المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

لحظة ضعف

انا ام لطلفين .. بدأت معاناتي المحبطة في الشهر التاسع من انجاب طفلي الثاني اي قبل شهرين من الان .. اصبت بدوخة مفاجأة وبعد عمل الفحوصات دم ضغط سكر تخطيط

قديم 23-05-2016, 08:15 PM   #1
بلاستيكية
عضو جديد

الصورة الرمزية بلاستيكية
بلاستيكية غير متواجد حالياً

لحظة ضعف

انا ام لطلفين .. بدأت معاناتي المحبطة في الشهر التاسع من انجاب طفلي الثاني اي قبل شهرين من الان .. اصبت بدوخة مفاجأة وبعد عمل الفحوصات دم ضغط سكر تخطيط قلب قال الدكتور كل شي سليم وهذا الشي طبيعي مع الحمل .. قلنا ماشي حمل حمل علماً بأن رحلة حملي كانت قاسية واصبت بإكتئاب حمل شديد .. انجبت طفلي منذ شهر وكانت ولادتي مؤلمممممممممة والحمدلله على كل حال .. اشتدت الدوخة بعد الولادة واخبرت الطبيبة وانا مازلت في المستشفى قالت لايوجد سبب للدوخة فحوصاتك سليمة .. عدت الى منزل اهلي فترة الاربعين وكانت من اتعس الفترات دوووووخة طول الوقت وعدم اتزان مرررررربك .. تخيلوا ضيوف ومجاملات وانا مااشوف الدرب والله ابكي بعد خروج الضيوف بكاء الاطفال .. ذهبت لطبيب انف واذن وحنجرة في اليوم العشرين من النفاس قال الاذن الداخلية واعطاني بيتاسيرك وجينكسين .. الان انا خلصت الاربعين صارلي اسبوع والدوخة مازالت ترافقني ولكن الامر المحزن ومربط الفرس هنا اني اصبت بخوووووف شديد من هذه الدوخة وصارت تجيني زغللة بعيوني ولااستطيع الحركة خوفاً من هذا الدوار لااستطيع الخروج خارج المنزل .. اذا احد قال بنطلع احس بخوف وارتباك وحزن وتزيد الدوخة .. واذا حاولت امشي جسمي يرجف واحس بضعف برجولي كأن في اسد وراي من الخوف والرجفة .. أجلت مراجعة الطبيب لاني خايفة اطلع من البيت بسبب الدوخة .. والاعظم اني ماابي ارجع بيتي واشعر بخوف منه وهذا الموضوع مأثر فيني جدا ..
حزن شديد طول الوقت انام واصحى وانا مثل الصنم مااتفاعل مااتكلم مااناقش مااهتم صرت متبلدة تافهة ماافكر بشي غير هالدوخة اشعر بالتقصير تجاه اطفالي وزوجي واهلي ..
ارشدوني كيف ممكن اتخلص من هالدوخة كيف ممكن اطلع مثل اول بدون خوف .. كيف ممكن ارجع لبيتي .. هل احتاج علاج .؟؟؟؟!!
احس ضاعت حياتي احس راح اقعد كذا طول عمري ..
اسأل الله لي وللجميع شفاء وراحة بال واستقرار نفسي ابدي وسعادة دائمة ..
اعتذر عن الاطالة :(
المصدر: نفساني

قديم 23-05-2016, 08:46 PM   #2
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الصورة الرمزية أم البنوتات
أم البنوتات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

الله يعينك أختي
لا أخيتي ماطولتي خذي راحتك وكلنا هنا للمساعدة كل بما يستطيع

القلق و التوتر يسبب الخوف و الدوخة
حاولي الاسترخاء و لا تخلي القلق يسيطر عليك
وباذن الله هذا شيء بسيط وخصوصا إذا كان في بدايته فتفائلي
والحمد لله أنك أدركتي أن الامر نفسي

استمتعي بأولادك و بالطفل الجديد

حاولي تسوي أشياء تحبينها حتى لو ماشعرتي بالفرحة في البداية ولكن مع المحاولة راح تتحسني

فقط تفائلي ولا تستعجلي في أخذ الدواء خصوصا مع المولود الجديد أكيد يحتاج الرضاعة منك

الله يشفيك

قديم 24-05-2016, 01:13 AM   #3
أبن الرياض
عضو نشط

الصورة الرمزية أبن الرياض
أبن الرياض غير متواجد حالياً

اختي الكريمه الف مبروك المولود
والحمد لله على سلامتك
انا احس بماتعانينه الان وانصحك بالرقيه الشرعيه
اعتقد والله اعلم ان اللي فيك عين اصابتك اخر الحمل
وعليك بالاذكار والاستغفار
اسأل الله لك الشفاء

قديم 24-05-2016, 01:32 AM   #4
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

اختي والله وبالله الكريم م اقولك هالكلام اخوفك او اشجعك ولكن اصابتني الدوخه فترة اطول منك والله انها خفت بشكل كبير بقراءة سورة البقره وزيت الزيتون فقط بدون دواء انصحك بالرقيه عن تجربه اقري القرآن بيقين وخلي ايمانك كبير وشوفي النتيجه .

قديم 24-05-2016, 03:34 AM   #5
اروى
مراقب إداري

الصورة الرمزية اروى
اروى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا انصحك ترقين نفسك بسوره البقره وتنفثين في مويه وزيت وتشربين المويه
وتدهنين جسمك بالزيت اذا مالاحظتي تحسن في حالتك راجعي دكتور
ويعطيك ادويه وبتضبط امورك بحول الله
الله يشفيك ويعافيك🌹

التعديل الأخير تم بواسطة اروى ; 24-05-2016 الساعة 03:35 AM

قديم 24-05-2016, 04:12 AM   #6
بلاستيكية
عضو جديد

الصورة الرمزية بلاستيكية
بلاستيكية غير متواجد حالياً

جزى الله جنته كل من شاركني ضيقتي .. انا شخصياً احس المشكلة نفسية .. لان بطبيعة الحال الامراض العضوية ماتسبب خوف وهلع..
ماادري كيف ممكن اتجاوز هالشعور.. ماادري كيف ممكن ترجعلي روحي القديمة .. الحمدلله على كل حال الله اكبر من كل هم :(

قديم 24-05-2016, 01:33 PM   #7
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة .. البارحة عانيت من ضعف الأرجل تقريبا حتى الصباح مع صداع ودوخة .. احساس بعدم الإتزان والتوتر سبب لي شيء من الوسواس

أنا أعاني من فترة طويلة من اكتئاب بسيط يظهر ويختفي بين فترة وفترة .. ولكن اللي قلب حياتي رأساً على عقب هو نوبات الهلع والوسواس وزغللة العينين والصداع والدوخة وفقد التوازن وأعراض نفسوجسدية كثيرة جدا من نغزات بالقلب ووخز مثل الإبر في أماكن من جسمي ووو الخ

صارت تجيني تكّه وضيق مع الوساوس وحالة الاتنشن اللي عشت فيها وقلة نوم بشكل عجيب ... وأخذت فترة وأنا من طبيب إلى طبيب وبأعراض مختلفة ولكن كل شيء يظهر سليم ولله الحمد

العلّة الوحيدة اللي اكتشفتها بالنهاية هي الإرتجاع المريئي ؟؟ وكان شديد
بعد مدة من المعاناة والبحث والتجارب استقريت على نظام صحيّ من ناحية الغذاء ومن ناحية تنظيم الوقت والإنشغال وتجنب كل شيء يسبب التوتر ... وارتحت على النظام الجديد

اتضح في النهاية انه عندي مشكلة باطنية تتعلق بالقولون ... مسبب لي ارتجاع ومسبب غازات وضيق ... الارتجاع يسبب أعراض كثيرة خلتني أوسوس وكذلك الغازات اللي تضغط على القلب والكبد والكلى وتسبب شد في الظهر وووالخ ... لاحظت انه اذا انفش بطني وصار طبيعي اكون على مايرام .. أول ما آكل شيء يهيج المعدة والقولون تبدأ الدوخة والغثيان معي وأحيانا صداع وتبدأ النغزات وحالة الأتنشن شغالة معي ومتوتر وضايق ... وأحيانا لو ما آكل شيء وأجوع يشب علي وأتضايق .. وأحيانا من أتنرفز أو أناقش نقاش مطول يشعلل فيني وأول ما يبدأ فيني المعدة

الشيء هذا ما لاحظته الا من فترة قريبة جدا ... ولكن أعرف انه له مدة سنتين معي ولكن الظروف كانت أفضل وانشغالي كان كثير

انا ما أعرف هل المشاكل النفسية تتعب باطنية الانسان ... أو ان باطنية الانسان تتعبه نفسيا وتسبب له القلق والتوتر والوساوس والكتمة ... انا أميل للثانية .. والطب إلى الآن ما عرف سر القولون العصبي والهضمي ولا عرف سر نوبات الهلع والتوتر والوساوس .. ما فيه شيء مثبت إلى الآن

ولذلك ومن خلال تجربتي ... أنا عانيت من سنوات طويلة من اكتئاب يظهر ويختفي وشيل وحط أنا وهو لأكثر من 12 سنة ... ولا تعبت باطنيتي وقتها ولله الحمد ... لكن من تعبت الباطنية انتكست .. حاليا أرتاح إذا سلكت نظام يوم صارم وحافظت على وقتي ونفسيتي وأكلي وشربي والإنشغال الدائم ... وللأسف اني أرجع خطوات كثيرة للخلف إذا ما لقيت شيء يشغلني والظروف المحيطة بي سيئة حاليا

أنا أحب إنك تختصرين على نفسك الكثير .. الكثير من المعاناة .. حاولي تكتشفين اللي حاصل معك من بدري وبكل هدوء .. وخليك متفائلة

إذا عندك مشاكل باطنية سواءا غازات وانتفاخات في المعدة أو عندك امساك أو اسهال .. أو عندك بحه في الصوت وشحطه بالحلق خصوصا عند الصحيان من النوم .. أو حرقة في رأس المعدة .. ألم في رأس المعدة وتحسين انه إلى مجمع عظام القفص الصدري ... نغزات جهة القلب وفي الظهر وعند الكلى .. صداع ماله أي مبرر ... دوخه مالها مبرر ... ظلمة وزغللة في العيون ... الإحساس بضعف الساقين والركب والوهن والإحساس انك ممكن تسقطين بسبب هالشيء .. وخز ابر فياماكن متفرقة وخصوصا القدمين ........ الخ

اذا انتي راجعتي أطباء لأشياء معينة وقالوا مافيك شيء ... انصحك تشوفين طبيب باطنية ممتاز ... التزمي بنظام اكل صارم وشوفي اذا تتحسنين عليه أو لأ .. جربي نظام أكل الناس اللي عندهم تهيج بالقولون وشوفي اذا فيه فرق

وللمعلومية ... البارح كنا خمسة من الاعضاء نتحاور ... الخمسة عندهم مشاكل باطنية ... ولو نسوي استفتاء يمكن النسبة تكون كبيرة جدا ... وش السر ؟ لا أعلم ... لكن الوسواس والهلع مرتبطة بالباطنية أو العكس .. الله أعلم

حبيت أحاول أختصر لك الطريق بدل المعاناة النفسية والخسائر المادية في المستشفيات وأقسام الطواريء مثل ما صار معي .. والله يشفيك ويصلح لك الذرية