكلتي وان اجد المشوره والراي السديد منكم
انا اعاني من زوج لم اختاره لي كشريك ولكن من باب القبليه وافقت على الزواج به (هل تصدقون اننا ما زلنا نعيش هذا في زمن العولمه) حيث ان فترة الملكه استمرت 4سنوات دون اي وسيله للتخاطب بيني وبين زوج المستقبل
وتكون الصدمه حينما يتم الزواج
حيث انه لا يوجد ادني توافق بيننا لا من ناحية التفكير ولا من ناحيه الثقافه حيث انني حاصله على بكالوريوس وزوجي الكفاءه
شكوت لاهلي ذلك اننا مجرد اجسام موجوده بمنزل واحدوالرد كالعادة يتغير مع الوقت حيث ان اغلب الوقت يكون خارج المنزل وعند عودته مشغول بمتابعة اقنوات الفضائيه وعند محاولة فتح اي موضوع معه يتعذر بعدم مقدرته على النقاش او انه تعبان ومو رايق(على قولته
استمر الوضع على هذا المنوال وحتى لو تحادثنا او حاولت مناقشته باب النقاش دائما مغلق وكانني احدثه بلغه اخرى لا يفهمها
انا موظفه وناجحه جدا بعملي ولكن اجد التحطيم دائما منه
ويتهمني بان العمل سوف يهدم بيتي ودائما مشاكلنا بخصوص عملي لدرجة انه قبل ثلاثه اسابيع ضربني لموضوع تافه متعلق بالعمل
تركته ورجعت لاهلي
لاجد الضغوط اكبر
الكل مصر على عودتي له
وانا حاليا عشت معهاربع سنوات ولدي بنت واحده منه عمرها ثلاث سنوات
(لاتقولون ليش حملتي وانتي وضعك من البدايه ركيك لان الحمل جاء بارادة الله بالرغم من جميع الموانع التي استخدمتها)
حياتي مع زوجي اشبه بالحياة وحيده
التواصل بيننا معدوم وكانني عايشه حياتي لوحدي
اهم شيء الطبخ الغسيل القيام بدور الزوجه وامور المنزل لكن ان يحتويني كزوجه او يعاملني كانسانه فهذا الشيء معدوم بيننا
هو يزعم انه يحبني لكن جميع تصرفاته يثبت لي العكس
كل شهر مشكله
ما يمر اسبوع الا وفيه خلاف بيننا
نفسيتي تعبت معاه لدرجه كبيره
وحسيت بالراحه هالفتره اللي انا بعيده فيها عنه
الاهل يضغطون علي عشان ارجع له
لكن انا نفسيا عجزت فكرة ان ارجع اشوفه او اكون معاه ببيت واحد
ما قدر اقول لاهلي اني محرومه معه من الناحيه العاطفيه
مو مقدر انوثتي ولا كياني
بالعكس يحاول دائما يحبطني ويقلل من قيمتي واحترامي لذاتي
اخواني ما كذب عليكم
لو رجعت للحياة معاه راح يحطمني اكثر ويلغي شخصيتي كذلك
لان نظرته للمراه نظره دونيه
وانه هو سي السيد
بالرغم من اني قائمه بجميع مصاريف البيت
وكذلك الشغاله ومصروفي ومصروف بنتي يعني كانه بفندق والله مو شايل هم غير مصروفه
ما قصرت معاه بشيء والله على ان امل انه يتغير مع الايام
لكن بعد كل صبري وتحملي هالمسئوليه لوحدي يضربني لموضوع تافه
ويتهمني بالكذب عند اهلي
ما قدرت اقبل فيه بعد هالشيء
القرار اللي اتخذته اني انفصل عنه واطلب الطلاق
لان حياتي معاه جد مزريه
يهينني قدام بنتي ويتلفظ علي بكلام قبيح امامها
لدرجة ان بنتي صار تقلده بتصرفاته
ولا تحترمني بوجوده
اتمنى القى الحل عندكم لان الضغوط اللي اواجهها كبيره
اهلي يخافون من كلام الناس
ليش بنتهم تطلقت؟؟
او ان اهلها طلقوها عشان راتبها؟
طمعانين فيه
كلام كثير اخذوه بالاعتبار
ولا اخذو موضوع راحتي
ولا معاناتي
اتمنى جد القى ظالي المنشوده بالمنتدى واتلقى المشوره والراي السديد منكم
اختكم بوح الالم
[/mn7ot2]
المصدر: نفساني

قديم 29-09-2007, 03:13 AM   #2
ahmed abedo
عضو فعال

الصورة الرمزية ahmed abedo
ahmed abedo غير متواجد حالياً

رساله الى بوح الألم

[موافق font=Arial]بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين ...الحل الوحيد أن تلجأى الى الله وذلك بالصلاة والدعوة فى الركوع والسجود أن يخلصك الله منه .[/font]

قديم 29-09-2007, 03:18 AM   #3
الاخصائى النفساني
عضو جديد

الصورة الرمزية الاخصائى النفساني
الاخصائى النفساني غير متواجد حالياً

الاخت الفاضلة
كل تقدير واحترام لكل امراة مثلك تقدر الحياة الزوجية وتصبر وتضحى من اجل مستقبل اطفالها ومن اجل من حولها
فى البداية من الواضح ان المشكلة مع زوجك كبيرة ؟؟!!!!!!
فهل سألتى نفسك لماذا يفتعل المشاكل ؟؟!!!!
لماذا هو دائما على هذا الحال ؟؟!!!!
فى الواقع انا لااحاول الدافع عنه لكن بحكم خبرتى فى الحياة ان هذه المشكلة ترجع الى سوء التعامل وعدم فهم حال الشخص الاخر (زوجك )!!!
فهل هو دائما سى السيد كما تقولين ؟؟!!!!!!
وعلى فرض انه يعتقد نفسه يعيش فى عصر سى السيد الم تجدى طريقة مناسب للتعامل مع سى السيد !! الذى لطالما سمعنا ان فى عصر سى السيد تكون هى المسيارة والمتفهم وتجعل الحياة تسير الى الافضل , فهل وجدت ان هذه الاشياء موجود للشكوى من اعمال زوجك وتعامله معك ؟؟!!!!
ولكن فى النهاية ارجو اخد نقطة فى عين الاعتبار قبل اتخذ اى خطوة حتى لاتندمى (ان ابغض الحلال عند الله الطلاق ) صدق الله العظيم
فنظرى بعين الرحمة الى اطفالك ومستقبلهم بدون او بدون والدهم لا قدر الله الى مصيرهم ؟؟ّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وحاولى قدر المستطاع التفهم مع زوجك لانى وثاق من حبه لكى فعلمى ان المحبة تاتى بالعشر والتعامل الحسن والصبر والتفهم وبأنه سوف يأتى يوم على زوج ليطلب منك السماح ويعتذر لكى على كل ما بدر من أخطأ ويقدرك حقك تقديرك
ولكى اطيب وارقى الامنيات
بالحياة السعيدة فى ظل زوجك واطفالك

قديم 29-09-2007, 03:26 AM   #4
davidson
عضو جديد

الصورة الرمزية davidson
davidson غير متواجد حالياً

سلام والنقاش

اختي الكريمة هناك مناقشة طويلة معك يجب ان تكون لنجد حل
ارجو اعطائي ايميل او مسنجر لطرح المشكلة بخصوصياتها

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة الصباح ; 23-10-2007 الساعة 10:11 AM سبب آخر: ممنوع وضع الايميلات

قديم 29-09-2007, 03:29 AM   #5
mahi
عضو فعال

الصورة الرمزية mahi
mahi غير متواجد حالياً

السلام عليكم انا من رائيى انك لو اطلقتى انتى مش عارفة اية اللى هيحصلك لو اتجوزتى تانى مش ممكن يطلع انعل فكرى كويس وكمان انا شايفة ان الطلاق مش مصيبة وفكرتك عن ان الناس تقول كدة عن اهلك غلط جدا على العموم انت ادرى بحالك والقصة كلها شوفى اية اللى يناسبك واعميلة وميهمك حد الا انتى وبنتك بسسسسسسسس فاهمة بجد احنا هنضيع نفسنا علشان كلام الناس على العموم لو فى امل فى زوجك حاول حتى لو هتغيرى نفسك علشانك انتى وبنتك ربنا يوفقك ا ختك اخصائية نفسية

قديم 29-09-2007, 04:20 AM   #6
أحلام صغيرة
عضو جديد

الصورة الرمزية أحلام صغيرة
أحلام صغيرة غير متواجد حالياً

لا إله إلا الله سبحانه إني كنت من الظالمين وهو أرحم الراحمين

عزيزتي كان الله في عونك وكتب لكِ الأجر .. نحن في أيام مفترجة ومااستحكمت حلقاتها إلا وفرجت ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) عزيزتي ضعي أمامك مخافة الله أولا وأخيرا ولا تلتفتي لكلام الناس وخوفك من عتب الاخرين وتوكلي على الله فهو حسبك نعم المولى ونعم النصير .. من خلال قراءتك وجدت فيك اعتدالا وبالبداية ضحيتي بثمان سنوات من زهرات سنين عمرك طمعا برضى والديك وتم القِران وانجبتي ثمرة من هذا العقد المبارك علها تكون لك عونا في حياتك ولاتدري أين كتب الله لكِ الخير
ربما زوجك أخطأ لكن لاتربطي بين أخطائه ومستواه التعليمي الذي ربما هو الهاجس في داخلك الذي يسبب زيادة في اتساع حلقة النزاع بينكما فكم من متعلم كان أشد منه شراسة وغلظة وتسلطا .. حكمي قلبك وعقلك كم له من محاسن وكم له من سيئات وأي منها تغلب الأخرى .. ومن فضل الله أننا على مشارف ليال القدر فتضرعي لله عز وجل وأخلصي النية في ابتغاء وجهه طلبا للأجر وادعيه ولاتقنطي من رحمته فما كتب الله أمرا ومانعه من أحد .. وماقدر لكِ من خير إلا ميسر لكِ .. واتركي زوجك أياما تختبري مدى تمسكه بكِ ورغبته بعودتك وتلك الأيام اختبارا لكِ أنتِ أيضا لتختبري نفسك ولاتخاذ قرارك .. استخيري الله في كل ليلة أن يهيء لكِ من أمرك رشدا وما خاب من استخار بإذن الله ..

وفقك الله

قديم 29-09-2007, 07:28 AM   #7
العذول
عضو فعال

الصورة الرمزية العذول
العذول غير متواجد حالياً

أختي المصونه ... أنا مازيد على أخواني الكرام والحل يبغاله صبر ونتظارالفرج وإن الفرج قريب .
[واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين]

وأسأل الله أن يسعدكٍ ويجعل زوجكي قرة عينك

::تحــياتــــي::

قديم 29-09-2007, 02:50 PM   #8
lomy2004
عضو فعال

الصورة الرمزية lomy2004
lomy2004 غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

هذه الحادثه هي احد المشاكل الزوجيه التي انتشرت في العصر الحالي و هي زواج البنت بدون موافقتها الشخصيه وبعدين القبيله جزء من حياة اي انسان لها حسنات
وسيئاتها وبعدين انه من نفس القبيله يعطيه افضليه على انه يتزوجك والحب الحلال دائماً يأتي بعد الزواج بتفاهم ومو سي السيد نفس مو ثقولين انه شايف روحه اهو وهذا يمكن من تأثير اصدقائه عليه مثل ما قال الشاعر
لا تسأل عن الئ وسأل عن قرينهي فكل امرئ بقرينه يقتدي
ماني حافض البيت زين بس اكون وصلت الفكره

ولا تنسي بنتك الصغيره فكري فيها والا تكوني انانيه وبعدين انتي اسأل نفسك ليش هو معصب اذا انتي ما سويتي شي غلط ليش زعلان

وأما بالنسبه للوظيفتك انتي الي شايله البيت فوق راسك وهو الملزم انه يتكفل بهذا الشي مو انتي وهو لازم يعرف هذا الشي ويقدره وبعدين اهو ما اله حق يمنعك من وظيفتك اذا كانت مافيها اختلاط مع رجال وعلى وضح النقى اي قدام الناس

واستعيني بالصبر والكتمان على قضضاء حاجاتك ولا تنسي ان ليلة القدر قربت ولا تفوتينها لانها ما بينها وبين الله حجاب

تحياتي
.....

قديم 29-09-2007, 05:20 PM   #9
sohaara
عضو جديد

الصورة الرمزية sohaara
sohaara غير متواجد حالياً

(( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين و اجعلنا للمتقين إماما))
داومي على هذا الدعاء والله يعينك وتذكري أنه لا يرد القدر إلا الدعاء
الله معك وعلى حسب نيتك

قديم 29-09-2007, 06:03 PM   #10
abdo_Awad
عضو جديد

الصورة الرمزية abdo_Awad
abdo_Awad غير متواجد حالياً

ادعو الله سبحانه وتعالى ان يزيح عنك هذه الغمة

قديم 29-09-2007, 06:58 PM   #11
nihad
عضو

الصورة الرمزية nihad
nihad غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوح الالم مشاهدة المشاركة
[mn7ot2]
اتمنى ان اجد ظالتي بعد ان ياست من حل مشكلتي وان اجد المشوره والراي السديد منكم
انا اعاني من زوج لم اختاره لي كشريك ولكن من باب القبليه وافقت على الزواج به (هل تصدقون اننا ما زلنا نعيش هذا في زمن العولمه) حيث ان فترة الملكه استمرت 4سنوات دون اي وسيله للتخاطب بيني وبين زوج المستقبل
وتكون الصدمه حينما يتم الزواج
حيث انه لا يوجد ادني توافق بيننا لا من ناحية التفكير ولا من ناحيه الثقافه حيث انني حاصله على بكالوريوس وزوجي الكفاءه
شكوت لاهلي ذلك اننا مجرد اجسام موجوده بمنزل واحدوالرد كالعادة يتغير مع الوقت حيث ان اغلب الوقت يكون خارج المنزل وعند عودته مشغول بمتابعة اقنوات الفضائيه وعند محاولة فتح اي موضوع معه يتعذر بعدم مقدرته على النقاش او انه تعبان ومو رايق(على قولته
استمر الوضع على هذا المنوال وحتى لو تحادثنا او حاولت مناقشته باب النقاش دائما مغلق وكانني احدثه بلغه اخرى لا يفهمها
انا موظفه وناجحه جدا بعملي ولكن اجد التحطيم دائما منه
ويتهمني بان العمل سوف يهدم بيتي ودائما مشاكلنا بخصوص عملي لدرجة انه قبل ثلاثه اسابيع ضربني لموضوع تافه متعلق بالعمل
تركته ورجعت لاهلي
لاجد الضغوط اكبر
الكل مصر على عودتي له
وانا حاليا عشت معهاربع سنوات ولدي بنت واحده منه عمرها ثلاث سنوات
(لاتقولون ليش حملتي وانتي وضعك من البدايه ركيك لان الحمل جاء بارادة الله بالرغم من جميع الموانع التي استخدمتها)
حياتي مع زوجي اشبه بالحياة وحيده
التواصل بيننا معدوم وكانني عايشه حياتي لوحدي
اهم شيء الطبخ الغسيل القيام بدور الزوجه وامور المنزل لكن ان يحتويني كزوجه او يعاملني كانسانه فهذا الشيء معدوم بيننا
هو يزعم انه يحبني لكن جميع تصرفاته يثبت لي العكس
كل شهر مشكله
ما يمر اسبوع الا وفيه خلاف بيننا
نفسيتي تعبت معاه لدرجه كبيره
وحسيت بالراحه هالفتره اللي انا بعيده فيها عنه
الاهل يضغطون علي عشان ارجع له
لكن انا نفسيا عجزت فكرة ان ارجع اشوفه او اكون معاه ببيت واحد
ما قدر اقول لاهلي اني محرومه معه من الناحيه العاطفيه
مو مقدر انوثتي ولا كياني
بالعكس يحاول دائما يحبطني ويقلل من قيمتي واحترامي لذاتي
اخواني ما كذب عليكم
لو رجعت للحياة معاه راح يحطمني اكثر ويلغي شخصيتي كذلك
لان نظرته للمراه نظره دونيه
وانه هو سي السيد
بالرغم من اني قائمه بجميع مصاريف البيت
وكذلك الشغاله ومصروفي ومصروف بنتي يعني كانه بفندق والله مو شايل هم غير مصروفه
ما قصرت معاه بشيء والله على ان امل انه يتغير مع الايام
لكن بعد كل صبري وتحملي هالمسئوليه لوحدي يضربني لموضوع تافه
ويتهمني بالكذب عند اهلي
ما قدرت اقبل فيه بعد هالشيء
القرار اللي اتخذته اني انفصل عنه واطلب الطلاق
لان حياتي معاه جد مزريه
يهينني قدام بنتي ويتلفظ علي بكلام قبيح امامها
لدرجة ان بنتي صار تقلده بتصرفاته
ولا تحترمني بوجوده
اتمنى القى الحل عندكم لان الضغوط اللي اواجهها كبيره
اهلي يخافون من كلام الناس
ليش بنتهم تطلقت؟؟
او ان اهلها طلقوها عشان راتبها؟
طمعانين فيه
كلام كثير اخذوه بالاعتبار
ولا اخذو موضوع راحتي
ولا معاناتي
اتمنى جد القى ظالي المنشوده بالمنتدى واتلقى المشوره والراي السديد منكم
اختكم بوح الالم
[/mn7ot2]
سلام أختي الحبيبة ,أرجوكي لا تتسرعي في إتخاذ قرار الطلاق لأن بعيدا عن كلام الناس هناك إبنة سوف تحرم من حياة أسرية بين أب وأم ,أنت تقولين أنكي حاصلة على الباكالوريوس وهو حاصل على الكفاءة وهذا لاأراه سبب في الخلاف ولايجب أن تظهري له أنكي أحسن منه ,على حسب كلامكي أنكي لا تحبينه وهو طبعا يشعر بهذا فكيف تريدين أن يتعامل معكي وأنت لا تشعرينه باالحب ?? أختي لا تتركي الشيطان يفرق بينكي وبينه أكبر خطئ سوف ترتكبينه هو الطلاق فكري بعقلكي وحافظي على بيتكي ,إن طلب منكي ترككي للعمل فاإسأليه إن كان قادر على تحمل المصاريف جميعها وإن أجابكي أنه قادر فاإتركي العمل فا زوجكي وإبنتكي أغلى من مراكز العمل وأظهري له أنكي تركتي العمل حتى تسعديه وأظهري له كل الحب والإهتمام والرعاية وسوف تلاحظي أنه قد تغير فا الرجل كا الطفل الصغير يحتاج دائما للحنان لابأس إبدئي أنت با التغيير وإن شاء الله يكون التراضي بينكما والسعادة أتمنى لكي من أعماق قلبي النجاح في تحقيق السعادة داخل بيتكي .

قديم 29-09-2007, 11:28 PM   #12
sameri
عضو جديد

الصورة الرمزية sameri
sameri غير متواجد حالياً

اختي الكريمه انصحك من خلال تجربتي الشخصيه بمثل هذه المشاكل وخبرتي في الحياه ان لا تماطلي في ترك هذا الرجل حتى لو عن طريق القضاء .لاتظني اني بحرضك على ابغض الحلال لا والله ولكن مثل هذه المشاكل يجب ان تحسم فورا وكل مماطله هي عذاب وتحطيم لك بدون اي فائده في الغالب وانا مجرب وعايش تجارب لاقرب الناس لي وعالعموم الامر يرجع لك فقط فكري جيدا ولا تضغطي على نفسك الاولاد الهم الله سبحانه وتعالى لاينسى احد من عباده والله يوفقك ويهدي بالك امين

قديم 30-09-2007, 12:22 AM   #13
الاخصائى النفساني
عضو جديد

الصورة الرمزية الاخصائى النفساني
الاخصائى النفساني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameri مشاهدة المشاركة
اختي الكريمه انصحك من خلال تجربتي الشخصيه بمثل هذه المشاكل وخبرتي في الحياه ان لا تماطلي في ترك هذا الرجل حتى لو عن طريق القضاء .لاتظني اني بحرضك على ابغض الحلال لا والله ولكن مثل هذه المشاكل يجب ان تحسم فورا وكل مماطله هي عذاب وتحطيم لك بدون اي فائده في الغالب وانا مجرب وعايش تجارب لاقرب الناس لي وعالعموم الامر يرجع لك فقط فكري جيدا ولا تضغطي على نفسك الاولاد الهم الله سبحانه وتعالى لاينسى احد من عباده والله يوفقك ويهدي بالك امين

الاخ الفاضل
مع كل الاحترام والتقدير لرأيك ولى
مشكور علىه بس اذا كان كندك كلام خير ياريت تقولو واذا ما عندك ازلم الصمت دى حياة ناس ومستقبل اطفال( فليقل خير او يصمت ) حديث شريف

وربنا يهدى الجميع ويوفقهم الى ما يحب ويرضى

ورمضـــــــــــــــــــــــان كريــــــــــــــــم على الجميع

قديم 30-09-2007, 01:37 AM   #14
ألعراق
عضو

الصورة الرمزية ألعراق
ألعراق غير متواجد حالياً

لاترجعى له بسرعه.....خليه يدرك قيمتك وخليه يشعر بالفراغ اللى هو فيه.....امنحيه فرصة أخرى وخليه هو اللى يتجمل عبىء البيت..... لا ترضخى لجميع طلباته.... لازم يعرف قيمتك.... اذا لم تفد فيه هذه الفرصه فلا تحملى نفسك فوق طاقتها والله معك

قديم 30-09-2007, 04:41 AM   #15
نبضات قلم
عضو

الصورة الرمزية نبضات قلم
نبضات قلم غير متواجد حالياً

أختي الحبيبة
يسر الله امرك . . . وفرج كربتك
رأيي أختي الفاضلة أن الحياة الدنيا في معظمها نكد ولا تسير وفق ما نريد وما خلقنا في الدنيا إلا لنبتلى ونصبر حتى نؤجر ونشعر بالسعادة الأخروية.
كما ان الحياة لا تسير على وتيرة واحدة لكل الناس . . . والبيوت لا تخلو من المشاكل . . والدنيا لا تصفى لأحد.
بالنسبة لمشكلتك عزيزتي تعاطفة معك كثيرا ولأنني انتمي لقبيلة مثلك اهلها يعملون حساب لكلام الناس والرجل عندهم لا يخطئ أبدا . . . لذلك قد يكون وضعك صعب جدا بعد الطلاق.

عزيزتي وازني بين حالك الان وكيف سيكون بعد الطلاق واعتقد انك تستطيعين إدارك شيء مما سيؤول إليه حالك بعد الطلاق وفق مجتمعك ونظرتهم للمطلقة.
أيضا صغيرتك وكيف ستعيش بدون حنان الأب وماذا سيكون وضعها اذا كبرت وانتقلت حضانتها لوالدها، وماذا عنها اذا تزوجت انت او تزوج والدها.

عزيزتي لمست من شكواك ان لمستواك العلمي ونجاحك في عملك في مقابل دنو مستواه دور في مشكلتكم.
ايضا ذكرت انك تستغنين عنه ماديا بسبب راتبك وهذا ايضا قد يكون سبب آخر. صدقيني الرجل عموما والقبلي خاصة يريد أن يشعر أن له كيان وأن المرأة تحتاج إليه وبالأصح أنها هي الأضعف لذلك يلجأ لأساليب لبيان أنه لا يزال هو رجل البيت والجانب الأقوى.
لذلك وصيتي لك ان لاتبيني شيء من نجاحاتك في عملك أمامه.
أيضا لا تخاطبيه وتناقشينه في امور أكبر من مستواه العلمي.
شاركيه في الحديث في اهتماماته ولو اضطريتي لمشاركته في البرامج التي يحبها او الكرة لو كان يعشقها.
كذلك اطلبي منه معظم احتياجاتك او بالاصح اخرجي معه لقضاء حاجاتك واجعليه هو من يحاسب عليها.
هذه ما ورد ببالي الان فقط هي تذكير لك وإلا انت حتما لديك مفاتيح شخصية زوجك بامكانك البحث عنها.

قد تقولين تقسون علي لأنكم لا تشعرون بي . . . أقول لك نعم ربما لم ندرك ما تشعرين به من فقدانك للعاطفة تماما . . لكن عزيزتي الحياة لا تسيّر بالعاطفة دوما، والمرأة أكثر الناس وفاء وكتما لعواطفها.

وازني كما ذكرت لك بين المصالح والمفاسد وبعدها قرري وصدقيني كلما احتسبتي الله في حسم مصيرك كلما رأيت الأمور تسير وفق ما هو خير لك دون ان تدركينها الان.

أكثري من الدعاء والاستغفار فالقلوب بين يدي واحد احد يقلبها كيفما شاء، فادعي الله أن يفتح لك في قلب والد ابنتك.

بقي أمر ذكره أحد الإخوة أعلاه . . . وهو ان تتريثي في الرجوع السريع حتى يشعر بك وانه يحتاج لك، كما بأمكانك ان تضعين شروط للعودة وأجعلي نصيب منها ان يتولى هو الانفاق عليكم لآنه للاسف رجالنا باتو يريدون موظفات ليصرفن هن عليهم بينما هم يتقلبون بين النساء بالمسيار أو التعدد دون إحساس بالمسؤولية.