المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ضروري ساعدوووووني

انا من شهر وكم يوم اعاني من احساس الموت احساس قوي وغريب مع وجود اعراض اشوف الدنيا غريبه اخاف من أي شي احس نفسي وحيده اخرج في النهار اشوف الدنيا

قديم 25-02-2015, 11:11 AM   #1
أم حسن وحلا
عضو موقوف

الصورة الرمزية أم حسن وحلا
أم حسن وحلا غير متواجد حالياً

ضروري ساعدوووووني

انا من شهر وكم يوم اعاني من احساس الموت احساس قوي وغريب مع وجود اعراض اشوف الدنيا غريبه اخاف من أي شي احس نفسي وحيده اخرج في النهار اشوف الدنيا مغيمه من قوت الاحساس كتبت وصيتي وصيت علي عيالي والله تعبت كاني عايشه في كابوس خايفه أتخيل زوجي واولادي وأهلي بعد مما اموت خايفه جداً حتا لمن أنام مؤ مرتاحة معايا قلق تعبت مروره يومين واخلص الاربعين يوم وخايفه عشان يقولوا الواحد يحس قبل ما يموت بالأربعين يوم مشوشة خايفه نفسيا مدمره مين مر عليه كده اخرج في الليل اخاف من الشوارع الإضاءة اشوف كل شي مودعه مين مر عليه كده انا جاني وسواس الموت اول 5 شهور بس احساس عادي دحين احساس غير وغريب لدرجه كتبت وصيتي مين مر عليه كده خاااااااااايفه ساااااااعدوني
المصدر: نفساني

قديم 25-02-2015, 11:34 AM   #2
سهم النور
عضو نشط

الصورة الرمزية سهم النور
سهم النور غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله
ام حسن وحلا ربي يحفظهم لك يارب
اولا صل على النبي الحبيب اختي.... الحالة بسيطة ولا تستدعي كل هذا الكم من القلق غاليتي ...والاكيد أن الفكر الوسواسي
أصبح يفرض نفسه عليكي... والوساوس كما نذكر دائما تكون فكرة ملحة ومستحوذة وهذا يسبب الكثير من القلق والمتاعب النفسية للإنسان.
اختي لا تتعبي نفسك وتمرضيها بإن هذا الفكر هو إنذار من الله تعالى أن الأجل قريب لأني فيما أعرف – والله أعلم – أن أمر الأجل وأمر الروح
هو بيد الله بصورة مطلقة ولا توجد إنذارات حقيقة في أمر الموت لقد قال الله تعالى: (وما تدري نفس بأي أرض تموت)
وانبهكي اختي هذه الانذارات تاتي بشكل مستمر لكل انسان لذا لا يجب الخوف منها بل أن نكون على استعداد دائم للقاء ربي
وهذا لا يعني أبدا أن نعيش تحت قهر الخوف بل ان نستقبل الفكرة بصدر رحب ونعمل لاخرتنا بجهد ونبني الركائز التي تضمن لنا العيشة الهنية في الاخرة
الخوف لن ينفعنا في شئ امام الله اعلمي غاليتي ان هذا الخوف اللعين هو اضعف حيل الشيطان اتجاه نطفة ادم..فاهزميه اختي بقوة الايمان واليقين في الله
الموت علينا حق والاخرة هي دارنا الابدية لا تضيعي الوقت في الضمار النفسي واستغليه في بناء الاخرة اغسلي ثوب الدنيا حتى تستقبلي به الملك الذي لا يموت
فأغلقي على هذه الوسوسة من خلال تحقيرها وواجهي مخاوفكي بحب الله اكثر من حب الدنيا وحب من هم حولكي
وفقكي الله واعانكي على ما انتي فيه

قديم 25-02-2015, 12:33 PM   #3
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

الصورة الرمزية ‏مصرية وأفتخر‏
‏مصرية وأفتخر‏ غير متواجد حالياً

السلام عليكم اختي ام حسن وحلا استهدي باللة واللة كنت سابكي لما قرأت كلامك لاني عشت اللي انت بتعانية واكثر منة 1000مرة أنا اعانى منذ 4سنوات ومريت بكل هذا واكثر واقولك لا تخافي انا ايضا حسيت با40 يوم 100 مره احب اقولك دة كلة وههههههم اما باقي الاعراض فمعي ايضا حتي الان واكثر استهدي بالله وانتبهي لنفسك ومتسبيش نفسك للوسواس انتي لسه في الاول وارجوا قبول مرورى ولو احتجتى اي استفسار انا جاهزة ربي يشفينا جميعا

قديم 25-02-2015, 03:20 PM   #4
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

كل ما مررت به و ما تمرين به اﻵن فقد مررنا به جميعنا و تعذبنا و كل مرة نعد اﻷيام و تنقضي اﻷربعين و لا نموت و هكذا،،،لكن هل سنبقى ننخدع به كل مرة و هو كذب ،،،و اعلمي أن قضية اﻹحساس بالموت لا صحة لها أبدا أبدا أبدا،،،بل هي مجرد أقاويل تداولها الناس و أصبحت شائعة ،،،فكل من يموت يقولون كان حاسا حتى لو كان رضيعا،،،أهذا منطق يا أختي،،،،فلو أحس كل من مات بالموت لكان تاب و عمل صالحا و و و و ،،،إذن لماذا هناك من يموت مذنبا،،،،،،لا تتعبي نفسك أختي بهذا التفكير اللمنطقي،،،فواللله الموت لا يستأذن و لا يبعث لك إشارات فهذا جهل،،،و نحن مسلمون و نؤمن بقضاء الله و قدره،،،و كل ما علينا هو حسن الظن بالله فقط و الدعاء له فكثرة الدعاء ترد القصاء،،صدقيني و لا عيب إن دعوت ربك بطولة العمر في اﻷعمال الصالحة و حسن عبادته،،فهو مجيب الدعاء

قديم 25-02-2015, 07:55 PM   #5
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

خوفك مبني يا اختي الغالية على الاربعين يوماً التي ( قالوا ) عنها الناس ، و اغلبنا مصدق لها لا ادري لماذا ، اما بالنسبة للحقيقة فليس هناك نذير للموت ، و لا تدري نفس بأي أرضٍ تموت.. ايضاً هذا فكر وسواسي من الشيطان او من النفس وكلهما وجهان لعملة واحدة ، علاجه بالاستعاذة بالله من الشيطان اولاً ، و ثانياً ب اشغال النفس بتفكير اخر يكون ايجابياً ، ان كنتي في الجامعة ففكري باحدى المواد ان تأتين بها بدرجة عالية جداً و حاولي و اجعليها همك ، اشغلي يومك و اجعلي يومك مقسم الى اشغال كثيرة وبسيطة ليست مجهدة ، و لكن مشغلة للعقل ، اغلبنا مر بتجربتك يا اختي الكريمة وابشرك لا يوجد هناك مثل ما تفكرين به ، انما هو وسوسة ، و البعض له سنين من يوم تعالج ونسى الوسواس و نسى طاريه اساسا و عايش حياته بسعادة و طمأنينة ، تفاءلي بالخير موضوعك بسيط جداً و بدأ من عقلك ومن تفكيرك بفكرة سلبية كاذبة ، انهيه ب نفس الطريقة ولكن بافكار ايجابية كثيرة ، احسني الظن وسلمي الامور كلها لله وابدأي بالبسمة والضحك والسعادة و طنشي كل تفكيرك بالمستقبل ، ربي ما امرنا بالتفكير بالمستقبل ، بالعكس كل من كان متفائل بمستقبله لقى تفاؤله يتحقق ، وسبحان الله هذا مصداق لكلام النبي صلى الله عليه وسلم: تفاءلوا بالخير تجدوه.

وربي بما انه يعطي الدنيا للمؤمن والكافر ف اكيد سنرى ان الكفار المتفائلين مرتاحين بالدنيا اكثر من المؤمنين المتشائمين ، فلنفكر ايضاً ! بماذا يفيدنا التشاؤم بالمستقبل ؟ او توقع شيء لا نعرف ما هو؟ بماذا يفيدنا التوقع او حتى التفكير فيه ؟طيب خلينا نضرب المثل ان هناك اختبار فرضه علينا صاحب موقع نفساني و قال سأجري لكم اختبار مفاجئ كلكم جميعاً بدون استثناء واريد منكم المذاكرة ، طبعاً الموسوس راح يجلس يقلب كفيه مفكراً خائفاً من الاختبار ما راح يقدر يذاكر لان تفكيره وتشاؤمه بالاختبار يقضي عليه و يتخيل كيف سيأتي الاختبار و يتوقع يقول ممكن بعد شوي و ممكن بعد دقيقتين و ممكن بكرة وممكن وممكن وممكن ، بينما الشخص المتفائل والناجح جالس يذاكر كل يوم بيومه ومو معطي الاختبار اي اهتمام لانه واثق من مذاكرته وبالطقاق ف الاختبار متى ما يجي حياه ، جاء الاختبار ، و الموسوس خاااائف من كل تخيلاته اللي تخيلها ، اما المتفائل مرتاح وينتظر الورقة تجيه بكل شوق ، اول ما جات الورقة ، المتفائل مبسسسوط و بدأ يحل ، الموسوس يتذكر تخيلاته وكيف كانت مزيفة وغبية ويلطم نفسه ليش انه فكر فيها وتخيل مع ان الاختبار بسيط وبدأ يندم على انه ما ذاكر بدل التفكير ف الاختبار ، التفكير اللي اساسا لا يهش ولا ينش ولا يغير ف الاختبار شيء ، بينما المتفائل طلع مبسوط من الاختبار ويقول شفتوا كيف تفاهة الاختبار ؟ الدنيا ما تخوف ولا الموت يخوف!! الموت فجأة والى الله و ابشرك المؤمن اول ما يموت لا يفكر و لا يتمنى انه يرجع للدنيا ولو للحظة واحدة لما يرى من النعيم الذي ينتظره ، ايضاً ان كان احد يفكر ان الله سيعذبه ف الله قد غفر للرجل اللذي لم يعمل في حياته خيراً قط بل مسرف على نفسه بالذنوب ولكنه خشي من عذاب الله فنجاه الله ،

وربي سبحانه عادل ف الذي يشهد ان لا اله الا الله و يصلي ويصوم و يزكي و يعمل الصالحات يجب انه يعيش بسلااااام وبراحة نفسية فهو في الجنة باذن الله و لكن لا يتقاعس ولا يضع في حسبانه انه خلاص يترك الطاعات ويجلس يعصي الله ف لا يدري كيف كانت خشية الرجل ذاك من الله و انت لا تخشى الله فتتعذب و تندم ، عش حياتك شاكراً لله على كل نعمة ف انت بكل النعم حتى بنعمة عقلك لم تشتريها و لم تدفع فيها ولا ثمن بل جاءتك من الله لتتمتع بها ويقول لك االله اصرفها في شيء لا يضرك ، و اعبدني وتقرب الي ،

خلاصة القول ، اشغلي نفسك بالسعادة والراحة والطمأنينة ، لا تدخلين النت تسألين عن اعراضك ، بل ادخلي النت وانظري الى المقاطع والقصص المضحكة والمقالات المضحكة والباعثة للسعادة بدون اكثار شديد منها ، اعملي جلسات استرخاء وتمارين استرخاء ، مارسي الرياضة و اضحكي رغماً عن خوفك اضحكي وابتسمي واعرفي ان خوفك مزيف كلنا مررنا به ، اضحكي واسعدي فهذا ابتلاء بسيييط يزول باذن الله باسرع مما تتخيلين ولكن لا تستعجلين النتائج بقوة ، ارتاحي وريحي وانسي الوسواس ، فسيذهب بالتدريج و تذكري ان معاناتك ولو كانت قوية في التخلص منه افضل من معاناتك في الاستسلام له طول عمرك ،

المعاناة القوية في التخلص افضل من المعاناة العادية في الاستسلام

ايضاً اريدك ان تقرأين عن قوة العقل و تفاصيله الايجابية القوية سبحان الله

ان كنتي تريدين ايضاً برنامج علاجي اقرأي موضوعي في علاج الوسواس بعنوان ( في هذا الموضوع ستتخلص من الوسواس ) او ما شابه ذلك نسيت من اسم الموضوع الحرفي ، ؛ اسف على الاطالة ♡♡