المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هلوسة ام هلع ام وسواس قهري؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا اذا تذكروني عانيت بشدة من الهلع من عشر سنوات تقريبا والحمد لله تعالجت لمدة ثلاث سنوات ووقفت العلاج وخلال طيلة هاته السنوات

قديم 13-09-2018, 03:01 AM   #1
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهور السعادة
زهور السعادة غير متواجد حالياً

هلوسة ام هلع ام وسواس قهري؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا اذا تذكروني عانيت بشدة من الهلع من عشر سنوات تقريبا والحمد لله تعالجت لمدة ثلاث سنوات ووقفت العلاج وخلال طيلة هاته السنوات كنت مرتاحة ولو اني بين فترة وفترة تحدث معي انتكاسات ولكني استطيع السيطرة عليها بكل سهولة لاني تقريبا مرت علي كل الاعراض ولكن مرخرا حدثت معي ظروف سمعت خبر سيئ وللاسف رجع الهلع وبشدة لم تمر علي من قبل سوف اسرد اعراضي وانتو اخبروني اذا تجيكم نفس الحالة لمابدات معي الحالة كانت عبارة عن هلع بعدها جاتني افكر كاني سوف اصاب بالجنون وصار يجيني مثل الضفط على الاذن اليمنى ومع هذا الاحساس اشعر كاني سوف اسمع اصوات غريبة ومخيفة والاحساس قوي جداا كذلك بحكم خبرتي في هذا المرض حاولت مرارا وتكرارا تغيير افكاري للايجابية والتطنيش ولكن تدخل الفكرة على شكل تهيئات كان شخص نطق بالفكرة داخل راسي ويبدا بعده التفكير كذلك اعاني من افكار كثيرة جداااااا مشتة كلها مع بعض داخل راسي اشعر كاني راسي سينفجر من الضغط والافكار الكثيرة المختلفة تماما عن بعضها البعض
المشكلة اني خائفة جدااا ان تكون هذه الافكار هلوسات لانها تاتيني باصوات مختلفة مرات اشعر كان الفكرة بصوت رجل ومرات كانها بصوت امراة وانا من يتخيل هذه الاصوات والموض ع مسببلي هلع وخوف شديدددذ اخاف تكون هلاوس حقيقية اخاف من الاصابة بالمرض العقلي وهذا يسببلي رعب شديد لااستطيع التمسك بهذه الافكار مهما حاولت ان اشغل نفسي الفكرة تنط غصبا عني
رجاءا افيدوني اذا مرت عليكم التجربة
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة زهور السعادة ; 13-09-2018 الساعة 03:03 AM

قديم 13-09-2018, 03:38 AM   #2
ام زوز
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام زوز
ام زوز غير متواجد حالياً

مرحبا زهوووور نورتي كنت اتابعك واتابع مشاركاتك زمااان لاتخافين ياعمري هذا الهلع نفس الاعراض مرت علي لاتخافين ماراح تنجنين ولايتطور الوضع كل اللي قلتي مر علي ونفس الاحساس والافكار والتخيلات تطمني مجرد نوبات هلع لاهلوسه ولاوسواس

قديم 13-09-2018, 03:40 AM   #3
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اختي
هل تسمعين اصوات ولا افكار ياليت توضحين اكثر

قديم 13-09-2018, 08:14 AM   #4
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زوز مشاهدة المشاركة
مرحبا زهوووور نورتي كنت اتابعك واتابع مشاركاتك زمااان لاتخافين ياعمري هذا الهلع نفس الاعراض مرت علي لاتخافين ماراح تنجنين ولايتطور الوضع كل اللي قلتي مر علي ونفس الاحساس والافكار والتخيلات تطمني مجرد نوبات هلع لاهلوسه ولاوسواس
شكرا عزيزتي على الرد ولكن الموضوع متعب جداااااا لدرجة اني فكرت في الرجوع للعلاج لانه كلما تقدم الانسان بالعمر كلما قلت قدرة احتماله للاعراض والله القلق اخذ من عمري سنوات ولحظات جميلة كثيييرة لم اسعد بها
الحمد لله على كل حال

قديم 13-09-2018, 08:24 AM   #5
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
حياك الله اختي
هل تسمعين اصوات ولا افكار ياليت توضحين اكثر
شكرا اخي الكريم
المشكلة هنا لست قادرة على تحديد ماهية هذه الاصوات انا لااسمعها في اذني ولكني من شدة التوجس اشعر كان احدا سوف يتكلم وياتي الضغط على اذني اليمنى والاصوات هي عبارة عن افكار اسمعها داخل راسي وتشتت انتباهي يعني مثل مقطع لاغنية اعرفها ينط في راسي فجاة ولاستطيع توقيفه او كلمات مبعثرة او جمل اوضحكات غريبة داخل راسي وانا موقنة جدااا انها ليست حقيقية وانها مجرت تهيات وتخيلات ولكن بما انها تصيبني بشكل مفاجيء فهي تصيبني بالرعب الافكار مالوفة ولكن مايؤرقني انها تستحضر نفسها بدون ارادة مني والله الشرح للحالة صعب جداااا

قديم 13-09-2018, 01:56 PM   #6
ام زوز
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام زوز
ام زوز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور السعادة مشاهدة المشاركة
شكرا عزيزتي على الرد ولكن الموضوع متعب جداااااا لدرجة اني فكرت في الرجوع للعلاج لانه كلما تقدم الانسان بالعمر كلما قلت قدرة احتماله للاعراض والله القلق اخذ من عمري سنوات ولحظات جميلة كثيييرة لم اسعد بها
الحمد لله على كل حال
أتفهم وضعك جدا جدا انا والهلع اصدقاء منذ عقدين من الزمن وجميع الأعراض مرت علي الحل هو التأقلم ومحاولة التطنيش والاالعلاج الحل الأفضل بالنسبة للعمر احب اطمنك الهلع يقل مع العمر ولايكبر

قديم 13-09-2018, 04:42 PM   #7
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زوز مشاهدة المشاركة
أتفهم وضعك جدا جدا انا والهلع اصدقاء منذ عقدين من الزمن وجميع الأعراض مرت علي الحل هو التأقلم ومحاولة التطنيش والاالعلاج الحل الأفضل بالنسبة للعمر احب اطمنك الهلع يقل مع العمر ولايكبر
فعلا انا معك انا كان وضعي ممتاز من بعد وقف الدواء كانت تحدث معي انتكاسات ولكني اتخلص منها بسرعة فائقة وارجع لوضعي الطبيعي ولكن هذه المرة لم ايتطع احس نفسي منهكة وليس لدي قوة للتحمل خصوصا مع المسؤوليات التي لاتنتهي
انتي مرت عليك من قبل هذه التوهمات والافكار ؟؟؟؟
وكيف قدرتي تتخلصي منها والله على قد ماشغلت نفسي تنط هذه الافكار والتوهمات وفي الاخير مااستفيد غير التعب الجسدي بسبب الانهماك في العمل للتخلص من الاحاسيس القاتلة وكذلك التعب النفسي لاني دائما مااجد نفسي في صراع مع نفسي وأفكاري

قديم 13-09-2018, 09:33 PM   #8
منـى القحطاني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية منـى القحطاني
منـى القحطاني غير متواجد حالياً

لا اختي مو هلوسات ولاشي لاانك مدركه لنفسك هذا القلق الحاد اسمه وانا مجربته اللي فيك اعلى درجات القلق ارجعي للطبيب النفسي وبترتاحين كثير كثير

قديم 14-09-2018, 02:29 AM   #9
ام زوز
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام زوز
ام زوز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور السعادة مشاهدة المشاركة
فعلا انا معك انا كان وضعي ممتاز من بعد وقف الدواء كانت تحدث معي انتكاسات ولكني اتخلص منها بسرعة فائقة وارجع لوضعي الطبيعي ولكن هذه المرة لم ايتطع احس نفسي منهكة وليس لدي قوة للتحمل خصوصا مع المسؤوليات التي لاتنتهي
انتي مرت عليك من قبل هذه التوهمات والافكار ؟؟؟؟
وكيف قدرتي تتخلصي منها والله على قد ماشغلت نفسي تنط هذه الافكار والتوهمات وفي الاخير مااستفيد غير التعب الجسدي بسبب الانهماك في العمل للتخلص من الاحاسيس القاتلة وكذلك التعب النفسي لاني دائما مااجد نفسي في صراع مع نفسي وأفكاري
الحل هو العودة للعلاج ليس عيبا ولاضعفا هذا ابتلاء وباذن الله أجر وعافيه راجعي دكتور أقرب وقت