المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

الحاله صعبه جدا

السلام عليكم:الكلام طويل بس معليش اتحملوني شوي. كل انسان في هذا الكون يطمح الى الافضل. كل انسان له امال واحلام يتمنى تحقيقها. لكن كيف لي ان اشبع غاياتي وان

قديم 19-07-2002, 05:05 AM   #1
{}لمشاغب{}
عضو جديد

الصورة الرمزية {}لمشاغب{}
{}لمشاغب{} غير متواجد حالياً

الحاله صعبه جدا

السلام عليكم:الكلام طويل بس معليش اتحملوني شوي.

كل انسان في هذا الكون يطمح الى الافضل. كل انسان له امال واحلام يتمنى تحقيقها. لكن كيف لي ان اشبع غاياتي وان اوفق بين شهواتي ومستقبلي احتاج الى مرشد احتاج الى توجيه.......تمضي الايام وحالي الى الاسؤ وانا اعرف جيدا نهايتي لن تكون محموده ولكن اين مشاعري وعزيمتي لقد ماتت مع الايام الذاهبه واصبحت اتخبط يمينا وشمالا لا اعرف الطريق.ارى اصدقائي واقاربي يتميزون في امور حياتهم سواء كانت دراسيه او في الحياة العاديه واتمنى ان احقق ما حققوه. على سبيل المثال: اناس يقررون ان يجتهدون في دراستهم وفعلا تجدهم يكدحون ويثابرون لان لهم نقطه وصول يريدون الهبوط عليها مهمى طال الزمن لكن انا مع الاسف اقرر لكن في نفس اللحضه يصيبني لحضة ركود شديده مثل البركان الذي يثور يثورويدمر كل شيء وفجأه يرقد في سلام وسكينه.اعرف احيانا انني تماديت في بعض الامور لكن ليس لدي الشجاعه بان اتوقف او احسن اوضاعي بل استمر واستمر وفي نفس الوقت اعرف انني محفوف بالخطر وخصوصا في المستقبل هل يا ترى الثقه بالنفس هي السبب ام ماذا.هل الثقه في النفس تجعل من الشخص قويا وحازما في قراراته.......لكن ماهي الثقه في النفس؟.....اسمع كثيرا عنها ولكن ما تعريفها هل يا ترى انا املك هذه الميزه. اعرف انني ظلمت نفسي لكن انا في حيره ماهو الحل الاستسلام مع حالي الضعيف.صرت عديم الاحساس لا اهتم لحالي اصابني تبلد شديد لا اضحك لطرفه او لموقف طريف بل اصطنع الضحكه لا استطيع ان احاور شخصا ما باسلوب يجلب انتباهه لي او على الاقل احس انني سلبت سمعه ونضره لي يا الاهي افتقدت اسلوب الحوار ايعقل هذا؟. احس بالملل كثيرا لا اعرف ان اضيع وقتي في المفيد اجلس امام التلفاز قليلا ثم اتوجه الى حاسبي الالي واتصفح الانترنت مده قصيره جدا ويصيبني الملل بسرعه استرخي على السرير قليلا واغير مكاني او اخرج من المنزل .نصف ساعه او ساعه ان بالغت وارجع مره اخرى وابقى على نفس الدوامه كل يوم .هل انا مريض ام هو الفراغ كل الناس لديهم فراغ لكن لما اعاني كثيرا .....هناك عباقره ولدوا من الانعزاليه ....فنانون...رسامون....شعراء.الانعزاليه لم تفدني في شيء بل زادتني سؤا.دراستي اخر اهتماماتي مع الاسف ولا اكترث لشيىء انتضر وقت النوم كانه اصبح روتينا اقحمت نفسي فيه ولم اعرف طريق الخروج.........ما هو الحل ؟وانا متاكد كل التاكيد مجرد ما انتهي من كتابتي هذه سانسى كل شيء كتبته ولن اكترث لما كتبته....لكن من يدري قد اجد ضالتي. هناك شيىء في احشائي يريد الخروج والصراخ ويقول انا مازلت هنا انا البطل لقد تغلبت على جميع المصائب لوحدي ومن اليوم صأصبح شخصا يهتم بمسؤلياته ونفسه.
المصدر: نفساني

قديم 19-07-2002, 08:46 AM   #2
عربي انا
عضو نشط

الصورة الرمزية عربي انا
عربي انا غير متواجد حالياً

لست وحدك!..

ليتني أستطيع إفادتك في شيء أيها الأخ الكريم.. ولكن من أين لي.. وأنا اشاركك بعض الأمور؟!!..وأعاني مثلما تعاني..

قد يكون سبب ذلك الإجازة.. وفوضويتها..وفوضويتنا..إذ لا يوجد شيء ينظمنا..مثلما كانت تفعل الدراسة!.. فإذن الفراغ هو الداء.. لو ملأناه بما يفيد قد نستفيد..ونكون أفضل.. ولكن هيهات .. وإن كنت مثلي فألف هيهات!!..

إذا سمحت لي يا أخي.. فأنا سأضع نفسي شريكة لك في مشكلتك... وسأنتظر معك الحل.. إذ أنك لست وحدك!!...

قديم 19-07-2002, 06:27 PM   #3
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسمه تعالى

إليك ياالمشاغب تحليلي ..

الثقة في النفس تبنى على أسس ومن اهمها أن تتأكد داخلياً أنك شخصاً سوياً
له أماني ورغبات وله إمكانيات تؤهله لتحقيق مبتغاه ..

أخي ..
الحياة تختلف جوانبها من عائلية .. عملية .. ترفيهية .. وفيما بعد زوجية ..
ومنها تاتي المسؤوليات .. وكل جانب منها له من الأثر ماله في تكوين شخصياتنا التي تعد مرنة قابلة للتغيير وفقاً لمتغيرات الحياة ..

وحينما نشعر للحظة ما أنك تفقد القدرة على حب العمل والإنجاز ضع في إعتبارك أن هناك سبباً ما .. ولاتستسلم .. بل إبحث عن السبب لتعالجه ..
وكلما حدث معك امراً ونظرت إليه من تلك الزاوية لن تشعر بالملل ..
فأنت في رحلة بحث مستمرة من أجل إسعاد هذاالإنسان ..
وإذا كنت تود أن تعرف رأيي الشخصي فهو ..
( أنا أشعربأن هناك حدثاً أو تجربة صعبة جعلت منك هكذا )
وهي التي غييرت مجرى حياتك فهل كتبت تفاصيل أخرى حتى نستند عليها في مساعدتك .. صدقني لن تيأس معنا .. وستجد بإذن الرحمن ضالتك ..

والشيء الذي ينبهك ويعيش داخلك هو الذي سيدفعك إلى تفكر مع نفسك قليلاً وبروية ولاتنسى أن لك إمكانيات فقط تحتاج إلى تفعيلها وأنت بإذن الله قادر على ذلك ..

أخي الفاضل ..
أنت ذكرت أعلاه ( اعرف احيانا انني تماديت في بعض الامور لكن ليس لدي الشجاعه بان اتوقف او احسن اوضاعي بل استمر واستمر وفي نفس الوقت اعرف انني محفوف بالخطر وخصوصا في المستقبل )
هل وقفت معي عند هذه العبارة ومنها نستشف الأمور الصغيرة .. صدقني هي التي تزعجك أكثر من أي شيئاً آخر ..

أنتظر تعقيبك ..
ولك الدعاء بالتوفيق

قديم 23-07-2002, 06:45 AM   #4
{}لمشاغب{}
عضو جديد

السلام عليكم:-
1) عربي انا....اتمنى ان الصيفيه هذي تعدي على خير.وعسى الله يفتح لك ابواب السعاده.
2)والف الف الف شكر يا اخت اماني على اهتمامك لاني خفت ان كلامي اللي كتبته مضحك او فيه شي غلط لان هذي اول مره في حياتي اشكي حالتي لاحد.وانا ابغاك تحددين عن اي شي تبين اتكلم او تبين تعرفينه يمكن بفيدك انشالله.

قديم 23-07-2002, 06:55 AM   #5
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسمه تعالى

لايوجد ياأخي في كلامك مايثير الضحك ..
فكلنا يتعرض لضغوط الحياة ..
وهذا طبيعي ..

سؤالي ..
ماهي تلك الأمور التي تماديت فيها وشعرت ان لها أثراً في داخلك ...؟؟

وأي سؤال تود طرحه أنا سأحاول أن أجيبك ..

وفقك الله

قديم 25-07-2002, 08:22 AM   #6
{}لمشاغب{}
عضو جديد

اول شي :بسم الله الرحمن الرحيم.

انا ما ادري اي نوع من التفاصيل بس راح اكون صريح معك ويمكن هذا الشي راح يفيدك باذن الله.
عادتا اكون ضعيف جدا في اتخاذ القرارات يعني ما يكون عندي عزيمه او قوه داخليه تحسسنى اني رجل وصاحب موقف .
على سبيل المثال انا الان في الجامعه وعندي انذارين يعني بقي انذار ويطردوني الجامعه عرفتي وشلون انطرد وتتوقعين اني حسنت مستواى لا بالعكس احساسي بارد جدا وما اهتميت مع العلم انه اي واحد في موقفي راح يحسن وضعه لانه مايبغى يذوق المر لاكن انا مطنش وما اهتم. صرت مدخن مع الاسف قبل كان اكره شي عندي الدخان.وانا اكون صريح معك انا قاعد اكتب الحين وانا والله العضيم اني في نص عقلي وانتي افهميها .
صارت امور الحياة قدامي صعبه الاستسلام عندي سهل جدا استخدمت المخدرات واسف اني اقولها لاكن هذي الصراحه.بس انا مش مدمن لا.لاكن لما افكر بالعقل تقول ليش انا صارت حالتي في المستوى السافل هذا ليش انا ما عندي سلطه اتخذ قرار وبكل جراءه انفذه طيب اذا انا انسان ناجح فعلا الان انا في حاجه الا اثبات واقرب اثبات انه انا اشد حيلي في الدراسه مثلا.او اوقف عن التدخين وهذا اضعف الايمان.التردد عندي كثير وتقدرين تقولين اني ما اعرف مصلحتي او بين قوسين ما فهمت نفسي.انا طموح لاكن بدون شجاعه احب النجاح وسيرة النجاح لاكن في داخلي اقنع نفسي اني بعيد عن النجاح لاني في حاجه لقوه غريبه تجي من خارج الارض وتاثر فيني حتى اوصل او احقق اللي اتمناه.وهذا بعض التفاصيل واذا بغيتي اكثر ارجو انك تخصصين علشان ما احتار.