المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وساوس وتفكير واختناق ومكتمه وحزن وخوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولأ اسأل الله العلي العظيم ان يشفينا جميعأ ويعوضنا عن كل يوم بكينى خفنى حزنا تضايقنا ضغفنا اذنبنا به بدخل بالموضوع

قديم 18-09-2017, 11:52 PM   #1
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري غير متواجد حالياً

وساوس وتفكير واختناق ومكتمه وحزن وخوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولأ اسأل الله العلي العظيم ان يشفينا جميعأ ويعوضنا عن كل يوم بكينى خفنى حزنا تضايقنا ضغفنا اذنبنا به

بدخل بالموضوع
انا شاب من عمري 24 صابني دوخه اول مره اشعر فيها حسيت وقتها الانسان شقد ضعيف ومنها صار يرودني الشعور بالدوخه لانها دوخه اقدر اوصفها لكم اني مو متزن والعالم يدور فيني مرت علي وسبب كنت منسدح فجئه قمت بسكر الشباك من الانتقال من الجلوس للوقوف صابتني الدوخه وقتها كنت قبل اقوم كنت افكر ومتضايق المهم من ذاك اليوم وانا اخاف وبعد مرور شهرين خف الخوف وقررت اسافر وحدي بالسياره وسافرت الا وانا مسافر كنت ادخن واشرب قهوه الا جاني خوف بعد الخوف شعور بالتنميل وباطرافي وبروده حد التجمد ورجفه ودوار واختناق حااد وكنت بضلمه اقرب قريه تبعد عني 100 كيلو وقتها شوفو حالتي مايعلم فيها الا الله ومن وصلت الديره قعت افكر انا شنو صار لي انا شفيني وكنسلت السفر ورجعت للبيت من يومها لليوم هذا بعد مرور 6 سنين الان اصبح عمري 30 والله ي اخوان لما اطلع من البيت او اسافر اختنق بالسياره يجيتي شعور بالاختناق ماقدر اتنفس وصراع بيني وبين النفس كأني مو قادر اتنفس مع دوار ورجفه واللاوقعيه .
المهم كل ماروح للمستشفى يقولي مافيك شي وتخطيط سليم ورتاح يوم يقولون لي مافيك شي وطلع بالسياره بس استحظر الاختناق ارجع اختنق وحززن وهذي حياتي

ليما رحت اخصائي وفحصني وقالي عندك عدم انتظام بدقات القلب ومنها وانا بس موسوس واهلي يقولن عادي لانك مرهق وانا ماسكه وياي ان فيني شي ي خوان طمنوني انا اخاف من المستشفى اي طاري مرض يخليني اتكدر وتضيك فيني الوسيعه

الحين انا خططت القلب ميت مره عند اكثر من دكتور يقول مافيك شي وهذا فحصني بالجهاز مع التخطيط وقال كل شي سليم والحمد الله الا فيك شوي عدم انتظام بدقات القلب وقال بركبلك جهاز تفحص قلت مع نفسك وتركته واهلي يقلون لاني ماكنت نايم وخايف من الدكاتره ابي تردون علي بكل شي الله يفضيلكم لاحد يخوفني
المصدر: نفساني

قديم 20-09-2017, 12:27 AM   #2
ام ماريا
عضو نشط
werw;

الصورة الرمزية ام ماريا
ام ماريا غير متواجد حالياً

ابو ضاوي كيفك
سلامات ابو ضاوي
والله يا ابو ضاوي انتا وگأنك تتكلم عني ، كل الاعراض اللي تحصلك بس تدخل السيارة ، انا هيك بيسير معي انا صارلي
خمس سنوات اعاني . من الخوف من السيارات . بس اطلع بسيارة
بحس حالي بدي دوخ وتسارع في نبضات القلب
وما بقدر اتنفس وبحس بدي افقد الوعي . وتشويش براسي
وافكار سخيفة تروح وتيجي . صار لي خمس سنوات ما ركبت سيارات ولا باصات . اروح شغلي وارجع مشي 😔يوميا امشي ساعة كاملة ، الحمد لله ، صيفي شتوي . مشي على الاقدام .
بس بعدين حكيت براسي لمتى بدي ضلني هيك ، بشوف الناس مبسوطة وسعيدة وعايشة حياتها ، وانا دائما حزينة . بعدين قررت اتجاوز الخوف . وبفضل الله انا هلا لي شهر بتعلم سواقة . بتيجيني نوبات
لكن بطنشها . والحمد لله نجحت بالعملي باقيلي النظري ادعولي بالنجاح ، بالسواقة واتغلب على المرض اللعين .وصدقني انتا
كمان لازم تتغلب على المرض . طالع حواليك الكل عايش مبسوط ومرتاح الا نحنا ، ما بنعرف طعم الفرح ، يوم فرحانين وشهر مكتئبين الحمد لله رب العالمين ، انا عندي وساوس كتيرة
لو ضل للصبح اكتب ما بخلص . رديت على موضوعك ابو ضاوي فقط
على شغلة معينة يعني انتا حكيتها
الله يكون بعونا يا رب ويشفينا ويشفي حميع مرضى المسلمين

قديم 20-09-2017, 12:36 AM   #3
ام ماريا
عضو نشط
werw;

الصورة الرمزية ام ماريا
ام ماريا غير متواجد حالياً

ملاحظة مهمة ابو ضاوي
حاول يوم واحد فيه لا تدخن ولا تشرب كوفي . وشوف كيف وضعك بهاد اليوم
اتوقع راح يكون افضل لانه الدخان والكوفي . لهم تأثير كبير على يلي نحنا فيه ، خبرني شو بيسير معك . وعلى فكرة
نحنا كل ما اجانا الوسواس . تلاقينا سيجارة ورا سيجارة . فشة غُل يعني . والسيجارة بتزيد من الوسواس صدقني . بتعمل تهيج بالقولون ، والقولون حدث ولا حرج ، معروفة . سلامات ابو ضاوي

قديم 20-09-2017, 05:35 AM   #4
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

الله يشفيك ابو ضاري
ليه ما تروح عند دكتور نفساني يعالجك من الخوف من ركوب السيارة انا قرات عن حالات كده يخافو من ركوب السياره واتعالجو واخدو دواء وراح منهم الخوف

قديم 22-09-2017, 12:53 AM   #5
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

الخوف والقلق والتدخين والقهوه يعملو عدم انتظام دقات القلب

قديم 25-09-2017, 01:03 AM   #6
مثل الطبيعه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مثل الطبيعه
مثل الطبيعه غير متواجد حالياً

لا تخاف اخوي ولا فيك شي كل الي فيك خوارج الانقباض طبيعي تجي لكل الخوافين الي مصابين بالهلع والخوف الزايد انا شخصيا عانيت منها هالخوارج وللحين تجيلي بس نادرا لانه علاجت السبب الرئيسي لها الي هو
القلق

قديم 29-09-2017, 12:59 PM   #7
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ماريا مشاهدة المشاركة
ابو ضاوي كيفك
سلامات ابو ضاوي
والله يا ابو ضاوي انتا وگأنك تتكلم عني ، كل الاعراض اللي تحصلك بس تدخل السيارة ، انا هيك بيسير معي انا صارلي
خمس سنوات اعاني . من الخوف من السيارات . بس اطلع بسيارة
بحس حالي بدي دوخ وتسارع في نبضات القلب
وما بقدر اتنفس وبحس بدي افقد الوعي . وتشويش براسي
وافكار سخيفة تروح وتيجي . صار لي خمس سنوات ما ركبت سيارات ولا باصات . اروح شغلي وارجع مشي 😔يوميا امشي ساعة كاملة ، الحمد لله ، صيفي شتوي . مشي على الاقدام .
بس بعدين حكيت براسي لمتى بدي ضلني هيك ، بشوف الناس مبسوطة وسعيدة وعايشة حياتها ، وانا دائما حزينة . بعدين قررت اتجاوز الخوف . وبفضل الله انا هلا لي شهر بتعلم سواقة . بتيجيني نوبات
لكن بطنشها . والحمد لله نجحت بالعملي باقيلي النظري ادعولي بالنجاح ، بالسواقة واتغلب على المرض اللعين .وصدقني انتا
كمان لازم تتغلب على المرض . طالع حواليك الكل عايش مبسوط ومرتاح الا نحنا ، ما بنعرف طعم الفرح ، يوم فرحانين وشهر مكتئبين الحمد لله رب العالمين ، انا عندي وساوس كتيرة
لو ضل للصبح اكتب ما بخلص . رديت على موضوعك ابو ضاوي فقط
على شغلة معينة يعني انتا حكيتها
الله يكون بعونا يا رب ويشفينا ويشفي حميع مرضى المسلمين
ي هلا باخي وحبيبي
الله يشفينا الحمد

قديم 29-09-2017, 01:01 PM   #8
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثل الطبيعه مشاهدة المشاركة
لا تخاف اخوي ولا فيك شي كل الي فيك خوارج الانقباض طبيعي تجي لكل الخوافين الي مصابين بالهلع والخوف الزايد انا شخصيا عانيت منها هالخوارج وللحين تجيلي بس نادرا لانه علاجت السبب الرئيسي لها الي هو
القلق
الله يشفينا ي ربب ويطمنك

قديم 02-12-2017, 12:38 AM   #9
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

الله يشفينا جميعا يارب