المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

هل اجد منكم مساعدة

السلام عليكم اعضاء المنتدى والقائمين باختصار اكتب اليكم لعل وعسى اجد تجارب مشابهه تدلني ع الطريق انا اخواني واخواتي عانيت فترة من وساوس جدا ًً شديدة كانت

قديم 09-03-2017, 04:53 AM   #1
لابد من الأمل
عضو جديد

الصورة الرمزية لابد من الأمل
لابد من الأمل غير متواجد حالياً

هل اجد منكم مساعدة

السلام عليكم اعضاء المنتدى والقائمين

باختصار اكتب اليكم لعل وعسى اجد تجارب مشابهه تدلني ع الطريق

انا اخواني واخواتي عانيت فترة من وساوس جدا ًً شديدة كانت من اربع سنين تقريبا استمرت لسنه لدرجة اني بعدها حسيت بخلل بتفكيرس عقلي كد شي فيني كأني شخص جديد بعد ما تحسنت حالتي ولله الحمد. لكن مازلت اعاني من بعضها خصوصا وساوس الهقيدة المهم الوسواس تاريخو معايا طويل من صغري يجي ويروح ويطور الى الفترة اللي قلتلكم عليها من اربع سنين

الخلاصة اني صرت اشعر كأني في حلم مو في واقع كأني اتفرج من بعيد على حياتي احساسي بالاشياء قل كثير كأنو وكثير ما احس كأني رجل آلي فعلاً ماعاد عندي احساس اذا حصل معي شيء سيء ممكن دقايق وانساه واعاتب نفسي كيف صرات كذا بالرغم اني كان ضميري حي بزيادة ودايم يأنبني على كل شي وكأن انا السبب في كل شيء حاصل المهم حياتي صارت فوضه ومو قادرة اركز ابداً دايم مشوشة اقكاري حتى التفكير ماعاد اقدر افكر وارتب افكاري ودائمة النسيان بشكل غريب

بس اذكر شيء من مرحلة الوسواس اللي مريت فيها لمدة سنة تقريباً وانا ثلاثة ارباع وقتي يا صلاة او اكرمكم الله في دورة المياه غسل ووضوء واعتدات مالها نهاية دخلت في مرحلة عزلة عن كل شي فعلااً كأني شخص اخر لدرجة شكيت ان ممكن يكون مرض روحي الله يعافينا جميعا

يا اخوتي سؤالي هل حصل معكم شيء مشابه بعد معاناة مع الوساوس، هل دخلتم في حالة عدم استيعاب وتركيز وضياع اشعر مثير بفراغ داخل مخي وساعات شوشرة كأني في جهة والعالم في جهة

والحمد دائماً وابداً على كل حال وحزاكم الله خيراً
ه
المصدر: نفساني

قديم 09-03-2017, 07:18 AM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هذا اختلال الانيه او انفصال عن الواقع .... الحاله ذي تجيني من فترة لفترة مؤخرا خصوصا في الصباح

مجرد قلق لا اكثر

قديم 10-03-2017, 04:23 AM   #3
لابد من الأمل
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
هذا اختلال الانيه او انفصال عن الواقع .... الحاله ذي تجيني من فترة لفترة مؤخرا خصوصا في الصباح

مجرد قلق لا اكثر

جزاك الله خير أخي الفاضل ببحث في الموضوع اكثر واشوف إن شاء الله

قديم 10-03-2017, 06:02 AM   #4
الحمدلله دائماً
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحمدلله دائماً
الحمدلله دائماً غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لابد من الأمل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اعضاء المنتدى والقائمين

باختصار اكتب اليكم لعل وعسى اجد تجارب مشابهه تدلني ع الطريق

انا اخواني واخواتي عانيت فترة من وساوس جدا ًً شديدة كانت من اربع سنين تقريبا استمرت لسنه لدرجة اني بعدها حسيت بخلل بتفكيرس عقلي كد شي فيني كأني شخص جديد بعد ما تحسنت حالتي ولله الحمد. لكن مازلت اعاني من بعضها خصوصا وساوس الهقيدة المهم الوسواس تاريخو معايا طويل من صغري يجي ويروح ويطور الى الفترة اللي قلتلكم عليها من اربع سنين

الخلاصة اني صرت اشعر كأني في حلم مو في واقع كأني اتفرج من بعيد على حياتي احساسي بالاشياء قل كثير كأنو وكثير ما احس كأني رجل آلي فعلاً ماعاد عندي احساس اذا حصل معي شيء سيء ممكن دقايق وانساه واعاتب نفسي كيف صرات كذا بالرغم اني كان ضميري حي بزيادة ودايم يأنبني على كل شي وكأن انا السبب في كل شيء حاصل المهم حياتي صارت فوضه ومو قادرة اركز ابداً دايم مشوشة اقكاري حتى التفكير ماعاد اقدر افكر وارتب افكاري ودائمة النسيان بشكل غريب

بس اذكر شيء من مرحلة الوسواس اللي مريت فيها لمدة سنة تقريباً وانا ثلاثة ارباع وقتي يا صلاة او اكرمكم الله في دورة المياه غسل ووضوء واعتدات مالها نهاية دخلت في مرحلة عزلة عن كل شي فعلااً كأني شخص اخر لدرجة شكيت ان ممكن يكون مرض روحي الله يعافينا جميعا

يا اخوتي سؤالي هل حصل معكم شيء مشابه بعد معاناة مع الوساوس، هل دخلتم في حالة عدم استيعاب وتركيز وضياع اشعر مثير بفراغ داخل مخي وساعات شوشرة كأني في جهة والعالم في جهة

والحمد دائماً وابداً على كل حال وحزاكم الله خيراً
ه

...

وععليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اولاً : خذي من اسمك نصيب 🌺.
ثانياً : عزيزتي هذا اختلال الآنيه او اللاواقعيه وتجي ع اشكال .. انا احياناً تجيني واشعر انو جسمي غريب او الشخص اللي اكلمه ف عادي لا تقلقي هي جزء من الوسواس .. ولكن دائماً وابداً لا تخليه يتغلب عليك .. صحيح احياناً او اغلب الوقت اضعف جداً و حتى الآن احس ب توتر وقلق وخخوف فظيع لكن الحمدلله ع كل حال ..
و صحيح بني آدم ضعيف لكن صدقيني الشيطان اضعف وهو تمكن منك الوسواس ل درجة انك تعاني من كذا وسواس ..

عافانا الله وياكم و الله يشفينا جميع ويطول ب اعمارنا ع طاعته ياربب ..

قديم 10-03-2017, 08:37 AM   #5
لابد من الأمل
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً مشاهدة المشاركة
...

وععليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اولاً : خذي من اسمك نصيب 🌺.
ثانياً : عزيزتي هذا اختلال الآنيه او اللاواقعيه وتجي ع اشكال .. انا احياناً تجيني واشعر انو جسمي غريب او الشخص اللي اكلمه ف عادي لا تقلقي هي جزء من الوسواس .. ولكن دائماً وابداً لا تخليه يتغلب عليك .. صحيح احياناً او اغلب الوقت اضعف جداً و حتى الآن احس ب توتر وقلق وخخوف فظيع لكن الحمدلله ع كل حال ..
و صحيح بني آدم ضعيف لكن صدقيني الشيطان اضعف وهو تمكن منك الوسواس ل درجة انك تعاني من كذا وسواس ..

عافانا الله وياكم و الله يشفينا جميع ويطول ب اعمارنا ع طاعته ياربب ..

جزاك الله خير على ردك وتوضيحك.

فعلاً ممكن يكون جزء ومرحلة من الوسواس الوسواس شاطر في التنقل في حياتنا والحمد لله
المشكلة الامر هذا صار يعيقني في حياتي وخصوصاً في التفكير اذا جيت اقرر في امر ما احس كأن الامر هذا مو لي انا وابدأ ادخل في دوامة وشوشرة غريبه ادرجة تركة كل القرارات على غيري او اهملتها بكن الحمد لله ازمة وتعدي بإذن الله
كل الشكر

قديم 12-03-2017, 07:33 AM   #6
الحمدلله دائماً
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحمدلله دائماً
الحمدلله دائماً غير متواجد حالياً

السلام ععليكم ..

اسعد الله صباحكم ⭐.

ي ججماعة فيني خوف مو قادره انوم اخاف انوم يصير شيء 😢.
طبعاً كذا كان يجيني بداية تعبي واختفت الحمدلله وتو رحعت و مدري واقول لا صدق احساس و شعور مو وسواس استغفرك ياربب ..
اذا فيه احد صاحي يطمني عشان اعرف انوم إن شاءالله 😞.